يمكن ايضا تركيب المدفع الروسي الجديد ( بايكال ) على الانيجما ..

الامارات بحسب مسؤول روسي اقتنت عدة مئات من هذا المدفع


UAE to trial AU-200M Baikal turret on Enigma vehicle
Peter Dunai, Budapest and Jeremy Binnie, London - IHS Jane's Defence Weekly
27 September 2015
1638552_-_main.jpg

A computer-generated image showing the AU-220M fitted to the hull of a BMP-3 IFV. The new weapon station is being promoted as a possible upgrade for BMP- and BTR-series vehicles. Source: Burevestnik
The UralVagonZavod (UVZ) Baikal combat module will undergo trials on the Enigma infantry fighting vehicle (IFV) in the United Arab Emirates (UAE) next year, UVZ general director Oleg Sienko said in an interview published by Rossiyskaya Gazeta on 24 September.

On the same day, TASS reported that Sienko had said during the Russia Arms Expo 2015 show that several hundred Baikal combat modules would be sent to the UAE.

Baikal is the informal name for the AU-220M automated weapon station that is armed with a 57 mm gun developed by Burevestnik. The gun is said to be able to fire 120 rounds a minute out to a range of 12 km.

Aleksandr Ponomaryov, the gun's chief designer, recently told the Russian military TV channel that precision-guided ammunition is being developed for the weapon.



اغلب الظن ان المدفع سيركب على الانيجما (التي جهزت ببرج سلاخ البي ام بي 3 كأحد خيارات التسليح المتاحة ) وايضا على البي ام بي 3 نفسها كبديل لبرجها الحالي ..

ايضا هناك امكانية .. رأينا الباتريا الاماراتية مجهزة ببرج البي ام بي .. وبالتالي ، هناك - بحسب اعتقادي - امكانية ايضا لتركيب البايكال عليها ..
 
قائد الدفاع الجوي البريطاني: لايمكن لبريطانيا تحريك قوات جوية مماثلة للقوة الجوية السعودية كما في حرب اليمن


 
وسط مخاوف توغل صفوي إيراني يستهدف مسلمي أراكان عبر تحالفهما
شاهد .. رهباناً بوذيين ومعمّمين إيرانيين يعقدون لقاءً أخوياً في ميانمار!
463324.jpg


مشاري الحنتوشي- سبق- ميانمار: أثارت صور نشرتها وسائل إعلام ميانمارية، لعددٍ من المعمّمين الإيرانيين مع رهبان بوذيين، مخاوف نشطاء مسلمي ميانمار من وجود توغل صفوي إيراني في البلاد يستهدف تشييع المسلمين عبر التحالف مع الرهبان البوذيين.

وذكرت صحف ميانمارية محلية تابعة للبوذيين، أن اجتماعاً عُقد في العاصمة الميانمارية "رانغون" مع علماء إيرانيين من جامعة المصطفى العالمية ورهبان من جامعة بوذية حضرته قيادات من المسلمين وطرحت فيه الحالة العامة في إيران وطبيعة سياسات حكومتها المتبعة مع الآخرين، إلى جانب الفكر الأيديولوجي الموجود في إيران.

وأكّد مدير المركز الإعلامي الروهنجي صلاح عبدالشكور، أن هذه التحركات تشكل مصدر قلق بالنسبة لمسلمي الروهنجيا الذين هم على مذهب أهل السنة في ولاية أراكان، داعياً الدول السنية إلى تدارك الوضع قبل تفاقمه وانتشار التشيُّع في أوساط المسلمين.

وندّد الناشط الروهنجي محمد أيوب سعيدي، بهذه السياسات التي تتبعها حكومة ميانمار بمنع جهات إسلامية معتدلة من أهل السنة من دخول ولاية أراكان لتقديم المساعدة بينما تسمح لوفود إيران بالوصول إلى المناطق نفسها، مشيراً إلى أن نشطاء من إيران وصلوا إلى ولاية أراكان في عام 2013 لتوزيع مواد إغاثية على مسلمي الروهنجيا ومحاولة نشر أفكار المذهب الشيعي لكنهم لم يلقوا تجاوباً منهم - على حد قوله، وقاموا بطردهم من هناك.

يُشار إلى أن منظمة التعاون الإسلامي زارت ميانمار في نوفمبر 2013، بعد محاولات ومفاوضات عدة مع الحكومة وجُوبهت بحشود من الرهبان البوذيين المتظاهرين من قِبل وصول وفد المنظمة والمنادين بعدم التعامل مع أيّ طرف إسلامي متهمين إياهم بالتدخّل في المشكلات الداخلية لبلادهم.

31450_13254.jpg


63671_4444.jpg


91365_21413.jpg
يوجد توافق فكري-عقدي إلى حد كبير بين مجوس إيران والبوذيين
كليهما يقدسان إما أصنام بشرية وإما أصنام جامدة
 
التعديل الأخير:
#الحديدة
6 غارات شنتها طائرات التحالف على منزل على محسن الاحمر مستهدفة مخازن سلاح وتجمعات الميليشيا فيها
 
يوجد توافق فكري-عقدي إلى حد كبير بين مجوس إيران والبوذيين
كليهما يقدسون إما أصنام بشرية وإما أصنام جامدة


والله ماأجتمعوا الامن اجل قتل المسلمين هناك وتشييعهم
 
12122512_888156567934353_4380053206893356082_n.jpg


(صادق حمزة) رئيس ما يسمى باللجنة الثورية في يُثبت تورط السلالة في الحصار على بمنع خروج الغذاء والغاز إليها.

يسمح لتجار اب باستيراد كل البضائع بشرط عدم خروجها من المحافظة وهي اشارة الى عدم اخراج الى تعز من اب
 
ملاحظه

السعوديه بدأت تطور الجنود في قطاع الفوج لأول مره
وقد تم الزامهم بلباس عسكري ويعقبها دورات تدريبيه


"الحرس" تُلزم "الأفواج" بالبدلة العسكرية.. غرة محرم
463186.jpg





الان شاهد
يستقبل السفير الالماني وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات
CRCDjTpWIAAIONs.jpg
 
مدرسة الوفاء في ميلات أول قرى جبل حبشي حدود صبر
احتل الحوثيون المدرسة قبل اسبوع فحولها التحالف الى ركام وشوهدت الاطقم تنقل الجثث

ملاحظة : الحوثيون عندما يدخلون اي قرية او اي حارة فانهم يتمركزون في المدارس والمباني العامة
12088227_1659459141004818_3992883004634207355_n.jpg
 
أبناء الزعازع مديرية الشمايتين تعز يفتحون جبهة باتجاه المخا ويخوضون اشتباكات عنيفة ويمنعون الحوثيين من التقدم باتجاه جبل راسن

12088556_1476068586056018_4391310058955245858_n.jpg
 
المخاء.. الميناء اليمني التاريخي بوابة المندب وفاتح تعز

006.jpg

تكثّف القوات الموالية للحكومة الشرعية في اليمن، بمساندة قوات التحالف العربي، عملياتها في المناطق الساحلية، حيث تدور مواجهات عنيفة بينها وبين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله ‏صالح، في منطقة المخا، التي تضم أحد أقدم الموانئ التجارية على مستوى منطقة الجزيرة العربية والخليج، والذي يحمل اسم المنطقة. وجاء التحرك باتجاه المرفأ، بعد أيام من تحرير منطقة باب المندب الاستراتيجية، القريبة من المخا.
ونظراً للأهمية الكبيرة للمرفأ والمنطقة المحيطة به، يمكن فهم أسباب التركيز في الغارات التي واصل تنفيذها طيران التحالف العربي، أمس السبت، على مواقع الحوثيين وحلفائهم في مدينة المخا محافظة تعز، وهو ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية ودبابات للجماعة، بحسب مصدر عسكري موال للشرعية تحدث لـ"العربي الجديد"، وجزم بأن "الساعات المقبلة ستكون حاسمة في السيطرة على ميناء المخا، لا سيما بعد وصول تعزيزات عسكرية إضافية للقوات المشتركة".

وكشف المصدر العسكري عن أن "قوات الشرعية والتحالف تمكنت من قطع الاتصالات عن المليشيات وأفقدها التواصل بينها وبين قياداتها". في غضون ذلك، وصلت تعزيزات عسكرية جديدة لقوات الشرعية إلى الحدود بين تعز ولحج، آتية من قاعدة العند ومن المنطقة العسكرية الرابعة، استعداداً لانطلاق ساعة الصفر في تحرير تعز.

ويعتبر مرفأ المخا من الموانئ التاريخية على ساحل البحر الأحمر، ويضم مواقع أثرية. وكان الميناء الرئيسي لتصدير البخور، والبن اليمني إلى الدول الأفريقية والعالم. واللافت، أنّ القهوة الشهيرة في دول غربية مثل "Coffee Mocha"، أخذت اسمها من الميناء، فكلمة "موكا" أصلها "مخا".

واكتسبت منطقة المخا (مركز المديرية)، أهميتها الاستراتيجية، واشتهرت بين القرنين الخامس عشر والسابع عشر، بعدما سيطر العثمانيون، على اليمن، وسنّوا قانوناً يفرض على السفن التجارية التي تمرّ من البحر الأحمر، أن ترسو في مرفأ المخا، لدفع ضريبة المرور، فضلاً عن قربه من الممر الدولي، أي باب المندب، الذي يبعد عنه نحو ستة كيلومترات. لكن تراجعت أهميته، بعدما جعل البريطانيون، الذين سيطروا على جنوب اليمن لنحو 128 عاماً، من ميناء عدن، المرفأ الأهم، كما شيّد العثمانيون، ميناء الحديدة، ليكون الأقرب إلى صنعاء.

تم الانتهاء من تشييد الميناء عام 1978، إلّا أنّ إهمال الحكومات المتعاقبة في عهد الرئيس المخلوع، كما يتهمها المعارضون، قلّل من أهميته. وعوضاً عن ذلك، اشتهر الميناء في العقود الأخيرة، بعمليات التهريب التي سهّل وشارك فيها مسؤولون في الدولة، الأمر الذي جعل بعض المراقبين، يعتبرون أنّ السيطرة على الميناء من قبل التحالف والقوات الموالية للشرعية، أمراً مهماً، للحد من التهريب الذي يستفيد منه الحوثيون وصالح.

وتكتسب التحركات في المخا أهميتها الاستراتيجية لتأمين منطقة باب المندب، التي تم تحريرها أخيراً، فضلاً عن كونه طريقاً لفك الحصار عن مدينة تعز، مركز المحافظة، التي تحمل الاسم ذاته، وتعد أبرز جبهات المواجهات المباشرة منذ أشهر، والتي تتعرض لحصار خانق من قبل الحوثيين وقوات صالح.

ويأتي تحرير المخا، في سياق خطة للتحالف، لتأمين السواحل اليمنية على البحر الأحمر. فبعد تحرير المحافظات الجنوبية المطلة على البحر العربي وخليج عدن، من حضرموت إلى عدن، بدأ التحالف بالتوجه نحو السواحل المطلة على البحر الأحمر، إذ سيطر على مديرية ذباب الساحلية، حيث باب المندب، وجاء بعدها المخا وهي مديرية محاذية لمدينة ذباب.

وبالتزامن، كثّف التحالف ضرباته في منطقة الخوخة الساحلية المحاذية للمخا، والتابعة إدارياً لمحافظة الحديدة.
 
12074545_873381529410913_2275121806160597689_n.jpg


خالد أحمد أمين عبدالواسع النعمان ..
خسارة فيك إنتمائك لهذه الأسرة الكريمة العريقة التي هزت عروش الطغاة .
خسارة فيك أن يكون جدك هو أمين عبدالواسع النعمان الذي كان يخافه الإمام أحمد .
واليوم أنت تجتمع مع الخونة ومع ابو علي الحاكم لتدبروا الموت لتعز .
لمن لا يعرفه هو صاحب الدسمال ( المشده) العمامة
 
View translation
من المشاريع الدفاعية الجديدة التخطيط لافتتاح أول قاعدة عسكري سعودية خارج المملكة في لحماية مضيق

View translation
أصبح الأمر واضح.. لن تسمح من الآن بتدخل او تأثير اية قوات أجنبية في الأمن الإقليمي والمضائق الاستراتيجية للمنطقة.



ارحبو :)


سفير جيبوتي لدى الرياض:الرئيس الجيبوتي يزور الرياض الأسبوع المقبل وقال: أصبحت شريك أساسي في السلام والتنمية
 
عشرات القتلى والجرحى والأسرى للمليشيا الانقلابية في تعز والمقاومة تغنم آليات عسكرية

nyemenlarge570.jpg

قتل 17مسلحاً من المليشيا الانقلابية، وأصيب آخرون- مساء أمس السبت- في معارك وغارات للتحالف العربي، استهدفت مواقعهم بمديرية "الوازعية" الواقعة على البحر الأحمر، غربي اليمن.
وقال مصدر عسكري طلب عدم ذكر اسمه، قال لوكالة الأناضول: "إن المقاومة الشعبية، أسرت 10 مسلحين حوثيين في المعارك التي دارت بذات المديرية، التابعة لمحافظة تعز.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن عشرات المسلحين الحوثيين فروا من مواقعهم تحت ضربات عنيفة لمدفعية ومقاتلات التحالف، وتركوا خلفهم 3 آليات عسكرية.

وذكر المصدر، أن مقاتلي المقاومة الشعبية استولوا على الآليات، إضافة إلى مدفع 23 مضاد للطائرات، بعد فرار المليشيا الانقلابية من منطقة "الأحيوق" في المديرية الساحلية.

وبعد سيطرتها على باب المندب وذوباب، تتقدم القوات المشتركة، للسيطرة على منطقة الوازعية والمخا، وهي المنافذ البحرية لمدينة تعز، من أجل فك حصار يفرضه الحوثيين منذ أشهر عليها.
 
عااااااااااااااااااجل

مديرية سامع/ تعز

قام عدد من أبناء مديرية سامع الشرفاء من العسكريين والمدنيين صباح اليوم/ الأحد ١١ أكتوبر . قاموا بتأمين مداخل المديرية على الخط الترابي الواقع شمال غرب المديرية الذي يربط (دمنة خدير. سامع. سوق الاحد وسط المعافر. النشمة) وذلك لغرض قطع الطريق أمام الحوثيين وأعوانهم. ضد أي محاولات من شانها الدخول للمديرية عبر ذلك الخط.

جات هذه الخطوة بدافع وطني لتعزيز روح المقاومة الشعبية وحماية جبهة الضباب من أي التفاف عفاشي حوثي. بعد أنباء عن محاولات الحوثيين المستميتة في الدخول إلى قلب الحجرية والالتفاف على رجال المقاومة وبث الرعب والفوضى في المنطقة. بمساعة بعض الخونة أمثال /جابر عبد الله غالب والمغلس. وغيرهم.

تأتي هذه الخطوة من أبناء مدبرية سامع كتعزيز للمقاومة الشعبية ومنع أي محالات تسلل للعصابات من جهة خدير إلى قلب الحجرية ومن ثم الوصول الى الضباب.

لذا نأمل من أبناء (الشعوبة الاعلوم الصنة) تأمين مداخل سوق الاحد مديرية المعافر لضمان تأمين الخط.

فشكرا لهؤلاء الابطال
شكراً لروحهم وشعورهم الوطني
ولتحيا تعز حرةً أبيةً منتصرة.
 
الامير سلطان بن خالد الفيصل
قائد بالقوات البحريه السعوديه سابقا
رؤيتنا لإيران وإتفاقهم النووي لدينا (٤٠٠) ثانيه لاعتراض وتدمير اي صاروخ يطلق من إيران ليصل الرياض
رابط المقابلة كاملة لاهنت
 

عاجــل : مقاومة آزال تعلن ان كل ضباط الأمن القومي والسياسي الذين يقومون بتعذيب المعتقلين سوف يتم استهدافهم وهم الهدف الاول للمقاومة.
 
عودة
أعلى