العميد : السعوديان المحرران من الحوثيين مدنيان يقيمان في اليمن وليسا أسرى حرب كما يروج الانقلابيون
 
مُعاد تغريدها

المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري:يؤكد عدم وجود أسرى سعوديين لدى مليشيات الحوثي
 
عسيري:جماعة الحوثي تحاول ان تسوق لنفسها باختطاف المدنيين المقيمين لمصالح لهم باليمن واعتقالهم بالاكراه والادعاء انهم اسرى
كما توقعت في موضوع سابق انهم كانو في اليمن قبل العاصفه واجبرو على التتحث ولله أعلم
حتى عسكرييين يزورون اليمن
 
اسحب جيوشك من الحدود وسترى الحوثي يتغنى باستعاده جازان ونجران ويهدد مكه والرياض

ومتى كانت لهم حتى يستعيدوها!!؟؟؟

ماضنيت والله
الشمال لو لم يكن بصف الحوثي لاكن ضده
المسئله معنا او ضدنا فهذه حرب ولايوجد في الحروب حياد
ولم نرا من الشمال اي مقاومه تذكر مثل الجنوب بالعكس اغلبهم يرى المملكه معتديه ويرى صالح الرمز والاب الروحي لليمن


مأرب
البيضاء
إب
تعز
الحديدة
الجوف
كلها شمالية وتقاوم الحوثي


هذا التقرير من قناة الجزيرة قبل عاصفة الحزم
ملاحظة: قبائل مأرب شمال اليمن


 

اطلاق نار كثيف في هذه اللحظات بجانب فندق القصر بـ
 
صنعاء ــ «الخليج»:
أشاد رئيس المجلس العسكري للمقاومة بتعز العميد الركن صادق سرحان بالمواقف الثابتة للقيادة الإماراتية ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في دعم تطلعات الشعب اليمني لاستعادة الدولة المختطفة ودحر الانقلابيين معتبراً أن دولة الإمارات قدمت ولا تزال الكثير من الدعم المؤثر وغير المسبوق لتعزيز قدرات اليمنيين في مناهضة الانقلابيين.
وأشار العميد صادق سرحان في حوار أجرته معه «الخليج» إلى أن التضحيات النبيلة التي بذلتها القوات الإماراتية في سبيل دعم الشرعية اليمنية ومساعدة المقاومة الشعبية على دحر الانقلابيين ستظل خالدة في وجود الشعب اليمني الذي لن ينسى للقيادة والحكومة والشعب الإماراتي هذه الوقفة التاريخية النبيلة.
وأكد قائد المجلس العسكري للمقاومة بتعز أن تحرير محافظة تعز بات وشيكاً، منوهاً بأن كل المعارك التي تخوضها المقاومة ضد الانقلابيين تندرج ضمن خطة ميدانية مدروسة، وأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تطورات نوعية وخطوات متسارعة في اتجاه تحقيق الحسم العسكري.
ونفى العميد سرحان أن يكون هناك تقاعس من قبل قوات التحالف في تقديم الدعم العسكري واللوجستي للمقاومة والجيش الوطني بتعز، مشيراً إلى أن قيادة قوات التحالف حريصة على دعم قدرات المقاومة والجيش الوطني للتسريع بتحرير تعز.
وقال قائد المجلس العسكري للمقاومة بتعز: لا نملك إلا التعبير عن شكرنا وامتنانا لقوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات على ما يقدم من دعم ومساندة ضد المعتدين والمتمردين الذين أرادوا إجبار أبناء تعز على الخضوع لهم ولإرادتهم الفاسدة وتقبلهم كحكام بفسادهم وعنصريتهم وظلمهم وحرمان الآخرين من أبسط الحقوق وقد قاموا باستخدام القوة في فرض ذلك، لكن تعز قاومت والتحالف العربي ناصرها ودافع عنها كما دافع عن اليمن وأهله وقدمت دول التحالف وعلى رأسها الإمارات والسعودية خيرة أبناء قواتها المسلحة الذين امتزجت دماؤهم الطاهرة بدماء رجال المقاومة الشعبية في عدن ومأرب.
وأشار العميد سرحان إلى أن هناك تواصلاً بين المجلس العسكري للمقاومة بتعز والقيادة السياسية اليمنية الشرعية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى جانب اتصالات يومية مع رئاسة الأركان العامة وقيادة المنطقة الرابعة، لافتاً إلى أن ثمة ترتيبات سيتم تنفيذها للتسريع بتطبيع الأوضاع الأمنية في تعز بعد تحريرها ومن ضمنها إعادة بناء الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية وتنفيذ قرار رئيس الجمهورية باستيعاب عناصر المقاومة الشعبية ضمن هذه الأجهزة والوحدات.
في الأثناء، قال نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة خالد بحاح إن تحرير تعز من الميليشيا الانقلابية هي من أولويات الحكومة، فيما دارت اشتباكات عنيفة في المدينة حققت خلالها المقاومة تقدماً ملحوظاً بعد السيطرة على عدد من المرتفعات بغطاء جوي من طيران التحالف.
وأشار في لقائه أمس، بعدد من قيادات محافظة تعز إلى أن الحكومة تعمل بالتنسيق مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة «من أجل تحرير المحافظة في القريب».
في الأثناء، استمرت اﻻشتباكات العنيفة بين المقاومة وميليشيات الحوثي وصالح في عدد من الجبهات بالمدينة، منها مناطق الدحي والمرور غربي المدينة، وثعبات جنوب شرقي المدينة، وفي الأربعين ومحيط جبل جرة، وسط تقدم محدود للمقاومة.
قرقاش: حرص الإمارات و التعاون الإغاثي والإنساني جزء من إرث متأصل
قال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، على «تويتر»: «الدكتور عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني دعا الإمارات، لإرسال الغذاء والدواء إلى اليمن بدلاً من السلاح، تصريح يتطلب قراءة الأسباب والرد».
ليرد عليه قائلاً: «فأما الغذاء والدواء فالإمارات والسعودية وجيران اليمن يوفرونه عبر كل المنافذ المتاحة،إثر الأزمة والحرب التي تسبب فيها حلفاء إيران الحوثيون».
وأضاف: «حرص الإمارات ودول التعاون الإغاثي والإنساني جزء من إرث وممارسة متأصلة، ويا ليت إيران تستبدل سلاحها وتدخلها وتحريضها بما هو أبقى وأفضل للشعوب».
«ولعل الدكتور عبد اللهيان، وقبل أن ينصح، يتمعن في عدد اللاجئين السوريين الذين توجهوا إلى إيران، ولعله صفر، برغم دور طهران في تأزيم مشهد بلدهم».
وأوضح: «طهران هي المطالبة بوقف تصدير السلاح والفوضى وعدم الاستقرار، وهي التي يجب أن تتوقف عن التدخل في شؤون العرب، ولنقارن ملفنا وملفها».
وأشار: «هزائم طهران وحلفائها في اليمن مؤشر لمنطق جديد وتصحيح للعلاقة مع العالم العربي، ومن هنا تصريحات الدكتور عبد اللهيان المأزومة تجاه الإمارات».
«العلاقة السوية بين إيران والعالم العربي أساسها احترام السيادة،وعدم التدخل والحرص على الاستقرار، فتوقفوا عن تصدير ثورتكم واكسبوا جيرانكم».
 
يا اخوان كلام العسيري
ماذا يقصد يوجد اسرى ام لا
لم افهم كلامة فهو لم ينفي ولم يؤكد

اخوي نمر الاسير يعني جندي تم اسره
الحوثيين لديهم مواطنين سعوديين رهينه وليسوا اسرى حرب ( جنود )
 
اخوي نمر الاسير يعني جندي تم اسره
الحوثيين لديهم مواطنين سعوديين رهينه وليسوا اسرى حرب ( جنود )
والله نتمنى ذلك
لان قصة الاسرى لم تدخل راسي
ان شاء الله ننهي هذه الحرب بدون اسرى
 
يا اخوان كلام العسيري
ماذا يقصد يوجد اسرى ام لا
لم افهم كلامة فهو لم ينفي ولم يؤكد

حسب ماقرأت انه ينفي وجود اسرى من القطاع العسكري
جيش حرس سلاح حدود ولم ينفي وجود اسرى
من المدنيين "مختطفين" كانوا في اليمن لرعاية مصالحهم
اما علاقات أُسرية او تجارية.
 
هل تحول الموضوع لكتابة الخواطر لبعض الاعضاء ؟
هناك اعضاء يعشقون حذف ردودهم
حسبي الله ونعم الوكيل
 
حسب ماقرأت انه ينفي وجود اسرى من القطاع العسكري
جيش حرس سلاح حدود ولم ينفي وجود اسرى
من المدنيين "مختطفين" كانوا في اليمن لرعاية مصالحهم
اما علاقات أُسرية او تجارية.
الاسير هو العسكري الذي يقاتل ويتم اسره على الجبهه سواء انتهت ذخيرته وهو يقاتل او اصيب ولم يستطيع زملاه اخذه من موقع المعركه
او استسلم لا نقاذ حياته عندما لايكون له اي مفر من ذلك
اما المدنيين المختطفين فهذا عمل غير اخلاقي وهي جريمه يعاقب عليها القانون الدولي وهم ليسوا اسرى وماعرضته قناة المسيره على انهم اسرى
علينا المطالبه بقوه بايقاف هذه القناه ومعاقبتها بكل السبل الممكنه اما الحوثيين فيجب ان يعاقبوا لانتهاكم المواثيق والاعراف الدوليه لاختطاف المدنيين واجبارهم على اللبس العسكري وبثهم تسجيل على انهم عسكريين فالمتحدث العسكري العميد الركن احمد عسيري نفى وجود اسرى عسكريين اسرى لدى الحوثي او مليشيا عفاش ولو كان هناك اسرى لا اعلنت الدوله ذلك لحماية الاسير وتحميل الجهة الاسره كامل المسئوليه عن حياة الاسير وهناك اتفاقيات دوليه معروفه عن الاسرى مثل اتفاقية جنيف
 

يتم اليوم تبادل ١٥٠ أسير جنوبي من جميع محافظات الجنوب مقابل ٦٩ أسير حوثي في
 
العسير لن يجعل مصداقية التحالف في مهب الريح
لو كان هناك اسرى عترف حتى يعرف العالم بوجودهم
لكي يحافظ على سلامتهم رغم ان الحوثي لايعترف بقوانين الاسرى
ولكن من باب الاحتياط
 
العسيري لم ينفي وجود أسرى
ولكن تعليقه كان فيما يخص الرهائن
والله أعلم
 
عودة
أعلى