هذة الابراج ضعيفة جداً ما الفائدة منها ؟
سؤال لماذا لا تعلن جائزة كبرى لمن يدل على مخبأ عبد الملك الحوثى او على عبد الله صالح
و تكون ضخمة 50 مليون دولار مثلا ..فى اليمن تفعل الكثير
و بقتل راس الافعى يختصر نصف الطريق ..وتنهار جبهتهم

هي ليست مخصصه للقتال نهائيا وتواجدها من قبل العمليه كنقاط مراقبه لحرس الحدود والمقصد منها هي مكافحة التهريب وكانت اكثر من كافيه

اما الان فهي تقوم بدور اكبر من دورها واصبحت اهداف للحوثين يستفيدون منها اعلاميا

بالنسبه لي ارى انه من الخطا تمركز القوات فيها حاليا خصوصا في المناطق المكشوفه او في حالة انها تكون اخر نقطه للقوات باتجاه الحدود اليمنيه فسهل جدا استهدافها من بعيد ويبدو لي انها لن تستحمل القذائف نهائيا

للأسف الاعلام الحربي الحوثي تفوق علينا بسنوات ضوئية وحتى لو كان اعلامهم كاذب فالكذب مشروع بالحرب

أين الاعلام الحربي لدول التحالف !

ما هو دور مديريات التوجيه المعنوي في السعودية والإمارات والسودان والبحرين وغيرها !

لماذا لا يتم توثيق المعارك والاشتباكات بالصوت والصورة وتوثيق هروبهم حتى يتم تدمير معنوياتهم

هل عجزت قوات التحالف عن وضع مصور وكاميرا فيديو واحدة عند كل لواء او كتيبة !

في الحقيقة هناك تقصير يدعو الى الالم والدهشة.

ليس تقصير بقدر ماهو توجه للتحالف وعلينا احترامه سواء وافقناه او خالفناه

للتحالف حساباته الاخرى التي لانعلمها ولو انه يريد اظهار هذه العمليات لاظهرها بنفسه او على الاقل جعل مسالة تصوير الجنود مسموحه

لكن الذي يحدث هو تحديد مقاطع معينه فقط لاظهارها ومنع كافة المرابطين من التصوير والتشديد عليهم

قد يكون الهدف منها تخفيف الضغط على التحالف في مسالة حقوق الانسان وغيرها او انه احيانا يكشف بعض النقاط او التكتيكات المستخدمه فيفضلون اخفاء كافة التفاصيل

بالنسبه لي اعتقد ان هناك الكثير من المقاطع والتوثيقات ستظهر بعد انتهاء العمليه فمسالة التصوير ليست بتلك الصعوبه فبالامكان تركيب كاميرات صغيره على خوذ العساكر ولاتكلفه عناء حملها وتشغله عن مهمته الرئيسيه فالموضوع بسيط وسهل لو ان التحالف يريده .

الفلم الوثائقي عن حرب السعوديه على الارهاب اظهر مداهمات وعمليات للقوات الامنيه لم تظهر سابقا مع انها قبل اكثر من 15 سنه فلا استبعد حدوث مثل هذه التوثيقات من القوات لكن لن تظهر في هذا الوقت بالتاكيد
 
الله ينصركم يا رجال .. واحد يرمي وواحد يرصد بالناظور ويوجه خويه الرامي :


upload_2015-12-25_2-53-39.png
 
قال تعالى : ( وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ).

إحصائية بسيطة للقوات الجوية السعودية :

1- 240 طائرة من طراز F15 وتعتبر مقاتلة تفوق جوي .
%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%81-15-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpg

716189387909.jpg

5_7_201351802PM_329699311.jpg



2- 120 طائرة تورنادو تعتبر طائرة هجوم ارضي ومقاتلة جوية ايضا.
1203262.jpg

tornado_ss.jpg



3- 72 مقاتلة تايفون دخل اغلبها الخدمة حديثاً وتعتبر مقاتلة متعددة المهام
Eurofighter-Saudi.jpg

eurof.jpg




4- 80 طائرة اف5 وقد خرجت من الخدمة إلا عدد بسيط لبعض المهام
1024px-Saudi_Tiger.JPEG

 
upload_2015-12-25_3-23-33.png



upload_2015-12-25_3-24-24.png
 
بيض الله وجيهكم رجال كما عهدناكم والإهداء وصل .. أذناب ايران راحوا وطي :ها: :

:تحية:


upload_2015-12-25_3-28-7.png
 
upload_2015-12-25_3-53-57.png
 
مقتبس من Gasoline: !!! BO0O0oOM#$





هل هذا التاو؟

أكتشفت الأمر أخيراً..

هذاك نظام رصد حراري تابع لحرس الحدود ، ومن خلاله يقوم حرس الحدود بتمشيط المواقع واذا رأوا فيه تهديد يتواصلون مع المدفعية ويعطونهم مكان الهدف ويتم التعامل معه فوراً امام عيونهم .;)
 
حاظرون في كل مكان وزمان ^_^ :


upload_2015-12-25_5-5-2.png
 
upload_2015-12-25_5-17-30.png
 
تم الدعــس .. لا وجايب علم اليمن معاه يبغى يسوي show على قناة الخسيرة ..:نكتة:

:لايتنج:

upload_2015-12-25_5-56-7.png
 
عندما يجتمع اللون الأحمر مع الأخضر مع الأبيض وهي نفسها الألوان التي تلون علم ايران ... تخرج بدع الصفويين والفرس ، هذه عينة مما يقوم به الحوثي في اليمن : .،.



CW6B6efWMAEfQTL.jpg

سبحان الله يحييون مولد النبي وينكرون فضل صاحبيه, قبح الله وجيههم والله لو تسأل متى ولد عليه الصلاة والسلام ولا من كم حزب يتكون القراءن لوجدت العجب العجاب ولكن عزائنا اننا ولله الحمد قد اصبحنا اقرب من مما مضى لتطهير الجزيرة من تخلفهم.
 
التعديل الأخير:
تم الدعــس .. لا وجايب علم اليمن معاه يبغى يسوي show على قناة الخسيرة ..:نكتة:

:لايتنج:

مشاهدة المرفق 46677
اخوي Gasoline:
س سؤال: هل تعتقد لو تم نشر صور القتلى من الحوثيين والحرس القمهوري على المقاتلين الذين لا يعلمون من الامر شي, كيف في إعتقادك سوف تكون ردت فعل المقاتلين والقاده من تخيلههم انهم ممكن ان يكون مصيرهم مثل مصير هذه الجثث المتشلوطه:)؟
 
عصير الحوثيين :هه: :


upload_2015-12-25_6-45-46.png
 
اخوي Gasoline:
س سؤال: هل تعتقد لو تم نشر صور القتلى من الحوثيين والحرس القمهوري على المقاتلين الذين لا يعلمون من الامر شي, كيف في إعتقادك سوف تكون ردت فعل المقاتلين والقاده من تخيلههم انهم ممكن ان يكون مصيرهم مثل مصير هذه الجثث المتشلوطه:)؟

أكيد راح تكون ردته سيئة على نفسياتهم ، أصلاً هؤلاء من كثر الخوف يستخدمون حتى التمائم والسحر !! بل وجدوا الشباب على الحدود انهم يستخدمون الترامادول :D

لكن يخدمهم أن بعض المناطق في اليمن ينتشر فيها الجهل والفقر ويضحكون على المراهقين والأطفال ويوهمونهم بانهم يحاربون اليهود والدواعش وأنهم سيدخلون الجنة ....يغسلون عقولهم بكم كلمة .

هم يعلمون أنه لا فرصة لهم ، لكنهم يقاومون لأنه الخيار الوحيد لهم.
 
كنت أظن ان جميع مخازن الذخيرة والصواريخ قد تم تدميرها

في الحقيقة لم أكن أتوقع بان عفاش كان لديه هذا ألكم الهائل من الأسلحة والذخائر

حتى ان جيش صدام رابع اكبر جيش في العالم لم تكن لديه هذه القوة الهائلة
من قال لك أن جيش صدام لم يكن يملك مثلها؟؟!!
الجيش العراقي السابق كان يملك أضعاف مايملكه حرس صالح في اليمن،
خاصة قبل غزو الكويت وبشكل أقل بعدها،
الجيش العراقي السابق ضخم جدا جدا جدا بشكل لاتتصوره،
خلال حرب احتلال العراق عام2003 يملك من الهاون فقط 80 مليون قنبلة!!!!!

وليس صحيحا أنه كان رابع أقوى جيش في العالم،
قبله جيوش قوية أمريكا وروسيا والصين والهند..إلخ
 
س: لماذا لاتفكر القيادة بشراء الاف 16 خصوصاً أن لها سجل مشرف بالمنطقة وبعدة جيوش حول العالم ؟
تخدم بجيوش " الامارات - مصر - المغرب -الاردن - تركيا - اسرائيل - كوريا - اليابان- امريكا"
 


أحد الجنود المرابطين بخندق على حدود جازان يسقي كلباً الماء(في كل كبدٍ رطبه صدقه)

CXBPgA2WAAEe0mm.jpg


[/QUOTE]


الله يجزاه خير
ما شاء الله واضح ان الكلب شبعان من الأكل :)) ولسان حاله يقول كل يوم لحم كل يوم لحم مافي دجاج
:p:
 
قال قائد السفينة صبحا العقيد عدنان حسين إن السفينة لم تتعرض لأي هجوم قتالي أثناء مشاركاتها الثانية في عملية إعادة الأمل باليمن، والتي استغرقت قرابة شهر ونصف، مبينا أن سلامة السفينة وطاقمها من الأولويات وهي محاطة بسياج أمني إلكتروني منيع.
وأوضح حسين ردا على سؤال البلاد أن التعامل مع أي سفن أو قوارب مشبوهة تدخل نطاق السياج الإلكتروني يتم بشكل سريع ودقيق قبل دخولها المنطقة التي من شأنها أن تشكل خطرا على السفينة وطاقمها، مُزيدا بأن منطقة العمليات اختلفت هذه المرة عن سابقتها وزادت حجما، حيث شملت جنوب المكلا ومشطون وبمساحة 2500 ميل مربع تقريبا.
وبيّن أن “عمليات التهريب نشطت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وقال إن عمليات التهريب التجارية أكثر من أي أمر آخر”.
وأكمل “تشمل المهربات عادة أسلحة ومخدرات ومشتقات نفطية وتجارية وصناعية وغيرها وبعائد ربحي كبير، ولكن السيطرة الواضحة لقوات التحالف لغالبية المناطق وتحكمها بها، ومضاعفة السياجات الأمنية التي تفرضها على المياه تُجهض وتحد من هذه العمليات بشكل مؤثر”.
وبيّن قائد صبحا للبلاد - وهي السفينة البحرينية الوحيدة المشاركة بالعمليات - أن السفينة قامت بعمليات إنقاذ عديدة، إضافة إلى توفير المؤن الغذائية والدوائية وعلاج العديد من المصابين.
وأوضح العقيد حسين أن “الرسالة التي توصلها البحرين من خلال هذه المشاركة هي أن البحرين جزء لا يتجزأ من المنظومة الخليجية والعربية، والمشاركة واجب أصيل لحماية البحرين والبلدان الشقيقة وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية”.
وأردف “مشاركتنا للسلام أكثر منها للحرب، وهي محاولة لمنع تفاقم الأوضاع باليمن واستمرار الاضطرابات والأزمات بها، والعمل على إعادة الأمن والاستقرار لها، ولقد نجحت ولله الحمد قوات التحالف بتدارك العديد من الأوضاع؛ نظرا لمشاركتها البناءة والفاعلة”.
وفي سؤال للبلاد عن مدى تواجد القراصنة الصوماليين بالمنطقة وإن كانت هنالك أي مواجهات قد حدثت معهم، قال حسين “ساحة العمليات بعيدة عن مناطق القرصنة، ناهيك عن أن التواجد الكبير لقوات التحالف بخليج عدن أدى إلى دثر تواجد القراصنة، وتحول الكثيرين منهم إلى مهربين مع زيادة ربحية التهريب وتناقص خطورة عملياتها مقارنة بالقرصنة”.
وبسؤال آخر للبلاد عن إمكان مشاركة صبحا بعمليات جديدة قال “مشاركتنا مرهونة بأوامر القيادة، وهي مرتبطة بشكل مباشر بالظروف ومستجدات الساحة العسكرية في اليمن، والمشاركة محل ترحيب من أفراد الطاقم كافة من ضباط وأفراد؛ لأنها من صميم الواجب”.
وفي استفسار عن تعرض أي من طاقم صبحا لإصابات قتالية أو عرضية أثناء مشاركتها الأخيرة قال “أفراد الطاقم كافة ولله الحمد بحالة صحية طيبة، وغالبية العوارض الصحية التي أصيب بها البعض أثناء المشاركة طبيعية واعتيادية، مع اختلاف الظروف الجوية هذه المرة”.
وعن طبيعة المنطقة التي باشرت بها صبحا عملياتها بمشاركتها الثانية، قال قائدها “إن المنطقة جديدة على الطاقم وتختلف عن سابقتها، وتتميز بتنوع المهربين وكثافتهم، وعرقياتهم، حيث تشمل دولا عديدة من جنوب آسيا، إضافة للمهربين الصوماليين مع تطويرهم المستمر لأساليب التهريب عبر تطوير شبكات الاتصال بينهم واستحداث مرافئ جديدة لمهرباتهم”.
وفي سؤال للبلاد عن طبيعة المهام التي قدمتها صبحا في مشاركتها الثانية بعملية إعادة الأمل قال العقيد حسين إن أبرز هذه المهام “منع عمليات التهريب للشواطئ اليمنية، إضافة لتقديم المساعدات الغذائية والإنسانية”.
وعلق العقيد حسين بسؤال البلاد عن عدد إحصاءات أعمال التهريب التي تحبطها صبحا يوميا بأنه ما بين 12 و15 عملية يوميا، وبإجمالي 250 عملية.


المصدر :
 
عودة
أعلى