صالح يقول انا امرأة إذا لم احرر تعز خلال ساعات
حسب موقع يمن برس
ماذا يخبي هذا المجرم
 
التعديل الأخير:

  • 300 طلعة جوية للتحالف ستنفذ خلال الساعات المقبلة لإسناد ، وتوجه أساطيل التحالف البحرية إلى جنوب البحر الأحمر للمشاركة في العملية.

  • طيران التحالف شن سلسلة من الغارات على مخابئ قادة الانقلابيين في كهوف جبال التي يتنقلون داخلها هرباً من ضربات التحالف.
  • المقاومة الشعبية تتمكن من تحرير منطقة عاصمة مديرية في .

    CT9oxVUVEAAbqHf.jpg

 
سيتخذ من قصر المعاشيق مقراً له
هادي يصل عدن للإشراف على تحرير تعز

201511170853836.Jpeg

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي (أرشيف)

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 / 08:56
24 - أبوظبي

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صباح اليوم الثلاثاء إلى مدينة عدن، وذلك للإشراف على عملية تحرير مدينة تعز من قبضة ميليشيات الحوثي وصالح. وانطلق موكب هادي من مطار عدن صوب قصر المعاشيق، الذي سيتخذه هادي مقراً لإدارة شؤون البلاد، ويرافق الرئيس هادي وزير الخارجية رياض ياسين، وذلك بحسب موقع قناة "سكاي نيوز عربية".

ويأتي ذلك بعيد إطلاق قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عملية عسكرية واسعة لتحرير تعز من قبضة الميليشيات، أمس الإثنين.

ونجحت القوات الموالية للشرعية في التقدم على جبهة الوازعية في المحافظة الواقعة وسط اليمن.

وكان قائد المنطقة العسكرية اليمنية الرابعة، أحمد اليافعي قال إن هدف العملية الجديدة هو فك الحصار عن تعز وتحريرها، وذلك عبر شن هجمات عبر ثلاثة محاور.

وأرسلت قوات التحالف من جانبها، تعزيزات عسكرية لتعز من محورين، وهما المحور الجنوبي والغربي، في وقت أغارت الطائرات على تجمعات ومواقع للحوثيين وأتباع صالح في مناطق متفرقة من مدينة تعز.

 
26 شهيداً من عدن في عملية نصر الحالمة
قائد عسكري لـ24: قوات التحالف والمقاومة تحرزان تقدماً كبيراً في معركة تحرير تعز

20151117012621.Jpeg

مركبة تابعة للحوثيين تمكنت قوات التحالف العربي والجيش الوطني من تدميرها في منفذ الشريجة شرق تعز (24)

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 / 01:28
24 - اليمن

أكد القائد العسكري اليمني البارز، العميد فضل حسن، قائد اللواء أول حزم أن قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية تمكنتا من إحراز تقدم كبير في معركة تحرير مدينة تعز، كانت بدايتها بتحرير جبل الحمالة وسوق كرش شرق تعز.وذكرت مصادر أخرى لـ24 أن "المقاومة الشعبية تمكنت من تحرير بلدة الوازعية في تعز".

وقال مصدر طبي في عدن وآخر في المقاومة، إن 26 مقاوماً جنوبياً من عدن استشهدوا في عملية نصر الحالمة.

وأفاد فضل حسن الذي يقود عملية نصر الحالمة أن "ميليشيا الحوثي قامت بتفجير الجسور وممرات مياه سيول وسط الخط الرابط بين كرش والشريجة، وزرعت عشرات الالغام وسط الخط واغلقت الخط بخرسانات كبيرة بغية عرقلة القوات من التقدم صوب تعز".

وأكد فضل أن "ميليشيات الحوثي قوات صالح انهارت بشكل كبير، والقوات المشتركة تضرب تلك القوات بقوة وكبدتها خسائر كبيرة".

محافظ عدن يزور الجرحى
من ناحية أخرى، زار اللواء جعفر سعد مساء اليوم الإثنين جرحى المقاومة الشعبية الجنوبية الذين سقطوا جرحى خلال مشاركتهم في عملية نصر الحالمة.

وذكر مصدر محلي مسؤول رافق المحافظ خلال زيارته للجرحى في تصريح خاص لـ24: "إن المحافظ وجه بنقل الحالات الخطرة من الجرحى إلى الخارج على حساب السلطات الشرعية، ووعد بتذليل كافة الصعاب أمام الجرحى".

 
وصول هادي راح يستفز حوثيين وعلي صالح ويجعلهم يتهورو اكثر
مما يساعد التحالف على اصطيادهم
 
neu42091.jpg


جريدة السفير الايرانية اسف اللبنانية .
خطف الرئيس ووضعه في الاقامة الجبرية .. زي حزب الشيطان الذي خطف رئاسة الجمهورية من اللبنانيين ووضعها في يد ايران و طاغية الشام.
 
اخيرا بدء مسلسل تحرير تعز
ان شاء الله يتم تحرير تعز ويفقد عفاش رئته الرئيسيه التي تمده بالاوكسجين
خساره تعز بالنسبه لعفاش والحوثي هي خساره نصف صنعاء
دعاءنا بالنصر للتحالف وتحرير اخوتنا في تعز من قبضه الخونه
يا سلام ..... اتمني الدخول مباشره الي صعده في الشمال وانتزاعها من الحوثيين
التعجيل في الخلاص من عفاش يقضي علي الخونه نهائيا
صباح الانتصار باذن الله
 
الباتريوت الاماراتي يقوم بعمليتي اعتراض ناجحتين في اليمن

UAE Patriots credited with two intercepts in Yemen
Jeremy Binnie, London - IHS Jane's Defence Weekly
16 November 2015


1640222_-_main.jpg

Airbus Defence and Space satellite imagery showing Patriot air defence systems deployed at the Safir airstrip in Yemen on 1 October. (Copyright PLEIADES - CNES 2015, Distribution Airbus DS/IHS)
Patriot air defence systems deployed to Yemen by the United Arab Emirates (UAE) have successfully intercepted two ballistic missiles, according to Brigadier General Murad Turaiq, the commander of some of the Yemeni forces allied to the Saudi-led coalition currently fighting in Yemen.

Gen Turaiq told the Abu Dhabi-based The National newspaper on 14 November that the first missile was shot down late the previous day in the Al-Gofainah area and a second was intercepted before it hit the building hosting the control centre for forces operating in Marib and Al-Baydah provinces.

Ansar Allah, the Zaydi group the coalition is trying to defeat, has claimed several ballistic missile attacks since the Saudi-led military intervention began in March, but did not report carrying out any attacks on 14 November.

The National reported that the UAE deployed Patriot batteries to Marib soon after a ballistic missile attack killed 52 Emirati soldiers and 15 soldiers from other coalition countries on 4 September in the Safir area on 4 September. Ansar Allah released a video showing an OTR-21 Tochka tactical ballistic missile being launched when it claimed responsibility for the attack.

Airbus Defence and Space satellite imagery obtained by IHS Jane's showed two Patriot fire units, each with just two launchers, deployed at the Safir airstrip in Marib province on 1 October.

 


  1. يتداول المغردون صورة لكاريكاتير يحمل معنى أقتراب ساعة الصفر لتحرير من أيدي الحوثي.

    CT_30ZVVEAApp81.jpg




  2. رئيس المجلس العسكرية بمدينة العميد صادق سرحان يعلن جبهة شرق تعز منطقة عسكرية.

    CT_0uqHU8AAAFfe.jpg




  3. معارك ضارية في في أكثر من جبهة وسط تقدم للمقاومة والجيش الوطني المسنودين بقوات التحالف في أماكن متفرقة من المدينه.



  4. الرئيس اليمني عبد ربه منصور يعقد جلسة طارئه للوقوف على آخر المستجدات في ، بقصر المعاشيق.

    CT_wDUOUkAE0X6N.jpg



  5. قائد المنطقة العسكرية اليمنية الرابعة: هدف هو فك الحصار عن وتحريرها، وذلك عبر شن هجمات عبر ثلاثة محاور.





  6. 300 طلعة جوية للتحالف ستنفذ خلال الساعات المقبلة لإسناد ، وتوجه أساطيل التحالف البحرية إلى جنوب البحر الأحمر للمشاركة في العملية.



  7. طيران التحالف شن سلسلة من الغارات على مخابئ قادة الانقلابيين في كهوف جبال التي يتنقلون داخلها هرباً من ضربات التحالف.
 
عقد اجتماعاً طارئاً
خاص 24: هادي يتابع تحرير تعز من غرفة عمليات خاصة في "المعاشيق"

20151117015336.Jpeg

الاجتماع في قصر المعاشيق (أرشيف)

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 / 13:57
24 - عدن - خاص

يعقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اجتماعاً طارئاً في مدينة عدن بحضور وزراء من الحكومة الشرعية وقيادات السلطة المحلية والعسكرية والأمنية في العاصمة المؤقتة.واستقر الرئيس هادي الذي عاد فجر الثلاثاء من العاصمة السعودية الرياض في قصر المعاشيق الذي جرى ترميمه من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب تدميره من قبل ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع خلال اجتياحها لمدينة عدن في أبريل (نيسان) الماضي.

وأفاد مصدر مسؤول في عدن لـ 24 أن الرئيس هادي سوف يتابع عملية تحرير تعز من غرفة عمليات عدن, في قصر المعاشيق الذي يتخذه مقراً له ولأعضاء الحكومة اليمنية الشرعية.

وانطلقت في تعز الإثنين عملية نصر الحالمة بمشاركة من قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية الجنوبية والحيش الوطني.

 
في زيارته الأولى للبلاد
خاص 24: ياسين سيفتتح مكتب وزارة الخارجية بعدن

201511171015155.Jpeg

وصول الريس اليمني إلى قصر المعاشيق بعدن(24)

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 / 10:20
24 - أبوظبي

كشف مصدر مقرب من الحكومة اليمنية لـ 24 أن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين الذي عاد مع الرئيس اليمني إلى عدن فجر اليوم الثلاثاء، سيفتتح مكتب وزارة الخارجية في عدن.تجدر الإشارة إلى أنها الزيارة الأولى التي يقوم بها وزير الخارجية اليمني إلى البلاد منذ خروجه منها، حيث كان يدير شؤون البلاد الخارجية من مقر إقامته المؤقتة في الرياض.

ووصل الرئيس اليمين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى مدينة عدن الساحلية اليوم الثلاثاء برفقة عدد من الوزراء، في ثاني زيارة لليمن منذ اندلاع الحرب في أواخر مارس (آذار).

وقالت مصادر صحافية إن هادي سيشرف على معركة تحرير تعز.

 
بجانب المقاومة الشعبية
مصدر عسكري لـ24: القوات الإماراتية تشارك بقوة في معركة نصر تعز

201511171247721.Jpeg

جندي إماراتي في اليمن(24)

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 / 12:50
24 - عدن

أثنت مصادر عسكرية يمنية اليوم الثلاثاء، على البطولات التي يسطرها جنود الإمارات البواسل في معركة تحرير تعز اليمنية التي انطلقت في اليومين الماضيين. وقالت مصادر عسكرية مشاركة في العملية العسكرية التي انطلقت قبل يومين لموقع 24 الإخباري، إن "الإمارات دفعت بقوات كبيرة من جنودها البواسل لتحرير مدينة تعز، معززة بعربات ومدرعات قتالية حديثة".

وأكد مصدر عسكري في حديث عبر الهاتف أن "أدوار القوات الإماراتية وجنودها لم يقتصر على القتال فقط بل في نقل الجرحى ونزع الألغام والاستطلاع، والتخطيط وتوجيه المقاتلين من المقاومة الشعبية".

وتابع المصدر قائلاً: "أغلب المقاتلين من أبناء عدن من المدنيين الذين لم يسبق لهم أن حملوا السلاح، ولكن من حسن الحظ أنهم يقاتلون إلى جانب قوات محترفة في القتال وهي القوات الإماراتية، وقد شاهدت اليوم الإثنين بأم عيني الجنود الإماراتيين وهم يوجهون المقاتلين من المقاومة الشعبية، ويقومون بنقل الجرحى والشهداء الذين يسقطون في المعركة إلى مركبات الإسعاف، إنه جيش محترف وجنود بواسل شعارهم التضحية، وأخلاقهم سر حب الناس في عدن لهم".

وعن المعارك في تعز، قال المصدر إن "القوات المشتركة تتقدم في الجبهات وتقوم بنزع الألغام، وهناك تغطية جوية للتقدم قواتنا على الأرض، بينما نرى قتلى ميليشيات العدوان الفارسية في تعز بالمئات، وتم تدمير العشرات من المركبات العسكرية التابعة لهم".

 
افتتاح المطار قريباً
وزير الخارجية اليمني لـ 24: الحوثيون يتهربون من المشاورات والرئيس باق في عدن

201511171029679.Jpeg

وصول الرئيس اليمني والوزراء إلى عدن (24)

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 / 10:49
24 - كارول شاهين

أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح تتهرب وتتلمص من المشاورات، موضحاً أنها "لا تريد الحل السلمي".
كشف ياسين عن مشاورات يجريها الرئيس لإعادة افتتاح مطار عدن في الأيام القليلة القادمة
وقال ياسين في تصريح خاص لـ 24 عقب وصوله إلى عدن اليوم الثلاثاء إن "الميليشيات تتهرب من المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سلمي، فيما تعيش حالة من التخبط والتناقض".

وبين ياسين أنه لم يتم تحديد موعد للمشاورات حتى الآن، "كون الميليشيات لم تقدم معلومات حول المشاركين من طرفها، ولم تظهر أي تجاوب مع الدعوة الأممية للحل السلمي".

وعن عودة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى عدن قال ياسين: "الرئيس عاد اليوم إلى عدن اليوم برفقة 5 وزراء وكان في استقبلنا أبطال القوات الإماراتية الموجودة هناك"، مؤكداً أن الرئيس باق في عدن.

وكشف ياسين عن مشاورات يجريها الرئيس لإعادة افتتاح مطار عدن في الأيام القليلة القادمة.

وحول افتتاح مكتب للخارجية في عدن قال ياسين: "سيتم افتتاح مكتب مؤقت للخارجية في مدينة عدن".

وذكر ياسين أنه سيجري زيارة قريبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد دعوة من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد.

 
كلفة المشروع أكثر من نصف مليون درهم
الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في عدن

201511171251493.Jpeg

خلال الافتتاح قدم الهلال الأحمر الإماراتي هدايا للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة(أرشيف)

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 / 13:21
24 - عدن - خاص

افتتح الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء، مركز الأطراف الصناعية وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة عقب الانتهاء من ترميه وإعادة صيانته، جراء الأضرار التي لحقت به إثر عدوان الميليشيات التابعة للحوثيين والمخلوع صالح. وتم تدشين الافتتاح بحضور محافظ مدينة عدن اللواء جعفر سعد وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

وذكر مسؤولون أن كلفة صيانة وإعادة تأثيث مركز الأطراف الصناعية وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة في عدن، بلغت أكثر من نصف مليون درهم إماراتي.

وخلال حفل الافتتاح قدم الهلال الأحمر الإماراتي هدايا للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 
رئيس البرلمان العربي يزور عدن على رأس وفد رفيع
الجروان لـ«الاتحاد»: تضحيات الإماراتيين محل تقدير الشعوب العربية

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



12a.jpg

خلال لقاء الوفد بمحافظة عدن اللواء جعفر محمد سعد(الاتحاد)

تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015
بسام عبد السلام (عدن)

أكد البرلمان العربي دعمه ومساندته للشعب اليمني في استعادة الشرعية، وإنهاء تمرد الانقلابين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبد الله صالح. وقال رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، في تصريح لـ»الاتحاد»، على هامش زيارته مدينة عدن، ضمن وفد رفيع من البرلمان العربي: «إن هذه الزيارة تأتي في ظروف الانتصارات المتتالية على الميدان، لنقدم التهاني للشعب اليمني وللسلطة المحلية والمقاومة في عدن على الإنجازات التي حققتها بدعم ومساندة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة»، مؤكداً أن البرلمان العربي يدعم كل التوجهات الإيجابية التي تحقق مصلحة اليمن. وأضاف: «إن ما قدمته القوات المسلحة الإماراتية والقوات السعودية وقوات التحالف في سبيل نصرة الأشقاء في اليمن ليس بغريب على دولة الإمارات وعلى الدول العربية، فأمن اليمن جزأ لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ويستحق منا أن نضحي بالأنفس والمال وأعز ما نملك دفاعاً عن الشعب اليمني، وحماية لإخواننا وأطفالنا وأرحامنا من أبناء عمومتنا في اليمن».

وأثنى على الدور المتميز الذي تلعبه القوات المسلحة الإماراتية والتضحيات الكبيرة لأبناء الإمارات في اليمن، وما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من دعم لإشقائنا في اليمن وفي عدن على وجه الخصوص، يعد محل تقدير كل الشعوب العربية. ودعا في هذا الصدد الدول العربية كافة أن تحذو حذو دولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم اليمن، والمساهمة في إعادة الأمن والاستقرار لربوع اليمن، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب، مؤكداً أن البرلمان العربي كان ولا يزال حريصاً على متابعة الوضع في اليمن منذ 2011م، وأيد وبارك مخرجات الحوار الوطني وجهود المسيرة السلمية، ولكن تطورت الأحداث بانقلاب الحوثيين والمخلوع صالح على الشرعية في اليمن بدعم من إيران التي لها أطماع توسعية في الوطن العربي، جعلت البرلمان العربي يقر دعم الشرعية في اليمن وإدانة الانقلاب.



2387

advertbottom.png

ويضم وفد البرلمان العربي إضافة إلى الجروان، كلا من سامية حسن (السودان)، نور الدين السد (الجزائر)، محمد ناصر الجبري (الكويت) (وثلاثهم نواب الرئيس)، إلى جانب عدد من أعضاء البرلمان هم عبد الرحمن السدك (المغرب)، سالم بن هويدان، ومصبح الكتبي، وشيخة العربي (الإمارات). وخلال لقاء الوفد بمحافظة عدن اللواء جعفر محمد سعد، عبر المحافظ عن شكر أبناء المدينة واليمن عموماً للأشقاء الذين ساهموا وما زالوا يقدمون الدعم اللامحدود لإنهاء التمرد، مضيفاً أن دور الإمارات أضحى واضحاً في جميع المجالات ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي وما تقدمه من دعم سخي لمجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والتربية، وفي الاتجاهات كافة، وفي المقدمة الدعم العسكري.


وأكد أن «مساعدة العرب لليمن دليل على عمق ومتانة العلاقات دول الجزيرة والخليج والأمة العربية التي نتطلع جميعاً إلى الوصول إلى تكوين دفاع عربي مشترك»، مضيفاً أن عدن اليوم أصبحت أكثر أمناً واستقراراً في ظل الدعم المتنامي للأشقاء الإماراتيين، وجهود الإغاثة للهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة الذي وصلت مساعدتهما إلى داخل كل بيت في مدينة عدن. وأجرى الوفد جلسة مغلقة مع محافظ عدن، وبحضور عدد من القيادات العسكرية في التحالف العربي، تم التطرق فيها إلى عدد من القضايا العالقة والأوضاع الراهنة التي تمر بها اليمن وعدن على وجه الخصوص. ووصل الوفد إلى القاعدة العسكرية الإماراتية في عدن على متن مروحيتين تابعتين لسلاح الجو الإماراتي في زيارة قصيرة لمدة أربع ساعات، وكان في استقباله المحافظ جعفر، وقائد قوات التحالف العميد ناصر مشبب العتيبي، واللواء أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية، وقيادات عسكرية من دولة الإمارات.

إشهار مجلس أعلى للمقاومة في صنعاء

صنعاء (الاتحاد)

في تطور لافت يمهد لتحرير عاصمة البلاد من المتمردين، تم أمس الاثنين في مدينة مأرب الإشهار عن المجلس الأعلى للمقاومة في محافظة صنعاء. وتم الإشهار عن المجلس المكون من 48 شخصية معظمها من زعماء القبائل المعروفة بـ «طوق العاصمة» في احتفالية خاصة حضرها رئيس هيئة أركان الجيش الوطني، اللواء محمد المقدشي، ونائبه اللواء الركن ناصر الطاهري، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء عبدالرب الشدادي، وقيادات قبلية بارزة موالية للشرعية. وتم اختيار النائب في البرلمان اليمني عن بلدة أرحب (شمال صنعاء)، الشيخ منصور الحنق رئيساً للمجلس وتعيين أربعة من زعماء القبائل المحيطة بالعاصمة نوابا له. ويسعى المجلس الأعلى للمقاومة إلى تحرير محافظة صنعاء بشكل خاص «وتطهير كل شبر في الوطن بشكل عام بالتنسيق والتعاون مع كل الجهات والأطراف الداعمة والمساندة للمقاومة ومع رفقاء النضال من قيادة الجيش الوطني وقوات التحالف العربي». وأكد المجلس في بيان الإشهار «السعي المستمر حتى يتم استعادة الشرعية ودولة النظام والقانون»، والعمل على «إصلاح الخلل الذي أحدثه الانقلاب (الحوثي) في الجهاز الإداري بالمحافظة».
advertbottom.png

وسيمثل هذا المجلس المقاومة في صنعاء لدى الجهات الرسمية والشعبية في الداخل والخارج، بحسب البيان الذي دعا «كل أبناء قبائل محافظة صنعاء وكافة قبائل اليمن إلى المبادرة في تسجيل موقف شجاع يسطر في تاريخ النضال لإيقاف الميليشيات الانقلابية وكل المتآمرين معهم والوقوف صفا واحدا لاستعادة الدولة الشرعية». وعبر المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء عن شكره للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول التحالف العربي على «مواقفهم الشجاعة والنبيلة في الدفاع عن اليمن والمنطقة العربية أمام المد الفارسي»، مؤكدا صموده «حتى تطهير كافة الأراضي اليمنية من الجرثومة الانقلابية.»


 
عودة
أعلى