عاجل : الرئيس هادي يعلن عن مفاجأة كبرى لتعز


2016-01-12T15:07:49.0000000+03:00.

\ \




12-01-16-122857772.jpg


أعلن الرئيس هادي عن مفاجأة وصفها بالكبرى لمدينة تعز , مؤكدا أنها ستحقق في غضون الأيام القليلة القادمة .

جاء ذلك في كلمته التي القاها في قاعدة العند قبل قليل بمناسبة تخرج الدفعة العسكرية الثانية للقوات المسلحة .

وأكد الرئيس هادي أن النصر بات قريبا جدا .

 







عاجل .. عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وتقدم كبير للمقاومة وغنائم كثيرة في تعز


2016-01-12T13:28:56.0000000+03:00. \ \ \



%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84.jpg




سقط أكثر من 30 من مليشيا الحوثي وقوات صالح في غارات للتحالف ومعارك مع المقاومة الشعبية في محافظة تعز جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية ان طيران التحالف قصف السراط المستقيم وباب عدن في صبر الموادم جبهة الشقب وقطع الطريق على المليشيا وان المقاومة حاصرت المليشيا في المنطقة.

واشارت المصادر الى سقوط عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي كما سقط 4 من رجال المقاومة وجرح آخرون في الاشتباكات.

واضافت المصادر بان المقاومة غنمت اطقم وذخيرة وسلاح كانت بحوزة مليشيا الحوثي كما تقدمت المقاومة الى مابعد حبور وسيطرت على مواقع عديدة وانه حدث ارباك وسط الحوثيين واستسلم عددا منهم .

وردت مليشيا الحوثي بعد الضربة الموجعة التي تلقتها بقصف الاحياء السكنية منها حي الروضة والشماسي.



 


عااااجل طيران التحالف يشن غارات جوية على مواقع لمليشيات الحوثي وصالح في مديرية الغيل جنوب محافظة الجوف.

 





عاجل .. الأمم المتحدة تعلن رسميا تأجيل محادثات السلام في اليمن. . الموعد الجديد

2016-01-12T13:34:55.0000000+03:00. \ \



%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84.jpg



أعلنت الأمم المتحدة تأجيل محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والانقلابيين.

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها ان المحادثات تم تأجيلها الى مابعد ال 20 من شهر يناير الجاري


 
‏ مع ‏‎ ‎‏ و‏ ‏‏.
·


في كلمته داخل معسكر العند التدريبي

ثمن فخامة الرئيس هادي موقف دول التحالف العربي كافة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتلبيتهم النداء لنصرة أشقائهم في اليمن من خلال المساندة والتدخل لوقف التوسع الإيراني في المنطقة من بوابة أذرعها المتعددة ومنها مليشيا الحوثي وصالح في اليمن الذين انقلبوا على الإجماع الوطني وارتدوا عن مخرجات الحوار ومسودة الدستور الموقعة من قبل كافة المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المتضمنة خارطة لليمن الاتحادي الجديد وبإيعاز ورغبة وأجندة مفضوحة لأعداء اليمن والأمة العربية.



 
‏ مع ‏‎ ‎‏ و‏ ‏‏.
·

القيادات التي حضرت حفل تخرج الدفعه الثانية في معسكر العند بمعيّة الرئيس عبدربه منصور هادي

مستشار رئيس الجمهورية اللواء صالح عبيد احمد

قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف ،
وقائد محور العند قائد اللواء 31 مشاة العميد فضل حسن ، ومدير دائرة التدريب العسكري العميد احمد بن محمد ،
وقائد قوات التحالف العربي بعدن العميد علي سيف النعمي ، وقائد القوات السودانية العقيد الركن محمد صالح ابو حليمة
وعدد من القادة والضباط




 

تمت إضافة ‏ ‏ من قبل ‏ ‏ — مع ‏‎ ‎‏ و‏ ‏.

·

رئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي مخاطبا الدفعه الثانية من المجندين في العند
أيها الشباب الأبطال لقد كُنتُم في تقدم الصفوف مع إخوانكم في المقاومة الشعبية وأفراد الجيش الوطني الأبي وقدمتم التضحيات وتصدىتم لذلك المشروع ألظلامي الفئوي الضيق الذي أراد به الانقلابيون شرخ النسيج الاجتماعي واثارت الطائفية والنعرات الدخيلة على مجتمعنا وشعبنا".


 
‏ مع ‏ ‏ و‏ ‏‏.
·

كشف محافظ عدن ومدير أمنها ان عمليات الاغتيالات في عدن تقف خلفها أجهزة استخبارات، زودت بكشوفات وأعطي لها ميزانية لتنفيذ هذه العمليات التي تستهدف كوادر الأمن في الجنوب .

وقال محافظ محافظة عدن العميد “عيدروس الزبيدي” ان الإجراءات الأمنية في عدن بدأت من بداية العام 2016، وان هناك اجراءات ستكون حازمة امام كل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار في عدن .

وعن عمليات الاغتيالات، قال المحافظ، ان المخلوع صالح والحوثي يعملون عبر خلايا نائمة لزعزعة امن عدن، حيث يريدون تعطيل عملية تطبيع الحياة في المحافظات المحررة، ولا يريدون أبناء الجنوب يهنئون بانتصاراتهم، أو نجاح عدن عاصمة سياسية .

واضاف، نحن سنواصل اجراءات الامن، وخلال الايام القادمة سنحقق الامن في المنصورة .

وأكد المحافظ عيدروس في مؤتمر صحفي عقد في ديوان محافظة عدن ان الحالة الأمنية في عدن، مسيطر عليها، وسيتم خلال الفترة القادمة فرض اجراءات امنية وتطبيق حظر تجوال اوسع وخطط امنية ستحقق استتاب الامن .

وأكد المحافظ أن حضر التجوال سيستمر لشهر إضافي كما شكر المواطنين بالتزامهم بتطبيق الحظر وأن السلطة المحلية من خلال الحظر استطاعت مداهمة بعض الخلايا النائمة وفرض الأمن .



 


ماهو "القنديل" وماهو "الزنبيل" عند الحوثيين ؟


12-01-16-443613354.jpg


الساعة 03:48 مساءاً - 2016/01/12 ( )

كرس الحوثيون ممارسات وسلوكيات أعادت تقديمهم، ومنذ 21 سبتمبر/أيلول 2014، كجماعة متمردة تتبني توجهاً فكرياً يرتكز على مبدأ الاقصاء والتمييز الطائفي الذي اختزلته الكثير من الوقائع والسوابق.

واعتبر الباحث في تاريخ حركة التمرد الحوثية عبد العزيز أحمد متاش في حديث ل«الخليج» أن نزعة التمييز الطائفي والعرقي تمثل أحد أشنع الممارسات التي تنتهجها جماعة الحوثي والتي طالت ليس فقط الشخصيات والمكونات المجتمعية المناهضة للحوثيين، وإنما أتباع الجماعة ذاتها والذين تتفاوت تصنيفاتهم من قبل قيادة جماعة الحوثي بين «قناديل» وهو المصطلح الذي يطلق على النخب التي ترتبط بالجماعة عقائدياً، و«الزنابيل» وهم أنصار الجماعة وأغلبهم من رجال القبائل الموالية.

سوابق التمييز الطائفي والعنصري كسلوك تنفرد به جماعة الحوثي تجاوز مجرد تقويضهم لحالة ومظاهر التعايش السلمي بين المذاهب والتيارات الفكرية والعقائدية، التي طالما اتسمت بها مفردات الحياة الاجتماعية في اليمن، ليصل إلى انتهاج عملية فرز ترتكز على النزعة العنصرية الممقوتة ذاتها في صفوف مقاتلي الجماعة وعناصر ميليشياتها المسلحة.
وأكد وهيب عبد السلام الباقري أحد الناشطين المحليين المتطوعين ضمن أطقم الهلال الأحمر اليمني في حديث ل«الخليج» أن القيادات الميدانية للحوثيين تعتمد معايير غير إنسانية وعنصرية في التعامل حتى مع جثامين القتلى من عناصر الميليشيات التابعة للجماعة، منوهاً في هذا الصدد إلى أنهم يرفضون استلام الكثير من جثث قتلاهم وخاصة المقاتلين المنحدرين من قبائل موالية ويقتصر الاستلام على القتلى الذين ينحدرون من عائلات ترتبط بولاء عقائدي مع فكر الجماعة أو ما يطلق عليهم «الهاشميين».

وكشف الباقري عن انتشار مروع لجثامين القتلى من مقاتلي جماعة الحوثي في العديد من المواقع التي شهدت معارك عنيفة، حيث لا تزال ملقاة والعديد منها بدأ في التحلل وتعرض للنهش من قبل الكلاب الضالة.

تبادر القيادات الميدانية للجماعة وبتوجيهات من زعيمها عبد الملك الحوثي إلى نقل عدد محدود من جثامين القتلى الذين تتوافر فيهم المعايير المرتكزة على نزعة الفرز والمفاضلة الطائفية والعنصرية إلى صعدة لتتم مواراتها الثرى في مقبرة شاسعة تتوزع فيها الأضرحة المغطاة بأوراق الشجر والأزهار، فيما لا تُبدي هذه القيادات الحد الأدنى من الاكتراث لإشعار أسر القتلى من عناصر الميليشيا المنحدرين من قبائل موالية بمصير أبنائها الذين يتسم العديد منهم بكونهم من صغار السن وتم اقتيادهم بشكل قسري لخوض معارك عنيفة في جبهات القتال المتعددة ليسقطوا كضحايا إضافيين لانتهاكات جماعة الحوثي، التي لم يشهد لها التاريخ اليمني المعاصر مثيلاً.

واتهم الناشط الاجتماعي عبد الحكيم أحمد الرماح في حديث ل«الخليج» جماعة الحوثي بارتكاب جرائم حرب تتجاوز في فداحتها وجسامتها التدمير المتعمد للمدن والقرى بالاشتراك مع القوات الموالية للمخلوع علي صالح إلى الزج بأطفال ومراهقين وطلاب مدارس للانتحار القسري في محرقة الحرب المفتعلة، من قبل الانقلابيين في العديد من المحافظات، معتبراً أن ثمة قصوراً في مواقف الهيئات الإقليمية والدولية الناشطة في مجال حقوق الإنسان وحقوق الطفولة من مناهضة وتجريم هذه الممارسات التي تتساوى في فداحتها مع جرائم القتل العمد.



 


| |المتحدث باسم مقاومة : أسرنا أكثر من 100 مسلح حوثي خلال تحرير مديرية مجزر
ومداخل مديرية نهم.
 


من العند .. الرئيس هادي يُبشر بانتصارات قادمة وصولا الى صنعاء ويشهد حفل تخرج دفعة من افر...
 


.. الناطق باسم الجيش الوطني: علي صالح وعبدالملك الحوثي هدف للجيش أحياء أو أموات..

 


الناطق باسم الجيش اليمني العميد سمير الحاج تأكيداً لخبرنا السابق..هناك عناصر إيرانية و عراقية و لبنانية اطلقت صواريخ على وتم قتلهم

 


الأمم المتحدة تعلن فشلها في عقد المشاورات اليمنية بموعدها وفرص الحسم العسكري تبدو أكبر: ...

 


المتحدث باسم مقاومة صنعاء: أسرنا أكثر من 100 مسلح حوثي خلال تحرير مديرية مجزر ومداخل مديرية نهم.
 



| غارتان جويتان لطيران التحالف يستهدف مواقع للحوثيين وقوات المخلوع في مديرية الغيل بمحافظة

 


يمنعون أسر المعتقلين من زيارتهم اليوم في سجن الأمن السياسي ويرفضون إدخال الأطعمة والملبوسات بالتزامن مع زيارة ولد الشيخ الى صنعاء.

 
عودة
أعلى