خطير .. مليشيات صالح والحوثي تُهرب أموالها تحسباً
لمعركة صنعاء




22-01-16-550956146.jpg


الساعة 05:49 مساءاً - 2016/01/22 ( )

قالت مصادر يمنية، إن قياديين من ميليشيات الحوثي ومتنفذين من أنصار حليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله، شرعوا في تحويل أموال طائلة خارج اليمن، لخلق ملاذات آمنة يلجأون إليها إذا ما بدأت معركة حاسمة في صنعاء، أو تم التوصل لتسوية سياسية في البلاد.

وذكرت المصادر، أن معظم هذه الأموال تم جمعها بطرق غير مشروعة، من خلال الفساد، الذي استشرى بين هذه العناصر منذ انقلاب الحوثيين وصالح على السلطة الشرعية في اليمن.

وأوضحت المصادر، أن قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية الذي صدر في أغسطس الماضي، من جانب ما يسمى باللجنة الثورية العليا “التابعة للحوثيين”، فتح الباب واسعاً أمام عمليات التهريب المنظمة للأموال بعملات أجنبية.

ويسمح القرار للقطاع الخاص باستيراد المشتقات النفطية، ما يتيح إمكانية تحويل العملات الصعبة خارج البلاد، لشراء هذه المنتجات الحيوية لجميع القطاعات.

وتقول المصادر، إن المتنفذين من أنصار صالح وميليشيات الحوثي، وضعوا أيديهم على هذا القطاع واحتكروه بشكل كامل لضمان وسيلة سهلة لتهريب الأموال.

وتشير المصادر، إلى أن الميلشيات فرضت إتاوات مالية على التجار وعطلت معظم الخدمات الأساسية للمواطنين، ونهبت مخصصاتها المالية، واستقطعت مبالغ مالية من مرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة لصالح ما تسميه “المجهود الحربي”.

وتضيف المصادر، أن الميليشيات فضلا عن ما تجنيه تحت مسمى “المجهود الحربي”، جنت أيضا أموالا طائلة من خلال سيطرتها أيضا على السوق السوداء لبيع العملات والنفط والمساعدات الانسانية.

وقالت المصادر، إن هذه الأموال يجري التلاعب فيها، من خلال المتنفذين لتحقيق ثروات سريعة، بينما تنعدم أبسط مقومات الحياة بالنسبة للمواطنين البسطاء الذين يعانون أزمة خانقة.


 


طيران التحالف يشن غارات على مواقع للحوثيين في منطقة جعبرة بمديرية السلفية محافظة ريمة

 


مقتل وجرح عدد من قيادات ومسلحي الحوثي وصالح في غارات طيران التحالف استهدفت معسكرا تدريبيا في منطقة بني أسعد بمديرية جبل الشرق

 


جريمه يقشعر لها البدن عصابة المخلوع والحوثي تقتل موطن في تعز أمام زوجته وإبنه عندما حول أن يدخل دبه غاز وكيلو طماطم

CZV8J6mWEAA310k.jpg


 


I hate when they criticise airstrikes & they impose the business of oil

CZWGOv7WYAEQ2ER.jpg




CZWGPycW0AA6qwP.jpg



CZWGQvDWkAIx-Js.jpg



CZWGS9eWkAEn8vV.jpg



 


:إشتباكات بين نقطة تابعة للحرس الجمهوري الموالي للمخلوع واخرى تابعة للحوثي في قاع سامة بذمار على الطريق المؤدي الى رداع..

 


- خاص

بحاح يهدد بإيقاف كل التعاملات المالية مع بنك التسليف الزراعي



22-01-16-654130533.jpg



ألغى رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح قرارا للجنة الثورية التابعة للحوثيين بتعيين رئيس لبنك التسليف التعاوني الزراعي (حكومي).

وذكر موقع العربي الجديد أن بحاح هدد بإيقاف كل التعاملات المالية مع البنك في حال إصرار الحوثيين على إجراء تعيينات فيه.

ونقل عن مصادر مصرفية تأكيدها بحاح يقوم بالإشراف بشكل مباشر على القطاع المصرفي اليمني، وقد بدأ بالتواصل مع مؤسسات مالية دولية بشأن وضع حد للعبث الذي يمارسه الحوثيون وأتباع الرئيس المخلوع بالجهاز المصرفي والاستنزاف الحاصل للاحتياطي النقدي الأجنبي.


واستنزفت جماعة الحوثي الاحتياطي الأجنبي لليمن لتمويل حروبها وتغطية التزامات إضافية خارج موازنة البلاد، منها تكلفة 40 ألف مقاتل في صفوفها تسميهم "المجاهدين"، واعتمدت لهم رواتب شهرية ومكافآت.

وكشف نائب الرئيس اليمني مساء الثلاثاء، أن مليشيا الحوثي وأتباع صالح، مارسوا العبث بالنظام المالي والمصرفي للدولة اليمنية مما نتج عنه عجز كبير.


 


مواجهات عنيفة في جبهة الخوبه من الساعه٣م ومستمرة حتى الان الابطال في مواقعهم يطلبونكم الدعاء..

 


1f534.png


عاجل مقتل 65 متمردا حوثيا حاولو التسلل ومقتل 12في محاوله ثانيه فاشله وتدمير عدد كبير من منصات الاطلاق والمركبات التابعه لهم .


 


الاباتشي تنهي على ماتبقى من الجرذان
1f44c.png




 
قصفت طائرات التحالف اليوم مواقع ميليشيا صالح والحوثي في منطقة الغيل والفاقع والشعيراء بالوازعية غرب تعز اسفر عن تدمير 6 أطقم عسكرية وعربة كاتيوشا وتم مشاهدة 2 أطقم ممتلئه بالجثث
 


جريمه يقشعر لها البدن عصابة المخلوع والحوثي تقتل موطن في تعز أمام زوجته وإبنه عندما حول أن يدخل دبه غاز وكيلو طماطم

CZV8J6mWEAA310k.jpg



ملاحظة للدقة
هذه مشاهد تمثيلية من مهرجان الامس في تعز
 
من شاهد فيديو ضحيان وكيف شنت الطائرات عدة غارات على مركز قيادة للحوثيين وقتل عدد كبير
وطاردهم الطيار في كل مكان

كان فيديو رائع رغن ان المصور حوثي وحاول تقطيع بعض المشاهد واظهار جثة طفل وامرأة تجمعوا بعد الغارة الاولى

لكن الجثث المتناثرة لمسلحين وواضح من اثناء الاسعاف والهروب
 


| مراسلنا من : طيران التحالف يحلق في هذه الأثناء في اجواء العاصمة .


 
:

ارتقت الطفلة خديجة علوان حسن إبراهيم "12 عاما" شهيدة اليوم؛ على إثر قنصها من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع أمام منزلهم الكائن في منطقة الردف بأطراف مديرية الوازعية غرب تعز .

شبكة تعز الإخبارية T.N.N
 


عااجل بيحان انفجار قوي بعقبة القنذع علا ديناء تابعة للحوثيين والحوثيين يقطوع مرور سيارات بهذة للحظة

 
حذيفة رائع ولكن أحيانا كثيرة ينقل دون فحص وقد أبلغناه كثيرا
لا مشكلة

وانا سبق ان قلت لة لا تخسر متابعيك وتنقل اخبار غير صحيحة ولم يرد علي وتحياتي لك عزيزي محمد
 
عودة
أعلى