للمعلومية ولمن خانته الذاكرة المؤتمر الصحفي الخاص بعاصفة الحزم في اليوم الاول لم يوضع الا العلم السعودي وبعدها وعند بداء مشاركة قوات التحالف في اليوم التالي تم وضع اعلام جميع الدول ومثل هذه الامور لاتكون صدفه او خطا لكن دلاله على انه لايوجد اي قوة غير السعودية نفذت عمليات قتالية باليمن خلال اليوم الاول.. عموما دعونا نؤجل هذا الحديث مثل ماقلت سابقا لحين انتهاء العمليات باليمن.
 
كل قوات التحالف شاركت وبقوه وكل فيما خصص لها من مهام
وهذا الشي اللي يهمنا جميعا ولعلم فقط السعوديه لم تطلب من الدول الشقيقه المشاركه اللي بعد بدء عاصفة الحزم الهجوم بدء ليلا بعد الساعه 12 من القوات الجويه السعوديه وكان هجوم كاسح وشاركت مئات الطائرات فيه وتم السيطره على اجواء اليمن بالكامل وبعد ان ابدت الدول العربيه المشاركه مع السعوديه اعلن التحالف في اليوم التالي وجميعنا يعلم بانه لو طلب من كل الدول المشاركه بالتحالف من اول هجوم لشارك الجميع وعلى العموم هذا لا يستنقص من احد ابدا السعوديه والامارات ومصر والمغرب والبحرين وقطر والكويت والسودان ومن لم اذكر كلهم الان في خندق واحد لاينظرون الى الوراء وهدفهم واحد ودمت بخير
 
الامارات تولت مسؤولياتها كاملة بشتى انواع المهام منذ مرحلة التخطيط وحتى اللحظة الاولى لبدء عمليات عاصفة الحزم وصولا لعمليات اعادة الأمل التي تتواصل ..

غير صحيح .. التخطيط سعودي بحت
 
وهنا خبر عن قيام الامارات بضرب الدفاعات الجوية اليمنيه ( SEAD ) وغيرها من اهداف ..



دكت الطائرات المقاتلة لدولة الإمارات مواقع الحوثيين، في حين جددت الولايات المتحدة تأكيد دعمها لعملية «عاصفة الحزم» واستعدادها التام للدفاع عن أمن وأراضي المملكة العربية السعودية.
وواصلت الطائرات المقاتلة لدولة الإمارات أمس ضرباتها الجوية على عدد من مواقع الحوثيين في كل من صنعاء ومأرب ضمن «عاصفة الحزم» التي ينفذها التحالف العربي لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية من الانقلابيين والميليشيات الحوثية العنيفة والمتطرفة.
ففي صنعاء استهدفت الضربات الجوية منظومات الدفاع الجوي، صواريخ سكود، ومعسكرات تجمع الحوثيين فيما استهدفت الضربات في منطقة مأرب منظومات الدفاع الجوي وقيادات السيطرة ومستودعات الإمداد.




لذلك لايجوز القول بأن السعوديه ( مع كامل الاحترام والتقدير ) انها هي فقط من قام بالمهام التي ذكرتها صفحة تويتر المعنيه ..

لذلك فقط وجب التنويه

عمليات إخماد الدفاعات الجوية وتدميرها SEAD/DEAD تمت بواسطة القوات الجوية السعودية فقط .. هذا الأمر وضحه العميد عسيري شخصيا في أول يوم من الحملة ...

 
المصادر تشير بنعم ..

اقرأ الرد السابق عن مشاركة الامارات في اولى طلعات الحزم .. واكمل قراءة الخبر التالي



لو ربطت بينهما ستجد مشاركة الامارات بعمليات قتالية ومن ثم تصريح العسيري ولاحقا الاعلان عن نجاح الضربات والمهام


في اول مؤتمر لعاصفة الحزم
تم سؤال العسيري هل شارك احد في اليوم الاول
وكان الرد حسب ما اذكر سوف يأتي دورهم في الايام القادمة حسب الجدول الذي وضع
وايضا باليوم الاول لم يتواجد سوا العلم السعودي

عموما جهود الامارات عظيمه ومشرفه
 
نحن ناخذ المصادر الرسمية فقط

العميد العسيري قال ان في اليوم الاول لم تشارك الا المقاتلات السعودية

في اليوم الثاني حسب متابعتنا شاركت المقاتلات الاماراتية في العاصفة

 
نحن ناخذ المصادر الرسمية فقط

العميد العسيري قال ان في اليوم الاول لم تشارك الا المقاتلات السعودية

في اليوم الثاني حسب متابعتنا شاركت المقاتلات الاماراتية في العاصفة




شكرا لجميع من اوضح جزئية توقيت المشاركة ..
 
الامارات تزف بشرى ساره لأبناء تعز
03 يناير, 2016 11:58:36 ص

عدن تايم / الامارات اليوم
نقل موقع �الإمارات اليوم� عن مصدر عسكري يمني قوله إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم حالياً بتجهيز قوة عسكرية يمنية في إطار الجيش الوطني، استعداداً لمعركة تحرير تعز التي يجري حالياً الإعداد لها لتكون اكثر تنظيماً وفاعلية.

وقال المصدر إن القوة البشرية التي تقوم الإمارات بتدريبها تبلغ 4000 مقاتل من المقاومة الشعبية في تعز، سيتم توزيعهم على أربعة ألوية يقودها أربعة من ضباط المنطقة العسكرية الرابعة، لافتاً إلى أن هذه القوة سيتم إسناد مهمة تحرير تعز إليها كقوة عسكرية منظمة تعمل في إطار الجيش الوطني اليمني.

وأضاف المصدر أن الرئيس عبدربه منصور هادي طلب من المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية بتعز، اختيار قائد عام لهذه القوة التي يجري تدريبها، وأن المجلس اقر في اجتماعه الأخير اختيار الشيخ حمود سعيد المخلافي قائداً عاماً لمعركة تحرير تعز التي سيشرف الرئيس هادي على سيرها منذ انطلاقها.

وأوضح المصدر أن الإمارات ستدرب هذه القوة على كيفية استخدام كل أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وستقوم بتزويدها بالعتاد اللازم لتنفيذ المهمة الموكلة إليها.



اقرأ المزيد :

جميع الحقوق محفوظة عدن تايم - نبقيك مع الحدث

للأطلاع على اخر الاخبار حمل تطبيق عدن تايم
 
اخواني الأفاضل بارك الله فيكم رغم محدودية مشاركاتي في هذا المنتدى المميز في اطروحاته وأخباره والمميز ايضا بكل اعضائه الاإنني اتصفحه في اليوم أكثر من ست مرات ولكن يؤسفني ويزعجني عندما اشاهد المقارنات بين الأخوه في التحالف وهذه المقارنات لاتليق بكم ايها الأخوه فنحن أكبر وارفع من هذه المقارنات فجميع دول التحالف لها ادوارها المنوطه بها وكلأ فيما يخصه فوالله ان الأفراد في الميدان كتف بكتف ونحن نعمل هذه المقارنات التي والله انها لاتليق الا بمن هم في سن الخامسه والسادسه من العمر فارتقوا احبتي في الله بهذا المنتدى وكونوا صوتا واحدا ضد عدوكم المشترك الحوثي وعفاش فالاعلام مهم مهم لايختلف عن الفرد والآله في الميدان والمثل يقول اليد الواحده لاتصفق . فشكرا شكرا وكلمة شكرا قد لاتفي بحق كل من شارك وايد المملكه العربيه السعوديه في هذه العاصفه المباركه وقد شاركت قبل هذه المره برأي المتواضع حول تلك المقارنات التي تختفي ثم تعود اما لقصد او بغير قصد والأمل في الإداره أن يكون لها الحزم كماهي عاصفة الحزم في كل مقال فيه مايسيء الى وحدة صف التحالف
 
لا احد يعلم من الشباب في المنتدى من اشترك في تلك الساعات و بماذا

و الامر ليس بالمهم فيمن سبق لانهم في الاخير فريق واحد

القادة و المخططين هم الذين يعلمون فارجو ايقاف هذا السياق و للجميع فائق الاحترام
 
اخواني الأحباء دعكم من المجادلة فهي تولد الخصام والتفرقة وتذكروا قول رب العالمين (وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ) سورة الأنفال - الآية 46
 
الامارات هي ثاني مجهود بعد السعودية وهي رقم مهم وفعال في تلك الحرب ولن ننسئ موقفها وسوف نكون جنود في
جبش الامارات في اي مكروة
فلا ينكر مجهودها الا حاسد
اما المملكة فما قامت به في اليمن لا تقوم به الا الدول العظمى في كل المجالات،
 
‏#الإمارات تجهز قوة عسكرية #يمنية قوامها 4000 مقاتل، استعداداً لمعركة تحرير #تعز التي يجري حالياً الإعداد لها لتكون اكثر تنظيماً وفاعلية.





‏القوة البشرية التي تقوم الإمارات بتدريبها سيتم توزيعهم على أربعة ألوية يقودها أربعة من ضباط المنطقة العسكرية الرابعة، لإسناد مهمة تحرير #تعز
 
image.jpeg
 
الرجاء الابتعاد عن التصنيف
كل الاعمال التى تحصل في اليمن ناتجة عن عمل جماعي من كل الدول في التحالف
هذه المواضيع التى تثير في الاعلى لاتخدم اليمن في محنته
 
الامارات مسببه ( قلق ) لبعض الاعضاء اكثر من ( قلق ) بان كي مون نفسه

اما بخصوص اخماد الدفاعات الجويه

واهم و يعيش في حرب النجوم من يقول ان بامكان اي دوله في العالم تستطيع اخماد الدفاعات الجويه لليمن في خلال 24 ساعه

يوجد فرق بين السيطرة على المجال الجوي
و
اخماد جميع الدفاعات الجويه لليمن

المذيع يقول ان الامارات شاركت في اخماد صواريخ سام و سام 2 و غيرها و المذيع مدني لا يستطيع معرفه ماهو سام و غيره لكن الاخبار اتته من مصادر معتمدة كوزارة الدفاع او غيرها

فمن لديه مصدر يقول عكس هذا الكلام قل يقول الان او يصمت للابد


 
ياريت نترفع عن امر من شارك ومن لم يشارك ومن يشارك بكثافة ومن شارك فى الدياة والنهاية وهذة الامور
الامور هذا لا تجلب الا الانشقاق والمشاكل وشحن النفوس من بعضها البعض
ونبهنا من هذا الامر فى الموضوع مرات عديدة ياريت لا نرى مثل هذة المشاركات لو سمحتم
اى مشاركة من هذا القبيل سيتم حذفها وان تم التمادى فى الامر سيكون هناك من المشاركة 3 ايام فى الموضوع
تحياتى
 
الامارات مسببه ( قلق ) لبعض الاعضاء اكثر من ( قلق ) بان كي مون نفسه

اما بخصوص اخماد الدفاعات الجويه

واهم و يعيش في حرب النجوم من يقول ان بامكان اي دوله في العالم تستطيع اخماد الدفاعات الجويه لليمن في خلال 24 ساعه

يوجد فرق بين السيطرة على المجال الجوي
و
اخماد جميع الدفاعات الجويه لليمن

المذيع يقول ان الامارات شاركت في اخماد صواريخ سام و سام 2 و غيرها و المذيع مدني لا يستطيع معرفه ماهو سام و غيره لكن الاخبار اتته من مصادر معتمدة كوزارة الدفاع او غيرها

فمن لديه مصدر يقول عكس هذا الكلام قل يقول الان او يصمت للابد


السعودية حققت تفوق جوي خلال 15 دقيقة فقط وليس فقط سيطرة ,,, الأجواء كانت مؤمنة 100% حينما تدخلت باقي قوات التحالف .. عمليات التنضيف لصواريخ سام 2 وسام 3 كانت بعد ضرب راداراتها في الأساس لذلك كانت بلا تأثير جدي على سير العملية الجوية ... أرجع لمقطع العميد العسيري أعلاه .
 
عودة
أعلى