صور من العرض العسكري الذي أقيم اليوم في مأرب بمعسكر صحن الجن
بمناسبة ذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر



عرض عسكري في مأرب١.jpg
عرض عسكري في مأرب٢.jpg
عرض عسكري في مأرب٦.jpg
عرض عسكري في مأرب.jpg
عرض عسكري في مأرب٥.jpg












 

اخبار اليمن الان مباشر قوات نخبة من الجيش السوداني تصل عدن للمساهمة في تأمينها
منذ 3 ساعات 47


اليمن الان مباشر قوات نخبة من السوداني تصل عدن للمساهمة في تأمينها



ننشر لكم في مصر 24 اخرالاخبار العاجلة المتعلقة بخبر اليمن الان مباشر قوات نخبة من السوداني تصل عدن للمساهمة في تأمينها واليكم في السطور التالية تفاصيل الخبر

صدى عدن - عدن

وصلت قوة من السوداني الى ميناء عدن صباح اليوم .

وافادت المصادر، ان القوة تقدر بـ300 جندي سوداني من النخبة السودانية .

وافادت مصادر امنية بعدن بحسب ما نقله موقع يافع نيوز الاخباري ان القوات السودانية الواصلة سيكون لها دور فعال في المشاركة بضبط الامن بعدن الى جانب قوات التحالف والمقاومة الجنوبية .

 
انفجارات تستهدف مقر إقامة رئيس واعضاء حكومة خالد بحاح والقوات الإماراتية في عدن


*يمن برس - العربي الجديد
قالت مصادر عسكرية لـ"العربي الجديد"، إن قوات سودانية بدأت عملية الانتشار في عدن، بعيد وصولها إلى العاصمة اليمنية المؤقتة، اليوم السبت، فيما قتل جندي إماراتي في عدن بإطلاق نار نفذه مسلحون مجهولون.

ووفق المصادر فإن "مئات الآليات العسكرية ومئات الجنود بدأت في الانتشار في مناطق عدن، ضمن قوات التحالف العربي والجيش الوطني الشرعي".

وكانت قوات سودانية كبيرة وصلت اليوم إلى ميناء الزيت في البريقة غرب عدن، ضمن قوات التحالف العربي للمشاركة في ضبط الأوضاع الأمنية في عدن لتنضم إلى لوائين سعودي وإماراتي، فضلاً عما يقارب ثلاثة ألف جندي يمني وفصائل من المقاومة.

وقالت مصادر "العربي الجديد"، إن القوات السودانية التي وصلت إلى عدن ستشارك في تحرير محافظة ، في حين رجحت مصادر أخرى "احتمال مشاركة هذه القوة التي تقدر بثلاثمائة جندي وضابط من قوات النخبة السودانية، ضمن مكافحة الإرهاب، وإعادة ضبط الأوضاع الأمنية، إلى جانب قوات الوطني والتحالف، ومنها قوات مكافحة الإرهاب التي وصلت بداية الأسبوع الماضي".
-
 

39440


تطبيق القرار لا يحتاج الى مفاوضات هو واضح مثل عين الشمس.

إلان عرفت إن هناك ضغوط على الحكومة اليمنية وعلى التحالف لعدم دخول صنعاء وتحرير باقي المناطق ومنها الحديدة.

مع هذا القتل والدمار والاغتيالات وعصابة الحوثي ليست في قائمة الارهاب لا الدولية ولا للدولة اليمنية؟؟؟؟
 


وصول وحدات عسكرية من الجيش السوداني إلى عدن


السبت 17 أكتوبر 2015 06:32 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

وصلت إلى مدينة عدن السبت وحدات عسكرية من القوات المسلحة السودانية.

وقال مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية بعدن لـ(عدن الغد) ان وحدات عسكرية من القوات المسلحة السودانية وصلت السبت إلى عبر البحر إلى مدينة عدن لتعزيز قوات التحالف العربي في المدينة".

وقال المصدر" أن الوحدات العسكرية تم انزالها في ميناء بحري بالبريقة غرب عدن".

وتشارك السودان ضمن قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية عقب انقلاب مليشيات الحوثي وقوات المخلوع عليها.





















 
أهمية تحرير الساحل اليمني


تفكيك الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي وقوات صالح بمأرب

 
هذا المنطق هو ما سيسبب النكسة لنا جميع

كل مصيبة ترمى على هادي أو الاصلاح
وكل خير يرمى على المتسلقين

راجع بيان الحراك وسترى أن هكذا منطق باحث عن تحقيق مصالح ذاتية على حساب المصلحة العامة

الوقت وقت تكاتف وليس تحقيق مصالح ذاتية

نعم أتفق معك ولابد من محاسبة اليافعي قائد المنطقة الرابعة
 




لقاء عام يضم قيادات المقاومة والجانب الاماراتي
واتفاق عاجل على تجهيز المقاومة وتوزيعها لحفظ الامن بالمديريات



صدى عدن - متابعات خاصة :
04 محرم 1437هـ - 17 اكتوبر 2015 مـ الساعة 02:00 م


عقد اليوم لقاء ضم قيادات المقاومة في مديريات عدن مع الجانب الاماراتي وتم الاتفاق على تنظيم وتدريب وتجهيز المقاومة الجنوبية وتوزيعهم على مديريات عدن لحفظ الأمن .

حضر القاء كافة قيادات المقاومة في مديريات العاصمة عدن ..

الى ذلك توافقت قيادات محلية وعسكرية، وأخرى في المقاومة الشعبية الجنوبية بمدينة عدن،على البدء بتنفيذ خطة متكاملة لتحقيق الأمن والاستقرار، وتفعيل كافة أجهزة الدولة المدنية، بما يساعد على رفع معاناة المواطنين، على أن يتم البدء بها خلال الأسبوع القادم تحت إشراف من الإدارة الإماراتية المتواجدة في المدينة منذ تحريرها من سيطرت المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح في منتصف يوليو الماضي.

.

وفي اجتماع موسع عقد بين قيادات عسكرية وأمنية، وأخرى في السلطة المحلية وشارك فيه ممثلون عن دولة الإمارات تم الاتفاق على تنفيذ خطة مدنية تشمل جميع مكاتب الوزارات والمرافق الحيوية في المدينة بهدف تطبيع الحياة بشكل متكامل، على أن يتم البدء في الخطة الأسبوع القادم.


.

وتحدث الدكتور مبارك الجابري، عن الجانب الإماراتي في اللقاء، وأهمية أن يتم التوافق بين جميع الأطراف، سواء الأمنية والعسكرية والمدنية في المدينة لتحقيق الأمن والاستقرار، مضيفا أن المساعدات الإماراتية ورغم حجمها إلا أنها تحتاج إلى تضافر الجهود الحكومية في عدن والمسؤولين في كافة القطاعات الأمنية والخدماتية، وبما يحقق للمواطن الأمان.

.

وقال «جئنا من وطننا الحبيب الإمارات إلى وطننا الثاني في اليمن، وتحديدا عدن من أجل مساعدة الناس وتقديم يد العون لهم، ونحن نعمل على طوال أشهر منذ تحرير المدينة، إلا أننا بحاجة إلى مساعدة المسؤولين الحكوميين بعدن في كافة القطاعات من أجل مصلحة الحياة العامة والناس الطيبين».

.

وأكد أن دولة الإمارات ستعمل على تقديم المساعدات اللازمة من أجل تخطي هذه المرحلة الراهنة وعودة المدينة للحياة من جديد بعد الدمار الذي لحق بها.

.

ووضع المشاركون، وهم يمثلون أكثر من 15 جهة عسكرية وأمنية ومدنية مقترحات عاجلة قبل البدء بتنفيذ الخطة المدنية في القطاعات العامة والخاصة، تضمنت تفعيل دور أجهزة الأمن ودمج المقاومة الشعبية إنهاء المظاهر المسلحة عبر حملة متكاملة، وسحب الأسلحة المنتشرة في أوساط المجتمع وإعادتها للمقرات العسكرية والأمنية، وتحسين الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصرف صحي ونظافة.

.

وكانت قيادات أمنية وعسكرية بارزة، وأخرى من المقاومة الشعبية في عدن عقدت مساء الأربعاء اجتماعاً تحت إشراف قيادات عسكرية من قوات التحالف العربي، وتم مناقشة مقترح دولة الإمارات التي كلفت من قبل الأطراف بوضع خطة أمنية للمدينة واحتواء الانفلات الأمني.

.

وأوضح مصدر أمني في عدن لـ«الاتحاد» الاجتماع خرج بتوافق الجميع على أن يتم تنفيذ خطة مشتركة بصورة عاجلة لتأمين المدينة وتحقيق الاستقرار فيها، وأن هذه الخطة ستكون ملزمة لكافة الأطراف في المدينة دون أي اعتراض وتحت إشراف من دولة التحالف العربي، وعلى رأسهم الإمارات.

.

وشارك في الاجتماع قيادات من السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الرابعة ووزارة الداخلية وقيادات من المقاومة الشعبية الجنوبية وشخصيات اجتماعية.

.

وأضاف المصدر أن الاجتماع تطرق إلى قضية دمج المقاومة الشعبية في أجهزة الأمن والجيش، وتأخر هذا القرار الذي صدر من قبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي منذ فترة ولم تكتمل إجراءاته، وأن المجتمعين أكدوا أهمية هذه الخطوة في تنفيذ الخطة الأمنية.

.

كما تم التوافق على تشكيل لجان عسكرية مصغرة في مديريات عدن الثماني من أجل استيعاب مقاتلي المقاومة في كشوفات، ورفعها للإدارة الأمنية والعسكرية للبدء بعملية التدريب والتأهيل في المعسكرات الخاصة، وبإشراف من دول التحالف العربي.






















 




مصادر لــ”يافع نيوز ” : تكشف عن اعلان تنظيم القاعدة ايقاف عملياتها بالكامل بعدن


يافع نيوز – عدن – خاص :


كشفت مصادر خاصة لــ”يافع نيوز ” ان تنظيم القاعدة وانصار الشريعة اعلنوا عن وقف كامل عملياتهم في عدن .

وقالت المصادر، ان وفدا من القاعدة حضروا الى عدن مؤخرا والتقوا ببعض الشخصيات في عدن، والتزموا بوقف كامل عمليات تنظيم القاعدة في عدن . بحجة ان لديهم اولويات المرحلة ومعارك اخرى مع اعداءهم .

واضافت المصادر الحاضرة في اللقاءات لـــ”يافع نيوز “، ان القيادات من القاعدة اكدوا ان نشاطاتهم الحالية لا تستهدف عدن والجنوب لا من قريب ولا من بعيد ولكن معركتهم مع من يقولون انهم اعداء الاسلام والموالين لايران في مناطق اخرى .

وكان تنظيم القاعدة نفى صلته بالتفجيرات الاخيرة، وذلك بحسب المصادر، تأكيدا لايقاف القاعدة اعمالها بعدن .




















 
492792016-smoke-billows-following-an-air-strike-by-the-gettyimages.jpg


492792000-smoke-billows-following-an-air-strike-by-the-gettyimages.jpg



492791988-smoke-billows-following-an-air-strike-by-the-gettyimages.jpg





جبل نقم هو اكثر من جبل فيه اكثر من مستودع بل اكثر من مستودعات ذخيرة.. الفتحات واضحة في الجبل.
الظاهر إن قوات التحالف لا تريد تؤذي الناس او يسقط ضحايا بين الناس . فاستخدام قنبلة وبعدها بيوم قنبلة اخرى.


a3s98511.jpg
 



مصادر لــ”يافع نيوز ” : تكشف عن اعلان تنظيم القاعدة ايقاف عملياتها بالكامل بعدن


يافع نيوز – عدن – خاص :


كشفت مصادر خاصة لــ”يافع نيوز ” ان تنظيم القاعدة وانصار الشريعة اعلنوا عن وقف كامل عملياتهم في عدن .

وقالت المصادر، ان وفدا من القاعدة حضروا الى عدن مؤخرا والتقوا ببعض الشخصيات في عدن، والتزموا بوقف كامل عمليات تنظيم القاعدة في عدن . بحجة ان لديهم اولويات المرحلة ومعارك اخرى مع اعداءهم .

واضافت المصادر الحاضرة في اللقاءات لـــ”يافع نيوز “، ان القيادات من القاعدة اكدوا ان نشاطاتهم الحالية لا تستهدف عدن والجنوب لا من قريب ولا من بعيد ولكن معركتهم مع من يقولون انهم اعداء الاسلام والموالين لايران في مناطق اخرى .

وكان تنظيم القاعدة نفى صلته بالتفجيرات الاخيرة، وذلك بحسب المصادر، تأكيدا لايقاف القاعدة اعمالها بعدن .




















هذي نوع من المناورةبالتنسيق مع عمهم علي صالح لذالك لايجب تصديقهم بل يجب القضاءعليهم والغلطان الي اجتمع فيهم لان هذا يثبت بوجودهم ونوع من الاعتراف بهم وهم مجردارهابيين لاعهدولاذمة
[
 


وصول القوه السودانيه الى للمساهمه في حفظ الأمن

CRh8Zr8VAAAmSg8.jpg

CRh8ZsBUwAAjdSK.jpg

CRh8Zr_VEAEOirq.jpg





CRh8KxbWoAAyMGw.jpg
CRh8ZtvUEAApkn7.jpg


نصر الله جنود التحالف على من باع دينه ووطنه للمجوس




الجيش السوداني ذو خبرة كبيرة ويضم ضباط لديهم خبرات متراكمة في حروب العصابات

وبالتأكيد هو من أقدم الجيوش العربية التي خاضت حروب العصابات

وفي تضاريس صعبة جداً في حنوب السودان


سيكون وجودهم في عدن إضافة نوعية
 
عودة
أعلى