oxQgkVIS_bigger.jpg


الان: تحرك الباصات التي تقل الأسرى من الحوثيين والمقاومة الى منطقة "سرالحد"بين يافع والبيضاء
 
إصابة عبدالله ياسين بشظية في عدن
كان برفقة شهيد الوطن العقيد ركن عبدالله السهيان الخالدي

7382_0.jpg



أصيب أحد أبناء محافظة محايل في مدينة عدن الشاب عبدالله علي ياسين وهو أحد الرياضيين البارزين في المحافظةً وذلك في الحرب ضد الحوثيين وتحدث لصحيفة محايل مدرب نادي الشهيد الاستاذ مسفر الناشري والذي عرف عبدالله عن قرب حيث قال تعرض عبدالله لإصابة قوية في البطن تم على اثرها استئصال الطحال
وقد كان برفقة شهيد الوطن العقيد ركن عبدالله السهيان الخالدي وقال نسأل الله أن يهون عليه وعلى أسرته وأن يلطف به وبهم وتحدث عن عبدالله قائلا ؛-
من يعرفك يا عبدالله يعرف أنك للبطولة أهل وللشجاعة عنوان ما عرفناك إلا هماماً لا تهزك الخطوب صامداً لا تثنيك الأهوال شامخاً في عزة وإباء
عبدالله أي باسل أنت
أي رجل أنت لله درك ما أطيب قلبك وما أزكى ذكرك وما أنقى سريرتك
في السلم مضياف كريم
تواسي البعيد والقريب وتكرم الصديق والحبيب
وفي الحرب هذا هو خبرك يملأ الزمان والمكان
فأصبر أخي وأحتسب فإن كانت الشهادة فأنت لها أهل (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون )وإن كانت السلامة وهذا ما نرجوه فأسأل الله أن لا يحرمك الأجر وأن يجعل جهادك في سبيله سبباً في دخولك الجنة



.................................................................

الحمد لله على السلامة .... الله يشفيك ويقومك بالسلامة إن شاء الله .. ويرحم الله شهداء الواجب رحمة واسعة واسكنهم فسيح جناته.
 
مصادر : السلطات تلقي القبض على خلية مكونة من 7 أفراد من أبناء عدن مرتبطة بالمخلوع بشكل مباشر لتنفيذ اغتيالات بحق ناشطين في المقاومة .
 
السلطات المحلية تفرج عن أربعة صحفيين مؤيدين للشرعية احتجزتهم قبل يومين . @almrsedalyemeny

CWZ5V21W4AAM2tu.jpg
 

العميد الداعري رغم أنه ضالعي الا انه مازال يقاتل في مأرب ولم يهرب للجنوب ويقول انا جنوبي ومالي دخل بالشمال


CWY1jIWWwAIRkmk.jpg
 
آخر خبر من #اليمن ‏@AYEMENNEWS
#مأرب : رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني يتقدمون في جبهة الجدعان تحت غطاء جوي ومتواصل من طائرات التحالف .
 

: إشتباكات عنيفة في معظم الجبهات أعنفها في الجبهة الشرقية و الغربية ودوي إنفجارات عنيفة تهز أرجاء المدينة.
 
هنا عدن -خاص
شاهد اولى صور عملية إطلاق الاسرى في يافع

17-12-15-436194241.jpg

تحصل هنا عدن على أولى صور من اسرى المقاومة الجنوبية اطلق سراحهم فجر اليوم في يافع ضمن عملية تبادل مع مليشيات الحوثية
واطلق الحوثه 285من محافظتي عدن

ولحج فيما أطلقت اطلقت 370حوثي مقابلهم
ضمن مساعي قبلية. للمرة الرابعة.

17-12-15-698154204.jpg

17-12-15-805035694.jpg

17-12-15-859297488.jpg

17-12-15-333132366.jpg
 
مستجدات معارك حرض وميدي.. قصف جوي وبحري عنيف وقوات التحالف تواصل زحفها وتسيطر على مناطق حدودية "تفاصيل"
مأرب برس - خا
الخميس 17 ديسمبر-كانون الأول 2015 الساعة 08 صباحاً

1.jpg


شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية نحو 20 غارة جوية على مواقع الحوثيين في منطقتي حرض وميدي الحدوديتين، في ظل استمرار الزحف البري من جميع الاتجاهات بحسب مصادر محلية تحدثت لـ"مأرب برس". وأكدت المصادر ان الغارات الجوية وفرت غطاء جوي للزحف البري، كما استهدفت الجسر الرابط بين مدينة حرض والجمارك، وأخرى في محيط منطقة الخيمة بحرض، كاشفة عن عن تحليق مكثف لطائرات التحالف على مديريات حرض وعبس وحيران القريبة من الحدود مع السعودية. وشنت بوارج بحرية تابعة لقوات التحالف قصفا عنيفا على ميناء ميدي الاستراتيجي على البحر الأحمر غربي البلاد، في وقت أكدت المصادر المحلية ان قوات التحالف البرية والتي يقودها اللواء علي محسن الاحمر، شنت عددا الهجمات في منفذ حرض الحدودي، وميناء ميدي. وأكدت مصادر "مأرب برس"، بأن قوات التحالف تمكنت من تحرير مناطق حدودية في محافظة حجة بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف لقوات التحالف، موضحة بان وحدات من قوات التحالف انتشرت في منطقة ميدي، وأجزاء واسعة من حرض الحدودية. وكانت المملكة العربية السعودية وقوات التحالف العربي بدأتا عملية عسكرية برية واسعة بقيادة الجنرال اليمني علي محسن الاحمر لتحرير محافظة حجة والحديدة من مليشيا الحوثي وصالح، واحتمال توجهها باتجاه صعدة معقل الحوثيين الرئيسي.
 
حقيقة ما أثير من تلاسن وإشتباك بالأيدي حصل بين وفدي الشرعيه والمتمردين

2015-12-17
م الساعة 08:53 (الحياد نت - متابعات )

نفى مصدر مطلع في جنيف صحة الأخبار التي روجتها بعض وسائل الإعلام بأن مشادة كلاميه وإشتباك بالايدي حصل بين رئيس وفد الشرعيه وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وحميد عاصم أحد اعضاء وفد المتمردين الحوثين بجنيف داخل قاعة الاجتماع.
وطالب المصدر من وسائل الإعلام المختلفة توخي الحذر في تناول أخبار المشاورات التي تشهدها جنيف بين وفد الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين، وعدم نشر الأخبار التي من شأنها عرقلة سير المشاورات الراهنة.
وكانت وسائل إعلاميه متعدده تواردت الخبر وروجت له هو مالا أساس له من الصحه.
 
مقاومة (صنعاء) تفاجيء الحوثيين و صالح
إلمام نت – متابعات



قال منصور الحنق، رئيس المجلس الأعلى لـ"المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بمحافظة صنعاء، إن "الجيش الوطني والمقاومة سيطروا خلال الساعات الماضية، على مواقع مهمة في الطريق إلى العاصمة.



وفي تصريح - بحسب الأناضول - خلال تفقده اليوم جبهات القتال في مديرية مجزر، بمأرب (شرق) والتي لم تتوقف فيها المعارك رغم الهدنة الحاصلة، أوضح الحنق أن الجيش والمقاومة الشعبية، سيطروا على هذه المواقع، أمس الثلاثاء، واليوم، بعد اشتباكات مع الحوثيين"، مشيراً إلى أن هذه القوات على "أتم الاستعداد للتوجه نحو محافظة صنعاء لتحريرها".


وذكر الحنق، وهو أحد أبرز مشائخ قبيلة أرحب (شمالي صنعاء)، أن أبرز المواقع التي تم السيطرة عليها، موقع "الخزان"، بمديرية مجزر(غربي مأرب)، كما تم الالتفاف على معسكر "ماس"، و"محاصرته من عدة جهات وقطع الإمدادات عنه".

‎ويعتبر "الخزان" موقع استراتيجي للحوثيين، إذ يسيطر على الطريق العام بين صنعاء ومأرب، ويقطع الإمدادات عن معسكر "ماس".


وحول الهدنة التي بدأ سريانها يوم أمس، اتهم القيادي نفسه، الحوثيين بـ"اختراقها"، مضيفاً أن مسلحي الجماعة "دأبوا دوماً على اختراق الهدنة التي تعتبر بمثابة استعدادات جديدة للحرب بالنسبة إليهم، كما يحاولون التظلم بها لدى الأمم المتحدة باعتبارهم باحثين عن الصلح والسلام".


وتابع "تفصلنا كيلومترات فقط عن أول مناطق محافظة صنعاء"، مستطرداً أن "الزحف مستمر من المقاومة والجيش ويتجهون لدخول صنعاء".


وناشد الحنق، أبناء قبائل محافظة صنعاء بـ"الانضمام للمقاومة والشرعية"، قائلاً إن "الحوثيين نهبوا الأموال في صنعاء، وكمموا الأفواه، وأن المقاومة هدفها تحرير المواطنين".


وعلى الرغم من سريان هدنة، منذ أمس، إلا أن معارك عنيفة تدور بين المقاومة والجيش اليمني من جهة، وبين الحوثيين، في مديرية مجزر، وتبادل الطرفان اليوم قصفاً مدفعياً عنيفاً في مواقع الخزان، وماس، ومواقع أخرى.


يأتي ذلك، بعد يوم من انطلاق مباحثات السلام بين الأطراف اليمنية المتصارعة، برعاية أممية، في سويسرا، والتي سبقها سريان لوقف إطلاق النار، بدأ منتصف يوم الثلاثاء، سرعان ما تم اختراقه في الساعات الأولى، لاسيما في مدينة تعز، وسط اليمن.


ووفق المعلومات الواردة من قبل مصادر مقربة من المباحثات فقد انتهت مشاورات اليوم الأول، دون تحقيق تقدم هام فيما يخص الجانب الإنساني، وتحديداً فك الحصار عن مدينة تعز، وإدخال الإمدادات الطبية والغذائية.


وقالت المصادر إن الحوثيين يتعنتون في مسألة فك الحصار عن تعز، ويفسرون الهدنة على أنها إيقاف الضربات الجوية فقط، ورفع الحصار البحري، فيما تشترط الحكومة الشرعية إطلاق المعتقلين
 
الزحف السريع الحاصل للضغط على المخلوع والحوثي في المفاوضات .. وبكلا الحالتين خسرانين .. سوى قدمو تنازلات وقبلو بالقرارات الاممية او لا .. بكلا الحالتين الزحف مستمر .. ولن يتبقى امامهم الا إعلان الهزيمة من اجل الخلاص املا في البقاء
وسوف نرى في القريب تصفيات داخليه في كلا الطرفين مثل مايحدث في سوريا والسبب ان المحرك في سوريا واليمن واحد
 
خروقات حوثية للهدنة و #المقاومة تضطر للرد

المتمردون يقصفون أحياء سكنية في تعز ومواجهات مع المقاومة الشعبية

 
هذه أهم المستجدات اليوم (17 ديسمبر 2015) في حرب تحرير اليمن ضمن "نشرة اليمن" الصباحية

 





مليشيات الحوثي توجه بصرف مبلغ 10 مليون ريال من حساب شركة كمران للصناعة مقابل تحرك ناشطيهم إلى جنيف

CWYdkjdWIAEJKua.jpg

 
عودة
أعلى