باكستان مخلية ايران تاكل اظافرها بهرمز
نتيجة طبيعية لمن يجيد الكلام فقط أين الغواصات و المدمرات فخر الصناعة الإيرانية.
مفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييش
 
اهم شيء تثبتون لا تهربون
اسمعي يا فوفو
التاريخ يشهد للمسلمين بانهم أهل حرب وطِعان أما انتم فلستم لشيء إلا للطم والبكاء والعويل كما هو دينكم وملتكم، فدع الحرب لاهلها

نحن جاهزون ولله الحمد
الامور تغيرت عن قبل
ونحن ننتظر الضوء الاخضر ان شاء الله
الله معنا ولا مولى لهم
 
من الجزيرة

مذبحه لمليشيات الحوثي الإرهابية في الضالع و انباء عن توجه قافله من لحج لتدعيمها
 
عدن – رويترز


قال سكان إن الغارات الجوية هاجمت رتل سيارات مصفحة ودبابات وشاحنات عسكرية للحوثيين كان على الطريق الساحلي من بلدة شقرة المطلة على بحر العرب إلى مدينة عدن في جنوب اليمن.


وقال سكان إن طائرات حربية تابعة للتحالف قصفت الرتل في وقت مبكر من صباح اليوم السبت على الطريق بين المكلا وعدن فأصابت عددا من السيارات،ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين على الهجوم ولم تتوفر تفاصيل عن الضحايا.
 
يبدوا ان بعض خفافيش الظلام بدأت تظهر علي الصفحات مؤخرا
عموما سيعمي عيونهم نور الانتصار الساطع
فهم لا يعيشون الا في الكهوف والسراديب المظلمه
 
كفوك الطيب يابو معاذ
اتمنى تزويدنا بالاخبار اول باول
فنحن هنا نتابعكم عن طريق الجوال
ونستقي منكم الاخبار انتم والاخوة في المنتدى الاخر
 
بالأسماء والأسباب .. مَن هم الزعماء العرب الغائبون عن قمة مصر؟
399194.jpg

سبق- شرم الشيخ: بعد أقل من ساعة تنطلق أعمال القمة العربية رقم 26 بمدينة شرم الشيخ المصرية، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعددٍ من قادة وزعماء الدول العربية وسط أحداثٍ متسارعة فرضت نفسها على المنطقة، ومع ذلك يغيب عن القمة عددٌ من الرؤساء والزعماء لأسبابٍ متفاوتة بين أسبابٍ سياسية ودواعٍ صحية، وأخرى غير معلنة.

وغاب عددٌ من أبرز القادة العرب عن القمة؛ حيث تأكّدت مشاركة 14 رئيساً وملكاً وأميراً في قمة شرم الشيخ من إجمالي زعماء وقادة 21 دولة عربية، وأبرز الغائبين الرئيس السوري بشار الأسد؛ بسبب شغور مقعد بلاده في الجامعة العربية بعد تعليق عضوية سوريا على خلفية الصراع القائم في بلاده منذ 2011، وأيضاً الرئيس اللبناني بسبب شغور منصب رئيس البلاد منذ مغادرة الرئيس ميشال سليمان، القصر الرئاسي في مايو 2014، دون خليفةٍ له ويظل الحال قائماً بسبب فشل البرلمان اللبناني للمرة العشرين في اختيار رئيسٍ للبلاد.

ويغيب أيضاً الرئيس الليبي بسبب عدم انتخاب رئيسٍ للبلاد منذ الإطاحة بالعقيد الراحل معمر القذافي في 2011، ويغيب الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة لأسبابٍ غير معلنة رسمياً، لكنه عاني خلال السنوات الماضية ظروفاً صحية وظهر في أكثر من مناسبة مهمة منها أداء اليمين الدستوري لفترةٍ رئاسيةٍ على كرسي متحرّك لولاية رابعة، في أبريل 2014 وحضر نيابةً عنه أمس رئيس الوزراء.

ولن يحضر أيضاً السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، بسبب عودته منذ أيامٍ قليلة من رحلةٍ علاجية في ألمانيا استمرت 8 أشهر، وأيضا يغيب العاهل المغربي الملك محمد السادس، لأسبابٍ غير معلنة، ويغيب رئيس جمهورية جزر القمر إكليل ظنين، أيضاً لأسبابٍ غير معلنة.
 
السودانيين مقاتلين مرستهم حروبهم مع المتمردين ,,,,,,, وتاريخهم العسكري حافل ولا يحكى عنهم أنهم فصخوا سراويلهم وفروا من ميدان المعركة كما يفعل البعض

صحيح الحرب مع الجنوب هو احد اﻻمثله الرائعه عنهم تحيه خاصه لهم
 
في زمن سليمان بن عبد الملك رحمه الله هزم الخوارج الصفرية جيش المسلمين، وغضب الخليفة وقال: لأجعلنها غضبة عربية، فبعث جيشاً آخر فهزم مرة أخرى. قال بعضهم: ليتها كانت غضبة إسلامية.
ولذلك نقول لأعداء الملة: هي غضبة إسلامية
 
بغض النظر عن موضوع التقييم عشان مبحبش الميسر :D:D
- المواقع التى إستهدفتها المقاتلات المصرية هى :
- قاعدة عسكرية مُوالية لأحمد على عبد الله صالح .
- مخازن للأسلحة فى منطقة الملاحيظ بصعدة .
- قاعدة الطارق العسكرية قرب مدينة تعز .
- أهداف عسكرية داخل مطار صنعاء .

!!!

الى الامس لم تشارك الا الامارات فقط وقد تحدث عن ذلك بالامس الناطق العسكري

وحول مشاركة قوات أخرى غير سعودية هذا اليوم في عاصفة الحزم ، أوضح أن القوات الإماراتية شاركت هذا اليوم ، مبينًا أن الجميع يشارك ولكن حسب الجدول الزمني والمهام المحددة لكل قوة ، متمنيًا أن تحقق أهدافها.


الناطق العسكري ايضاً قال ان كل الدول العربية سوف تشارك ولاكن وفق جداول زمنية وكذلك فرق التخطيط السعودية وزعت جداول المهام على هذه القوات .


يعني ان شاء الله اليوم ممكن نسمع خبر مشاركة القوات الجوية الكويتية لانها هي ثاني قوة جوية وصلت لسعودية بعد الامارات

ويتبعها بمشيئة الله التعالى بقية القوات الجوية العربية
 
. فاجئني الملك عبد الله الثاني بهذه الزيارة على متن مروحية عسكرية اول مرة يزور مصر بطائرة عسكرية في العادة بطائرة مدنية هذا الخبر رسالة واضحة للقمة العربية حول عاصفة الحزم وهناك قرارات سيتم اتخاذها هناك
نجيب الريحانى : الشئ لزوم الشئ
 
«عاصفة الحزم».. الأباتشي والمدفعية تضرب تحركات الحوثيين على الحدود السعودية
كد المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري في إيجازه اليومي استمرار عمليات «عاصفة الحزم» لليوم الثاني التي استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية ما بين شمال وجنوب اليمن، والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس في مطار القاعدة الجوية بالرياض: استهدفت قوات التحالف الجوية أمس قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات وتواجدت فيها بكثافة، كما تم استهداف مدرج القاعدة لمنع الميلشيات من استخدامها، كما تم استهداف تحركات للمليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد لهم.

جسر نقل الإمداد

وأوضح العميد ركن أحمد عسيري أن الحملة استهدفت أمس أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، كاشفاً أن الميلشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة باتجاه صنعاء أو العكس؛ لذلك كان هذا أحد الأهداف التي تمت باختلاف العمليات التي نفذت في أول يوم من عمليات التحالف.

وأكَّد المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع أن استهداف قوة التحالف لهذا النوع من الجسور يأتي كهدف عسكري لمنع نقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، داعياً الأشقاء في الجمهورية اليمنية الابتعاد عن تجمعات الحوثية والقافلات والعربات التي تنقل التموين والعتاد، وذلك لأن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التي تقوم بها الميلشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد القوات سواء على الحدود الشمالية أو على المحافظات الجنوبية.

استهداف أسلحة الدفاع الجوي

وأوضح العميد ركن أحمد عسيري أن العمليات استهدفت كذلك أسلحة الدفاع الجوي، سواء منظومات صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات أو منصات الصواريخ البالستية، مقدماً عرضاً لعدد من الفيديوهات التي نفذت من قبل القوات التحالف ليوم أمس، وشاركت فيها قوات من دول مختلفة منها عملية نفذتها القوات الجوية الإماراتية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

تفوُّق كامل

ونوه بأن هذه العمليات التي قامت بها قوات التحالف الجوية حصلت على تفوق شامل جوي على كامل أراضي الجمهورية اليمنية؛ مما سهل حركة قوات التحالف، ومكنهم من الدقة في استهداف تحركات الميلشيات الحوثية على الأرض، مشيراً إلى استمرار عمليات قوات التحالف إلى أن تحقق أهدافها المخطط لها حسب الجدول الزمن.

سيطرة جوية كاملة

بعد ذلك أجاب المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري عن أسئلة الصحفيين، فعن المجال الجوي أكد العميد ركن أحمد عسيري سيطرة قوات التحالف الجوية على المجال الجوي بالكامل، ورصد جميع التحركات جوياً، مبيناً وجود دوريات جوية على مدار الساعة لمراقبة التحركات على الأرض، وإذا ثبت لقوات التحالف وجود تحركات لقوافل أو عربات تحتوي على إمداد للمليشيات فسوف يتم استهدافها مباشرة.

مشاركة الإمارات

وحول مشاركة قوات أخرى غير سعودية أمس في عاصفة الحزم، أوضح أن القوات الإماراتية شاركت أمس، مبيناً أن الجميع يشارك لكن حسب الجدول الزمني والمهام المحددة لكل قوة، متمنيّاً أن تحقق أهدافها.

تحصين اليمنيين

وعن استهداف القوات الحوثية على الأرض، قال المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع: قوات التحالف يهمها في المقام الأول سلامة المواطنين اليمنيين، متمنيّاً ألا يصاب أحد بأذى، داعياً الموطنين اليمنيين إلى الابتعاد عن المواقع التي تتحصن فيها المليشيات الحوثية التي تحاول استخدام تجمعات المواطنين كدروع بشرية لتلافي ضربات قوات التحالف، مبيناً أن دقة الأسلحة المستخدمة بعد توفيق الله سوف تقلل من المخاطر.

الأباتشي ومدفعية الميدان

وحول تحرك المليشيات الحوثية على الحدود الجنوبية للمملكة، أشار إلى رصد بعض التحركات وتم استهدافها بطائرات الأباتشي ومدفعية الميدان، مؤكِّداً أنه لا يوجد حالياً أي تحركات لعمليات برية حول الحدود.

استمرار

وعن المدة الزمنية لاستمرار عمليات عاصفة الحزم، بيَّن العميد ركن أحمد عسيري أن العملية ستستمر حتى تحقق أهدافها العسكرية المجدولة زمنية، ولن يسمح لأي أحد بإمداد المليشيات الحوثية بأي نوع من الإمداد، ولفت النظر إلى أن قوات التحالف تعمل لتحقيق أهدافها ودعم شرعية الحكومة والرئيس اليمني وإعادة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق.

تنسيق

وأشار إلى أن العمليات تتم حسب التنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية الموجودة في جنوب اليمن وأعضاء الحكومة والقوات اليمنية التي ما زالت تقاوم المليشيات الحوثية لحماية اليمن.

مراكز القيادة

وحول مشاركة قوات التحالف في عاصفة الحزم ووجود مراكز للقيادة والسيطرة، أوضح العميد ركن أحمد عسيري أن قوات التحالف المشكلة من عدة دول تشارك في العمليات لدعم الحكومة الشرعية اليمنية والقوات اليمنية والشعب اليمني ضد المليشيات الحوثية، مبيناً أن التنظيم العسكري وأي عملية عسكرية يتطلب وجود مراكز عمليات وقيادة وسيطرة وتحكم وتواصل مستمر مع الأشقاء في القوات اليمنية المخلصة التي تدافع عن الشرعية وتحمي الشعب اليمني بكامل أطيافه، للوصول للهدف الأساسي لقوات التحالف وهو أمن واستقرار اليمن.

قاعدة العند

وحول استهداف قاعدة العند الجوية قال : إن بعض عناصر مليشيات الحوثي وصلوا إلى بعض المناطق حول عدن وكانوا في قاعدة العند الجوية، وتمت مهاجمتهم من جانب قوات التحالف، لافتاً النظر إلى أن قاعدة العند الجوية تحت سيطرة الجيش اليمني الآن، مؤكداً مواصلة استهداف تحركات وتجمعات المليشيات الحوثية حتى يتم تطهير كل المناطق التي يسيطرون عليها حالياً.

وأشار إلى أن عاصفة الحزم تهدف إلى حماية الحكومة في عدن وحماية الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي التي تعد جزءاً من حماية الشرعية.

التأكد من الأهداف

وفيما يخص التنسيق على الأرض قال العميد ركن أحمد عسيري: هناك تنسيق مباشر مع الجيش اليمني والحكومة اليمنية، والحماية هي لكامل الشعب اليمني، وقوات التحالف تأخذ في الاعتبار التدقيق والتأكد من الأهداف قبل مهاجمتها. وعبَّر عن ترحيب قوات التحالف بكل اليمنيين الشرفاء الذين ينضمون للجيش اليمني لمقاومة هذه المليشيات حتى يتحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني الشقيق، متمنيّاً تحقيق نتائج إيجابية وحماية الشرعية.

 
والله ان موقف اردوغان وتسميته الايرانين بشكل مباشر وان عليهم سحب ارهابيهم من اليمن افضل من تصريحات بعض الخليجين الذين لازالوا يحسبون للايراني و يظن البعض من كلامة ان لم يشارك الا عشان السعودية وليس لنفسه
 
اصوات القصف لم تنقطع منذ الفجر و يبدو ان هناك مشاركة للمدفعية المتمركزة في دخان
توزيع كبير للمدفعيات على طول الشريط الحدودي الساحلي منذ أمس
على صعيد البحر الأمور تسير باعتيادية و الصيادين يمارسون عملهم ورحلات جازان-فرسان مستمرة كما هو مجدول لها
 
عودة
أعلى