عاجل ... محاولة حوثية جديدة لإطلاق صاروخ (سكود) من العاصمة صنعاء



2016-01-05T02:32:19.0000000+03:00.
\ \


635875183391220016.jpg


إلمام نت – متابعات

أفادت العديد من وسائل الإعلام المحلية عن سكان محليون أن جماعة الحوثي و قوات الرئيس السابق قامت بمحاولة لإطلاق صاروخ باليستي من نوع (سكود) قبل قليل.

و بحسب المصادر فقد فشلت مليشيات الحوثي وقوات صالح في إطلاق صاروخ سكود من معسكر النهدين الذي يقع بالقرب من دارالرئاسة في العاصمة صنعاء.

و أفادت المصادر عن السكان المحليين أن محاولة إطلاق الصاروخ باءت بالفشل و أن الصاروخ أنفجر في المعسكر قبل الإنطلاق

 





بالصورة : اول ظهور للسفير اليمني الجديد من الإمارات .. وأهم ما قالة



2016-01-05T04:20:04.0000000+03:00. \ \ \

05-01-16-753921040.jpg




تسلّم مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية الإماراتي أحمد عبدالرحمن الجرمن، بمكتبه بديوان عام الوزارة، نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة، فهد سعيد المنهالي، حيث أشاد بدعم الإمارات لبلاده، وأكد أن دولة الإمارات هي السبّاقة والداعمة والمساندة لليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها.



وتمنّى مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، بما يعزز علاقات التعاون بين الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اليمنية.



من جانبه، أعرب السفير المنهالي عن سعادته بتمثيل بلده لدى الإمارات العربية المتحدة، لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

واطلع السفير المنهالي، أمس، على أقسام السفارة اليمنية، وخدمات القسم القنصلي، وتعرف إلى مستوى أداء العمل والتسهيلات المقدمة لأبناء الجالية اليمنية في دولة الإمارات. والتقى المنهالي البعثة الدبلوماسية والطاقم العامل بسفارة اليمن في أبوظبي، بمناسبة تولية مهام عمله الجديد سفيراً فوق العادة ومفوضاً للجمهورية اليمنية لدى دولة الإمارات. وأكد المنهالي أن دولة الإمارات هي السباقة والداعمة والمساندة لليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها، مشيراً إلى أن ذلك ينطلق من عمق وعرى ومنبع العلاقات التاريخية والأواصر الأخوية الحميمة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وحثّ السفير المنهالي البعثة الدبلوماسية والطاقم العامل بالسفارة اليمنية في أبوظبي على تحسين مستوى العمل والارتقاء به، وتقديم أفضل الخدمات لأبناء الجالية اليمنية في مختلف مدن ومناطق دولة الإمارات العربية المتحدة.

 






اليمن .. مقاتلات التحالف تمهد الطريق لبدء تحرير إب


2016-01-05T04:10:03.0000000+03:00. \ \ \



اليمن .. مقاتلات التحالف تمهد الطريق لبدء تحرير إب

05-01-16-879268627.jpg



واصلت مقاتلات التحالف غاراتها على معسكر الحمزة بمنطقة ميتم في مديرية السبرة جنوبي مدينة إب، بالتزامن مع اعلان المجلس العسكري للمقاومة في المحافظة بدء ترتيب الوضع لشن عمليات عسكرية الى الحوثيين وقوات صالح وتحرير المحافظة منهم.

وجاء استهداف مقاتلات التحالف لمعسكر الحمزة بعد أيام قليلة من استهداف المعسكر التابع للواء 30 حرس جمهوري، بأربع غارات جوية أسفرت عن مقتل 20 شخصا على الأقل، وإصابة آخرين من المجندين الحوثيين الذين التحقوا مؤخرا بالمعسكر للمشاركة في القتال ضد التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وكانت المجلس العسكري للمقاومة في إب الذي تم اشهاره امس في تعز، اعلن عن بدء مرحلة تحرير المحافظة من المتمردين والتنسيق مع المقاومة لبدء عمليات اكثر اتنظيما ضد الحوثيين وقوات صالح لتطهير المحافظة منها.

 






الحرس الجمهوري خارج المعركة والحوثيون على بعد 30 كيلو من الهزيمة"تفاصيل"


2016-01-05T04:04:03.0000000+03:00. \ \ \



05-01-16-170865201.jpg



على بعد كيلوهات من العاصمة اليمنية صنعاء تزداد حدة التوتر والاستعدادات العسكرية بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية ومعها سلاح الجو التابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة وميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى. وتظهر بوادر كبيرة من أبناء المناطق الواقعة فيها هذه الكيلوهات الواصلة بين محافظتي صنعاء ومأرب والتي تعد الأخيرة موضع تجمعات قوات الشرعية وقوات التحالف العربي، حيث أبدت الكثير من القبائل استعدادها للوقوف إلى جانب قوات الجيش، وردفها بالمقاتلين والمعلومات بحسب مصادر مقربة من رجال القبائل. في حين تمضي القوات الشرعية بشكل مدروس ومخطط له في معاركها القادمة ما يمنع وقوع ضحايا كثيرة، مستفيدة من تجاربها في معارك الشهور الماضية مع قوات الميلشيا في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب. وفيما تحشد القوات الشرعية مقاتليها وترفع وجاهزيتها القتالية لاستكمال تحرير المحافظة بشكل كامل والتقدم نحو العاصمة صنعاء، تتصاعد حالة الخوف والانقسام في أوساط الميليشيا الانقلابية جراء تقدم قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي إلى الحزام الأمني للعاصمة صنعاء والتي ترى بأنه خطر يهدد مصالحها في السيطرة على الدولة اليمنية. ذلك ما أكده العميد في الجيش عبد الله الصالحي في تصريحات صحفية قوله "الميليشيا الانقلابية في العاصمة صنعاء أصبحت تصارع ذاتها عسكريا وسياسيا وحتى معنويا فهناك قوات كبيرة من الحرس الجمهوري والخاص ترفض المشاركة ولم تستلم رواتبها منذ تسعة أشهر، بل لم تعد تمتلك السلاح الذي يمكن أن تواجه به قوات مسلحة تسليحا قويا ومتطورا". وذكر الصالحي " أن هناك حالة خوف في أوساط الميليشيا ذاتها التي لم تعد تمتلك الإمكانيات وترى بأنها واقعة في ورطة كبيرة بعد أن تمكنت قيادة التحالف من توجيه ضربات ناجحة ومتقنة عسكريا، فالعودة للوراء قد يجعلها تفقد مصالحها والقدوم للأمام يجعلها وقود نار حامية ولذا انعكست معنوياتها المنهارة على قياداتها العليا التي أصبحت هي الأخرى تعاني من تخبط وخلافات كبيرة واتهامات متبادلة". وتتوارد روايات وأخبار من مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء "أن هناك حالة انهيار كاملة في صفوف الميليشيا الانقلابية وقياداتها، بمن فيها الرئيس السابق صالح وقيادة الحوثي". ومع تزايد هجمات قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة على تخوم صنعاء، وتكثيف ضربات مقاتلات التحالف العربي لمواقع ميلشيا الحوثي وصالح على إمتداد الجبهة الشرقية وصولا إلى استهداف مركز قواتها في وسط العاصمة ومحيطها، تتوقع مصادر عسكرية أن تشهد الأيام المقبلة انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيا في العاصمة صنعاء وقد تصل لاستسلام قيادات بارزة".

 





مقاتلات التحالف تشن غارات عنيفة على معسكر الحمزة
بمحافظة إب



2016-01-05T03:59:06.0000000+03:00. \ \ \



%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%815-590x350.jpg



عاودت طائرات التحالف العربي أمس الاثنين شن غاراتها العنيفة على معسكر الحمزة في مديرية السبرة شرق مدينة إب حسب مصاد أمنية . وقالت المصادرلـ ” المركز اليمني للإعلام ” ان طائرات التحالف العربي ، نفذت فجر أمس الاثنين غارتين عنيفتين على معسكر الحمزة التابع للواء 30 قوات احتياطية (حرس جمهوري سابقا) مبينة ان الغارات لم توقع أي ضحايا كونها وقعت في مناطق خالية من الجنود. وتأتي غارات اليوم بعد يومين من قيام طائرات التحالف العربي بقصف المعسكر ذاته وعدد من المواقع التابعة له بثلاث غارات ونتج عنها مقتل واصابة عدد من افراد الحوثيين الذين كانوا يخوضون عمليات تدريب في موقع الصيحار التابع للمعسكر.

 

·

اخبار تعز المقاومة الشعبية

تعز- حيفان حسام الخرباش

شنت مقاتلات التحالف غارة على المجمع الحكومي بحيفان فجر اليوم،وبحسب مصادر محلية فان المجمع بتواجد به موقفين امنيٱ على ذمة قضايا مختلفه اضافة لعناصر من امن حيفان ومن المحتمل انهم قد لقوا مصرعهم بالغارة.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين الحوثيين والمقاومة بحيفان منذ يوم امس حتى كتابة الخبر .


 


: مشاة البحرية والوحدات الخاصة تقوم بعمليه نوعيه داخل أراضي

CX52zq3WsAA3od3.jpg



CX52zrXWEAAx6zl.jpg



CX52zr1WAAUEt_z.jpg



CX52ztdWsAE25Dn.jpg


 


شُجَاعاً عِشْتَ لَمْ تَخْضَعْ لِعَبْدٍ***وبِعْتَ الروحَ للبَارِي شَهِيدَا استشهاد


CX60ljeWQAQZxii.jpg


 


انفجار عنيف جراء تجدد القصف الجوي على العاصمة

 


بوووووووووووووم وتكسسسر الشباك غارة ثانية تهز صنعااااء والتحلييييق مستمررررر
 


لا صحة لـ أستہداف#التحالف مرگزاً للمگفوفين والذي تم قصفه هو مقر وتجمعات الحوثيين بقرب مبنى المكفوفين

 

عاجل #اليمن عاجل .. غارات جوية للتحالف على صنعاء

منذ 3 دقائق فى 17 زيارة






شنت مقاتلات التحالف العربي ، بقيادة المملكة العربية السعودية ، غارات جوية عنيفة على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وصالح الأنقلابية بصنعاء .

وقال شهود عيان لـ" المشهد اليمني " أن مقاتلات التحالف العربي، إستهدفت مليشيات الحوثي وصالح في في معسكر النهدين ودار الرئاسة بمنطقة السبعين.

وهزت إنفجارات عنيفة المناطق المحيطة بالمعسكر. ولم يعرف حتى الان ما أن كانت قد أوقعت قتلى او جرحى في صفوف المليشيات .

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي وقوات صالح ، قامت بإطلاق قبل ساعات ، صاروخاً فاشلاً من معسكر النهدين ، أنفجر فور إطلاقة

 
عودة
أعلى