k2yf3_9W_bigger.jpg


#‏يحدث_الآن_صنعاء_ارحب‬مليشيات الحوثي تقوم الان بمداهمة منازل المواطنين في المديريه وتستحداث نقاط جديده على قرية الجنادبه من كل الاتجاهات .
 

بالصور .. آخر طرق تسول الحوثيين من المواطنين اليمنيين

15-02-16-544376920.jpg


* المشهد اليمني-صنعاء:

تلقى المواطنون اليمنيون عدة رسائل من شركات الاتصالات المحلية والتي تسيطر عليها جماعة الحوثي تطالبهم من خلالها بالتبرع لـ"المجهود الحربي" على حد زعمها.

وقال المشتركون في شركات الاتصالات ان وتيرة الرسائل النصية التي تقوم شركات الإتصالات المحلية بارسالها ارتفعت بشكل كبير في اشارة الى تدهور الوضع المالي للجماعة.

وبحسب الرسائل التي تصل من شركات الإتصالات، فإن الرسائل تنص وبطلب رسمي من تلك الشركات " للتبرع بالمجهود الحربي والتعبئة العامة " مرفقة بارقام للتواصل.

يأتي هذا في ظل تقدم كبير للجيش الوطني والمقاومة الشعبية الى العاصمة صنعاء وتدهور وتراجع للمليشيات التابعة للحوثي وحليفه صالح.

7701200187.jpg


900x450_uploads,2016,02,15,8a1ecf536e.jpg










 
اسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف العربي في تعز

15-02-16-12257326.jpg


* : صنعاء

شن طيران التحالف العربي اليوم سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي وصالح المتمردة في محافظة تعز.

وأفادت مصادر عسكرية عن ان طيران التحالف العربي استهدف تجمعات مليشيا الحوثي وصالح في

*المخا واستهدفت منزل حولته المليشيا الى مقر تجمع ودمرت اسلحة وأنباء عن مقتل العديد من القيادات والافراد .

* منطقة غيل الوازعية غرب تعز بخمسة صورايخ استهدفت تجمعات المتمردين .

*السويداء بحيفان جنوب تعز

* منطقة الزيادي قرب ساحل المخا غرب تعز ودمرت مدفعية
 
Gf_8-EOl_bigger.jpg


الجبهات كلها مشتعله الان والمواجهات على اشدها ياارب احفظ ابطالنا ابطال المقاومه والجيش الوطني وسدد رميهم وانصرهم.
 
شقيق القيادي الحوثي يروي قصة تصفية اخيه وزوجته في عملية اغتيال غامضة بالعاصمة


15-02-16-641441607.jpg


* المشهد اليمني: متابعات

قالت مصادر إعلامية بان القيادي في مليشيا الحوثي زيد شرف الدين قتل وزوجته اليوم الاثنين بصنعاء داخل منزلهما بالقرب من ‏شارع ‏الرباط في عملية غامضة.


وذكرت المصادر أن القيادي في مليشيا الحوثي ومشرف منطقة معين بصنعاء، زيد شرف الدين، وزوجته، تم العثور على جثتيهما داخل منزلهما بالقرب من شارع الرباط. مضيفة، أنه تم التمثيل بهما وأن زوجته في الشهور الأخيرة من حملها.

وكان علي شرف الدين شقيق زيد قد كتب منشورا في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال بأن شقيقه زيد اغتيل اليوم بضروف غامضة بعملية استخباراتية وبأدوات كيماوية على حد زعمه .

نص المنشور
إغتيال أخي و زوجته في منزلهم


أعزي نفسي و والدتي و إخوتي بفقيدنا و مصابنا الجلل القيادي في حركة انصار الله مشرف مديرية معين الشهيد الحي الذي كان مثلاً للشجاعة و البطولة حيث و قد تم إغتياله في منزله مع زوجته أخي لأبي و أمي و أحب إنسان إلى قلبي و أعترف اليوم أن ظهري انكسر في رحيل أخي زيد بن إبراهيم بن شرف الدين بن علي بن حمود ، و أقول يا انصار الله إنكم تفقدون كل يوم خيرة شباب اليمن ، هذا و قد تم إغتيال أخي بالرغم من أنه قد غير مكان تواجده قبل أيام معدودة و تمت عملية الإغتيال بطريقة إستخباراتية با أدوات كيماوية هو وزوجته التي قاربت أن تضع الجنين الذي كانت تحمله ، و لا نقول إلا (يا رب خذ حتى ترضى)

ويرى متابعون أن علميات اغتيال بدا ينفذها أجهزة تابعة لـ"صالح" بهدف السيطرة على مفاصل الجماعة خاصة القيادات الميدانية في المدن التي يسيطرون عليها .

 
RouKOzVd_bigger.jpg


:- قصفت مقاتلات التحالف مواقع في حيفان جنوب تعز بمنطقة بين الحبيل والخطوة ؛ وذلك بهدف قطع خط إمدادهم.
 
عاجل : قوات الجيش الوطني تسيطرعلى التباب المحيطة بمعسكر "الخنجر" (صور)

15-02-16-450535413.jpg


* المشهد اليمني: خاص سيطرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية على التباب الاستراتيجية المحيطة بمعسكر الخنجر - شمال غرب محافظة الجوف شمال شرق اليمن . وأفادت مصادر ميدانية في المقاومة لـ"المشهد اليمني" " أن رجال الجيش استكملوا السيطرة على تبة "البرج"

الاستراتيجة والمطلة على معسكر الخنجر . وأوضحت المصادر أن رجال الجيش والمقاومة فرضوا السيطرة الكاملة على محيط المعسكر وبدأت مدفعية الجيش بتمشيط المواقع الخلفية التي يسيطر عليها الحوثيون باتجاه مديرية اليتمة آخر معاقل الحوثين في الجوف والمجاورة

لمحافظة صعدة معقل الحوثيين شمال اليمن . وتأتي سيطرة قوات الجيش والمقاومة على معسكر الخنجر انجازاً كبيراً يهدف إلى ملاحقة الحوثين إلى مديرية اليتمة وقطع خوطوط إمداد الحوثيين من محافظة صعدة إلى بقية المناطق التي يسيطرون عليها غرب الجوف . وكانت

مليشيات الحوثي وصالح حاولت استعادة السيطرة على معسكر "الخنجر "- ثاني أكبر المعسكرات في المحافظة , خلال اليومين الماضيين لكن قوات الجيش حالت دون ذلك بحسب مصادر في الميدان .

x15-02-16-914283990.jpg.pagespeed.ic.CCmYPFzxCm.jpg


x15-02-16-572215617.jpg.pagespeed.ic.spUkOa8d7J.jpg
x15-02-16-663131422.jpg.pagespeed.ic.SFzPCcSsDX.jpg


 
RouKOzVd_bigger.jpg


الحوثيون يجبرون حراس مصنع أسمنت عمران على مغادرة المصنع وشهود يقولون بأن شاحنة مغطاة يعتقد ان على متنها صاروخ أتجهت الى مكان الكسارة..
 
السعودية تقتل 3 إيرانيين ضمن مجموعة حوثيين هاجمت حدودها
  • 1280x960.jpg

    تتهم السعودية طهران بإمداد "الحوثيين" بالسلاح والمال والمسلحين

قتل 3 إيرانيين بنيران القوات السعودية إثر محاولتهم الهجوم ضمن "الحوثيين" بمنطقة حدودية جنوبي المملكة.

وقالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "تم قتل 3 إيرانيين لدى تدمير القوات السعودية 7 سيارات حوثية، حاولت الهجوم فجر اليوم بالربوعة في منطقة عسير جنوبي البلاد". ولم تذكر مزيداً من التفاصيل.

وتتهم السعودية طهران بإمداد "الحوثيين" بالسلاح والمال والمسلحين، فيما تعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها السعودية، مقتل إيرانيين باليمن، في وقت جدد فيه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اتهامه لإيران بالتدخل في شؤون بلاده.

‎وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي: إن "التدخل الإيراني في بلاده "ليس وليد اللحظة"، بل كان منذ وقت مبكّر، وموثق من خلال شحنات الأسلحة التي تم ضبطها عبر سفينة جيهان 1 وجيهان 2 والتي كانت تصل إلى حلفائهم الحوثيين"، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

‎وذكر هادي خلال لقائه، الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، أن "المجتمع الدولي والأمم المتحدة على اطلاع بكل تلك التداعيات وما تلاها من انقلاب من قبل الحوثيين على الشرعية والإجماع الوطني، لتنفيذ أجندتهم الدخيلة باستنساخ التجربة الإيرانية في اليمن".

وأضاف هادي: "إننا دعاة سلام ومسؤولون على كافة أبناء الشعب اليمني، لكننا وللأسف نواجه عقليات معقدة تريد تدمير البلد، لأجل العودة للسلطة، وتدعم الجماعات الإرهابية لخلط الأوراق ومحاصرة مدينة تعز لشهور عدة، دون أدنى مسؤوليات إنسانية أو أخلاقية".

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ "حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/ نيسان بعملية أخرى، أطلق عليها اسم "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها شقاً سياسياً يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
 
9nAdnDsM_bigger.jpg


صنعاء نهم تحليق مكثف ومستمر لطيران التحالف في سماء مديرية نهم في هذه الأثناء اللهم سدد رميهم يارب واحفظهم

 
تصعيد التحالف ضدّ "القاعدة" في لحج... وتجنيد مكثَّف لـ"المقاومة .

349


عادل الأحمدي
15 فبراير 2016


يتصاعد التوتر بين قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن ومسلحي تنظيم "القاعدة"، إذ شهدت محافظة لحج الواقعة شمال عدن، أخيراً، غارات جوية لمقاتلات التحالف استهدفت مقرات يسيطر عليها مسلحو التنظيم، في خطوة هي الأولى منذ بدء التدخل العسكري للتحالف

في 26 مارس/آذار 2015. وتفيد مصادر محلية في محافظة لحج لـ"العربي الجديد"، أن "مقاتلات حربية يُعتقد أنها تابعة نفّذت غارات استهدفت مقر السنترال في مدينة الوهط. كما استهدفت مقر مؤسسة المياه في مدينة الحوطة، مركز المحافظة. ويقع المقران تحت سيطرة التنظيم، في وقت لم يتسن التأكد فيه من وقوع ضحايا".

وجاءت الغارات في لحج بعد أقل من 24 ساعة على استهداف مدرعة إماراتية كانت آتية من عدن باتجاه لحج، وجرى استهدافها بسيارة مفخخة في منطقة "الحسيني" قرب مدينة الحوطة، ما أدى إلى إماراتي وإصابة آخر، كان على متن المدرعة. وتعد المرة الأولى

التي تستهدف فيها مقاتلات حربية يشار إلى أنّها تابعة للتحالف العربي، أهدافاً يسيطر عليها مسلحو تنظيم "القاعدة"، بعدما كانت سياسة التحالف منذ بدء عملياته تركّز على الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. وتتجنب غارات التحالف العربي الاصطدام بأطراف أخرى بشكل مباشر، على الأقل، فيما كانت الضربات التي تستهدف "القاعدة" حكراً على الطائرات الأميركية من دون طيار.

وترافق التصعيد في لحج مع التوتر المتصاعد في عدن، إذ شهد الأسبوع الماضي اشتباكات متقطعة بين القوات الأمنية الشرعية مسنودة بقوات من التحالف، وبين مسلحين محسوبين على تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في حي المنصورة. كما شهدت المدينة العديد من حوادث الاغتيال، بالإضافة إلى هجوم استهدف أحد مراكز الشرطة. وينتشر مسلحو "القاعدة" في مدن عدة جنوب اليمن، أبرزها مدينة المكلا، مركز

محافظة حضرموت الواقعة تحت سيطرة التنظيم منذ إبريل/نيسان 2015، بالإضافة إلى مدينة زنجبار في محافظة أبين (البوابة الشرقية لعدن)، ومدينة الحوطة، مركز محافظة لحج (بوابة عدن الشمالية). ويتوقع خبير متخصص في شؤون "القاعدة"، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن "يلجأ التحالف لعمليات لتقليص نفوذ التنظيم في بعض المناطق الجنوبية بعدما تمدد في العديد من المناطق"، مشدداً على أن "مسلحي التنظيم يتمتعون بخبرة في التعامل مع الضربات الجوية، بسبب الغارات التي تنفذها الطائرات الأميركية بين الحين والآخر، منذ

سنوات"، معتبراً أن "أي عمل عسكري قد يحتاج لعملية برية". ويمثّل انتشار المجموعات المسلحة المحسوبة على "القاعدة" و"داعش" تحدياً حقيقياً للسلطة اليمنية المدعومة من التحالف، منذ تحرير مدينة عدن من الحوثيين وحلفائهم في يوليو/تموز 2015. وانتشرت أنباء عدة عن خطة أمنية تنفذها قوات محلية مدعومة من التحالف لتأمين مختلف أحياء عدن، إلا أن التنفيذ لا يزال يواجه تحديات لغاية اليوم".

في غضون ذلك، تشهد المناطق الجنوبية في اليمن حراكاً لتجنيد رجال "المقاومة" في صفوف قوات الجيش والشرطة النظامية بناءً على قرارات سابقة للحكومة، وضمن توجّه لإحلال الأمن في المحافظات الجنوبية التي تواجه انفلاتاً عقب الحرب الضاربة التي شهدتها عدن ومحيطها لأشهر مع الانقلابيين. وتؤكد مصادر في "المقاومة" بعدن لـ"العربي الجديد"، أن الآلاف تزاحموا خلال الأيام الماضية أمام معسكر رأس عباس طلباً للتجنيد، وسط شكاوى من المجندين بعراقيل أمام قبولهم. وبالتزامن مع هذه التحركات، أصدر تنظيم "داعش"، أخيراً، بياناً

يكفّر فيه من يلتحق بالجيش والشرطة، ويعتبر أفرادهما حماة لـ"القوانين الوضعية"، متوعداً باستهدافهم بـ"المفخخات والأحزمة". وتبنى "داعش" العديد من الهجمات في عدن، بينها استهداف مقر الحكومة واغتيال محافظ عدن السابق، جعفر محمد سعد، أواخر الـ2015. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال مجهولاً مدى وجود التنظيم ونسبة انتشاره، بالمقارنة مع "القاعدة" الواضح من حيث النفوذ والقيادات.

 
9nAdnDsM_bigger.jpg


صنعاء نهم تحليق متواصل لطيران التحالف و معارك محتدمة بمنطقة بران و المقاومة تصد هجوم للحوافيش و تستدرجهم إلى كمين محكم في وادي ملح.
 
تعليق الشريط يقول الطيران السعودي يستهدف قرى آهلة بالسكان في محافظة صعدة بالقنابل العنقودية !!!!! بينما هي في الحقيقة إنفلاقات طلقات المضادات الجوية في السماء !!!

 
شقيق القيادي الحوثي يروي قصة تصفية اخيه وزوجته في عملية اغتيال غامضة بالعاصمة


15-02-16-641441607.jpg


* المشهد اليمني: متابعات

قالت مصادر إعلامية بان القيادي في مليشيا الحوثي زيد شرف الدين قتل وزوجته اليوم الاثنين بصنعاء داخل منزلهما بالقرب من ‏شارع ‏الرباط في عملية غامضة.


وذكرت المصادر أن القيادي في مليشيا الحوثي ومشرف منطقة معين بصنعاء، زيد شرف الدين، وزوجته، تم العثور على جثتيهما داخل منزلهما بالقرب من شارع الرباط. مضيفة، أنه تم التمثيل بهما وأن زوجته في الشهور الأخيرة من حملها.

وكان علي شرف الدين شقيق زيد قد كتب منشورا في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال بأن شقيقه زيد اغتيل اليوم بضروف غامضة بعملية استخباراتية وبأدوات كيماوية على حد زعمه .

نص المنشور
إغتيال أخي و زوجته في منزلهم


أعزي نفسي و والدتي و إخوتي بفقيدنا و مصابنا الجلل القيادي في حركة انصار الله مشرف مديرية معين الشهيد الحي الذي كان مثلاً للشجاعة و البطولة حيث و قد تم إغتياله في منزله مع زوجته أخي لأبي و أمي و أحب إنسان إلى قلبي و أعترف اليوم أن ظهري انكسر في رحيل أخي زيد بن إبراهيم بن شرف الدين بن علي بن حمود ، و أقول يا انصار الله إنكم تفقدون كل يوم خيرة شباب اليمن ، هذا و قد تم إغتيال أخي بالرغم من أنه قد غير مكان تواجده قبل أيام معدودة و تمت عملية الإغتيال بطريقة إستخباراتية با أدوات كيماوية هو وزوجته التي قاربت أن تضع الجنين الذي كانت تحمله ، و لا نقول إلا (يا رب خذ حتى ترضى)

ويرى متابعون أن علميات اغتيال بدا ينفذها أجهزة تابعة لـ"صالح" بهدف السيطرة على مفاصل الجماعة خاصة القيادات الميدانية في المدن التي يسيطرون عليها .

كان بيني وبين زيد هذا أن صح خبر قتله نقاش قبل عدة سنوات حامي جدا في أحد المواقع الألكترونيه وكان يستهزيء بالسعوديه وقدراتها وقواتها وأذكر أني قلت له كلمه (من يضحك اخيرا يضحك كثيرا) سبحان الله كيف تمضي الايام
خطة التحالف بأعلان وتفتيش السفن المتجهة لليمن خطوه رائعه جدا ستقفل وستحد من أمكانية نقل الدواعش وبالذات ا
لبغل دادي لليمن وكذلك ضرب الدواعش والقاعده في اليمن مطلب ملح جدا ويجب ان يستمر بتصاعد أكبر
تقريبا عفاش والحوثيين القوا بجميع اوراقهم لم يتبق لهم شي جديد يظهروه والتحالف يسير بخطى جيده جدا اتوقع سيتم فصل صعده عن عمران وصنعاء وتقسيمها لمربعات
 

·
إصابة ثلاثة من افراد فريق ازالة الألغام نتيجة انفجار شاحنة اثناء علمية اتلاف طن من الألغام التي زرعها الحوثيين بمأرب

12697365_466671213518764_614905944881177670_o.jpg



 



قام العميد علي سالم الحارثي بزياره تفقديه لصفوف الاماميه باللواء 19 مشاه بمديرية عسيلان شبوه

CbVCe98W4AAs3Wx.jpg



CbVCfylWAAA0jzt.jpg




CbVCgkUW0AAfB-N.jpg




CbVChhYWEAAhrCn.jpg



 



بقيادة الشيخ الباشه حزام العطيه يتم السيطره على جبل البرج المطل على معسكر الإستراتيجي ب#الجوف

CbUySLUWwAA8aG2.jpg




CbUyST-WIAA1mCd.jpg



 
عودة
أعلى