عــــــــــــــاجـــل
غارة جوية اخری استهدفت تلال الريان جنوب العاصمة صنعاء
 
إيران تنفي أن تكون السفينة التي احتجزها التحالف العربي محملة بالأسلحة

نفت وزارة الخارجية الإيرانية الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول إعلان التحالف العربي عن ضبط سفينة إيرانية محملة بأسلحة مضادة للدبابات كانت متجهة إإلى اليمن، مؤكدة أن ذلك استفزاز مقصود.

وكان التحالف العربي أعلن في وقت سابق اعتراضه لسفينة إيرانية في بحر العرب على متنها أسلحة مضادة للدبابات، كانت وفقا للتحالف تشق طريقها إلى اليمن على متنها أنواع من الأسلحة المضادة للدبابات، وحسب بيان للتحالف كان يقصد أن تصل الأسلحة للمتمردين في اليمن.

وذكرت قيادة الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين أن السفينة المحملة بالأسلحة غير مسجلة باسم دولة بعينها.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان نشرته وكالة "إرنا" الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول: "الاتهامات بحمولة سفينة صيد والدعاية التي تقوم بها وسائل إعلام موالية للتحالف لا أساس لها من الصحة".

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الاتهامات تهدف إلى تصعيد الحرب النفسية، مؤكدة إلى أن سكان اليمن لا يحتاجون إلى أسلحة إيرانية لمواجهة المسلحين.

وأكدت الوزارة أن السلطات الإيرانية تحقق في قضية احتجاز سفينة الصيد.

وذكر الجيش الأمريكي في بيان أنه بعد مصادرة السفينة تم إغراق غالبية الأسلحة المضبوطة وإرسال بعض العينات منها للفحص والتحليل إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن شهادة أفراد الطاقم التي أدلوا بها تفيد بأن السفينة أبحرت من أحد الموانئ الإيرانية متجهة إلى الصومال.

لأن ايران دولة لاكرامة لها ولا عزة ولا شجاعة لتواجه مباشرة فانها قادرة فقط أن تقوم بأعمال الجبناء وأنصاف الرجال ، ببساطة ووقاحة تنكر أي أمر أو دليل يثبت تورطها ، ولذلك الاسلوب الأمثل مع هذا النظام المخنث هو الرد القاسي والمزلزل في الميدان وبعد انتهاء الحرب ينشر الغسيل ثم العقاب القاسي والحرب الاقتصادية التي بدأت اصلا قبل العاصفة ، فعلا أيها الملالي لن تلد الأرحام أجبن ولا أرذل ولا.أنجس منكم ، بيننا وبينكم يوما كيوم القادسية ،،
 
شاهد موفد العربية عادل عيدان على جبهة مأرب



تاريخ #طهران في تهريب الأسلحة إلى #اليمن



 
ميليشيات اليمن تحول الأطفال إلى دروع بشرية


المقاومة والجيش يسيطران على سد مأرب شمالي اليمن

 
عسيري: لن نسمح بتسليح الحوثيين


ماذا بعد إحباط تهريب أسلحة إيرانية للحوثيين؟


 
أكد أن العمليات العسكرية تحقق انتصارات وتحتاج إلى الوقت
"عسيري": محاولة تهريب إيران الأسلحة للحوثيين دليل إحباط

460546.jpg


عمر عريبي- سبق- متابعة: أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري أن محاولة إيران تهريب أسلحة للحوثيين في اليمن؛ يبرهن على حالة الارتباك والإحباط التي أصابت طهران ومن خلفها الميليشيات الحوثية.

وقال "عسيري" في تصريحات متلفزة: "الإيرانيون شاهدوا عودة الاستقرار تدريجياً للشعب اليمني وتأكدوا من فشل مشروعهم الذي أطلقوه منذ عام".

وأضاف: "هناك بعض العمليات الأخرى ولكن من الأفضل عدم الإفصاح عنها حالياً، وبالنسبة للزورق الإيراني فهو يعتبر أول عملية تهريب بهذا الحجم منذ أن فرضت قوات التحالف حظراً بحرياً على اليمن منذ نهاية مارس الماضي".

وأردف: "توقيت محاولة التهريب هو اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى، وقد حدثت بعد عودة الرئيس اليمني والحكومة إلى عدن مما يدلّ على رغبة الحكومة الإيرانية في قتل فرحة الشعب اليمني عبر عمليات داخل اليمن تتولى الميليشيات تنفيذها".

وعلى صعيد العمليات العسكرية داخل اليمن؛ قال "عسيري": "العمليات تحتاج إلى الوقت وهي تحقق نتائج إيجايبة وبشكل تصاعدي وقوات التحالف تسير وفق خطة عسكرية، تحقق النصر يومياً".

 




تصريح : للمتحدث الرسمي باسم المقاومة الجنوبية عبدالعزيز الشيخ حول لقاء قيادة المقاومة بالرياض



%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-1.jpg

التاريخ الخميس /2015/10/01 / الساعة/: 1:36 صباحًا
خاص (الحدث الجنوبية)

قيادة المقاومة الجنوبية اللقاء مع الاخوة في السعودية ايجابي ويؤكد على دور المقاومة الجنوبية في استقرار الامن ومرحلة البناء

عقد لقاء عصر اليوم الاربعاء30سبتمبر حضره العميد عيدروس قاسم والعميد القائد شلال شايع مع الجانب السعودي
تم فيه الحديث عن دور المقاومة الجنوبية في تحرير المحافظات ومحاربة المليشيات الانقلابية والدور الذي لعبتة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات من خلال تقديم الدعم للمقاومة في الجنوب والضربات الجوية ..
ونوقش اهمية استمرار هذه الجهود من قبل التحالف في مرحلة ما بعد الحرب وخاصة في الجنوب حيث والمرحلة المقبلة هي مرحلة بناء وتثبيت الامن ومعالجة الملفات التي انتجتها الحرب وخاصة ملف الشهداء والجرحى ووضع المقاومة الجنوبية وعناصرها ودورها في الامن والجيش ..
باعتبار المقاومة في الجنوب هي من بقيت على الارض في الحرب ومواجهة المليشيات الانقلابية الحوثي وصالح ومازالت تقوم بواجبها في الحفاظ على الانتصار وحماية المناطق والمدن المحررة في الجنوب..واستمرار المقاومة بمحاربة المليشيات بالتنسيق مع التحالف.

واكد العميد عيدروس قاسم والعميد شلال شايع انه تم طرح معظم المشاكل التي تواجه المقاومة وعناصرها وكذلك التحديات المستقبلية التي تواجهها وخاصة في تثبيت الامن وادارة الاوضاع المعيشية وحماية المؤسسات والمناطق المحررة وما هو الواجب على قيادة التحالف تجاه المقاومة الجنوبية وشعب الجنوب والانتصار لارادته ..
واكدو انهم وجدوا تجاوب وتفهم من قبل الاخوة في قيادة التحالف العربي مؤكدين ان المعركة لم تنتهي وسيتم الاستمرار معا في القتال والبناء وخاصة في عدن مثمنين الدور الذي قامت به المقاومة والتضحيات الكبيرة التي قدمت في الحرب …
واكدا الزبيدي وشايع ان الحمل ثقيل والمسئولية امامنا كبيرة وتتوجب منا جميعا المقاومة الجنوبية وشعب الجنوب بكل شرائحه بالداخل والخارج والتحالف والحكومة مضاعفة الجهود وادراك متطلبات المرحلة والتوجه نحو البناء وتثبيت الامن والسيطرة على الارض وبناء مؤسسات الامن والجيش نحو بناء دولة تحترم الجوار وتعرف حقوق الحاكم والمحكوم يسودها النظام والقانون بعيدة عن نظام المليشيات والتطرف والأفكار الظلامية ..واكد ان اللقاءت ستستمر بما يخدم شعب الجنوب وامنه..
مجددين الشكر لقيادة التحالف وعلى راسها المملكة العربية السعودية والإمارات وكل من وقف الى جانب المقاومة الجنوبية وعلى الدعوة لقيادة المقاومة والاستماع لصوتهم والتحديات التي واجهتهم وتواجههم واهمية التنسيق واستمرار الدعم للمقاومة في الجنوب في المرحلة المقبلة …
وطمنت قيادة المقاومة شعب الجنوب ان تضحياتهم لم تذهب هدرا وان المقاومة الجنوبية ستتحمل مسئوليتها في كل المجالات يد تحمي ويد تبني .

المتحدث الرسمي بأسم المقاومة الجنوبية
عبدالعزيز الشيخ
الاربعاء30سبتمبر2015



















 




القوة الواصل الی كرش
مصفحات اماراتية وعشرات الاطقم ومئات من الأفراد ودبابات ومنصات كاتوشا حاملات جند وسيارات إسعاف ومركبات تموين غذائي وناقلة مياه ومنظومة اتصالات لاسلكية وأعتقد انها لن تقف في كرش فهي قوة كبيرة
والان اجتماع هام بقيادة المواقع وترتيبات علی مستوى قتالي عالي بمساندة طيران الاباتشي
معلوماتي مؤكدة 100%
 



مداخلة العميد الركن أحمد عسيري على قناة الآن للحديث عن ضبط المركب الإيراني









 




شهود عيان :
فرار العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح من مناطق الجفينة والمنين ، باتجاه منطقة غربي ، بعد يوم من اقتراب المقاومة من خطوط امداداتهم ، والسيطرة على بعضها .


#مأرب
 



احتدام المعارك بين المقاومة الجنوبية والحوثيين وقوات صالح في باب المندب




1443688414.jpeg

باب المندب


الخميس 01 أكتوبر 2015 11:33 صباحاً
عدن(عدن الغد) خاص:


احتدمت المعارك صباح الخميس في منطقة باب المندب بين المقاومة الجنوبية وقوات من مليشيات الحوثي والحرس الجمهوري الذي يبتع الرئيس المخلوع صالح.


وقالت مصادر في المقاومة لـ(عدن الغد) ان القتال اشتد بين القوة التي قدمت من عدن لتامين المنطقة وحاميات للحوثيين وصالح تتمركز هناك.


واضافت ان القتال شهد استخدام جميع الاسلحة الثقيلة والخفيفة بين الجانبين دون ان تبدي معلومات عن خسائر في صفوفهم .


وصباح الاربعاء توجهت تعزيزات من عدن مكونة من قوات من المقاومة الجنوبية بالإضافة الى قوات عربية الى باب المندب لتأمينه في وجه تحركات حوثية هناك






















 



·

: سقوط قتلى وجرحى في قصف ل وصالح المتمركزة في تبة السلال
على مستشفى الثورة بمدينة #تعز.
 
لاتحزن يا صديقي بل بلعكس افرحه اعطيك مثال طالما لم تشارك قطر في التحالف العربي في اليمن و بدأت تطعن دول التحالف في مجلس الامن هذا يعني ان حزب الافساد الاخونجي في اليمن في حاله يرثى لها


قطر وش قالت في مجلس الامن
 



الصورة لتعزيزات أرسلتها المنطقة العسكرية الرابعة بعدن إلى كرش بمحافظة لحج
لصد أي محاولة تقدم للحوثيين بعد سيطرتهم على الوازعية المحاذية لمحافظة لحج الجنوبية




التعزيزات التي وصلت إلى كرش بمحافظة لحج.jpg










 






تعزيزات عسكرية للجيش والمقاومة وصلت منطقة كرش في لحج لمجابهة تحركات الميليشيات

المصدر أونلاين – متابعات

وصلت تعزيزات عسكرية يتقدمها عدد من قيادات المقاومة الشعبية إلى منطقة كرش بمحافظة لحج جنوبي اليمن، والتي تمثل آخر نقطة تماس مع محافظة تعز التي تسيطر مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح على أجزاء كبيرة منها.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن عدداً من القيادات -يتقدمها قائد المقاومة الشعبية بمنطقة الصبيحة اللواء فضل حسن الربيعي- وصلت أمس الأربعاء إلى منطقة كرش، برفقة تعزيزات عسكرية من المقاومة الشعبية الجنوبية.

وكان مصدر بالمنطقة العسكرية الرابعة في عدن أكد في وقت سابق أن حشودا من المقاومة اتجهت صباح الأربعاء إلى منطقتي كرش وباب المندب، لتعزيز المقاومة في مجابهة التحركات التي تقوم بها المليشيات الحوثية وقوات صالح.

وقال إن المنطقة العسكرية الرابعة أرسلت التعزيزات إلى شمال وغرب عدن لتأمين الوضع العسكري، بعد "ورود معلومات عن تحركات جدية للقوات المعادية".

وشهدت حدود عدن الشمالية معارك ضارية في الأيام الماضية بين المقاومة في كرش وقوات الحوثيين، هي الأعنف منذ تحرير المدينة والمحافظات المجاورة لها، مما أثار مخاوف من أعمال عدائية قد تقوم بها تلك القوات لإرباك الوضع مجدداً في المناطق الجنوبية المحررة.

وأثار سيطرة الحوثيين والموالين لصالح على مديرية الوازعية بتعز، التي تعد البوابة الشمالية للمحافظات الجنوبية، مخاوف جديد من أن يتمكن الحوثيون من الدخول إلى لحج وعدن مرة أخرى.

















 



·

:
قوات التحالف العربي تتجه نحو باب المندب، عبر منطقة السويداء
معززة بالدبابات وكاسحات الألغام والمدرعات وبغطاء جوي .
 
عودة
أعلى