عين اليمن الأخبارية/ ‏#عين_اليمن| عاجل " تحرك جديد ومفاجئ من الامارات يهدد بقلب المعركة في مأرب ويعجل بتحرير المحافظة...

 
4ug12783.jpg
 
vrb13908.jpg


اليمن.. تعزيزات ضخمة للتحالف في تعز ومأرب وأنباء عن استعدادات لـ"اجتياح" صنعاء

saudi.yemen__8.jpg




دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت مصادر إعلامية سعودية الاثنين، عن توجه "تعزيزات عسكرية ضخمة"، من الدول المشاركة بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة لمحاربة جماعة "الحوثيين" في اليمن، إلى محافظتي تعز ومأرب، وسط أنباء عن استعدادات لبدء عملية "اجتياح" صنعاء.

وذكر موقع "سبق" أن قوات التحالف تستعد لما وصفها بـ"العملية الكبرى باجتياح صنعاء، وسحق قوات المخلوع (علي عبدالله صالح) والحوثيين، واستعادة شرعية حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي في اليمن، وإسقاط المشروع الفارسي تماماً هناك."

وذكر الموقع السعودي أن دولة قطر أرسلت "تعزيزات عسكرية ضخمة إلى السعودية، تمهيداً لدخولها اليمن عبر منفذ الوديعة"، ولفت إلى أن تلك التعزيزات تضمن مئات الجنود والعربات العسكرية، وأنظمة دفاعية وجوية متطورة، بخلاف أنظمة اتصالات حديثة.

كما نقلت فضائية "العربية" عن مصادر، لم تفصح عن هويتها، أن جمهورية السودان قررت إرسال نحو 6 آلاف من جنود النخبة والصاعقة إلى اليمن، للانضمام إلى "قوات التحالف والمقاومة الشعبية والجيش الوطني في اليمن، تمهيداً لمعركة صنعاء."

وكان المتحدث باسم قوات التحالف، العميد أحمد عسيري، قد أكد "نقل تركيز عمليات قوات التحالف من عدن إلى مدينتي تعز ومأرب، في أعقاب الهجوم الصاروخي، الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 60 من جنود التحالف، بينهم 45 إماراتياً، و10 سعوديين، و5 بحرينيين.

 
جنود إماراتيون يتسلمون مهام حماية ميناء عدن

org_sadaaden.com_635777621587015572.jpg


صدى عدن - عدن

تسلم جنود اماراتيون يتمركزون في مدينة عدن اليوم الأحد مهام حماية ميناء المعلا دكة.

وقال مصدر بالسلطة أن القوات الإماراتية المتواجدة في مدينة عدن ضمن قوات التحالف العربي تسلمت الأحد أمور الحماية الامنية في ميناء المعلا دكة".

وتشارك دولة الإمارات العربية بفاعلية ضمن قوات التحالف لمحاربة مليشيات الحوثي وقوات الرئيس صالح المدعومة من طهران.

 
91a.jpg


عبدالله بن زايد: نقف مع الأشقاء اليمنيين في ظروفهم الراهنة

قواتنا المسلحة تدحر الحوثي بمأرب والتحالف يفتح الطريق لتحرير صنعاء

تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

أبوظبي، مأرب، عدن (وام - وكالات)

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال لقائه أمس المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن توجيهات قيادة الدولة الرشيدة تجسد حرصها الشديد على تخفيف معاناة الأشقاء باليمن، وتحسين ظروفهم الإنسانية، والوقوف بجانبهم في ظروفهم الراهنة.

وقد حققت قواتنا المسلحة تقدماً على الأرض في مأرب، ودحرت ميليشيات الحوثيين الانقلابية، وذلك في عملياتها الناجحة في نطاق العملية العسكرية لقوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة خالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي أحد جنودنا البواسل الذي استشهد أثناء مشاركته مع قوات التحالف العربي، سائلة الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته، «إنا لله وإنا إليه راجعون».





وانطلقت أمس حملة عسكرية هي الأقوى والأوسع من جانب قوات الشرعية اليمنية، بدعم التحالف العربي لتطهير مأرب من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، ينتظر أن تنتهي خلال ساعات بتحرير كامل المدينة، وفتح الطريق لمعركة تحرير العاصمة صنعاء.


وفي إطار اقتراب النصر والحسم العسكري باليمن، أبلغت الرئاسة اليمنية الأمم المتحدة رسمياً رفضها حضور أي محادثات سلام مع الحوثي، قبل قبول المتمردين قرار مجلس الأمن 2216 وتنفيذه بلا قيد أو شرط.

وفي عدن قال العميد محمد مساعد مدير أمن محافظة عدن، إن تجهيز أقسام شرطة عدن والبالغة 18 قسماً يجري بصورة تدريجية وبدعم كامل وسخي من الإمارات.


 
وزير الخارجية رياض ياسين يلتقي نظيره القطري

org_sadaaden.com_635777614938907895.jpg


صدى عدن - الرياض :

التقى معالي ووزير الخارجية د رياض ياسين يوم الاحد في القاهرة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية القطري على هامش أعمال الدورة العادية 144 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري .

جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات في اليمن والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين .

*من فراس اليافعي
 
قال الناطق الرسمي لقوات التحالف العميد أحمد عسيري إن العملية العسكرية التي بدأتها قوات التحالف في محافظة مأرب لا تزال في بدايتها، مؤكداً على مراقبة المخزون العسكري للحوثيين وصالح وأماكن تخزينهم للأسلحة.

وقال عسيري في مداخلة على قناة الحدث إن عملية مأرب ستشمل عمليات برية وجوية متوقعاً أن تحقق أهدافها قريباً.

وقال إن منهجية الميليشيات في المناطق المحررة لا تعتمد على المواجهة وإنما على الاختباء، وبالتالي "نعمل على بناء قوات الأمن في المدن ستقوم بالتعامل مع جيوب هذه الميليشيات والقضاء عليها".

وتحدث عسيري عما يتردد عن حيازة الميليشيات المتمردة لصواريخ باليستية، موضحا أن قوات التحالف تعمل على جمع معلومات عما تبقى من هذه الإمكانيات، "ونحن على علم بقيام قوات صالح بإخفاء بعضها في الكهوف والمنازل".
 
هدوء شبه كامل على كل جبهات القتال في اليمن منذ منتصف الليل

هل هناك بوادر استسلام؟؟

أم مقدمة لعاصفة كبرى


أتوقع عاصفة كبرى
 
يا أهلنا في اليمن ادعوا الله بالنصر فلربما يكون بينكم من لو أقسم على الله لأبره ففيكم أهل الإيمان والحكمة.
 
مراسل الجزيرة في مأرب : جنود دولة الإمارات العربية الشقيقة كانوا اليوم في الصفوف الأولى إلى جانب قوات المقاومة والجيش الوطني في مأرب . بصراحة أحترم وأقدر الجيش الإماراتي الذي لمست لديه وطنية وحرفية ومؤسسية عالية الأداء.
 
عودة
أعلى