لا أخي سقط في منطقة أعرفها،
وهذا موقع سقوطه الساعه4 فجرا


طيب ممكن معلومات وصور اكثر عن الصاروخ
غريبة وادي بن هشبل به اهداف استراتيجية ربما لايعلمها البعض
وكيف تخطى الدفاع الجوي السعودي
 
يمكن المقصود توشكا ولكن تشابه الاسماء لخبط المحرر ...
حتى التوشكا لايستطيع الوصول لهذه المسافة،
أحدث صواريخ التوشكا طرازC مداه الأقصى185كم،
لايصل إلى خميس مشيط شئ غير الهوسونغ
 
طيب ممكن معلومات وصور اكثر عن الصاروخ
غريبة وادي بن هشبل به اهداف استراتيجية ربما لايعلمها البعض
وكيف تخطى الدفاع الجوي السعودي
ماتم إطلاقه هو صاروخين كما يظهر،
الأول اتجه للسقوط جنوب غرب خميس مشيط في الواديين وتم اعتراضه ﻷنه استهدف مناطق سكنية،
الثاني لم يصل إلى وادي بن هشبل وليس في حدود سكنها،
هو سقط في منطقة اسمها "المقطاع" جنوب شرق وادي بن هشبل وشمال خميس مشيط،
أرض فضاء لايوجد فيها سكان ولاشئ،
لذلك لم يقم الدفاع الجوي باعتراضه،
ومن أتوا لموقعه سمعوا انفجاره من على مسافة بعيدة تصل إلى10كم
 
حملوا كاميرات للتصوير فسحقتهم القوات السعودية بمساندة "الأباتشي"
خطة بدأت بتمكين حوثيين من التسلل لبرج "المغيالة" وانتهت بإبادتهم
484418.jpg


فهد كاملي- سبق- جازان: حاولت مجموعة من الحوثيين، خلال اليومين الماضيين، التسلل لبرج مراقبة "المغيالة" على الشريط الحدودي؛ حيث تم عمل خطة تكتيكية من قِبَل القوات السعودية؛ لتمكينهم من الوصول إليه؛ لكي يتم القضاء عليهم مرة واحدة.

وعلمت "سبق" من مصادر أن الذين تسللوا للبرج كانوا يحملون كاميرات لتصوير عملية دخولهم؛ ولكن سرعان ما تم التعامل معهم من قِبَل القوات البرية وقوات حرس الحدود، وبمسادنة من طيران الأباتشي؛ حيث تناثرت جثثهم حول البرج.

وتكبدت الميليشيات الحوثية خلال اليومين الماضيين خسائر فادحة، بعد قتل عدد من القادة؛ وذلك بعد محاولات للتسلل إلى الحدود السعودية.
 
سقط اثنان منها بفضاء في وادي بن هشبل بـ"الخميس".. ولا خسائر
هجوم شرس للبواسل على مصادر إطلاق صواريخ حوثية فاشلة
484400.jpg


فهد كاملي- سبق- جازان: تواصل الميليشيات الحوثية فشلها في استهداف الأراضي السعودية بصواريخ من نوع "كاتيوشا"؛ حيث سقط اثنان منهم قبل ساعات بأرض فضاء بوادي بن هشبل بخميس مشيط، دون حدوث أي إصابات أو خسائر، فيما شنّت القوات السعودية هجوماً شرساً على مصدر إطلاقه.

وتعمّ أجواء المملكة، رغم هذا السقوط الفاشل وغيره، بأمن وأمان؛ ورغم محاولات الميليشيات استهداف أراضي المملكة بعدة صواريخ فاشلة منذ بداية عاصفة الحزم؛ حيث تمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتم بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تطلق من العراق باتجاه العديد من المدن السعودية.

ويُعتبر "الكاتيوشا" الخيار الوحيد لميليشيا الحوثي، والسلاح الممول والمدعوم من إيران وفرخها "حزب الله" للتدريبات التي تلقتها الجماعة على التنقل بها بخفة وسهولة في الاستخدام والنقل، بعد تدمير نحو 90% من الأسلحة التي استولى عليها الحوثيون، بضربات التحالف العربي التي أنهكت القوى الحوثية وحوّلتها من جيش إلى مرحلة حرب عصابات بحسب يمنيين.
 
كلّفت المتمردين مئات القتلى والجرحى وفرّوا هاربين
قوات التحالف تدك معاقل الحوثيين في صنعاء وتعز
484386.jpg


سبق- متابعة: شنّ طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع مختلفة للمتمردين في صنعاء ومأرب والجوف وتعز.

وقصف الطيران أيضاً مواقع للحوثيين والقوات الموالية لعلي عبدالله صالح في معسكر النهدين - جنوبي صنعاء، وموقع ألوية الصواريخ في جبل عطان - جنوب غربي صنعاء.

وتقدمت قوات الجيش الوطني والمقاومة في تعز من القصر الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة في شرق المدينة، وطردت القوات الموالية للشرعية في اليمن، المتمردين من منطقة في محافظة الضالع - جنوبي البلاد، في وقت قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للحوثيين وميليشيات صالح في تعز.

وأشار موقع "العربية نت" إلى أن المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف حقّقت تقدماً كبيراً في جميع جبهات القتال الممتدة من محافظة مأرب شرقاً إلى محافظة تعز غرباً، بالتزامن مع تكثيف مقاتلات التحالف غاراتها الجوية على مدينة تعز.

وكلّفت هذه المعارك المتمردين مئات القتلى والجرحى مع فقدانهم الكثير من مواقعهم بعد الفِرار منها.

في محافظة الضالع تمّ تحرير منطقة "يعيس" في مديرية مريس بعد معارك عنيفة أدّت إلى مقتل 27 متمرداً وسقوط جرحى وأسرى مع اغتنام المقاومة الكثير من الأسلحة والآليات العسكرية.

وفيما تواصل طائرات التحالف العربي شن غاراتها العنيفة على مواقع ومعسكرات ومخازن الأسلحة للمتمردين في صنعاء وتعز ومأرب والجوف محدثة دماراً كبيراً، وردت أنباءٌ عن مقتل العشرات وتدمير دبابات ومدرعات المتمردين وقطع خطوط إمداداتهم.

كما شنّت بحرية التحالف قصفاً عنيفاً بالصواريخ على مواقع الانقلابيين في المخا بمحافظة تعز.
 
أخبار أكيدة أيها الإخوة الأفاضل،
الإستعدادات لمعركة صنعاء على نهاياتها،
ويتم حاليا تليين الأهداف بالقصف الجوي،
معركة صنعاء اقتربت والحوثيين وقوات المخلوع على أعصابهم
 
وصل الدوحة، صباح اليوم الأحد، نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح، في زيارة رسمية لدولة قطر.

vice-president_of_yemen.jpg


ونقلت وكالة الأنباء القطرية، أنه كان في استقبال نائب الرئيس اليمني والوفد المرافق له لدى وصوله مطار حمد الدولي، الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني، وزير البلدية والتخطيط العمراني، والسفير القطري لدى اليمن محمد بن حمد الهاجري، والقائم بالأعمال بسفارة الجمهورية اليمنية بالدوحة محمد عبد الله الزبيري.


وقال بحاح، في تدوينة على حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه وصل وعدد من الوزراء إلى العاصمة القطرية الدوحة لبحث عدد من الملفات المهمة.


وتأتي هذه الزيارة بعد أيام قليلة من زيارة بحاح إلى السعودية حيث التقى ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الخميس الماضي، في العاصمة السعودية الرياض.


واكتملت أركان مفاوضات جنيف 2، المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل، بين الأطراف اليمنية، وذلك بموافقة الحوثيين على المشاركة فيه، وتسليم الأمم المتحدة أسماء فريقهم التفاوضي، بعد تعنت دام أسابيع.


وتهدف المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في سويسرا، منتصف ديسمبر الجاري، إلى إيجاد حل للأزمة اليمنية، وإيقاف العنف المتصاعد منذ أكثر من 8 أشهر.


وأسفرت الحرب، التي اندلعت أواخر مارس الماضي، عن مقتل نحو 6 آلاف مدني وإصابة عشرات الآلاف، إضافة إلى نزوح 2.4 مليون يمني داخليًا بسبب المعارك، وفقا لإحصائيات أممية.
 
الموت لإسرائيل" ينتهي باقتحام الحوثي لمنزل سفير فلسطين

39fc497e-c878-4397-8079-a817e1bacd78_16x9_600x338.png




بعد سنوات طويلة من رفعهم للشعار المضلل "الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل" قالت مصادر يمنية إن مجموعة مسلحة تنتمي لجماعة الحوثي الانقلابية أقدمت اليوم على اقتحام منزل السفير الفلسطيني بصنعاء، في واقعة أثارت استياء شعبيا واسعا في اليمن.



ووفقا للمصادر، فإن المسلحين الحوثيين اقتحموا منزل السفير دياب اللوح، وقاموا بتفتيشه والعبث بأدوات المنزل، وفرضوا حصاراً مشدداً عليه.


وأدانت وزارة الخارجية اليمنية من مقرها المؤقت بعدن هذا الاعتداء، محملة الميليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة لما حدث لمنزل السفير الفلسطيني، وقد أدى اشتباك فيه إلى مقتل أحد حراسه".


ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الشرعية "سبأ" فقد حمل المصدر المسؤول بوزارة الخارجية ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية ومقرات المؤسسات والمنظمات العاملة بصنعاء.


وكانت سفارة فلسطين في اليمن أعلنت استئناف الدوام والعمل بمقر السفارة الواقع في صنعاء - حي فج عطان، ابتداء من الأربعاء الماضي الأربعاء، وذلك بعد استكمال أعمال الصيانة والترميم للمقر.


وتعليقا على الواقعة الإجرامية الخطيرة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي، تحدث لـ"العربية.نت" المحلل السياسي محمد صالح قائلا: الاعتداء الحوثي على منزل السفير الفلسطيني يأتي انتقاما من موقف السلطة الوطنية الفلسطينية المؤيد للتحالف والداعم للقيادة الشرعية اليمنية، كما ينسجم مع الموقف الحقيقي لسيد الحوثيين في طهران تجاه القضية الفلسطينية، والحقيقة أن البعض لم يكن يصدقنا حين كنا نعتبر الشعار الذي رفعه الحوثيون منذ سنوات طويلة بأنه شعار مضلل وخادع والمتمثل بـ"الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل .. اللعنة على اليهود.
 
ليس ألف ولا ألفين الذين قتلوا، بل بالآلاف في الحدود والأخبار موثقة ويمكنك الرجوع للفديوهات.
وكلامك متناقض جدا فكيف تقول أن هجومهم رغم المناطق الوعرة لا يؤثر، ثم تقول في نفس الوقت أن المشكلة في خططنا؟!
فهذا في الحقيقة مدح منك فإذا كانت المناطق وعرة ويهجمون منها ولا تؤثر على الحدود فهذا دليل على حسن التخطيط من الجيش، فعلى الرغم من طول الحدود وتضاريسها الصعبة إلا أن الجيش يصد الهجمات بكل شجاعة وبسالة بل ويقتل أغلب المهاجمين ولا يترك منهم إلا الجريح المحمول على الظهر أو الشريد الطريد حتى يبلغ من خلفه قوة الجيش السعودي.
التكتيكات التي ينفذها الجيش جرت الحوثي للحدود وقتله دون التوغل في الأراضي اليمنية إلا لبعض العمليات الخاصة وكما يقول المثل (اللي تغلبه العبه)
ينبغي عليك أن تفتخر بالجيش السعودي وما يقدمه في هذه الحرب رغم ظروفها الصعبة.

اخي العزيز اقصد في كلمة لايؤثر اي اننا نقتل منهم لكن لا يمنعهم ذلك القتل في الرجوع مرة ثانية وشن الهجوم علينا
 
اخي العزيز اقصد في كلمة لايؤثر اي اننا نقتل منهم لكن لا يمنعهم ذلك القتل في الرجوع مرة ثانية وشن الهجوم علينا
الاشكالية تكمن في قدرتهم على التجنيد و الحشد بكافة الوسائل و منها القوة و الاكراه و هذا لاتهم يمتلكون ارض يتحركون عليها

ما زلت اتمنى احتلال صعدة و مران لنجعلهم طريدين في ارض ليست لهم عندها لن يستطيعوا التفكير في شئ الا اللجوء و الامن و السلامة و لن يكون لديهم مصادر تمكنهم من فعل شئ
 
خارج منطقة تغطية الدفاع الجوي نحمي أرض فاضيه
بل داخل منطقة تغطية الدفاع الجوي و لديهم الخيارات في اسقاطه ان كان سقوطه على مناطق ماهوله و ان كان في منطقة فضاء فيستطيعون ان يجعلوه يسقط بدون اعتراض و هذا ليس بالشئ الجديد و هو ما فعله الاسرائيليون مع صواريخ حماس
 




تمت إضافة ‏ ‏ من قبل ‏ ‏.
·



 



مصدر ميداني : ارتفاع قتلى الحوثيين بمواجهات مريس الى 27 قتيل و أسر 13 اخرين



12244103_975271269200440_2103574869_n-20151115-010833.jpg


  • الأحد 13 ديسمبر 2015 01:27:59 صباحًا

اسفرت المواجهات التي شهدتها عزلة يعيس بمريس شمال الضالع يومي الجمعه و السبت الى سقوط 27 قتيلا من مليشيات الحوثي وقوات صالح واسر 13 اخرين في مواجهات وصفت بأنها الاعنف منذ محاولة الحوثيين التقدم نحو المنطقة منتصف الشهر الماضي .



وقال مصدرفي المقاومة"للمصدراونلاين" : ان المقاومة شنت هجوم كثيف على تجمعات الحوثيين وقوات صالح بقرية يعيس مساء الجمعة بهدف استعادة القرية بعد ان سيطرت المليشيات على اجزاء منها .



واضاف المصدر ان المقاومة تمكنت من إحكام سيطرتها على المنطقة وإخراج الحوثيين وقوات صالح الى منطقة نجد القرين .

واشار المصدر الى ان المقاومة قتلت 27 من مليشيات الحوثي وقوات صالح في المواجهات , فيما سقط 5 قتلى من المقاومة , واصيب العشرات من الجانبين .



و تمكنت المقاومة من اسر 13 فرد من مليشيات الحوثي وقوات صالح ودمرت عددا من الاليات العسكرية .



وتراجع الحوثيون وقوات صالح من المنطقة على وقع ضربات التحالف وتقدم المقاومة الى منطقة نجد القرين على الطريق الواصل بين دمت ومريس شمال الضالع , وتدور فيها اشتباكات متقطعة .



- See more at:
 


هنا عدن - خاص

عاجل : شاهد بالصور ...الطيران يدك رتل للمليشيات الحوثعفاشية متجه لجبال القبيطة




13-12-15-170857232.jpg



تمكن طيران التحالف قبل قليل من دك وتدمير رتل من الاطقم الحوثية وثلاث مصفحات مع حاملة جند في وادي المغنية دياش بمدبربة القبيطة بين محافظتي لحج وتعز قبل قليل

وبحسب ما انفرد به موقع هنا عدن عن تحركات خطيرة للمليشيات الحوثية التي تحاول استعادة جبال القبيطة المرتفعة فقد استطاع الطيران تدمير هذه القوة قبل وصولها الى مرتفعات وادي دياش

وينشر هنا عدن صور واضحة التقطت قبل قليل من اعمدة الدخان والنار التي التهمت كل القوة من عليها


لمعرفة التفاصيل على رابط الخبر السابق



13-12-15-205095671.jpg


13-12-15-596713040.jpg


 
عودة
أعلى