هذه ليست مجرد صوره هذه صورة توضح أن المقاومة تجاوزت مرحلة الخطر وتخطت كل حقول الالغام واجتازت ما بعد صنادق الشريجة!!



CUgH2baXIAAIEfJ.jpg
 
ما يسبب الاخوان الا محارب للاسلام ويدافع عن العلمانيين او بسبب ان دولته معادية لهم ترى مو لازم تتبع دولتك بالخطأ والا تناصر العلماني على المسلم العلماني ماراح يقاتل معك راح يأمن نفسه ويبي الحياة والفلوس ويبحث عن مصلحته لو على ذنب كلب التي تقاتل العقيدة فقط وهي بالمسلمين الذي تحاربهم الاخوان مواقفهم عقائدية في سوريا والا بغيرها وليست لمصلحة

استغرب من يدعم العلمانيين ضد الاخوان وذا قلت ليش قال يستخدمون الدين ههههه على اساس العلماني يخدم الدين بمحاربته وسجن المصلين البعثية بالعراق ماحاربو هربو الا قليل منهم اغلبهم ترك السلاح و امن نفسه بلجوء اللي قاتل هم العقائديين

صح عليك
تسلم يمينك كلامك درر
 



الرأي برس- تعز​

نفى المسؤول الإعلامي لجبهة الراهدة - خدير بمدينة تعز صحة ما يروجه إعلام الحوثي والرئيس السابق علي صالح من إشاعات حول انسحاب قوات التحالف إلى ما بعد منطقة النفق، مؤكدا ان القوات ما زالت في النفق وأن رجال المقاومة يقومون بعمليات كر وفر في منطقة الوسط على الخط العام تعز-عدن.

وقال في بلاغ صحفي إشاعات انسحاب قوات تابعة للتحالف من النفق باتجاه كرش ، أن ذلك لا أساس له من الصحة، فشباب المقاومة مسنودين بالتحالف ما زالوا يسيطرون على المواقع التي هي تحت سيطرتهم من قبل إلى جانب قصف الطيران اليوم لتعزيزات حوثية حد قوله.

وأكد: "سنثبت في الأيام القليلة القادمة صحة ما نقوله في الميدان أثناء تطهيرنا لكل المناطق بما فيها الراهدة وما بعدها".

ووجه رسالته لعلي صالح، موضحا أن محاولة تشويهه للحقائق من خلال إعلامه ومن خلال مراوغاته كذلك لن تزيد المقاومة وأنصارها إلا قوة وتماسك، وإن الحواجز والفتن التي صنعها بين الناس وأبناء مختلف المناطق خلال فترة حكمه ها هي تتدمر بتكاتف أبناء هذه المناطق.​
 
عاجل : مواجهات عنيفة في الشريجه وسط قصف جوي عنيف

ندلعت قبل قليل مواجهات عنيف على الطريق العام في منطقة الشريجة جنوب مدينة تعز بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي وسط مساندة للمقاومة من قبل طائرات التحالف. وقالت مصادر محلية للمركز اليمني للإعلام ان مواجهات عنيفة مفاجئة اندلعت بعد ظهر اليوم في الطريق الرئيس الرابط بين الشريجة والراهدة جنوب تعز بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي ولاتزال مستمرة حتى هذه اللحظة بشكل متقطع مشيرة ان الطرفان يستخدمان في المواجهات الأسلحة الثقيلة والمتوسطة منها صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدافع الثقيلة. وتأتي مواجهات اليوم في منطقة الشريجة بإسناد جوي كبير للمقاومة الشعبية من قبل طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. وأوضحت مصادر محلية للمركز اليمني للإعلام ان طيران التحالف شن اليوم 5 غارات جوية عنيفة على الجبهات الامامية لمسلحي جماعة الحوثي بمنطقة الشريجة بهدف افساح المجال لمقاتلي المقاومة والتقدم في جبهات التي بهدف استعادة مدينة تعز من ايدي مسلحي الجماعة.​
 
حركة الاخوان في المنطقه بشكل عام هي حركه سياسيه لها مصالح
عندك الحركه السلفيه علاقتها ضد الاخوان والحركه السلفيه هي اكثر مجالها دعوي وجمعيات
حتى الان في المنطقه علاقه الاخوان مع ايران تعتبر ممتازه جداً من رغم ما فعلته ايران بسوريا والعراق واليمن
اعطيك مثال :
علاقه الاخوان مع ايران خلال فتره حكم مرسي وصفقاته معهم
علاقه الاخوان في العراق مع ايران ودعمهم لنوري المالكي في جرائمه ضد اهل السنه
علاقه اكثر حركات الاخوان في المنطقه مع ايران وحتى الحركه في لبنان استقبلوا مسؤول ايراني
علاقه الاخوان في اليمن مع المخلوع
لا تنسى ان حركات الاخوان اساءوا لدول الخليج قبل عاصفه الحزم في اليمن ثم بعد العاصفه
اصبحوا يشيدوا ويمدحوا
لماذا تغيروا ؟ السبب واضح المصالح
أهم نطقه عند الاخوان هي المصالح حتى وإن كانت مع إيران مثلما حدث سابقاً
لا تدخل الإسلام في موضوع الحركه لانها حركه سياسيه بحته

كل من كان له علاقة مع الفرس ووضع نفسه حذاء لهم هذا منتهي وضعه
مشكلتكم وضعتم كل من يدافع عن الاسلام والمسلمين تحت مسمى الاخوان او الاخونج
التنظيم كتنظيم سياسي اذا له مصالح تضر بالاسلام والمسلمين الله لايرده في ستين داهية
لكن اذا كان له مصالح في الوصول للسلطة في اي بلد واختطافها من العلمانيين واذناب اليهود لتحقيق الدفاع عن الدين واعلاء كلمة الله
فهي مصلحة مشروعة بل ومندوب اليها ومن يقول غير ذلك فليتاكد من افكاره ومعتقادته عبر مراجعة الكتاب والسنة
انا لاادافع عن الاخوان كتنظيم انا ادافع عن المسلمين اهل الدين بشكل عام
لاتهممو الاحكام او التصنيف حاسبو الاشخاص المخطئين في تقديركم بشكل شخصي
 
لو نرجع للوراء قليلاً وخبر صفقة عفاش قبل الحرب , الا تذكرون أنه قيل له عدن خط أحمر وليس تعز أو أي مدينة شمالية , ربما الصفقة ذلك الوقت كانت تتضمن إستقلال الجنوب مع طلب القضاء على الحوثيين , ولكن صالح رفض إستقلال الجنوب وعرض فقط القضاء على الحوثيين وهاجم عدن لفرض الأمر الواقع , صالح قد يكون رضخ للأمر الواقع وترك الجنوب وهذا يفسر الإنسحابات السريعة لجيوش عفاش من الجنوب , مقابل أن يعترف به لاحقا كرئيس لليمن الشمالي , ولو إستفسر عن فتح جبهات في اليمن الشمالي فهي جبهات ثابته تستخدم للقضاء على الحوثي فقط ودليله عدم تحركها لتحرير اي قرية او مدينة شمالية , وان صالح يزج بالحوثيين في مأرب وتعز والحدود الجنوبية للسعودية للقتل فقط , والتحالف يطحن الحوثيين في جبهات محددة , وسبب عدم الاعتماد على صالح كلياً للقضاء على الحوثي لها أسباب , منها عدم ثقة بجديته بالقضاء على الحوثيين لذلك التحالف يتولى ذلك , ومنها أن جيش صالح لايملك تفوق كاسح على قوات الحوثي وذلك بعد ماترك لهم عفاش ثلث معسكرات وسلاح الجيش اليمني السابق .

هو تحليل غير ملزمين بموافقتي عليه والاحداث ستظهر كل شئ مع ان حل اليمن الوحيد هو راس عفاش .

عفاش الجحش انتهى لا صفقات ولا هم يحزنون
شخص نذل حقير
حرسه الجمهوري فطائس بين فترة وفترة
عنتدما ]اتي دورة قنبله بسيطة تخليه لحم مفروم
 
كل من كان له علاقة مع الفرس ووضع نفسه حذاء لهم هذا منتهي وضعه
مشكلتكم وضعتم كل من يدافع عن الاسلام والمسلمين تحت مسمى الاخوان او الاخونج
التنظيم كتنظيم سياسي اذا له مصالح تضر بالاسلام والمسلمين الله لايرده في ستين داهية
لكن اذا كان له مصالح في الوصول للسلطة في اي بلد واختطافها من العلمانيين واذناب اليهود لتحقيق الدفاع عن الدين واعلاء كلمة الله
فهي مصلحة مشروعة بل ومندوب اليها ومن يقول غير ذلك فليتاكد من افكاره ومعتقادته عبر مراجعة الكتاب والسنة
انا لاادافع عن الاخوان كتنظيم انا ادافع عن المسلمين اهل الدين بشكل عام
لاتهممو الاحكام او التصنيف حاسبو الاشخاص المخطئين في تقديركم بشكل شخصي
كثيرون من يدافعوا عن الإسلام وانا شخصياً اشيد فيهم واتمنى ان أكون مثلهم
وعندك الحركه السلفيه وايضاً علماء الأمة ودعاتها يدافعوا عن الاسلام
لا نحصر الإسلام في حركه سياسيه
الإخوان والعلمانيه كلاهم شر
وسلبياتهم واضحه وضوح الشمس
هل من مصلحه المسلمين واهل السنه ان نرى تحالف حركه الإخوان في المنطقه مع ايران ؟
في ظل
ما تفعله ايران في حق اهل السنه في سوريا والعراق واليمن من قتل وتدمير وتهجير
ثم يأتي شخص ويقول هذا نصرة للدين وتطبيق الكتاب والسنه
أين نصرة الدين في هذا ؟
:)هذا كيف لو وصلوا للسلطه وش راح يسووا ؟
 
خدعهم بقنابل يدوية وحمل زميلاً على ظهره واستشهد آخر بين يديه
"أوسمة الشظايا التسعة".. جندي يدحر سرية حوثية وينقذ رفاقه
477308.jpg

محمد حضاض- سبق- جدة: ضرب جندي سعودي على الحد الجنوبي أروع الأمثلة في الشجاعة والتضحية، عندما صدّ سرية حوثية عند نقطة متقدمة في جبل الدود بالخوبة تواجه العدو مباشرة؛ حيث أنقذ رفاقه من الأسر والقتل خلال الغارة الغادرة، رغم إصابته بتسع شظايا، وحافظ على الموقع الاستراتيجي المطل على مساحات شاسعة من قرى الخوبة.

يأمل العودة
الجندي الشجاع عبدالرحمن بن عبيدالله الحسيني السلمي الذي يعمل في مديرية حرس الحدود جنوبي المملكة ما زال يتلقى العلاج من إصاباته المتوسطة، ويأمل أن يشفى بسرعة؛ ليعاود الكرّة من جديد؛ دفاعاً عن وطنه وأرضه ضد الميليشيات الحوثية.

هجوم مباغت
وروى شقيق الجندي الباسل عبدالله السلمي لـ"سبق" تفاصيل ما حدث قائلاً: إنه منذ عدة أيام وبينما شقيقه برفقة أربعة من زملائه في مبنى الحماية على نقطة متقدمة في جبل الدود بالخوبة، وفي مواجهة العدو الحوثي مباشرة، وبعد أن أرخى الليل سدوله وتحوّل المكان لظلام دامس، فوجئوا بهجوم بالهاون من قبل الحوثيين، والذين كانوا يخططون لاحتلال ذلك الموقع؛ لما يمثله من أهمية استراتيجية لتمركز قواتهم، وتسبب الهجوم بإصابتهم جميعاً بإصابات متنوعة".

شظايا وتحامل
وتابع: "عندما هدأ القصف وجد السلمي نفسه مصاباً بتسع شظايا، ورغم نزف الدماء تحامل على نفسه لتفقّد رفاقه، فاكتشف أن أحدهم مصاب خارج مبنى الحماية، وهذا ما يعرضه لخطر القتل أو الأسر، فتحامل على نفسه سريعاً، وخرج من موقعه إلى موقع زميله المصاب على بعد ٣٠ متراً، ورغم أصوات الرصاص المتقطع حمله على ظهره سريعاً حتى أدخله للبرج؛ لحمايته من رصاص القناصة".

تلقين الشهادة
وواصل: "عاد أخي سريعاً لموقع الخفارة، وأبلغ عبر اللاسلكي عن هجوم الهاون وحجم الإصابات، ثم وجد أحد زملائه يصارع في الرمق الأخير، وعند محاولته إسعافه علم أن الشظايا اخترقت صدره، وكانت إصابة بليغة، وقام بتلقينه الشهادة".

طرد السرية
ويواصل "السلمي": "عقب ذلك تذكر الجندي الشجاع أن أسلوب الميليشيات الحوثية يقوم على هجوم الأفراد بالرشاشات على الموقع المستهدف بعد دقائق من قصفه بالهاون، فتمركز خارج غرفة الحماية وبرفقته سلاحه وصندوق قنابل يدوية، ولاحظ محاولة سرية من الميليشيات يقتربون من غرفة الحماية؛ حيث كان يتمركز، وهم مسلحون بعيار الخمسين، فتمالك أعصابه حتى اقتربوا، ونجح في إطلاق النار عليهم، وقتل أحدهم وأصيب آخر، ثم أخذ يرمي عليهم القنابل اليدوية ليوهمهم بأن الفرقة لم تصب بأذى فولى البقية الأدبار، معتقدين أن غرفة الحماية لم يصب جنودها بأذى".

إسعاف ونوط
وبعد فترة قصيرة من هرب الميليشيات حضرت الفرق المساندة، وتم إسعاف المصابين، ونقلهم إلى مستشفى الحرث في الخوبة؛ حيث كان باستقبالهم قائد قطاع الحرث، والذي أثنى على شجاعة "السلمي" وصموده أمام ألم الإصابة، وتمّت التوصية له من قطاع الحرث بنوط شجاعة لقاء ما بذله من موقف شجاع وبطولي.

وفي المستشفى تلقى ٤ من زملائه العلاج من الشظايا التي أصيبوا بها، في حين استشهد الخامس بعد تعرضه لإصابة قوية في الصدر، وفاضت روحه بعد أن لقنه صديقه الشهادة على جبهة القتال.

علاج ورجاء
"السلمي" الذي استقبل العديد من الزوار من رفاقه وضباطه من قيادة حرس الحدود كان يرجوهم أن يعود على الحد، مدافعاً مع زملائه، ولكن تم رفض طلبه؛ بسبب حالته الصحية التي لا تسمح له، والتي أدّت لنقله لمستشفى قوى الأمن بمكة لتلقي العلاج اللازم.

9 أوسمة
الجندي الشجاع، الذي ضرب أروع الأمثلة في الصمود والذكاء عندما يسأله زواره عن صحته وعن عدد الشظايا يرد: هي تسع شظايا أعتبرها ٩ أوسمة شرف؛ للدفاع عن الوطن الغالي.

نسأل الله له السلامة ولزملاؤه والرحمة للشهيد . بالفعل هناك الكثير من قصص الابطال الشجعان.
 
وزير الخارجية : الأولوية تشكيل حكومة تنفيذية وندعو المبعوث الأممي لزيارة والمناطق المحررة.​
 
الحوثيون يلجأون إلى حيلة جديدة في تعز والمقاومة تكشف التفاصيل

كشف الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بمحافظة تعز البرلماني محمد مقبل الحميري عن حيلة جديدة للحوثيين وصالح في تعز ، يسعون من خلالها إلى تجنيد أشخاص في كل عزلة ومديرية من المواليين لهم مهمتهم تصفية كل الرجال الشرفاء من المقاومة . وقال الحميري في منشوراً على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " : بعد الضربات الموجعة التي تلقاها ويتلقاها الحوثي وعفاش في تعز من قبل المقاومة وقيادة التحالف يريدان الانسحاب صوريا من المديريات والمناطق التي يسيطرون عليها في تعز وينصبون في كل مديرية احد عملائهم ويروجون ان مشايخ وأعيان المديرية هم الذين انتخبوه لإدارة شئون المديرية او المنطقة آلتي يتنفذون فيها ، ومن ثم يتم تعيين ذنب آخر مسئول العمليات وآخر مسئولاأمنياً مهمته تجنيد أشخاص من كل عزلة من المواليين لهم مهمتهم مراقبة الشرفاء وتضييق الخناق عليهم وإدارة التصفيات ليوجدوا ثارات داخل محافظة تعز التي لا تعرف الثأرات في الماضي ابدا. وتابع الحميري بقوله : ويأتي منشور عفاش اليوم الذي أجرم في حق الوطن عامة وتعز خاصة وقاد حرب إبادة ضد تعز بجيشه العائلي والمليشيات الموالية له وللحوثي والذي يدعو فيه الى سحب كل المليشيات ويتباكى فيه على تعز التي احرق فيها الحرث والنسل ، تأكيدا لهذه المعلومات المؤكدة التي وصلتنا ، اعتقادا منه ان حيلته هذه ستطلي على الداخل والخارج ، خاصة انه يحاول الظهور بمظهر المصلح الذي يكره الفتن والقتل ، متقمصا دور ذلك الثعلب الماكر الذي جسده. ( حسب منشوره). آ واختتم الحميري منشوره بقوله : نحتفض بأسماء الشخصيات التي عينها الحوثي وعفاش في بعض المديريات ليكونوا هم من يدير ذلك تحت توجيههما .
 




شاهد بالصور : كيف استخدمت المقاومة الغرفات لنزع عشرات الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي وصالح

كيف استخدمت المقاومة الغرفات لنزع عشرات الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي وصالح

تمكنت فرق نزع الالغام من تفكيك عشرات العبوات الناسفة وألغام الدبابات ومضادة للإفراد زرعتها مليشيا الحوثي وصالح في طريق تقدم المقاومة باتجاه الشريجا القريبة من مدينة الراهدة التابعه لمحافظة تعز حيث باتت المقاومة مسيطرة على منطقة الشريجا مفتاح الدخول الى تعز من جهة الجنوب . وقام خبراء الالغام بانتزاع العشرات منها فيما استخدمت الاليات لفتح الطريق الرئيسي الى منطقة الشريجا بعد ان اقدمت المليشيات على وضع الحواجز الترابية والصخور امام المقاومه. وقالت مصادر في المقاومة لـ "عدن الغد"ان هناك ما يقارب من 5000 الف لغم زرعتها مليشيا الحوثي وصالح منها الغام مضادة للإفراد المحرمة دوليا وبعضها محلية الصنع وعبوات ناسفة وألغام اخرى مضادة للدبابات صناعه روسية بالإضافة الى الحواجز الترابية لمنع تقدم المقاومة حيث قال المصدر ان المليشيات زرعت الالغام في الطرقات الرئيسية والجبلية وحتى المناطق الزراعية القريبة من المواجهات المأهولة بالسكان . وباتت المقاومة تسيطر على منطقة الشريجا و قريبة من مدينة الراهدة بمحافظة تعز لفك الحصار عنها بعد ان وجهة اشتباكات محدودة في المنطقة من قبل مليشيا الحوثي . الى ذلك قالت مصادر في المقاومة بمنطقة حبيل حنش ان مليشيا الحوثي وصالح تقوم بالضرب العشوائي على منازل المواطنين بالمنطقة مما ادى الى تضررها فيما الاشتباكات مستمرة بين افراد المقاومة والمليشيات على المرتفعات المطلة على بعض قرى مأوية. وكان طيران التحالف قد شن العديد من الغارات الجوية على مناطق تمركز الحوثيين في مناطق الشريجا والراهدة فيما ساعد الضرب المدفعي و اطلاق صواريخ الكاتيوشا بدك تحصينات المليشيات في السلاسل الجبلية المحيطة بالمنطقة.
 
شاهد بالصور.. بني ضبيان تحشد مقاتليها لمواجهة الحوثيين بصنعاء

(الرأي برس- صنعاء)​

أظهرت صور توافد قبائل بني ضبيان في خولان التابعة لمحافظة صنعاء لقتال مليشيات الحوثي وقواتالرئيس السابق علي صالح وفقا للصور التي نشرها موقع " اليمني الجديد" .

وقصفت طائرات التحالف العربي مجاميع مسلحة لمليشيات الحوثي في منطقة كنم والخرقة بمديرية بني ضبيان بخولان عصر اليوم.

وأوضح مصدر قبلي ان طائرات التحالف استهدفت مجاميع مسلحة لمليشيات الحوثي في مناطق المواجهات بمديرية بني ضبيان بخولان التابعة لمحافظة صنعاء.

وتشير المعلومات الاولية إلى وجود خسائر في صفوف الحوثي بالمعدات والأسلحة وشوهدت حالت ذعر وتحركات لسيارات في المنطقة نحو منطقة جحانة بخولان التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي ولم يعرف بعد حجم الخسائر.

في الوقت ذاته تعهدت قبائل بني ضبيان التي توافدت إلى مناطق قريبة من مواقع المواجهات في وثيقة تضامن قبلية اليوم بالتصدي للأنقلابين قائلاً: "نتعهد نحن قبائل بني ضبيان بالتصدي للانقلابين العزة كما تصدى أجدادنا للغزاة السابق في العهد العثماني"، مؤكدين تخليهم عن الولاءات الحزبية والسياسية ووقوفهم مع الوطن والقيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي ومحافظ المحافظة الشيخ عبد القوي شريف.

وشددت القبائل في وثيقة التضامن أنها على ثقة بأن النصر حليف ابناء اليمن واصحاب الحق الدستوري من يمتلكون الشرعية في أدارة البلد، معلنين وقوفهم خلف قيادة محافظة صنعاء الشرعية، متعهدين بحماية وتأمين تحركات الجيش والمقاومة وقوات التحالف العربي التي كان له الدور الأكبر في نصرة اشقائهم في اليمن من جرائم الهجمات البربرية والإجرامية للانقلابين
23-11-15-809432193.jpg
23-11-15-648768156.jpg
23-11-15-3471552.jpg
 
عودة
أعلى