تم اعتراضة وتدميره في الجو قبل نصف ساعة

CWtX_HgWUAAEDb1.jpg

 

قوات الشرعية تتقدم.. وأفواج المقاتلين المدربين في تزايد، وعفاش والحوثي في إنحسار ولم يعد أمامهم الا العبث والرمي بالأطفال بالمعارك...




هستيريا الصواريخ التي تطلق من مؤخراً لها دلالة مهمة، أقترب الحسم و يتخبط وأصبح يعلم انها مسألة وقت قبل تصفيته
 

الحمد لله ، والشكر لله ، ننعم في أمن وأمان . الجميع نايم ولا يعلم عن شيء سوى سماع صوت الإنفجار الذي حدث في السماء فهناك من يسهر لأجل أن تنام
 

تدميرصاروخ معادي متجه إلى جيزان نوع قاهر١بسرعة ١٤٠٥كم/س. أُطلق من حجة اليمنية ٣ص الاثنين.واعترض قبل مدينة جيزان بـ٥٠كم بدون إصابات
 

تدميرصاروخ معادي متجه إلى جيزان نوع قاهر١بسرعة ١٤٠٥كم/س. أُطلق من حجة اليمنية ٣ص الاثنين.واعترض قبل مدينة جيزان بـ٥٠كم بدون إصابات


فعلاً الدفاع الجوي السعودي يقظ و أبدع بكل أمآنة في هذه الحرب ... هذه الحرب اصبحت اضافة للباتريوت حقق نجاحات مذهله بسواعد ابنائنا ...

بعد هذا النجاح الذي حققه لآ نريد تغييرة بأي نظام أخر لآ أس 400 ولآ يحزنون ...
 
فعلاً الدفاع الجوي السعودي يقظ و أبدع بكل أمآنة في هذه الحرب ... هذه الحرب اصبحت اضافة للباتريوت حقق نجاحات مذهله بسواعد ابنائنا ...

بعد هذا النجاح الذي حققه لآ نريد تغييرة بأي نظام أخر لآ أس 400 ولآ يحزنون ...
و الله يا خوك مني خايف إلا على إخواننا في اليمن بعد تصريح الحوثيين الاخير باستخدام القوة على الشعب اليمني

كثير من مناطق اليمن بدون دفاع جوي الله يحفظ أهل اليمن و يكفيهم الشر و المحن .
 
قاهر مين والناس نايمين؟ الصاروخ المسمى قاهر عبارة عن صاروخ دفاع جوي معاد طلائه فقط. ارجو عدم اعطاء البروباجاندا التابعة للمليشيات اي قيمة.
 
هل كان أحد من العرب (السعودية ومصر تحديدا) يتخيل ان يصحوا في يوم من الايام فيجد على حدوده مليشيا لديها قوات جوية وصواريخ تكتيكية؟ ما يحدث في منطقتنا اشبه بالاحلام!
 
قاهر مين والناس نايمين؟ الصاروخ المسمى قاهر عبارة عن صاروخ دفاع جوي معاد طلائه فقط. ارجو عدم اعطاء البروباجاندا التابعة للمليشيات اي قيمة.
لا أختلف معك في الدجل الحوثي فهم طلاب المدرسة الايرانية
و لكن تتوقع هذا الكلام
( تدميرصاروخ معادي متجه إلى جيزان نوع قاهر١بسرعة ١٤٠٥كم/س. أُطلق من حجة اليمنية ٣ص الاثنين.واعترض قبل مدينة جيزان بـ٥٠كم بدون إصابات )
يأتي به صحفي عادي

سرعة الصاروخ و مكان الاطلاق و وقت الاطلاق أم من خبير في المجال العسكري ؟!


هذا ما دفعني لنقل كلامه
 


شظايا الصاروخ المتبقية

CWtYDfkWIAAh60R.jpg

تم اعتراضة وتدميره في الجو قبل نصف ساعة

مشاهدة المرفق 46382


الحمد والشكر لله








الحمد لله ، والشكر لله ، ننعم في أمن وأمان . الجميع نايم ولا يعلم عن شيء سوى سماع صوت الإنفجار الذي حدث في السماء فهناك من يسهر لأجل أن تنام


تدميرصاروخ معادي متجه إلى جيزان نوع قاهر١بسرعة ١٤٠٥كم/س. أُطلق من حجة اليمنية ٣ص الاثنين.واعترض قبل مدينة جيزان بـ٥٠كم بدون إصابات


الحمد لله والشكر لله .
الغدر والخيانة في دمائهم واعطيناهم 7 ايام هدنة جديدة.
الان دور طيران التحالف ونقول لهم انتهت الهدنة مع هؤلاء الخونة وحان دور التدمير .
 
نوعه "قاهر 1" .. إنجازٌ جديدٌ يُضاف إلى عشرات "باليستية" أسقطتها المملكة
"الباتريوت السعودية" تقتنص صاروخاً قادماً من الأراضي اليمنية فجراً
487030.jpg


فهد كاملي- سبق- جازان: اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، اليوم، ممثلة في وحدة الباتريوت، صاروخاً من نوع "قاهر ١" قبل وصوله إلى منطقة جازان بـ ٥٠ كيلو، قادماً من الأراضي اليمنية؛ عند الساعة الثالثة فجراً.

ويعد صدّ الصاروخ، فجر اليوم، إنجازاً جديداً للقوات الجوية السعودية، في إطار الحرب التي تشنّها حالياً قوات التحالف على الميليشيات الحوثية في اليمن؛ حيث أسقطت القوات السعودية عشرات الصواريخ الباليستية بكل براعة واحتراف كان العدو قد وجّهها من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية, مستهدفاً أراضيها.

ورصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة صواريخ عدة، كان آخرها قبل يوم يومين؛ بعد أن رصدوا هدفاً معادياً موجهاً نحو المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية وتمّ تحديد اتجاهه؛ حيث كان موجهاً لمنطقة نجران، وتمّ إسقاطه بمنطقة صحراوية، بينما تم إسقاط الآخر داخل اليمن.

وكانت يقظة وكفاءة القوات السعودية على مدار 24 ساعة سبباً رئيساً في تحطيم آمال العدو؛ حيث تصدّوا للصواريخ المعادية مرات عدة بإطلاق صواريخ باتريوت مضادّة للصواريخ، قامت بتفجيرها في الأجواء.

وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة، وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتمّ بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تُطلق من العراق باتجاه عديد من المدن السعودية.

وتعد منظومة "باتريوت" من الأنظمة المعقدة الحاسوبية التي تشتغل على الأنظمة الحرارية بالنسبة لاصطياد الهدف؛ حيث يشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدربون تدريباً كاملاً في استخدامها؛ حيث يعد نظام باتريوت نظاماً دفاعياً قوياً ضدّ الصواريخ بعيدة المدى والطائرات، وتنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت"، على الحدود كافة.
 
المقدشي تفقّد سير العمليات بالجوف واطّلع على مستوى الجاهزية القتالية
رئيس الأركان اليمنية: الانقلابيون لم يحترموا الهدنة والجيش رد عليهم
487046.jpg


واس- عدن: أوضح رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء الركن محمد علي المقدشي، أن الميليشيا الانقلابية في بلاده لم تحترم الهدنة التي أعلنها الرئيس عبدربه منصور هادي، غداة انطلاق مشاورات جنيف الثانية بين ممثلين عن الحكومة الشرعية والانقلابيين.

وقال اللواء المقدشي، خلال زيارة له أمس، لعدد من المواقع العسكرية التابعة لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف الواقعة شرق اليمن: "إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التزموا بالهدنة التي أعلنها الرئيس هادي، لكن الميليشيا الانقلابية لم تحترم تلك الهدنة وقامت بخرقها؛ ما جعل الجيش والمقاومة يردون على تلك الخروقات".

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية, بأن رئيس هيئة الأركان اليمنية اطلع خلال زيارته التفقدية، على مستوى الجاهزية القتالية وسير العمليات الجارية في محافظة الجوف، في إطار ردّ الجيش الوطني والمقاومة على الخروقات التي قامت بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وحثّ المقدشي، عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على المزيد من اليقظة والجاهزية لاستكمال معركة التحرير واستعادة الدولة من الانقلابيين.
 
‫يسيطران على جبل "الوز" ويطوقان معسكر دهرة وجبل قرود شرق صنعاء
الجيش والمقاومة يحاصران "الحرس الجمهوري" المتمركز به "الانقلابيون"
487018.jpg


محمد الزامل- سبق: سيطرت قوات الجيش اليمني ورجال المقاومة وبدعم قوات التحالف في الساعات الماضية على جبل "الوز" الاستراتيجي وجبل "قرود" بمديرية نهم بالإضافة إلى محاصرة معسكر "دهرة".

وذكرت مصادر "سبق" أن قوات الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية تفرض حصارًا محكمًا على مقر اللواء 314 التابع للحرس الجمهوري وتتمركز فيه عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع بمنطقة فرضة نهم شرق صنعاء، مشيرة إلى أنها سيطرت أمس الأول على جبال الصلب ومنطقة الخانق وجبال اللول بالفرضة.

وأضافت المصادر: ‏المقاومة والجيش الوطني يحاصرون الآن معسكر "دهرة" شمال شرق صنعاء ومصرع نائب رئيس المعسكر عبدالله رهدة في الاشتباكات حول المعسكر.

وتعد مديرية نهم البوابة الأولى لمحافظة صنعاء من الجهة الشرقية وتبعد عن العاصمة نحو 40 كيلومترًا، وتتميز بتضاريس مرتفعة من السهول والجبال الوعرة.

كما يواصل الجيش اليمني ورجال المقاومة الشعبية مواصلة زحفهم بأكثر من جبهة بالمحافظات الشمالية باليمن ويخوضون معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع في مواقع مختلفة للقضاء على هؤلاء الانقلابيين، والذين يتلقون الضربات الجوية المحكمة من قوات التحالف مع خسائر كبيرة وهروب من عناصر الميليشيا من المعارك.
 
قابلة للتجديد في حال التزم الطرف الآخر بوقف الهجمات والأعمال القتالية
وزير الخارجية اليمني: تمديد وقف إطلاق النار 7 أيام أخرى
487016.jpg


واس - برن: أعلن عبد الملك المخلاف، وزير الخارجية اليمني، أمس أنَّه سلَّم الأمين العام للأمم المتحدة قرارًا من الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية، بتمديد وقف إطلاق النار 7 أيام أخرى، قابلة للتجديد في حال التزام الطرف الآخر بوقف الهجمات والأعمال القتالية.

وقال المخلاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في العاصمة السويسرية برن: "إنَّ عقد الجولة المقبلة من المباحثات في 14 يناير يبقى مشروطًا بإطلاق سراح المعتقلين". مشيراً إلى أنَّ الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن التزمت ببذل كل الجهود، وممارسة الضغوط على المتمردين لإطلاق سراح المعتقلين قبل هذا الموعد، وكذلك فك الحصار عن تعز، ووقف تجنيد الأطفال.

وأكَّد ضرورة فتح الممرات الآمنة، ووصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة، وخصوصًا تعز، التي تعيش حصارًا منذ 5 أشهر، وأصبحت الحالة الإنسانية فيها كارثية. مبيِّنًا أنَّ كلَّ من يترك السلاح يمكنه أن يكون شريكًا في العملية السياسية في اليمن.

وأضاف: "القضايا الأساسية في جدول أعمال مباحثات سويسرا كانت مناقشة آلية تنفيذ بنود القرار 2216، وهي الانسحاب من المناطق التي تمت السيطرة عليها بالسلاح، وتسليم أسلحة الدولة ومؤسساتها، وإطلاق سراح المعتقلين". موضحًا أنَّ الطرف الآخر جاء للمباحثات دون أن يكون لديه أي تصور أو خطة لتنفيذها، بل للحصول على وقف دائم لإطلاق النار. مؤكداً أنَّ الوقف الدائم لإطلاق النار لن يتم قبل تنفيذ القرار 2216، خاصة أنَّ المجتمع الدولي خرج من مباحثات سويسرا أكثر إصرارًا على تطبيق القرار الدولي.
 
عودة
أعلى