‏#ساعة_استجابة

اللهم احفظ بلادنا .. وانصر جنودنا

اللهم من أراد بلادنا بسوء فرد كيده في نحره..وأشغله في نفسه..واجعل تدميره تدميرا عليه .

تحياتي الطيبة لكم :)
 
ألمانيا : عاصفة الحزم شرعية ومتوافقة مع الأنظمة الدولية
51d96ac8eeade218947a8617e242354f_w570_h0.jpg





برلين : واس



أعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن تفهم حكومة بلاده لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن.

وقال في تصريح صحفي اليوم : إن "الميليشيات الحوثية عزلت رئيساً منتخباً ديمقراطياً وطردته من صنعاء وواصلت ملاحقته في عدن الأمر الذي دفعه إلى طلب المساعدة من المملكة العربية السعودية مع دول عربية أخرى، ونظراً لكل ما ذكرته فنحن نتفهم الموقف السعودي"
 
البشير لـ«الشرق الأوسط»: التدخل العسكري في اليمن مُلح
الرئيس السوداني قال إن العلاقات بين الخرطوم والرياض في أفضل حالاتها على مر التاريخ

شدد الرئيس السوداني عمر حسن البشير على أهمية التدخل العسكري في اليمن «بعدما اتضح أن الحوثيين ماضون في مخططاتهم التي وصلوا بها إلى عدن». وقال البشير في حوار أجرته معه «الشرق الأوسط» على هامش زيارته إلى الرياض إن «التدخل العسكري في القضية اليمنية أصبح أمرا ملحا لا يحتمل التأجيل، خاصة وقد كانت هناك آمال في أن تجد المبادرة الخليجية آذانا صاغية، غير أنه للأسف قوبلت بالصدود والتسويف، واتضح بجلاء أن الحوثيين ماضون في مخططاتهم التي وصلوا بها إلى عدن، الأمر الذي لم يدع أمام القمة خيارا آخرا غير التدخل العسكري، الذي دخل بالفعل في مرحلة التنفيذ».
وأوضح الرئيس البشير أن المباحثات التي أجراها مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز «تركزت على تعزيز التعاون الثنائي، والعمل على تبادل زيارات الوفود على المستوى الرسمي والشعبي». وأكد أن زيارته للسعودية «عمقت العلاقات بين البلدين إلى مستوى متقدم جدا جدا، إلى درجة أنني أقول إن العلاقات السودانية السعودية في أفضل حالاتها على مر التاريخ والحقب».

وأوضح الرئيس البشير أنه أجرى مباحثات مع الملك سلمان حول كيفية دعم الاقتصاد السوداني لتجاوز الحالة التي يعاني منها حاليا، بسبب خروج نفط جنوب السودان من الميزانية العامة للدولة. وقال أيضا إنه على المستوى الإقليمي، اتفق مع خادم الحرمين الشريفين على «التنسيق الوثيق تجاه التعاطي مع القضايا السورية واليمنية والليبية وغيرها من القضايا العربية الراهنة، وقدمت لخادم الحرمين قبيل زيارتي دعوة له لزيارة السودان، حيث قبل الدعوة، وأكد أنه ستحدد فيما بعد من خلال القنوات الدبلوماسية».

ورأى الرئيس البشير أن «الأمن العربي يعيش حاليا أسوأ حالاته، من حيث التشظي والحروب الداخلية وانهيار أنظمة لم يشهدها العالم العربي في تاريخه الحديث». ورأى الرئيس السوداني أن «هناك عوامل داخلية ساهمت في إثارة القلاقل في بعض البلاد العربية، وبالتالي لا توجد بلاد عربية يمكنها أن تؤمن نفسها من تأثيرها}.
 
أنباء عن وصول قاسم سليماني لليمن



تقارير تقول ان الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري وصل الى

غالبا الخبر غير صحيح لان اليمن اصبح معزول
بين اعلان نيته التوجه الي اليمن و اعلان وصوله وقت لا يكفي حتي للذهاب الي الحمام هو احتمال من اثنين انه كان موجود في اليمن فعلا قبل العمليات و الحظر و الاحتمال الثاني ان هذا الرجل اخو شمهورش في الرضاعة
 
‏وزير خارجية اليمن: عاصفة الحزم ستستمر على الارجح أياما #العربية_عاجل
 
10461318_10153279238469893_6544908755339654800_n.png
 
·
عاجل | مراسل الجزيرة مباشر : مسلحو الحوثي يطلبون هدنة لانتشال جثث قتلاهم بعد اشتباكات في شبوة


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
البشير: التدخل العسكري في اليمن "الخيار الوحيد" أمام القمة العربية
التفاصيل على الرابط التالي
 
الشيخ عبدالله ناصر بلعيد قائد حملة قبائل شبوة قربين من عدن


استعراض عسكري لرجاااال شبوة

 
‏عاجل
#وزير_الصحة يتفقد المرافق الصحية في المناطق الجنوبية للإطمئنان على جاهزيتها وتقديم الخدمات لعملية #عاصفة_الحزم
 
‏اتصالات كثيرة تنهال على الرياض من معظم قادة العالم تعبر عن تأييدها لعملية #عاصفة_الحزم #شؤون_إيرانية
 
يبدو أن إيران تحاول رص صفوف تحالف مضاد للتحالف العربي العشري القائم، وتقوده المملكة العربية السعودية، في محاربة جماعة الحوثيين في اليمن، في سياق عملية عسكرية دشنتها ليلة الأربعاء ـ الخميس، وسمتها بـ"عاصفة الحزم"، حيث تعول طهران على الموقف الجزائري من التحالف العربي.

وأعلنت الجزائر رفضها المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، بخلاف عدة بلدان عربية دعمت العملية وأعلنت مشاركتها فيها، من قبيل المغرب والأردن والسودان ومصر وباكستان، فضلا عن بلدان خليجية هي بالإضافة إلى السعودية الإمارات وقطر والبحرين والكويت.

وتعتبر الجزائر أول بلد عربي يعلن صراحة رفضه لعملية "عاصفة الحزم"، وثاني دولة إسلامية بعد إيران تعترض على ضرب معاقل جماعة الحوثيين الشيعية في اليمن، وذلك وفق ما صرح به، اليوم الخميس، وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة.

وأكد لعمامرة، في تصريح صحفي على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب بشرم الشيخ في مصر، أن "الجزائر لديها موقف سياسي، وهو أن جيشها يحارب داخل أراضيها فقط"، في إشارة إلى أن ما يجري في اليمن يعتبر شأنا داخليا لا علاقة للجزائر به.

وأورد المسؤول الجزائري أن "الجزائر لم تطرح موضوع الضربة العسكرية التي قادتها السعودية ضد الحوثيين باليمن، بنعم أو لا، وإنما تنظر إلى الموضوع اليمني، وترى أنه يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار عدد من المعطيات الأساسية".

وأكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن "الحوثيين هم طرف أساسي في المعادلة السياسية اليمنية، لذلك فإن الجزائر تركز على ضرورة إجراء حوار سياسي"، وفق تعبيره، قبل أن يكمل بالقوا "سيضطر الجميع إلى العودة إلى الحوار، لأن الحوار ضروري".

واستدرك لعمامرة بالقول إن وزراء الخارجية العرب سيناقشون الوضع في اليمن ويصدرون بيانا، ثم يكون للقمة القول الفصل، مؤكدا على أن "هناك موقفا عربيا سيصدر وستكون الجزائر طرفا في البيان، وإنما نحن نؤمن بالحلول السلمية" على حد تعبيره.



هدا المصدر معروف بحقده الدفين ضد الجزائر
تنبيه عام اي احد يريد ان يتبين موقف الجزائري من العملية عليه الاطلاع على موقع وكالة الانباء الجزائرية APS
 
عودة
أعلى