مشاهدة المرفق 19487

الدماغ دي دماغ بانجو انا عارفها

البحرية عز وحرية @البحرية عز وحرية

المشكله أخي العزيز ليست في شخصكـ او شخصي انما في المركز الإعلامي الفاشل للتحالف الذي لا يتابع الشائعات وينفيها مثلما تفعل التحالفات الأجنبيه تجدهم شغالين 24 ساعه نفي وتأكيد للأخبار واصدار تقارير اعلاميه احنا عندنا بقي فى التحالف بتاعنا الي ملوش ملامح هههههههه ما بنصدق نمسكـ معلومه عشان نتكلم عليها فالبتالي متلومش عليا كقاريء ومتابع للشئون العسكريه اني اتجه للمواقع الصفرا و المنتديات عشان احصل علي معلومه عسكريه عن جيشي الي المفروض حتي وزارة الدفاع بتاعتنا بتطلع تقارير تقلنا علي سير العمليات بتاعتنا ومدي مشاركتنا لكن لا حياة لمن تنادي بالتالي ننتظر غدا ربما نجد تقارير رسميه تؤكد او حتي مصادر موثوقه ننقلها عن شرط اذا ثبتت صحة الأخبار انكـ تراسلني وتباركلي :D

اخي كوماندور صدقني ان الموضوع مو مصر هناك بين السعودية ومصر امور غير معروفة وتشيب راس الاعداء المسالة ان الاخبار الكاذبه في اوقات حروب او ضربات هي توثر على الجميع

اذا كيف عرف بتجهيز الاسكندرية وبتواجد طابا ؟ هذه معلومات لا يعلمها احد

لا يهم كيف عرف او حتى ان كان ما عرفه صحيحاً لكنه لا ينتمي للبحرية و لو كان ينتمي للبحرية لما قال اي معلومات حتى لو معلومة مسبقا

عموماً الميناء العسكري البحري في الاسكندرية لا اعتقد انه صعب معرفة الفرقاطات فيه و الخارجة منه انا من اهل الاسكندرية بالمناسبة :)

التعديل الأخير:
هناك بنوك اهداف تحددها مصر الموضوع ليس شغل واضرب وتحدد الاحتماليات الخطرة والصائبه والاستراتيجية المعتمدة وما الى ذلك
هذا الكلام اسمه ملوخية،
بنك الأهداف تحدده السعودية،
والقوات المتحالفة تضرب اﻷهداف حسب طلعات مجدولة من قيادة سلاح الجو

بالنسبه لعلم امريكا من عدمه
اعتقد ان امريكا كان لديها علم بوجود ظربه في حال اخبرتها السعوديه ان الظربه ستكون اذا اقتربت القوات من عدن في هذه الحاله امريكا ستعلم بوجود ظربه قريبه اذا تحقق الشرط الذي وظعته السعوديه لكن لم تعلم تحديدا متى

عمليات الإنقاد توكل عادة لأقرب سفينة بالمنطقة و الكل يعلم بالتواجد الكبير للسفن الأمريكية بالمنطقة , يعني عملية الإنقاد عادية

الله يحفظ جميع الطيارين
يا أخوان اقرأو الخبر بالأول قبل ان تتناقشوه
الخبر يقول ان عملية الأنقاذ استمرت ساعتين
وان المساعده الأمريكيه لأنقاذ الطيارين أتت من جيبوتي وهذا يفسر المده الطويلة لعملية الأنقاذ
وهذا بالضبط يؤكد أنه لا يوجد اي تواجد لقوات التحالف البحرية في المنطقة والا لكان الأستعانه بها
* الطيار السعودي مجهز بجهاز تحديد الأماكن يعني لو تجي بقارب صيد لأستطعت تحديد مكانه بسهوله وبالتالي أنقاذه

هذا الكلام اسمه ملوخية،
بنك الأهداف تحدده السعودية،
والقوات المتحالفة تضرب اﻷهداف حسب طلعات مجدولة من قيادة سلاح الجو

اليوم بتغدا ملوخيه ان شاء الله كاهن حرب يعني والله مدري وش اقول اذا نافشتني ورفضت مشاكرتي ان الاقمار الصناعية المستخدمه سابقا فرنسية بل صرت تتهكم وبعدها زعمت انها المانيا وما الى ذلك ووضعت لك مووضع كامل في المنتدى عن هذا الموضوع خليني اتكلم بما لا افقه ولا اعلم وانت العالم والفقيه

والى الان اخي توباكو اقول ان طابا جميلة جدا لان طابا كانت متواجده قبل ذلك ومن فترة طويلة تقوم بعمليات لمكافحة القرصنه والارهاب وارجع لمشاركتي قبل قليل
حضرتك عاوز تقول انها اصلا كانت موجودة قبل العملية وقد تكون موجودة قبل الاوامر بالتوجه لهناك اصلا
الاسكندرية يفندم كانت متوجهة لهناك هى الاخرى
وقبيل العملية بيوم كامل
الامر ليس محض صدفة تواجد طابا هناك مثلا منذ زمن كما تفضلت يؤكد نظريتى ولا ينفيها
تحياتى
انا لا اتحدث عن تلك النقطة انا غير متاكد منها ولا احب ان ( افتى ) فيها
لكن محبش اللى يفتى بردو فحاجة هو مش عارف فيها
اقولهم مالاخر رتب فى البحرية قالت من قبلها اصلا ؟!

من يقول امريكا لا تعلم اسمح لي اقوله روح نام امريكا قواعدها موجوده بجيبوتي بجانب اليمن وبحريتها دائما متواجده في باب المندب غير عن الاقمار الصناعية والمخابرات وما الى ذلك تكلمو بالعقل اذا المملكة بنفسها وامريكا يقولون ذلك النفخ الكبير على الفاضي مو طيب

الرياض 7 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق 27مارس2015م واس
جرى اليوم اتصال هاتفي بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ودولة مستشارة ألمانيا انجيلا ميركل، تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد أبدت دولتها تأييد ألمانيا التام للمملكة في عملية عاصفة الحزم، معربة عن استعداد ألمانيا لتقديم كافة أنواع الدعم الذي قد تحتاجه المملكة.
وقد شكرها خادم الحرمين الشريفين على ذلك، مؤكداً ـ حفظه الله ـ على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

جرى اليوم اتصال هاتفي بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ودولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد نواز شريف .
وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية .
وقد أبدى دولته دعم باكستان التام للمملكة في عملية عاصفة الحزم ، مؤكداً أن الجيش الباكستاني هو جيش المملكة العربية السعودية ، كما أن الجيش السعودي هو جيش جمهورية الباكستان الإسلامية ، وأن كافة إمكانات الجيش الباكستاني مسخرة للمملكة العربية السعودية .
وقد شكره خادم الحرمين الشريفين على مشاعره ، مؤكداً - حفظه الله - على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

جرى اليوم اتصال هاتفي بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وفخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية .
وقد أكد فخامته على وقوف فرنسا مع المملكة في عملية عاصفة الحزم ، مبديا استعداد فرنسا لتقديم كافة ما تحتاجه المملكة من جميع النواحي.
وقد شكره خادم الحرمين الشريفين على مشاعره ، مؤكدا - حفظه الله - على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين

جرى اليوم اتصال هاتفي بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وجلالة الملك فيليب السادس ملك مملكة اسبانيا تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية . معرباً جلالته عن دعم اسبانيا للمملكة في عملية عاصفة الحزم .
وقد شكره خادم الحرمين الشريفين على مشاعره ومواقفه الطيبة ، مؤكداً ـ حفظه الله ـ على عمق العلاقات بين

جرى اليوم اتصال هاتفي بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية و الدولية .
وقد أكد فخامة الرئيس الأمريكي دعم الولايات المتحدة الأمريكية الكامل للمملكة العربية السعودية في عملية عاصفة الحزم ، وبين فخامته استعداد الولايات المتحدة الأمريكية التام للدفاع عن أمن وأراضي المملكة متى ما طلب منها ذلك ،مبدياً استعدادهم لتقديم كافة أنواع الدعم الذي تحتاجه المملكة .
وقد شكره خادم الحرمين الشريفين على ذلك ، مؤكداً على متانة العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين الصديقين وحرص المملكة على تعزيزها في المجالات كافة

وكالة الانباء السعوديه

حضرتك عاوز تقول انها اصلا كانت موجودة قبل العملية وقد تكون موجودة قبل الاوامر بالتوجه لهناك اصلا
الاسكندرية يفندم كانت متوجهة لهناك هى الاخرى
وقبيل العملية بيوم كامل
الامر ليس محض صدفة تواجد طابا هناك مثلا منذ زمن كما تفضلت يؤكد نظريتى ولا ينفيها
تحياتى

انا لا اتحدث عن تلك النقطة انا غير متاكد منها ولا احب ان ( افتى ) فيها
لكن محبش اللى يفتى بردو فحاجة هو مش عارف فيها
اقولهم مالاخر رتب فى البحرية قالت من قبلها اصلا ؟!

اخي توباكو الاسكندرية كانت في البحر الابيض وقبل الضربه بيوم امرت لتاتي مكان طابا بالتواجد مع القطع الاخرى لكن الى الان لم تشارك باذن الله سيعلن المتحدث الرسمي العسكري المصري عن كل الامور وسترون ان البحرية كلامه حقيقي او هجص

اخي توباكو الاسكندرية كانت في البحر الابيض وقبل الضربه بيوم امرت لتاتي مكان طابا بالتواجد مع القطع الاخرى لكن الى الان لم تشارك باذن الله سيعلن المتحدث الرسمي العسكري المصري عن كل الامور وسترون ان البحرية كلامه حقيقي او هجص

هههههه حلوة هجص دي , بدأت تتعلم لهجتنا :D

على فكرة انا اصلا قلت من كام صفحة انه لا توجد اي دولة شاركت حتى الان سوى السعودية و الامارات حسب رايي

اساسا انا ضد دخول هذه المناقشة للموضوع حتى لا نخرب تغطيتنا للمعركة المتميزة التي يقوم بها الجيش السعودي لنناقش فرعيات

و شكرا

اخي توباكو الاسكندرية كانت في البحر الابيض وقبل الضربه بيوم امرت لتاتي مكان طابا بالتواجد مع القطع الاخرى لكن الى الان لم تشارك
يوووه الجزم بمكانها دا شئ من درب الخيال طبعا
ولكن ما اعلمه انها لم تكن هناك فى المندب ولكن الامر بالتحرك قبيل العملية بيووووووووووم كامل
دا غير ان حسب كلامك وكلامنا كلنا ان طابا كمان موجودة هناك على الارجح او فى البحر الاحمر بالفعل

مراسل : الحوثيون يحركون لواء مدفعية من صعدة إلى ملاحيط الحدودية مع السعودية

اخوتى الكرام
السلام عليكم
احببت ان اشاركم الفرحة بتحليل يخص ميعاد العمليات و مدى علم الدول الحليفة بميعاد البدء
و اخص بهذا التحليل اخوتى السعوديين و المصريين
اولا
تحركت السعودية و دول الخليج لتكويين تحالف واسع منذ سيطر الحوثيون على صنعاء فهم يعلمون جيدا ما يضمره الحوثيون و من ورائهم الايرانيون و هذا يفسر الزيارات الكثيرة الاخيرة للرياض من زعماء دول التحالف
ثانيا
تم الاتفاق و توزيع الادوار بين دول التحالف و الدور الاكبر بالطبع للسعودية بحكم الجوار على لن يتم تاجيل ساعة الصفر بعد القمة العربية ليكون هناك غطاء شرعى من الجامعة العربية
ثالثا
احس الحوثيون بما يدبر لهم فعمدو الى محاولة
توسيع مناطق سيطرتهم و احتلال عدن و باقى مناطق اليمن لوضع دول التحالف امام الامر الواقع
رابعا
قررت السعودية بعد التشاور مع دول التحالف عدم الانتظار للقمة العربية بسبب سيولة الوضع فى اليمن و البدئ فى العمليات فورا

و من هذا التحليل نستنتج

1-السعودية هى المشارك الاكبر بحكم الجوار و المصالح
2-كل الدول الحلفاء لابد علمت قبل بدء العمليات للقيام بالادوار المتفق عليها سواء بحرية او جوية
3-لابد ان تكون البحرية المصرية قد تحركت قبل حتى قرار السعودية حيث انها تحتاج الى 4 الى6ايام لبلوغ باب المندب و معنى هذا انها يجب ان تتحرك حتى قبل الميعاد السابق للعملية وهو بعد القمة العربية

و دعونا لا نشتت فرحتنا باول عمل عربى مشترك و مستقل منذ اكثر من 40 عاما
تحياتى

عودة
أعلى