عاجل | وفاة امرأتين وإصابة 5 أشخاص نتيجة سقوط مقذوفين من داخل الأراضي اليمنية على محافظة في جازان.

 



هذه معركة اخرى يلعب فيها الشعر دور كبير في شحذ الهمم بين الطرفين ولو ان الحوثي سرح بخياله بعيدا عن الواقع

قصيدة الحوثي التي رد عليها الشاعر السعودي بنفس الوزن واللحن



طبعا هذا الرد

 



أول صور لجثمان محافظ عدن للصلاة علية من قبل الرئيس هادي بالمعاشيق صــور


08-12-15-432297425.jpg





وصلت قبل قليل جنازة الشهيد جعفر محمد سعد محافظ عدن ومرافقيه الی مسجد العادل في مدينة إنما السكنية للصلاة علية وتشيع جثمانه الی مقبرة أبو حربة المحاذية للمدينة السكنية انماء

وانطلق موكب التشييع من القصر الرئاسي في المعاشيق حيث كان الرئيس عبدربه منصور هادي حاضر في الجنازة للصلاة علية في جامع التوحيد بالمعاشيق ثم انطلق الموكب إلى مدينة الشيخ عثمان حيت القت اسرة المحافظ النظرة الأخيرة.

ونقل مراسل هنا عدن ان اسرة الفقيد استقبلت الجثة بالزغاريد مع ترديد هتافات ثورية نضالية

ورفعت في مراسيم التشيع صور الشهيد جعفر محمد سعد على السيارات والطرق الرئيسية

#اضافة خبر وكالة الانباء سبأ

ادى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه ومعه مستشار رئيس الجمهورية صالح عبيد ،ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخيلة اللواء حسين عرب ،ونائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي ، وعدد من الوزراء ومحافظي محافظات عدن ولحج وابين والضالع ،وقائد قوات التحالف العربي بعدن العميد ناصر مشبب ، وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية وجموع من المواطنين صلاة الجنازة على جثمان الشهيد اللواء جعفر محمد سعد ومرافقيه بجامع التوحيد بعدن.

وعقب صلاة الجنازة عبر رئيس الجمهورية عن حزنه العميق باستشهاد محافظ عدن السابق اللواء جعفر محمد سعد الذي طالته يد الغدر والارهاب وهو في طريقه الى عمله ليقدم عمله الوطني خدمة للوطن والمواطنين في المحافظة..مؤكداً ان تلك العناصر الاجرامية التي تسعى في الارض خراب وتقتل الابرياء لن تفلت من العقاب الرادع جراء اعمالهم الاجرامية.

وقال رئيس الجمهورية"ان رحيل اللواء جعفر في مثل هذه المرحلة الحساسة من تأريخ الوطن تمثل خسارة كبيرة على الوطن الذي كان في أمس الحاجة له لما يتمتع به من حس وطني عالي ويعمل بكل جهد وتفان من اجل امن واستقرار المحافظة وتطبيع الحياة فيها".

واضاف "اليوم نودع هامة وطنية كبيرة وتظل مواقفه البطولية التي جسدها خلال مشورا حياته وخاصة خلال قيادته لمعركة تحرير عدن من المليشيا الانقلابية وصالح حاضرة في وجداننا وشاهدة للعيان وسيظل كافة ابناء الشعب اليمني يتذكرون تلك المواقف الشجاعة التي سطرها دفاعاً عن كرامة واعراض ابناء محافظة عدن".

ودعا الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان.





08-12-15-942913873.jpg


08-12-15-746062956.jpg


08-12-15-673771412.jpg


08-12-15-109112602.jpg





الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين .. وأسكنه فسيح جناته .. إنا لله وإنا إليه راجعون.
 
Gky0nZyb_bigger.jpg


⁧ الجوف فرار عدد المشايخ المواليين للحوثيين والمخلوع في الطريق الى صنعاء هرباً من ابطال مقاومة الجوف
 
Gky0nZyb_bigger.jpg


الدعس مقتل القيادي الحوثي (ابوعمار العزي) العقل المدبر لإطلاق الصواريخ البالستية على قوات التحالف في مأرب والهجمات على الحدود السعودية
 


رجعنا للهدن







موعد جنيف2 هو 15/12/2015 .

الرئيس هادي يقول على الامين العام للأمم الغير المتحدة هو اللي يعلن وقف اطلاق النار. يعني رمي الكورة في ملعب بان كي مون ( القلق)
الهدنة مدتها 7 ايام وتبدا مع بداية المفاوضات او المشاورات او المحادثات في تاريخ 15/12/2015 .

السؤال الذي طرح نفسه هل عصابة الحوثي تمتثل لقرار وقف اطلاق النار؟؟ وهل هناك ضمانات مكتوبة من الحوثي للأمم الغير المتحدة لوقف الحرب؟؟ ام هناك استغلال لهذه الهدنة من اجل التقاط الانفاس وتعزيز مواقعهم ومهاجمة المواقع التي خسروها اخير في تعز وفي ذباب وفي الجوف وفي مأرب؟


تغريدة خارج السرب او نقطة اخيرة ... جلوس عصابة الحوثي وعفاش على طاولة واحدة مع وفد الحكومة هذا انتصاراً سياسياً واعترافاً بالرئيس هادي وحكومته ومشروعها الوطني.
 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


عاجل | وفاة امرأتين وإصابة 5 أشخاص نتيجة سقوط مقذوفين من داخل الأراضي اليمنية على محافظة في جازان.

.........................................................................................

الله يرحمهم ويرحم جميع موتى المسلمين .. واسكنهم فسيح جناته .. إنا لله وإنا إليه راجعون
 
CVuS1-CUsAAN9kx.jpg
 
البحرين مشاركه بالهاوتزر M110


CVuMuD3XIAAa2z3.jpg
 
المقدم عبدالله راشد من قوة دفاع البحرين: معنوياتنا عالية بالوجود في أرض المملكة.. وطموحنا النصر
 



عاجل | وفاة امرأتين وإصابة 5 أشخاص نتيجة سقوط مقذوفين من داخل الأراضي اليمنية على محافظة في جازان.
الله يرحمهم
طبعا الحوثي يتجنب استهداف المدنيين!!
 
oxQgkVIS_bigger.jpg


:- طيران التحالف يقصف بالقرب من المجمع الذي بمدينة البيضاء وتوجد مجاميع من الميليشيات الحوثية بالمكان.
 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


مراسلنا من خالد الجناحي: القوات المشتركة قتلت في الـ24 ساعة الماضية 65 عنصرا من مليشيا الحوثي وصالح حاولوا تجاوز الحدود.
 
مصرع ستة كولومبيين واسترالي بتعز.


.png


تعز | 8 ديسمبر | المسيرة نت: لقى 6 كولومبيين، وقائدهم الاسترالي الجنسية مصرعهم اليوم الثلاثاء خلال مواجهات مع الجيش، واللجان الشعبية بالعمري بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر عسكري “للمسيرة نت” أن قائد المجموعة الاسترالي الجنسية يدعى فيليب ستيتمان.

وأفاد المصدر أن القتلى قدموا الى اليمن ضمن شركة “بلاك ووتر” التابعة لقوات العدوان السعودي الأمريكي.

وكان ثلاثه جنود سودانيين لقوا مصرعهم أمس إثر استهداف الجيش واللجان الشعبية تجمعاً لهم بمحافظة لحج.


.............................................................................................................

ما هذه جديدة وقوية ما فيه غيرها.
طيب وين المراسل الحربي على شان يتحفنا بصورة او بفيديو؟
 
الجيش الوطني والمقاومة يسيطرون على مواقع إستراتيجية جديدة في الجوف.


09-12-15-181396509.jpg



* المشهد اليمني -خاص
سيطرا الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مناطق واسعة شرق الجوف بعد هجوم واسع اليوم الثلاثاء على مواقع وتجمعات الحوثيين بمديرية رغوان بمحافظة الجوف .

وأفادت مصادر خاصة لـ " المشهد اليمني "أن قوات الجيش الوطني في اللواء 101 الكنايس والمقاومه الشعبيه سيطروا على جبلي عدوان ولقشع الاستراتيجيين بعد مواجهات شرسة مع ميليشيات الحوثي وقوات صالح .

وفي وقت سابق ، أفادت مصادر لـ " المشهد اليمني " أن الجيش والمقاومة سيطرا مساء اليوم الثلاثاء على مناطق الخسف وكمب الشركة وحفار النفط ومنازل آل عرفج بمنطقة ىل مروان بمديرية رغوان شرق الجوف .

وأوضحت المصادر أن القوات المشتركة للجيش والمقاومة والتحالف تزحف باتجاه منطقة الصفراء وستفتح جبهة جديدة على معسكر ماس الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي وصالح وستلتحم مقاومة الجوف بمقاومة مأرب ما إذا تمت استعادة معسكر ماس بمديرية مجزر شمال مأرب .
 
قيادي حوثي كبير يصفع العميد زكريا الشامي في منزل وزير دفاع الحوثيين بالعاصمة (تفاصيل مثيرة)



08-12-15-352662462.jpg



* المشهد اليمني- صنعاء:
نقلت مصادر إعلامية عن تحول اجتماعي ثلاثي، عقد بمنزل اللواء حسين خيران، المكلف من قبل الحوثيين بمهام وزير الدفاع، خلفاً للواء محمود الصبيحي، المعتقل لدى الجماعة، إلى حرب شخصية ، إثر خلاف حاد نشب بين شيخ قبلي من قبيلة أرحب (شرق العاصمة) ونائب رئيس هيئة الأركان المفروض من قبل الحوثيين، العميد زكريا الشامي.

واضافت أن اللواء حسين خيران، استضاف الشيخ فارس الحباري (موالٍ للحوثيين) والعميد زكريا الشامي، في منزله بالعاصمة صنعاء، في محاولة لتسوية خلافات بين الطرفين، على أمور مالية واعتمادات، إلا أنه فشل، لينتهي الاجتماع بعراك بالأيدي وتراشق بزجاجات الماء وطفايات السجائر.
وأوضحت المصادر، أن جذور الخلاف بين الحباري والشامي، تعود إلى آوامر بصرف قطع سلاح للشيخ الحباري، من مخازن وزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون، بجانب مطالب باعتمادات مالية.

وأشارت المصادر إلى أنه وخلال النقاش، احتدم الخلاف بين الحباري والشامي، ليتطور على الفور، إلى مشادات كلامية وتبادل للاتهامات، قبل أن يصل الأمر، إلى تراشق بزجاجات الماء، ومن ثم إلى اشتباك بالأيدي.
وذكرت تلك المصادر: أن الشيخ الحباري انتفض من مكانه وباشر العراك بصفع نائب رئيس هيئة الأركان المعين من قبل الحوثيين، زكريا الشامي، في خده، وعلى الفور تدخل وزير دفاع الحوثيين اللواء خيران وآخرون كانوا في منزله، لفض الاشتباك.

ويوصف الشيخ الحباري ديكتاتوراً صغيراً، وهو من قاد المجاميع المسلحة، التي اقتحمت منزل الرئيس هادي في غضون الاجيتاح الحوثي المسلح وسيطرة مسلحي الجماعة على كامل مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء، كما تورط الشيخ الحباري - وقتها- بالاعتداء على الرئيس هادي داخل منزله.


 
عودة
أعلى