وزير الخارجية اليمني: نسعى لتحقيق السلام وسط تعنت الانقلابيين

1107_resized.jpg



أكد نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، عدم جدية الإنقلابيين من مليشيا الحوثي وصالح في الوفاء بالتزاماتهم لتحقيق السلام وتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتصلة بهذا الشأن.

وقال المخلافي خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض، المديرة القُطرية لشؤون شبة الجزيرة العربية في مكتب الخارجية الأمريكية، إلين جيرمين: "إن السلطات الشرعية تسعى لتحقيق السلام في ضل تعنت وتصعيد الإنقلابيين وعدم جديتهم أو وفائهم بالتزاماتهم".

وأعرب نائب رئيس الوزراء اليمني، عن أمل الحكومة اليمنية في أن تسهم الولايات المتحدة الأمريكية والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، في الضغط على الطرف الإنقلابي للوفاء بالتزاماته وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وبحث الجانبان خلال اللقاء المستجدات الراهنة في اليمن، وإمكانية عقد جولة قادمة من المشاورات الهادفة لتطبيق قرار مجلس الأمن 2216، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية

 
WGucP2yV_bigger.jpg


#‏مشاركات‬

عبدالملك شمسان

إحراق مؤسسة السعيد في تعز من أبشع أخبار هذه الحرب..
همجية تتارية تتجاوز حد المعقول، اعتداء يتعدى الجيل ويتجاوز في غيه وإرهابه حدود المكان والزمان.
هذه محاولة قتل لأجيال يمنية لم يغيبها الموت إذ ظلت مؤسسة السعيد السماء التي صعدت إليها أرواحها .. محاولة اغتيال لأجيال قادمة قبل قدومها..
مؤسسة السعيد حروف بقيت في حقل اليمن السعيد تسقى بماء الإبداع، يريدون اجتثاثها ليزرعوا مكانها ألغام الجهل ويكسروا هامة عنفوانها المفعم بالحرية والثورة .
ستنبت الحروف من جديد لأنها ما تزال في هذه التربة، وستكتسح حقول ألغام جهلكم وحقدكم .. فالحروف لا تموت أيها الجهلة !

 
ZoEGUBlw_bigger.jpg


عاجل | طيران التحالف العربي يعود للتحليق مجددا في سماء العاصمة صنعاء.

 
0

طالما انهم مسكوه حي للاسف اخلاقنا لاتسمح بقتله فنحن لسنا سفله مثل الحوثيين لا يقتل الا بعد محاكمته

ماذا اكثر من حمل السلاح والقتل والافساد فالارض غير حد السيف بعد المحاكمه

ما اتكلم عنه هو عفو السذج من الذي طالما عاصرناه بعد ان نتمكن من عدونا وانا اتكلم في شتى بقاع الارض من اخواننا الابطال السذج الذين يعفون عن قاتل اهليهم بعد ان يتمكنو منه مرتجين ذلك هداية الانجاس من شاكلة الاسير

انظر الى سوريا وكيف يتعاملون مع الخونه من النصيريه بعد ان يتمكنو منهم وفي العراق يذبحون لهم ذبايح يارجل

مايعجبني في داعش رغم انني ضدها تماما هي الحد ولاغير الحد جزاء وسلامي ايضا على طالبان تسير على نفس النهج الجزاء من جنس العمل حتى تمكنو من بث الرعب في جنود حلف شمال الاطلسي كافه

اقتلو هذا الفأر وكفى فهو مدان للنخاع
 
الله يستر علي القائد البحريني والقائد السوداني
هادي كل ما كرم واحد استشهد مدري وش فيه
هذا من الطيرة المنهي عنها، فلا تكريم هادي بذاته يؤدي إلى الموت، ولا تكريمه جعله الله سببا للموت.
فالجاهليون مثلا كانوا يعتقدون أن بعض الطيور تجلب الشؤم، فلا الطيور بذاتها تجلب الموت، ولم يجعلها الله سببا للموت.
تقبل تحياتي
 

ما تقل ازعجونا بتمثيلية البحري كل شوي؟ غيروا شوي.
وبعدين زورقين يخربون ميكانيكيا بنفس الوقت !
خط سيرهم بين البحرين للكويت .يعني اقرب للحدود السعودية ,ان اعتبرنا انها عملية انقاذ للطاقمين.
وليش اوباما يذكر هالحادثة وان ايران وعدت بالافراج عن الطاقم .في خطابه المهم عن حالة الامة واللي من اهمية الخطاب كنسل مقابلة عاهل الاردن !!
 
رصد لتقدم الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في مديرية نِهم شرق صنعاء

 


عاجل | غارتان لمقاتلات التحالف تستهدف مبنى المجمع الحكومي بمديرية حيفان الذي يتخذه الحوثيون مقرا لهم .

CYlQlA8WwAAI9ym.jpg
 
ليش مأتم تحرير تعز بالكامل ؟ ليش مايرسل الجيش الوطني مدعوما بالتحالف قوات اكبر لتحرير تعز بالكامل ؟ باعتقادي تحرير تعز بشكل كاااامل بيخلي معنويات العدو بالقاع ،،،
 



كشف بأسماء جميع المعتقلين في سجون المليشيات في

CYjr2C8W8AAq60-.jpg

CYjr3K4WwAAEE3w.jpg

CYjr4TYWMAAZbQT.jpg

CYjr5Z8WwAAsuXO.jpg








 

الحوثيون يتهمون صالح بالتخابر مع السعودية وتسليم ميناء ميدي للشرعية




أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 3:23 صباحًا



%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A2-590x293.jpg


أفادت مصادر متطابقة بنشوب خلافات كبيرة بين قيادة جماعة الحوثيين بمحافظة حجة ورئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام الأمين العام للمجلس المحلي، إثر سيطرة قوات الشرعية على مديرية ميدي وسقوط الميناء الإستراتيجي للجماعة الانقلابية بيد الجيش والمقاومة الموالية للحكومة اليمنية.
وذكرت «أخبار اليوم» في عددها امس الثلاثاء، أن اجتماعا ضم قيادات جماعة الحوثي والأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ ورئيس فرع المؤتمر الشيخ فهد دهشوش، تحول إلى مهاترة كلامية وتبادل للاتهامات بين أتباع علي عبدالله صالح وأتباع عبدالملك الحوثي.
وأوضحت المصادر أن القيادي بجماعة الحوثي، «إبراهيم الحملي» والمعين مؤخراً من قبل اللجنة الثورية الحوثية العليا وكيلاً لمحافظة حجة لشؤون الأمن، اتهم فهد دهشوش بتسليم ميناء ميدي لقوات الرئيس هادي بناءً على توجيهات من الرئيس السابق.
وأشارت المصادر إلى أن رئس فرع مؤتمر حجة، نفى أن يكون للمؤتمر أي علاقة بسقوط ميدي، متهماً اللجان الشعبية (مسلحي الحوثي) بعدم الاعتراف بأخطائهم ومحاولة تحميل زعيم المؤتمر المسؤولية عن فشلهم المتكرر في جبهة الحدود وجبهات الجوف وتعز.
ولفتت المصادر إلى أن القيادي الحوثي الحملي جادل رئيس المؤتمر متهماً إياه وزعيمه صالح بإبرام صفقة مع المخابرات الإماراتية والسعودية وتسليم ميناء ميدي مقابل تسهيلات وضمانات من التحالف للمؤتمر فيما يخص مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وما قد تنتج عنها من تسوية سياسية.
وبحسب المصادر فإن المشادة الكلامية والاتهامات المتبادلة بين القيادي بحزب المخلوع والمسؤول الحوثي، أفشلت اجتماعاً للسلطة المحلية كان مقرراً الأحد لمناقشة التطورات في جبهة الحدود وسبل مواجهة تقدم قوات الجيش والمقاومة الموالية للشرعية والرئيس هادي في حرض وميدي.

 
عودة
أعلى