هــــــــــــــام : غارات جوية استهدفت أوكار مليشيات الحوثي في منطقتي ولد مسعود بمديرية سحار وغمر بمديرية رازح .
 
إحقاقا للحق ملاحظ عليك دوم في ردودك الهجوم على الحراك وتخوينه بينما الواقع يقول ان الحراك ١٠٠٪ مع التحالف باستثناء كم عضو وتم طردهم منه. الخوف كل الخوف الصراحة من الاصلاح اما الحراك (المقاومة الجنوبية كما يسمون أنفسهم في هذه الحرب) فأرى انه اثبت جديته في الحرب لو نظرنا للدعم اللي وصل لهم في جميع الجبهات ما يجي ربع اللي وصل للبنات او العبر او حتى مارب.
لم اذكرهم بسوء ابدا يمكن تكون اخطات
 
@adennetwork: #تعز : الآن :

مواجهات عنيفة تدور في هذه الأثناء في حي الدعوة القريب من القصر الجمهوري ، وبالقرب من منزل المخلوع.
 
@TaizNewsNetwork: #تعز : الآن :

مليشيا الحوثي والمخلوع تقصف بكثافة قلعة القاهرة وبعض الأحياء السكنية .

شبكة تعز الإخبارية T.N.N
 

:مدفعية المجلس العسكري في جبل جرة تستهدف أوكار مليشيات والمخلوع في الزنقل .
 

:إشتداد المواجهات الآن في جبهة البعرارة والحصب ورشاشات ومضاد طيران المقاومة يقصف مواقع المليشيافي الزنقل والدفاع الجوي بشكل كثيف
 
5624cd81c461889a368b461c.jpg
 
القوات السودانية في اليمن "تؤدي مهام قتالية وليست أمنية"
timthumb.php.jpeg

أكد الناطق باسم القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا العميد سمير الحاج أن مهمة القوات السودانية التي وصلت عدن السبت الماضي قتالية وليست أمنية، لأنها "قوات مدربة على خوض حروب جبلية"، مؤكدا أنها ستشارك في "تحرير محافظتي تعز وإب".

كما كشف الناطق باسم الجيش اليمني عن ترتيبات لوصول دفعة أخرى من القوات السودانية قوامها 6 آلاف جندي إلى ميناء عدن خلال الأيام المقبلة.

وألمح في تصريحات له الى قرب انضمام قوات برية أخرى من مصر والمغرب للعمليات العسكرية في اليمن.

وفي محافظة الجوف شمالي البلاد، قالت القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصورهادي إنها تمكنت مسنودة بمقاتلي ما تسمى بـ"المقاومة الشعبية " وبغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية من السيطرة مساء أمس الاثنين على معسكر الخنجر ومواقع مطلة على معسكر اللبنات.

وقالت مصادر عسكرية لبي بي سي عن القوات الموالية للحكومة تواصل زحفها باتجاه مواقع الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الجوف وسط مواجهات عنيفة تستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة.

في المقابل قال الحوثيون إنهم تصدوا لزحف بري شنته القوات الموالية للرئيس هادي في الجوف.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن مقاتلي الحركة تصدوا مساء الاثنين وصباح الثلاثاء لزحف القوات الموالية للحكومة في جبهات الخنجر واللبنات والحزم وتمكنوا من تدمير عدد من الآليات العسكرية.

وشهدت الحدود اليمنية السعودية مواجهات بين الحوثيين المسنودين بقوات موالية لعلي عبد الله صالح من جهة وقوات سعودية من جهة أخرى. وأعلن الحوثيون أنهم تمكنوا من تنفيذ عمليات تسلل الى الأراضي السعودية وقتل عدد من الجنود السعوديين في منطقة نجران.

في هذه الأثناء، أكد قائد حرس الحدود في منطقة عسير السعودية اللواء سفر بن أحمد الغامدي في تصريحات له أن قوات سعودية قتلت عددا كبيرا من الحوثيين والقوات الموالية لصالح وأسرت المئات منهم في عمليات التفاف قال إن القوات السعودية نفذتها على تجمعات الحوثيين انتهت بمحاصرتهم واستسلامهم على حد تعبيره.
 
ست سنوات فقط عاشها الطفل اليمني فريد شوقي الذماري من المهد إلى اللحد ومن بين الدروس القليلة التي تعلمها خلال عمره القصير أن من يموت يدفن ويهال عليه التراب. لم يشفع له تشبثه بالحياة ولا أنينه الذي لا يكاد يسمع بوضوح وهو يتوسل للطاقم الطبي المشرف على علاجه قائلاً باللهجة المحلية والدموع تغمر وجهه: “لا تقبروناش”، أي لا تدفنوني.


ظهر فريد في مقطع فيديو حظي بمشاركة واسعة على صفحات اليمنيين على شبكات التواصل منذ الاثنين 13 أكتوبر الجاري وشاهده أكثر من 70 ألف شخص على موقع فيسبوك وحده. وذكرت تقارير صحفية أنه أصيب بشظايا في رأسه وأماكن متفرقة من جسده النحيل بالإضافة إلى نزيف داخلي إثر قصف منزله في تعز الأسبوع الماضي من قبل قوات الحوثي وعلي عبد الله صالح بينما كان يلعب مع 5 أطفال آخرين على الأقل بجوار المنزل.

باسم كل طفل عربي توسل الطفل اليمني الشهيد لهم أن لا يدفنوه فلم يعش بعد إلا القليل، ومتأثرا بإصابته راح في غيبوبة لأكثر من يومين انضم بعدها فريد اليمن إلى إيلان الشام داخل القبور التي ربما تكون أكثر رحمة ورفقا بهما من قلوب المتصارعين على السلطة في بعض دول المنطقة.



ونقلت بي بي سي عن المصور الذي نشر المقطع، ويدعى احمد الباشا إنه كان يسير في الشارع بينما سمع صوت إطلاق قذيفة فتوقف في مكانه ليرى أين ستستقر وأصابت القذيفة منزلاً بينما كان الأطفال يلعبونه خارجه فحملهم شبان بالمنطقة على دراجات نارية لأقرب مستشفى ولحق بهم المصور ولاحظ أنه بين الأطفال الخمس كانت إصابة فريد هي الأسوأ فقد فقد الوعي عدة مرات وعلق الباشا على الأمر قائلاً: “تأثرت كثيرا بما رأيت فسارعت بنشر المقطع على فيسبوك. ولكنه لم ينتشر بهذا الشكل الواسع في البداية، شىء مؤسف أن الناس لم تهتم بالأمر بينما كان على قيد الحياة، وأضاف الباشا: “كلمات فريد ستبقى معي…”.

بعض المواقع الأوربية ضمنت الخبر تحذيرًا من أنه يحتوي صورًا مأساوية وفاجعة، وربما كان موت فريد قد جعل القصة الإخبارية أكثر صعوبة وثقلا على قلوب القراء، ولكن كلماته الأخيرة كانت معبرة عن لسان حال الآلاف الذين شاهدوا الفيديو، لقد لخص فريد كل شيء في عبارة وجيزة مناشدا كافة الأطراف المعنية إيجاد طريقة ما لإنهاء الصراع خاصة مع التكلفة البشرية الباهظة فقد قتلت الحرب في اليمن نحو 2300 مدنيا بينهم 500 طفلا على الأقل.



يذكر أن هناك مشاعر كراهية قوية ضد الحوثي في تعز، والعديدون من المدينة نشروا على شبكة الإنترنت أنهم يؤيدون التحالف الذي تقوده السعودية والذي يهدف إلى هزيمة الحوثي وحلفائه ولكن الحديث عن موت هذا الصبي الصغير يبدو أنه قد تجاوز الانقسامات. وكتب كثيرون على صفحاتهم بمواقع التواصل: “الحرب يجب أن تنتهي، وآخرون أكدوا أن الأطفال يقعون ضحايا ولا شأن لهم بالسياسة، وكتب شاب يمني على فيسبوك:

“إلى طفلي الذي لم أرزق به بعد، سوف تشكرني لأني لم أنجبك فهذا البلد لن يكون مكانا جيدا أو آمنا لك ، ثق بي أنا لست قويا كما كانت جدتك وجميع قصص قبل النوم التي أعرفها تحكي عن الحرب والموت وأشخاص مخبولين ووطن ضاع من أيدينا” .




تبا للحوثي و صالح والعمائم في ايران

لماذا نعاقب هكذا في عالمنا العربي بحكام مثل صالح وغيره

اللهم ارحمنا ...
 
‏عاجل

الحكومة اليمنية تبدأ اليوم عملية استيعاب خمسة آلآف عنصر من المقاومة الشعبية اليمنية ضمن صفوف قوات الأمن والجيش الوطني .

#اليمن
 
@_Yemennow: عاجل |
المقاومة والجيش يصدون هجوم لمليشيا الحوثي والمخلوع في جبال الشريجة بكرش بين لحج وتعز أسفر عنه سقوط قتلى وعشرات الجرحى في صفوفهم .
 
21-10-15-772985351.jpg


طيران التحالف يدمر اليوم أهم رمز لعائلة (عفاش) جنوب العاصمة صنعاء (صورة)


2015-10-21م الساعة 08:52 (الحياد نت - متابعات)

استهدف طيران التحالف العربي ظهر امس حصن عفاش بسنحان مسقط رأس الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ودار جدة الذي يتفاخر به و بأنتمائه إلی حصن عفاش التاريخي كرمز لنسبهم وتاريخهم المعروف بين القبائل اليمنية حسب ما وصفه صالح نفسه في حديث سابق له..

كما قصف طيران التحالف بنفس الوقت منزلاً ومزرعة تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح بسنحان ، و منزل محمد صالح الاحمر شقيق صالح،ودمر الطيران منزلاً آخراً في نفس المنطقة يعتقد انه يتبع لاحد اقرباء صالح.

21-10-15-783293358.jpg

21-10-15-840437245.jpg
 
خالد بحاح يزف بشرى سارة لليمنيين

2015-10-21م الساعة 09:00 (الحياد نت - متابعات )
قال نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح أن العمل جار في تأهيل عدد من الكوادر الشابة في الأجهزة الأمنية ,كاشفا عن تنسيق بين وزراة الداخلية وعدد من الدول لتأهيل مجموعة من الكوادر الامنية الشابة من مختلف محافظات الجمهورية .


واعرب نائب رئيس الجمهورية عن شكره للمملكة العربية السعودية ممثلة بقيادة وزارة الداخلية و كلية الملك فهد الأمنية على اتاحة الفرصة للكوادر اليمنية الشابة لتلقي عدد من الدورات في الجانب الأمني. متمنياً ان تشكل هذه الدورات اضافة نوعية للمشاركين فالوطن بحاجة الى كل الجهود لا سيما في بسط الأمن واعادة الامن والاستقرار الى كافة ارجاء اليمن.

واكد بحاح وفق ما نقلته وكالة الانباء الرسية سبا خلال لقاءه اليوم بعدد من الطلاب المبتعثين الى كلية الملك فهد الامنية بالعاصمة السعودية الرياض , ان الحكومة بصدد تنظيم العمل الأمني وتأسيس قاعدة أمنية من خيرات ابناء الوطن ويكون ولائها للوطن والعمل من اجل حماية ابناء الشعب وحماية مقدراته…لافتاً الى أن الروح العالية والمقدامة من الاسس العسكرية التي يجب أن يتحلى بها الجميع .
 
القوات السودانية في اليمن "تؤدي مهام قتالية وليست أمنية"

قبل 8 ساعة

151020084851_yem_624x351_reuters.jpg


جنود موالون لحكومة هادي في محافظة مأرب

أكد الناطق باسم القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا العميد سمير الحاج أن مهمة
القوات السودانية التي وصلت عدن السبت الماضي قتالية وليست أمنية، لأنها "قوات مدربة
على خوض حروب جبلية"، مؤكدا أنها ستشارك في "تحرير محافظتي تعز وإب".
 
CRzYs9uVEAEUF2R.jpg



الجيش يحاصر أكبر المعسكرات التدريبية للميلشيا في الجوف وقيادة السادسة تعلن النهاية
الاربعاء, 21 أكتوبر, 2015 04:01:00 صبا
تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية تقدمها نحو مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

وعلم "اليمني الجديد" من مصادر محلية " أن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة وبغطاء جوي تابع لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية استكملت في الأثناء تطويقها من جميع الجهات، على معسكر اللبنات شرقي مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، بعد تمكنها في وقت سابق من تطويق المعسكر من جهتين".

وأضافت المصادر" أن القوات الشرعية تفرض حصار محكما على معسكر اللبنات كبرى المعسكرات التدريبة، الذي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي وصالح، وتستعد للانقضاض عليه وتطهيره والسيطرة عليه بشكل كامل".

إلى ذلك أفادت مصادر في المقاومة " أن قوات أخرى من الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية تطوق معسكر الخنجر في مديرية الخب والشغف، بعد نجاحها يوم أمس من اقتحامه من إحدى الجهات والانسحاب جراء زرع الميلشيا للألغام في محيط وبالقرب من المعسكر".

وكانت قد توعدت في وقت سابق قيادة المنطقة السادسة وقيادة المقاومة الشعبية في محافظة الجوف بتحرير المحافظة من قوات ميلشيا الحوثي وصالح في غضون أيام قلية وبأقل الخسائر والتضحيات".
 
عودة
أعلى