10985396_1048983308449341_4470542832042870505_n.jpg
 
ماشاء الله تبارك الله مافي مجال لاحد يكتب او يدور معلومه الواحد ماهو ملحق على قراية الصفحات الله يتمم الامور على خير ويفرح قلوب عباده الموحدين
 


عاجل .. كوماندوز البحرية السعودية يجلي البعثات الدبلوماسية العربية من عدن



البعثات الدبلوماسية التي تم إجلائها من عدن عن طريق كوماندوز البحرية السعودية بعثة الامارات ، بعثة قطر بعثة السعودية



اجلاء البعثات بعد ورود معلومات لاجهزة الاستخبارات عن نية اعتداء ارهابي سيقوم به كلاب الحوثي
 
اللهم انصر اهل السنة والجماعة
f16انتظر بفارغ الصبر مشاركة مقاتلات
المغربية في قصف ابناء العلقمي
هههههههههههه
 
هاموند: السعوديون لا يمكن أن يقبلوا بنظام مدعوم من إيران في اليمن


واشنطن (رويترز) - قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يوم الجمعة إن السعودية شعرت بأنه يتعين عليها التدخل في اليمن لتفادي سيطرة نظام مدعوم من إيران على البلاد المتاخمة لحدودها الجنوبية.

وقال للصحفيين خلال زيارة لواشنطن "السعوديون قلقون للغاية من فكرة نظام مدعوم من إيران في اليمن... لا يمكنهم قبول فكرة أن يسيطر نظام مدعوم من إيران على اليمن ولهذا شعروا أن عليهم التدخل بتلك الطريقة."

وتابع قوله "نعلم أنه كان هناك دعم إيراني للحوثيين ونحرص جميعا على تفادي أن يتحول ذلك إلى حرب بالوكالة."
 
في رد على سؤال حول وجود قوات سعودية في عدن قال الناطق العسكري السعودي : لانريد الحديث عن تفاصيل على الارض .
 
لا يا اخي ابعدها الله عنا
ان اردت المشاركة فتفضل وتطوع بنفسك ولا تقحمنا في حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل
دماء جنودنا لا تسيل الا من اجل ارضنا
فمن لم اجده في ازمتى لا يتكل على من حل مشاكلة
وكان الله في عون اهل السنة
وهدا ليس تدخل في الموضوع او رفض لما يقوم به العرب بس رد على ابن بلدي وفقط

اذا لاتريدون مساعدة اخوتكم العرب فلا تتوقع ان تجد مساعدتهم عندما تحتاجوها....الكثير من اخواننا الجزائريين يضنون انهم بمآمن عما يحدث لاخوتهم العرب ولا يعتقدوا ان تصلهم ايادي تهران......عموما بدات تتضح ملامح الدول التي تريد قوة عربية اسلامية والدول التي تريد تشتيت الجهد العربي الموحد
 
الاباتشي السعودية تستهدف تجمع للحوثي قرب الحدود السعودية :

upload_2015-3-27_19-33-52.png
 
الأف 15 والطائرات الإماراتية تقلع تحت زخات المطر من جنوب السعودية
 
خسائر فادحة لـ"خامنئي" في بلدين عربيين على يد "الأمير الشاب"
"سليماني" يحاول الإفلات من قبضة "محمد بن سلمان".. ودخول اليمن

398978.jpg

محمد الطاير- سبق- جدة: تشير الأنباء الواردة من عدة مصادر إلى أن الحملة العسكرية التي تقودها السعودية لإعادة الشرعية في اليمن ووقف التمدد الصفوي، فاجأت الإيرانيين وتسببت في تغيير العديد من مخططاتهم بالعراق وسوريا واليمن؛ مما اضطر مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي إلى محاولة الدفع بأهم أسلحته إلى "الجبهة اليمنية" التي خرجت من سيطرة ولاية الفقيه خلال اليومين الماضيين، وتحديداً بعد بداية حملة "عاصفة الحزم".

"محمد بن سلمان" هو الاسم الذي تكرر كثيراً أمام "خامنئي" خلال الأيام القليلة الماضية؛ سواء على ألسنة مستشاريه أو في وسائل الإعلام، بعد أن قاد الأمير الشاب حملة دبلوماسية وعسكرية جعلت إيران تخسر بلدين مهمين؛ هما السودان واليمن، في أقل من 24 ساعة؛ مما دفع "ولي الفقيه" إلى محاولة إرسال قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، إلى اليمن، للملمة الأمور، ومعالجة الوضع المتردي الذي وصل إليه حليفها الحوثي.

وتعرضت قوات المتمردين الحوثيين والكتائب الموالية للرئيس المخلوع علي صالح، إلى خسائر فادحة من الضربات المكثفة التي تنفّذها طائرات "عاصفة الحزم"؛ فيما نقل موقع "بي بي سي" العربي عن مصادر وصفها بأنها مقربة من "فيلق القدس"، قولها: إن الجنرال "سليماني" تَوَجّه إلى اليمن.

ولم تذكر المصادر مزيداً من التفاصيل عن كيفية توجّه "سليماني" إلى اليمن؛ غير أن الحقائق على أرض اليمن تشير إلى أنه سيواجه صعوبة كبيرة في الوصول إلى حلفائه المتمردين، بعد أن فرضت القوات السعودية وحلفاؤها حظراً جوياً كاملاً، بعد دقائق من بدء الحملة، إضافة إلى طوق بحري يصعب اختراقه، ويشرف على تنفيذ الحصار الجو-بحري على المتمردين الحوثيين وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وعلى مدار الساعة.
 
أجمل منظر تراه عيني لجنودنا
من هنا يبدأ النصر
اللهم أنصرهم ومدهم بعونك وثبتهم اللهم أحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعلى جوانبهم ومن فوقهم ومن تحتهم
اللهم شرد عدوهم ودمره وأخزه على يد جنودك جنود التوحيد
اللهم اننا استودعناك جنودنا وانت الحافظ الذي لا تضيع عنده الودائع
 
صحف مصر: "عاصفة الحزم" كشرت للعالم عن أنياب العرب

تصدرت "عاصفة الحزم" جميع الصفحات الأولى في الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة بلا استثناء، كما أبرزت الصحف في تناولها للعاصفة آراء المحللين العسكريين والخبراء الذين تناولوها بالشرح والتفصيل مؤكدين براعة ودقة إنجاز قوات التحالف بقيادة السعودية، مؤكدة أن العاصفة كشرت عن أنياب العرب وكشفت عن رغبتهم في التوحد لمواجهة ومجابهة الأخطار التي تحيط بأمتهم.

وعنونت صحيفة "الأهرام" الحكومية عنوانها الرئيسي بعبارة "عاصفة الحزم تضرب الحوثيين"، ونقلت عن الرئاسة المصرية قولها إن مصر شاركت في العملية استنادا إلى اتفاقية الدفاع العربي.

وقالت إنه في استجابة سريعة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بسرعة التدخل العسكري ضد عدوان الحوثيين على البلاد، بدأت 9 دول عربية، بالإضافة إلى باكستان أمس الخميس عملية عسكرية موسعة تحت اسم "عاصفة الحزم" لإنهاء الانقلاب الحوثي على الشرعية الرئاسية والبرلمانية في اليمن حيث وجهت ضربات جوية لمطار صنعاء ومعسكرات الحرس الجمهوري المتمردة ومخازن السلاح.

وأفردت الصحيفة عدة صفحات داخلية للعاصفة تناولتها بالشرح والتحليل والأهداف وحجم القوات المشاركة كما تناولت افتتاحية الصحيفة والمعنونة بـ"رأي الأهرام" الحدث وقالت إن القرار العربي بالتحرك القوي والفوري لإعادة الشرعية إلى اليمن جاء ليؤكد للجميع أن الأمن القومي العربي خط أحمر فعلا لا قولا وأن العرب يملكون إرادتهم وقرارهم، وأنهم مستعدون للتعامل الفوري والقوي والحاسم، ضد أي قوة تحاول زعزعة أمن واستقرار المنطقة، أو تغيير هويتها، والإخلال بمعادلات القوة التي تضبط توازنها منذ سنوات طويلة مؤكدة أن العاصفة التي تشارك فيها القوات الجوية والبحرية العربية من 10 دول، هي أول تنفيذ عملي لفكرة القوة العربية المشتركة التي طرحتها مصر على الأشقاء، في مواجهة الأخطار التي تحدق بالمنطقة العربية.

9df4521f-6e66-43d8-a029-8a203e59be4c.jpg

وقالت "الأهرام" إن عاصفة الحزم تشكل بداية جديدة لروح عربية مختلفة، يستعيد فيها العرب القدرة على الفعل والمبادأة، وتأكيد أنهم يمتلكون القدرة على فرض هيبتهم على الجميع.

مسافة السكة
من جانبها عنونت "الأخبار" ثاني كبرى الصحف الحكومية عنوان صفحتها الأولى الذي كتب باللون الأحمر "مسافة السكة".

وأضافت أن مصر تلبي نداء الشعب اليمني وترسل طائرات وسفنا حربية لإعادة الشرعية مضيفة أن الأجواء اليمنية أصبحت تحت سيطرة القوات السعودية التي فرضت حظراً جوياً على أجواء اليمن وحذرت - أي القوات السعودية - السفن من الاقتراب من الموانئ اليمنية ليتم بذلك إغلاق أجواء اليمن وموانئها تماما.

وقالت إن القاذفات السعودية دمرت دفاعات الحوثيين وأن الرئيس الأميركي باراك أوباما أمر بتقديم دعم لوجيستي ومخابراتي.

واستعرضت الصحيفة حجم المشاركة في العملية العسكرية وأوضحت أن هناك مشاركة لأكثر من 185 طائرة مقاتلة من دول خليجية وعربية، منها 100 طائرة سعودية، و30 مقاتلة من الإمارات، و10 من قطر، و15 من الكويت، و15 من البحرين، ومصر وباكستان بسفن وطائرات، 6 مقاتلات من المغرب، و3 مقاتلات من السودان.

bfe2ae08-093d-4f54-b624-3fe0e67874e9.jpg

وأوضحت "الأخبار" أن هناك أنباء عن أن القصف أسفر عن مقتل قيادات بارزة في جماعة الحوثي بينهم عبدالخالق الحوثي، ويوسف المداني، ويوسف الفيشي، وإصابة رئيس ما تسمى اللجنة الثورية للحوثيين محمد علي الحوثي.

وأضافت أن وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أشرف على الضربة الجوية الأولى على معاقل الحوثيين، والتي نتج عنها تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة "الديلمي" وبطاريات صواريخ سام و4 طائرات حربية، دون أي خسائر في القوات الجوية السعودية.

وأشارت إلى أن الضربات شملت مواقع في العاصمة صنعاء وعدن وصعدة ولحج وأبين كما طالت قصر الرئاسة في صنعاء الذي اشتعلت فيه النيران.

مصر تنحاز للشرعية في اليمن
أما صحيفة "الجمهورية" الحكومية أيضا فعنونت صفحتها الأولى باللون الأحمر "ننحاز للشرعية في اليمن" وقالت إن الحوثيين يفرون من المدن اليمنية بعد توالي الضربات الجوية عليهم وأن هناك أنباء عن مصرع قادة حوثيين مضيفة أن المجلس الوزاري العربي لجامعة الدول العربية أعرب عن مباركته وتأييده للإجراءات العسكرية التي يقوم بها التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن الممثل لدول مجلس التعاون لدول الخليج وعدد من الدول العربية والإسلامية بدعوة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ورصدت الصحيفة ردود الفعل العالمية الواسعة لعملية "عاصفة الحزم" كما استعرضت آراء المحللين العسكريين في الضربات حيث أكدوا براعة وكفتاة قوات التحالف بقيادة السعودية.

عاصفة العرب
صحيفة "المصري اليوم" المستقلة كتبت في عنوانها الرئيسي بالخط الأحمر "عاصفة العرب"، ونشرت صورة لوزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يستقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي وصل الرياض في طريقه لحضور القمة العربية بشرم الشيخ.

373cb4b6-108d-484f-8152-4a11345a433e.jpg



وقالت الصحيفة إن مصر بدأت مشوارها في استراتيجيتها المسماة بمسافة السكة وشاركت في العاصفة إرساء ودعما للأمن القومي العربي.

العرب يطلقون حرب الشرعية في اليمن
بينما كتبت صحيفة "الشروق" في عنوانها الرئيسي بالخط الأحمر "العرب يطلقون حرب الشرعية في اليمن" وأكدت أن العملية البرية يمكن أن تحدث خلال 48 ساعة مضيفة أن هناك اتصالات عربية غربية للحصول على غطاء دولي للعملية واستصدار قرار من مجلس الأمن لمباركتها مشيدة بنجاح الضربات العسكرية التي أصابت أهدافها بدقة.

وجاء عنوان صحيفة "اليوم السابع" من كلمة واحدة وهي "الحرب" ونشرت صورة للأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي وهو يتابع تفاصيل العمليات.

7bdbdeee-49e5-423b-bb4a-0649ef247f63.jpg

كما كتبت تقول إن الضربات الجوية لقوات التحالف بقيادة السعودية أسفرت عن مقتل 39 من جماعة الحوثي على الأقل في اليمن منذ بدء الغارات الجوية إضافة إلى تدمير مخازن للسلاح ومراكز أمنية ومقرات عسكرية تابعة للحوثيين.

وقالت الصحيفة على لسان عدد من الخبراء الاستراتيجيين والمحللين العسكريين إن التحرك العسكري العربي باليمن، هو بداية قوية لتشكيل تحالف عربي عسكري موحد لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة العربية بعد ثورات الربيع العربي وموجات الإرهاب الممنهج المدعوم من قوى إقليمية ودولية، والذي بات يُهدد الأمن القومي العربي تهديدًا صريحًا.

1eec796d-8594-4d57-bf28-4c6568880a93.jpg
 
ملخص الإيجاز الصحفي اليومي للمتحدث باسم عملية :
• القوات الجوية لعملية عاصفة الحزم استهدفت أمس القوات البرية الحوثية في الحدود الشمالية لليمن
• القوت الجوية استهدفت مدرج قاعدة العند الجوية لمنع القوات الحوثية من استخدامها
• الحوثيون يحاولون نقل تعزيزات بين صعدة وصنعاء، واستهداف قوات التحالف للجسور هدفه منع تحريك الصواريخ الباليستية
• عمليات عاصفة الحزم استهدفت أنظمة صواريخ الدفاع الجوي
• القوات الجوية للتحالف امتلكت تفوقا كاملا في الأجواء اليمنية
• ندعو اليمنيين للابتعاد عن تجمعات الميليشيات الحوثية
• لن يسمح لأحد كائنا من كان بتقديم الإمداد للحوثيين​


10956402_10153280092884893_1462766996641271284_o.png
 
سبحان الله ما اشبه الليلة بالبارحة ؛ كثير من الاخوان لم اشاهد معرفاتهم منذ خمس سنوات
 
أ ف ب :مقتل ٢١ مسلحاً حوثياً في كمين نصبه مسلحون قبليون بالقرب من عدن
- سكان في صنعاء: الحوثيون ينشرون مضادات طيران في أحياء سكنية ومخاوف من استخدام الأهالي كدروع بشرية.
 
‏قيادة التحالف : هناك تنسيق مع الجيش والحكومة اليمنية , وقوات التحالف تتأكد وتدقق في الأهداف قبل قصفها

#عاصفة_الحزم
 
عودة
أعلى