قائد مقاومة الراهدة يقطع الشك باليقين ويعلن اليوم
الأسباب الحقيقية التي أعاقت تقدم قوات التحالف نحو تعز؟


2015-11-27م الساعة 04:46م (بويمن - متابعات )


01-11-15-28492176.jpg


قائد مقاومة الراهدة يقطع الشك باليقين، ويعلن اليوم الأسباب الحقيقية التي أعاقت تقدم قوات التحالف نحو تعز؟

أعلنت قوات الشرعية اليوم (الجمعة) أن حقول الالغام التي زرعها الحوثيون اعاقت تقدم القوات في المحور الجنوبي لمحافظة تعز (256 كلم) جنوب صنعاء.



وقال قائد المقاومة الشعبية، في مدينة الراهدة "حربي سرور" لوكالة انباء ((شينخوا)) إن حقول الالغام التي زرعها الحوثيون اعاقت تقدم القوات العسكرية التابعة للجيش الوطني والمقاومة باتجاه مدينة الراهدة (جنوب تعز).



وأضاف "سرور"المواجهات مستمرة في المناطق الواقعة بين مدينة الراهدة والشريجة وتتركز حاليا على تبادل القصف المدفعي".



وأوضح قائد مقاومة الراهده أن " الحوثيين نشروا قناصة بشكل كبير في عدد من التلال والجبال وهو ما ساهم كذلك في اعاقة التقدم، بالإضافة إلى قيامهم بتفجير الجسور والطرق الرئيسة باتجاه الراهدة وهو ما عرقل تقدم العربات العسكرية , خاصة وان تضاريس المناطق جبلية ".



وأكد سرور " أن قوات راجلة اخترقت عدد من الجبهات ووصلت الى قرب مدينة الراهدة من اتجاهات عدة وان هناك خططا عسكرية، يمكن من خلالها تنفيذ عمليات التفاف وكذا فتح الطرق امام كاسحات الالغام والعربات العسكرية".



وأشار إلى أن قوات التحالف العربي تساند المقاومة والجيش الوطني في المعارك الدائرة من خلال تنفيذ الطيران الحربي ضربات جوية على اهداف للحوثيين.



وفي السياق ذاته، نفى القيادي البارز في المقاومة انسحاب القوات الموالية للحكومة من منطقة الشريجة، مشيرا إلى أن المناطق التي تم السيطرة عليها ما تزال في قبضتهم , وان الساعات القادمة ستشهد تغيير في مسار المعاركة.



ومنتصف الشهر الجاري، اعلنت الحكومة بدأ معركة تحرير تعز من الحوثيين، وانطلقت من ثلاثة محاور , منها المحور الجنوبي , حيث تقدمت فيه القوات الموالية للحكومة في منطقة كرش – تابعة اداريا لمحافظة لحج - واجزاء واسعة من الشريجة, وتحاول حاليا التقدم والسيطرة على مدينة الراهدة الاستراتيجية.



إلى ذلك، تتواصل المواجهات بين مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للحكومة اليمنية في عدد من الجبهات في تعز, منها مناطق ذباب والمخاء والوازعية وموزع (المحور الغربي للمحافظة) , ومناطق عدة في اطراف المدينة.



وقتل اليوم مدني برصاص قناص حوثي في حي الزهراء بالمدينة, فيما اصيب اخرون جراء سقوط القذائف على عدد من الاحياء السكنية بالمدينة، حسبما أفاد مصدر طبي.



ويخوض الحوثيون والقوات الموالية للحكومة معارك عنيفة في تعز منذ ابريل الماضي, مخلفة مئات القتلى والجرحى من الجانبين ومن المدنيين.





 

·


معارك دامية بين "المقاومة" و"الحوثيين" بمحيط معسكر "العُمري" قرب باب المندب


 


عاجل .. توضيح هام من قائد المقاومة بجبهة الراهدة تعز حربي الصبيحي

2015-11-27T19:53:52.0000000+03:00. \ \ \

mob_27-11-15-205398488.jpg



أبابيل نت-صنعاء : كشف المكتب الاعلامي لجبهة الراهدة خدير : قائد المقاومة حربي سرور الصبيحي : الموضوع وما فيه أن الجبهة على شقين الأول شق عسكري لقوات التحالف وما لديها من عربات ومدرعات ومدافع آلية الحركة وطيران ودبابات ، السلاح الثقيل بشكل عام ، وهذا من مهمة الجانب العسكري بقيادة اللواء الأول حزم فضل حسن ، أما الشق الثاني فهو الشق المدني المتجمهر والمدعوم من قبل التحالف والذي يمتلك إمكانيات بسيطة فقط ، خفيفة ومتوسطة ، وهذه طبيعة المقاومة دائماً ، وهي تعمل على إيجاد أكبر عدد من الأفراد ومن ثم تحتويهم وتدعمهم ليتوسعوا أكثر .. ولذلك نحن في المقاومة نريد من الإخوة المهتمين بشأن تحرير الراهدة من المواطنين والمراقبين والمحللين والصحفيين وغيرهم أن يدركوا بأن العملية التي تبناها التحالف لم تكن ارتجالية من أجل أن يصبح إعلام الغزاة هو من يتحكم بالساحة نتيجة ﻹعلامه الفعال وطابوره الخامس ، وكذلك عليكم أيها الإخوة أن تدركوا كذلك بأن طبيعة المنطقة الجغرافية وتضاريسها الممتدة من حدود الشريجة حتى مدينة الراهدة ليست منطقة مفتوحة صحراوية مثلها مثل العند ذات التضاريس السلسلة ، إنما هي جبلية تبدأ من منطقة الربوع جنوباً وتمتد حتى أطراف منطقة الهجر شمالاً ، إلى جانب سلسله جبلية أخرى وعرة جداً تبدأ من مدخل منطقة الحويمي شمالاً حتى منطقة حمالة غرباً ، وطبيعة هذه المناطق مكتظة جداً بالسكان والأهالي ، وكذلك الطريق الإسفلتية الممتدة من منطقة كرش حتى مدينة الراهدة لا تكاد تعبر مائتين متر من الطريق إلا ووجدت عبارات ، أو جسر أو طريق ضيقة ماترك الغزاة منها شبراً إلا لغموه ووضعوا فيه براميل متفجرة ، وهذا يعمل على أخذ الكثير من الوقت وتأخير التقدم .. أماًً مسألة ما يروج له من حكاية التراجع من هنا أو هناك سبق وأن تحدثنا لكم بأن الجبهة الوسطى التي هي في إطار الجيش الوطني تسير بخطى ثابتة وتوقفها ليس اختياريا ، بل لتتخلص من العوائق التي تطرأ عليها إلى جانب أنها تعيد ترتيب الصف لتتمترس في أماكن جديدة .. وبالنسبة لأفراد المقاومة فهم متواجدين في الجناحين الميمنة والميسرة صامدين ولم ينسحبوا من المناطق التي هم فيها ، وهكذا تسير الأمور على ما يرام ، وأكرر مرة أخرى أنه لا خوف على جبهتكم جبهة الراهدة-الشريجة فهي منصورة بعز عزيز مقتدر والنصر قادم بإذن الله ..




 


تداول ناشطون يمنيون على الأنترنت صورة خاصة لزعيم جماعة الحوثي المسلحة عبدالملك الحوثي في صعدة في صغره.

الصورة لعبدالملك الحوثي تم التقاطها في احد استديوهات مدينة صعدة وهو في سنه مابين 15 – 20 سنة .


27-11-15-753940446.jpg


قبل الصرخة الشيطانية


27-11-15-356565306.jpg

بعد التعديل والسمكرة

 



عاجل :تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الجوف



2015-11-27T20:08:47.0000000+03:00.
\ \




27-11-15-768689517.jpg



اليمن السعيد مأرب - محمد حفيظ​



نقل "صحافة نت تيليغرام" عن مصادر عسكرية بان تعزيزات حربية وصلت اليوم الجمعة الی منطقة كناوس شرق الجوف مكونة من اسلحة متطورة وكمية كبيرة من الذخائر.​



وأكد المصدر ان تلك التعزيزات قادمة من مأرب لدعم المقاومة والجيش اليمني منتظرة لحظة الصفر لانطلاق تحرير محافظة الجوف .​



 


ماهي قذيفة (أبو زناد العمري)

635842126994662800.jpg


635842126786679653.jpg


إلمام نت - متابعات

حملت قذيفة أطلقها رجال القوات المسلحة السعودية في الحد الجنوبي على ميليشيات الحوثيين

وفلول "صالح"؛ اسم الإعلامي أبو زناد العمري.

وبحسب "سبق"، انطلقت القذيفة في أثناء زيارة قافلة شباب جمعية "الغد"، صباح اليوم، الذين

تستضيفهم جامعة جازان بالتعاون مع مجلس شباب منطقة جازان.

وكانت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، قد شهدت على مدار الساعات الماضية، تداول رسائل

الحزن والأسى على الإعلامي "صالح العمري"، الملقب بـ "أبو زناد"، وذلك بعد تعرُّضه لحادث

مروري الأيام الماضية ووفاته اليوم في أحد مستشفيات العاصمة.

واشتهر الفقيد بأنه صاحب الابتسامة الدائمة، ونقاء القلب، وحسن الحديث، وملك الفكاهة

والظرافة، حيث كان قد كوّن قاعدة جماهيرية من خلال برامج الواقع في قناة بداية الفضائية

وشبكات قنوات الإعلام الجديد.






 



معلومات تكشف لاول مره عن انفاق صنعاء متى بنيت ومن مول بنائها(صور)



فهرس.jpeg



* المشهد اليمني ـ خاص:

قالت مصادر مطلعه إن الأنفاق التي تم الكشف عنها مؤخرا والتي عدت الاكبر من نوعها في العاصمة صنعاء تم بنائها في العام ١٩٨١ وبتكلفه بلغت آن ذاك مليار دولار .

وأوضحت معلومات حصل عليها " المشهد اليمني " إن حفر الانفاق تلك تم بتمويل من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بهدف تمويل مشروع مجاري صنعا ثم استخدمت كأنفاق سرية .

وتشير المعلومات الى ان المقاول زيد القباطي هو من قام ببنائها وانه تمت تصفية ١٧ شخص ممن شاركوا في انشاء تلك الانفاق وان المقاول نفسه لا يزال يعتقد انه يبع في السجن حتى الان .

وكشفت صور نشرت مساء امس عن اكبر نفق داخق العاصمة اليمنية صنعاء يمتد لعدة كيلوا مترات لانفاق تمتد من فج عطان الى معسكر الحفا مروراً بالنهدين وقصر الرئاسة.

كما تشير المصادر الى أن هذه الانفاق تمر ايضا من اسفل البيوت التي يمتلكها العميد احمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق وقائد الحرس الجمهوري سابقا".

وتظهر الصور تعرض النفق الى غارات جويه حيث تعرض موقع فج عطان ومعسكر الحفاء الى عشرات الغارات الجويه التي نفذها طيران التحالف بقيادة المملكة العربية السعوديه .




 


الناطق باسم الجيش الوطني سمير الحاج: الجيش والمقاومة بتعز يسيطران على ذباب والمناطق الصحراوية وأجزاء من المخاء وصولا إلى البرح.
 
OZRbqQWJ_bigger.jpg


طيران التحالف يشن غارة جوية على تجمعات لمليشيا الحوثي في منطقة الاقروض وتحليق مكثف ومستمر للطيران بأجواء المنطقة الآن
 


يعاود الظهور في

هههه هاجرات من ريحة الحوثين :D




 


قبائل "كُشر" في حجة تمزّق وثيقة الانقلابيين وتطرد موالين لهم حاولوا توقيعها في المديرية

(تفاصيل)

الجمعة 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2015 الساعة 07 مساءً / صوت المقاومة - حجة


فشل ذريعٌ منيت به وسيلة الانقلابيين الجديدة التي سلكوها لحشد اليمنيين حولهم ودفعهم للوقوف إلى جانبهم، والمتمثلة في وثيقة مزعومة أسموها بـ"وثيقة الشرف القبلي"، لاقت رفضاً واسعاً وعدم قبول بين المواطنين، ما أصاب الانقلابيين بخيبة أمل دفعتهم إلى إجبار صغار السن وطلاب المدارس على توقيعها بالقوة.

واستمراراً لهذا الرفض، سجلت قبائل مديرية كشر حجور بمحافظة حجة، اليوم الجمعة، موقفاً تاريخياً، حين حاول موالون للحوثي والمخلوع عرض الوثيقة في بعض مناطق المديرية، لكن أبناء تلك المناطق مزقوها وطردوا الانقلابيين وتوعدوهم بالرد القاسي في حال كرروا الدخول للمديرية.

وقال مصدر محلي لـ"صوت المقاومة" إن قبائل طردوا متحوثين تجمعوا في سوق "مغربة قرحش" بكشر، للتوقيع على وثيقة الانقلابيين.

وعقب ذلك انتقل هؤلاء المتحوثون إلى منطقة الساقة"، علّهم أن يجدوا هناك من يوقع على وثيقتهم، لكنهم فوجئوا بموقف أهالي ووجهاء تلك المنطقة الذي كان أكثر قسوة من الموقف السابق، حيث منعوهم من الدخول إلى منطقة "لاحب"، وأجبروهم على المغادرة.

وانتقل الموالون للحوثي والمخلوع، أيضاً، إلى المحروج" في المديرية، للحصول على توقيعات ولو بنسبة بسيطة من أبناء تلك المنطقة، ودعوا مجموعة قليلة على متن خمس سيارات بأساليب مختلفة، فقرر أبناء المنطقة طردهم، ونصبوا نقطة تفتيش ألزموا تلك السيارات والحوثيين بتسليم الوثيقة التي وقعوا عليها وقاموا بتمزيقها.

وقال المصدر بأن قبائل مديرية كشر وجهوا إنذاراً قاسياً للحوثيين والموالين للمخلوع، وأبلغوهم رسالة مفادها "إن أي اجتماع لكم أو محاولة لتوقيع وثيقتكم، لن يقتصر ردنا على تمزيق الوثيقة فقط؛ بل إننا لن نضمن خروجكم من المديرية سالمين".

وقوبلت وثيقة الانقلابيين هذه بالرفض من قطاعات قبلية واجتماعية كبيرة، ووصفتها تكتلات قبلية بأنها وثيقة حاول الحوثي والمخلوع من خلالها تأسيس صراع وفتنة داخلية واحتراب أهلي، لكي ينجيا هما من العدالة التي ستطالهما جراء جرائمهما بحق اليمن واليمنيين.


 


قصف بالمدفعية الثقيلة من قبل الجيش والمقاومة في كرش الآن على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في تخوم مدينة الراهدة
 
عودة
أعلى