new_logo.png




أنباء عن هروب الحوثي إلى إيران

600med.jpg



تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016


وكالات

أثار اختفاء زعيم الانقلابيين، عبدالملك الحوثي، خلال الأشهر الماضية تساؤلات كثيرة وسط اليمنيين عن السبب الحقيقي في عدم ظهوره على وسائل الإعلام في المناسبات الرسمية، كما كان معتاداً من قبل. وكانت أنباء متضاربة قد ترددت عن إصابة الحوثي أو مقتله في غارات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، كما أشار آخرون إلى أن الحوثي غادر البلاد إلى إيران. وبحسب تقرير نشرته صحيفة «الوطن» السعودية، اليوم الأحد، فإن الحوثي غاب عن المشهد السياسي بأكمله، حيث اختفت أخباره تماما، ولم يلتق أيا من المسؤولين الذين زاروا اليمن خلال الفترة الماضية، وآخرهم المبعوث الدولي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد. وفي هذا الإطار، قال المحلل السياسي نجيب السلمي إن غياب المتمرد يترك العديد من علامات الاستفهام، لا سيما أنه كان مولعاً بالظهور الإعلامي، وينتهز الفرص لأجل ذلك، إلا أن غيابه لفترة تقارب أربعة أشهر يؤكد أن هناك جوانب غير مفهومة، وأضاف «الظرف الحالي الذي تعيشه المليشيات المتمردة كان يستلزم ظهوراً مكثفاً لزعيم التمرد، بهدف رفع الروح المعنوية لمقاتليه الذين يتلقون أكبر الضربات على أيدي مقاتلي المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الوطني، كما أن قوات الشرعية باتت تطرق أبواب العاصمة صنعاء، واستردت إحدى مديرياتها، كما استعادت محافظة الجوف، وبدأت عملياتها العسكرية في صعدة، معقل التمرد، وكل هذه الأحداث كانت تستدعي ظهوره، ولو من باب تشجيع مليشياته ومطالبتها بالصمود، لذلك فإن غيابه لا يمكن أن يكون طبيعياً في ظل كل هذه التطورات». واستبعد السلمي ما يتردد من أن المخلوع صالح يعتقل الحوثي في مكان سري، لضمان عدم الانقلاب عليه، وقال «صالح والحوثي ليسا خصمين منذ الأساس، وهما طرفا التمرد في اليمن، ويدركان أن مصيرهما واحد وهدفهما مشترك، لذلك ليس هناك ما يمكن أن يدفع صالح لهذه الخطوة، مع مراعاة أنه لن يستطيع ذلك ولو أراده، لا سيما في ظل سيطرة جماعته على كافة مقاليد الحكم، ورفضها التجاوب مع صالح بحل ما يسمى باللجنة الثورية العليا، وإعادة مجلس النواب، وتشكيل حكومة جديدة».




 


قيادي بالمقاومة الجنوبية يكشف لغز الفسفور المفقود ❗





نشر القيادي بالمقاومة الجنوبية بمديرية البريقة هاني اليزيدي صباج على صفحته الخاصة في الفيس بوك صوراً جديدة لبعض المضبوطات التي تم مصادرتها بعد مداهمة احد الفلل بالمديرية .
ويظهر في الصور المنشورة كميات من مادة الفوسفور شديدة الإنفجار بالإضافة الى الفتريات المعدنية صغيرة الحجم والتي تستخدم عادةً في الأحزمة الناسفة لإسقاط اكبر قدر ممكن من الضحايا .
وبحسب هاني اليزيدي فإن مادة الفسفور هذه تقدر قيمة الكيلو واحد منها بالالاف من الدولارات .
يذكر ان محافظ عدن الراحل جعفر محمد سعد كان قد وجه بفتح تحقيق بعد اختفاء كميات كبيرة من الفسفور من احدى الحاويات في ميناء عدن قبل عدة اشهر .
وبحسب معلقين فإن هذه المضبوطات وهذه الانواع من المواد تحديداً توضح بإن الخلية كانت تخطط ربما لإستهداف تجمعات بشرية عامة او حشود سياسية .
وبعد انتشار الصور دعا المتابعين القيادات الامنية بعدن الى رفع حالة التأهب والبحث عن الاطراف الاخرى للخلية .




 

·
.

سقوط 4 شهداء وأكثر من 14 جريح أغلبهم مدنيين عزل كا حصيلة أولية لضحايا قصف المليشيات بقذائف الهون على منطقة الدحي في هذه الأثناء.



 

·
.

عناصر المليشيات تقوم بحفر خنادق في طريق البرح وتحديدا بعد السوق بكيلوا وقبل السوق التابع للبرح وايضا تتمترس العديد من القناصه في نفس المنطقة .

 



وحصري

ليخت غنمه أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في ميناء ميدي، يقال أنه للمخلوع، وعثر عليه
مخبأ بين الأشجار بعيداً عن الميناء.






 

·
الأستاذ السعودي المحرر من سجون الحوثيين

مليشيات الحوثي وصالح بعد اختطافنا قامو بسرقة جوالي وساعتي هههههههههههههههههه شكلة ابو علي الحاكم سارق الساعات كان موجود


 

·

عاجل اغتيال مدير نظم المعلومات بقوات الامن الخاصة العقيد محمد ردمان الموالي للحوثة في صنعاء

 

·
المخاء :
ثلاث غارات لمقاتلات التحالف تستهدف مخازن أسلحة وتجمعات حوثية في المخاء


 

·

بحاح يجدد شروط الشرعية لإنهاء الحرب في اليمن

الحدث 24 | متابعات

أكد نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح، تمسك السلطات اليمنية بتطبيق الحوثيين قرار مجلس الأمن رقم 2216 والإفراج عن المخطوفين السياسيين كافة ورفع الحصار عن المدن في بادرة لحسن النية وتفعيل لجنة التهدئة، كشروط لا بد منها لإنهاء الحرب.

وأشار بحاح خلال لقائه في الرياض المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، إلى حرص الحكومة الشرعية على الحوار وإيجاد حلول سياسية لإيقاف نزف الدم والاحتراب في اليمن، وأن يعم السلام مناطق اليمن كافة.


وأطلع ولد الشيخ نائب الرئيس على نتائج زيارته الأخيرة إلى صنعاء وأبرز مخرجاتها، والجهد الذي بذله من أجل الإفراج عن بعض المعتقلين السياسيين، في إطار التحضير لانعقاد المشاورات في أقرب وقت ممكن.






 


الرئيس هادي: سيتم بناء كل ما تم تدميره ومدينة عدن هي حجر الزاوية في معركة الوجود.

 
عودة
أعلى