مصدر يكشف أسباب رفض التحالف دعم المقاومة في تعز


25-11-15-718629412.jpg


* المشهد اليمني - متابعات . كشف مصدر مطلع عن الأسباب التي تؤخر وصول دعم مباشر من التحالف العربي إلى عدة جبهات في تعز جنوبي اليمن. وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه “إن التحالف مستمر في دعم جبهة تعز ولكن وجود مشاكل بين القيادات في

جبهات القتل أدى لتوقف إرسال الدعم.” وأوضح المصدر في تصريح خاص أن قيادات احدى الدول المشاركة في التحالف والمتمركزة في مدينة عدن كانت قد استقبلت امس الثلاثاء (24 نوفمبر) قيادات من تعز ورفضت إعطاء أي دعم مباشر وبشكل منفرد لأحدى الجبهات. مؤكدة

عدم قدرتها على الدعم في الوقت الحالي دون الرجوع للقيادة المشتركة للتحالف العربي في الرياض. وعلى الرغم من تزايد هجمات الحوثيين في المناطق الحدودية بين محافظتي تعز وعدن خاصة في منطقة الراهدة أشار المصدر إلى إن الدولة المذكورة رفضت في السابق دعم

الجبهات التي يقودها أحد فصائل المقاومة الشعبية في تعز بسبب قربه من أحد الأحزاب اليمنية المعروفة والرافضة للإنقلاب الحوثي. مبينا إن القيادة المشتركة في التحالف طالبت من كافة القيادات في تعز الأنضواء تحت مكون واحد بعيداً عن الحسابات الحزبية. وفيما شدد المصدر

على ضرورة دعم جبهات تعز وخاصة بالإسلحة النوعية مع استمرار استخدام الحوثيين وقوات صالح للإسلحة الثقيلة في قصف المدينة. مضيفاً بأن على التحالف التعامل بشكل تكيتكي لقطع طرق الإمدادت للحوثيين وقوات صالح القادمة من إب والحديدة. -





 
مقتل 41 حوثي بتعز وقصف مدفعي على الأحياء السكنية


مأرب برس - خاص

101021_21_2_1_1_tytyyt.jpg


لقي 41 من مسلحي الحوثي وصالح مصرعهم في المواجهات المشتعلة في جبهتي الضباب وموزع وقصف الطيران على مواقع الحوثيين في دمنة خدير.

وبحسب مصادر في المقاومة الشعبية فإن المواجهات الدائرة في جبهة الضباب جنوب غرب مدينة تعز بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أسفرت عن مقتل 20 من مسلحي المليشيات واصابة العشرات فيما قتل 7 آخرون في مديرية موزع وقصف طيران التحالف العربي على مواقع المليشيات في دمنة خدير.

وأشارت المصادر إلى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خسر في هذه المعارك 7 من أفراده وأصيب 26 آخرون.

وتواصل مليشيا الحوثي وصالح حرب الإبادة الجماعية ضد ابناء تعز باستهدافها الأحياء السكنية والقرى والمناطق المأهولة بالسكان في مناطق المواجهات بالقصف المدفعي والصاروخي حيث استهدف القصف أحياء ثعبات والدمغة والروضة وكلابة وعصيفرة والدحي والضباب وقرى صبر مما أدى الى خسائر مادية واستشهاد مدني وإصابة 8 آخرين.
 

من حوالي اقل من شهر انا حضرت عزاء بالكويت . وكان الدكتور فهد بالصدفة جاي يعزي .
وهو طالع مسكته بره واخذت اتكلم معاه عن حرب اليمن حوالي ساعة.
الرجل هذا طلع رئيس رابطة الصداقة الكويتية الايرانية .
وبكلامة انه قعد أكثر سنتين من قبل عاصفة الحزم وهو يتابع الاخبار الداخلية والدولية الايرانية بدقة ويوميا.
وانه رضي بمنصب رئيس الرابطة حتي يستطيع مقابلة وزيارة المسئؤليين الايرانيين داخل إيران مباشرة واخذ خلفياتهم وجها لوجه.
من النقاط الظريفة اللي اخبرني بها .انه تصريحات المدعو عبداللهيان اهم من تصريحات ظريف .
خلاصة الكلام معاه انه ايران لن يوقفها عن التدخل في جميع المناطق اللي تتحرك فيها لا رادع ديني ولا رادع سياسي ولا حتي اقتصادي, الا اذا انشغلت بالداخل الايراني. وهذا يكلف اقل من نص مليار دولار بس.
وافهم يا فهيم.
 
مما ظهر لي والله أعلم
أن الحرس سيستلم مواقع القوات البرية في الربوعة وضواحيها
وستقوم القوات البرية بعملية توغل داخل الأراضي اليمنية من جهة الربوعة.

وهذا السيناريو استخدم بنجاح في نجران
الحرس الوطني مرابط في نجران وعلى مشارفها والقوات البرية السعودية توغلت وسيطرت على جبل المخروق وغيره
لإسكات مصادر القذائف التي تطلق على المدنيين
 
مما ظهر لي والله أعلم
أن الحرس سيستلم مواقع القوات البرية في الربوعة وضواحيها
وستقوم القوات البرية بعملية توغل داخل الأراضي اليمنية من جهة الربوعة.

وهذا السيناريو استخدم بنجاح في نجران
الحرس الوطني مرابط في نجران وعلى مشارفها والقوات البرية السعودية توغلت وسيطرت على جبل المخروق وغيره
لإسكات مصادر القذائف التي تطلق على المدنيين
قد يكون تكتيك تحرير صنعاء يتطلب كذا
بحيث انه تحرر صنعاء و هروب الحوثيبن باتجاه صعده
وتكون صعده في الكماشة
من جميع الاتجاهات
 
بتوجيهات رئيس الدولة وولي عهد أبوظبي
«خليفة الإنسانية» ترمِّم أكبر ثانوية للبنات في سوقطرى

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



6a.jpg

يمنيون في صالة المغادرة بمطار عدن (الاتحاد)

تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015
حديبو (وام)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، قام فريق من المؤسسة بترميم مدرسة ثانوية الزهراء للبنات في أرخبيل سوقطرى اليمني، التي تعرضت إلى أضرار جسيمة إثر إعصاري شابال وميغ اللذين ضربا الجزيرة قبل عشرة أيام.

وقال مصدر مسؤول، إنه تم شراء مولد كهربائي جديد للمدرسة، وذلك بعد أن قام فريق مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بمسح ميداني لحصر الأضرار التي تعرضت لها الجزيرة جراء الإعصارين. وأشار إلى أن مدرسة «ثانوية الزهراء» تعد الأكبر في سوقطرى، حيث يبلغ عدد طالباتها أكثر من ألف و200 طالبة يدرسن على فترتين صباحية ومسائية. وذكر أن المؤسسة تواصل حصر الأضرار التي لحقت بالجزيرة، وسيقوم فريقها الموجود هناك بترميم عدد من البنى التحتية ومتابعة إنجاز مستشفى خليفة بن زايد في سقطرى. وأضاف أن المؤسسة أقامت جسراً جوياً سيرت من خلاله 16 طائرة شحن وأربع بواخر شحن حملت جميعها نحو 12 ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية من خيام وأغطية للمتضررين من سكان الجزيرة.


advertbottom.png

من جهته، عبر سالم داهق علي مدير عام مديرية حديبو، خلال الحفل الذي أقامته المدرسة بمناسبة ترميمها، عن شكره وتقديره للخدمات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات لسوقطرى ولمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية التي يوجد فريق منها على أرض الجزيرة لتقييم الأضرار فيها، والعمل على تقديم كل عون لها. فيما شكرت إدارة المدرسة وهيئتها التدريسية دولة الإمارات على ما قدمته من عون للجزيرة في مجالات الحياة كافة، خاصة إصلاح مباني التعليم، وهو ما يدل على أصالة القيادة الرشيدة للإمارات، وحبها للعمل الإنساني في أي مكان في العالم خاصة لأشقائهم اليمنيين الذين يمرون بظروف صعبة.


بعد تأهيل الإمارات للملاحة الجوية


2387

advertbottom.png

مدير مطار عدن لـ«الاتحاد»: استئناف رحلات «اليمنية»


بسام عبدالسلام (عدن)

أعلن مدير مطار عدن طارق عبده علي أمس استئناف حركة الملاحة الجوية بعد توقف استمر نحو ثمانية أشهر جراء المواجهات المسلحة بين قوات الشرعية اليمنية المدعومة بالمقاومة الشعبية ومتمردي الحوثي والمخلوع صالح. لافتا إلى إقلاع أولى رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى عمان بعد تجهيزات أولية تم اتخاذها في المطار الذي أعيد تشغيله بدعم إشراف دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث تأهيل الإنارة، وبعض المرافق الموجودة في المطار مثل البرج ومستودع صيانة الطائرات والمدرج وساحة وقوف الطائرات إلى جانب صالتي الوصول والمغادرة.

وقال عبده لـ «الاتحاد» إن إدارة المطار ووفقاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي الأخيرة بشأن استئناف الرحلات قامت بتجهيز صالة مغادرة ووصول بشكل بسيط جدا وفق الإمكانيات المتاحة وذلك لتسيير رحلات العالقين والجرحى والطارئة بشكل مبدئي، في حين أن الفرق الفنية التي تقوم بأعمال التأهيل والترميم متواصلة وبجهود جبارة من قبل الأشقاء الإماراتيين. وأشار إلى جهود مشتركة لتأمين العمل في المطار سواء من الأجهزة الأمنية أو المقاومة الشعبية التي تساند جهود الإدارة في الارتقاء بالعمل حيث أن هناك تأمينا متكاملا لحفظ الأمن والاستقرار، مضيفاً «نعمل حاليا على تجهيز الإنارة الرئيسية للمدرج والإنارة الفرعية إلى جانب برج المراقبة الذي يعاد تأهيله حاليا بشكل متكامل ليكون جاهزاً خلال الفترة القليلة المقبلة».


 
عبدالله بن زايد ورياض ياسين بحثا مستجدات الساحة اليمنية
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



7a.jpg

عبدالله بن زايد خلال استقباله رياض ياسين(وام)

تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في ديوان عام الوزارة، أمس، معالي الدكتور رياض ياسين وزير الخارجية اليمني الذي يزور البلاد حاليا.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات والقضايا على الساحة اليمنية وتطورات الأوضاع الإنسانية وتداعياتها على النازحين والمتأثرين جراء أعمال العنف والعدوان ضد المدنيين التي تنفذها مليشيات الحوثي وصالح.


advertbottom.png

كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.


وأشاد وزير الخارجية اليمني بدور دولة الإمارات المهم والكبير في دعم الشرعية في اليمن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

حضر اللقاء فارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية وسالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى اليمن.


 

وحدة صف الشوافع في دار الخير قهرت الغزاة والاعداء جمعواالقيادات الشمالية والجنوبية حفظهم ربي

CUnZ2QmUkAArPyR.jpg
 

صورمباشر محافظ يفتح 4 مرافق صحية تم تأهيلها وتوريدها من

CUkQmxIWIAEXtj2.jpg


CUkQn8KWEAEwvwN.jpg

CUkQoxlWwAA9dPR.jpg


CUkQpbcWwAAa6uX.jpg
 

صوره مع القائد البطل الاماراتي العميد الركن ناصر العتيبي واخري مع الاخ عبدالله الظاهري شعلة النجاح الانساني

CUs0b57UcAA1oqz.jpg


CUs0cA4UsAAuNIY.jpg

CUs0cEgUkAA2p36.jpg
 

دولة الامارات الشقيقة مشاركة بقدراتها العسكرية والاقتصادية ومازالت تعمل بأقصى طاقاتها ضمن التحالف التي تقوده عاصمة الحزم لتحريراليمن الشقيق.
 

قائد اللواء الثالث حزم: القوات الإماراتية تشرف حالياً وبشكل كامل على تدريب 700 مقاتل من المنخرطين في صفوف المقاومة الشعبية في القطاع الغربي.
 
اتمنى اننا نركز قليلا على الاخبار والاحداث
والابتعاد عن التمجيد الزائد للدول فكل دوله لها مهامها ومعروف تميزها فلا نحتاج اراء محللين ونقاد لوضعنا بالمكان المناسب…
كل الدول فيها الخير والبركه ولاحد مقصر
نركز على الاخبار افضل..
 

بدعم واشراف .. مطار الدولي يستأنف حركة الملاحة الجوية.

يوجد تقرير مصور في الرابط

 
عودة
أعلى