البوارج الحربية العربية تصادر سفينة أسلحة وتعتقل قيادات حوثية في البحر الأحمر ..تفاصيل


yp17-08-2015-453903.jpg



*يمن برس - خاص
علم «يمن برس» بأن القوات البحرية للتحالف العربي بقيادة السعودية اعتقلت يوم أمس مهربي أسلحة حوثيين وبحوزتهم أسلحة وذخيرة ثقيلة .

وقالت مصادر عسكرية أن أحدى الزوارق العسكرية التابعة للقوات التحالف العربي في البحر الأحمر أوقفت سفينة صغيرة وعلى متنها مهربي اسلحة حوثيين وأسلحة متنوعة وذخيرة ثقيلة.

وأضافت المصادر لـ«يمن برس» أن السفينة التي تم إيقافها كانت متوجهة من المياه الدولية إلى شواطئ اليمن في محافظة الحديدة الساحلية، وأن قوات التحالف تمكنت من اعتراضها وإجبار تاقمها على الأستسلام والخضوع للتفتيش.

وأوضحت المصادر أن قوات البحرية العربية عثرت على أسلحة وذخيرة ثقيلة على متن السفينة وعند التحقيق مع طاقم السفينة أتضح أن من بينهم 4 حوثيين هم من تعاقد معهم على نقل السلاح من إحدى الجزر إلى شاطئ مديرية الخوخة بالحديدة.

وأشارت المصادر أن قوات البحرية العربية صادرت الذخيرة والسلاح وتحفظت على القيادات الحوثية حتى تكتمل لتحقيقات ويتم اكتشاف الطرق التي يهرب بها الحوثيين السلاح والذخيرة إلى الشواطئ اليمنية .

 
أبكر: السعودية أجهضت مشروع إيران باليمن

قال قائد المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف بشمال اليمن الشيخ الحسن أبكر إن السعودية أجهضت مشروع إيران في بلاده والذي تمثله مليشيات الحوثي وحليفها الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وأضاف أن إيران حرصت على جعل الحوثي عدوا في خاصرة السعودية بتواجده المسلح على الحدود، "ولكن الله غالب على أمره؛ إيران انتهت وسيلفظها المجتمع الدولي بشكل عام .
وتوقع الشيخ الحسن أبكر أن تكون معركة تحرير محافظة الجوف سهلة في ظل وجود دعم من قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية.
وعوّل الشيخ أبكر على تحسن وضع المقاومة تدريبا وإعدادا وتحول الكثيرين من مناصرة الحوثيين إلى الوقوف ضدهم "بسبب المظالم والانتهاكات التي ارتكبت بحق الناس .
وأكد وجود ثلاثة ألوية في مقاومة الجوف، لكنها من الناحية البشرية ضعيفة ولا تتجاوز 5000 مجند نظرا لقلة الإمكانات، ولو توفرت لكان العدد 10 آلاف
وأضاف: وفي الفترة الماضية كانت المملكة العربية السعودية تمنحنا دعما سخيا كمساعدة المقاتلين والجيش والمقاومة لشراء الأسلحة والذخائر. لكننا آثرنا بها جبهات القتال في مأرب حيث تم تسليمها للواء عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة هناك.
وتابع يقول: نحن الآن نقيم كل المعسكرات بأعداد بسيطة وضئيلة وبجهود ذاتية، والسبب يعود إلى عدم وجود الإمكانات المادية. وعلى سبيل المثال استدنت الأسبوع الماضي أكثر من مليوني ريال من أحد تجار السلاح وسلمتها للمقاومة في مأرب.

وعن تواجد الحوثيون فى الجوف قال لديهم تواجد عسكري، ويمكن لأي خمسة أفراد يمتلكون القوة السيطرة على منطقة تضم 2000 شخص ليس خوفا من الخمسة, لكنهم استسلموا للأمر الواقع ولأن الأفراد المسيطرين سيصلهم مدد عسكري لتدمير المنطقة أو القرية.ولكن تواجدهم ضعيف على الجانب الشعبي، وفقدوا حتى من كانوا معهم حيث يدعوننا اليوم لمساندتهم لبدء المعركة ويشرحون لنا ما تعرضوا له من ظلم وانتهاك وتلقينا شكاوى من الناس بتهديد الحوثيين لهم في محالهم التجارية، وهو ما أجبرهم على إغلاقها، والواقع أنه ليس هناك حاضنة شعبية للحوثيين، وهم منبوذون وتواجدهم بالجوف عبر القوة فقط

ورأي أن عبد الملك الحوثي ستكون نهايته مأساوية في كهفه، وشعوره الآن شعور الخائف الذليل، وسينتحر في الأخير




 
المواقع الإخبارية اليمنية اللي ظهرت بعد العاصفة ما يندرى عن مصداقيتها
من كثرها حتى الأسامي متشابهه
 
الرئيس اليمني: لا تفاوض قبل الاعتراف بالقرار 2216


قرّر الرئيس اليمني بعد اجتماع مع رئيس الحكومة رفض المشاركة في أي مفاوضات مع والرئيس المخلوع قبل الاعتراف بالقرار الدولي 2216.

وأكد الاجتماع الذي شارك فيه أيضا مستشارو الرئيس اليمني، أن على الحوثيين الاعتراف بهذا القرار الذي أصدره الدولي والقبول بتنفيذه دون قيد أو شرط، واصفا الحوثيين بأنهم "مليشيا انقلابية".

ورفض المجتمعون أيضا تحديد مكان وزمان أي لقاء مع الحوثيين وقوات صالح قبل البدء بتنفيذ القرار الدولي المذكور.

وكانت مصادر في قد أكدت لمراسل الجزيرة في وقت سابق أن مكتب المبعوث الدولي الخاص إلى لا يزال ينتظر الموافقة النهائية من الأطراف اليمنية على القضايا التقنية الخاصة بزمان ومكان عقد جولة مشاورات جديدة، بعد أن وافقت هذه الأطراف على مبدأ التفاوض.

وينص القرار 2216 على انسحاب الحوثيين وقوات صالح من جميع المدن اليمنية التي سيطروا عليها خلال الهجوم الذي قاموا به في يوليو/تموز 2014، وتسليم الأسلحة الثقيلة، فضلا عن إطلاق سراح المحتجزين.

وكانت العاصمة العمانية مسقط قد استضافت في الأشهر الماضية مفاوضات بين مبعوث الأمم المتحدة وممثلين عن الحوثيين، وقد جرت آخر جولة مفاوضات بين الحكومة اليمنية -التي تقيم في مؤقتا- والمتمردين الحوثيين وحلفائهم في يونيو/حزيران الماضي في وانتهت بالفشل.

 
التعديل الأخير:
تعليق احد العفاشيين

‏ابرهه لما فكر ينقل الكعبة لليمن كان عندة حق بس التاريخ ظلمة .

#حشيش_افغاني
#خادم_الحرمين_الشريفين

هذا الدلخ يقول ان ابرهه عنده بعد نظر
طيب الله هو الذي امر قتلهم و امر برميهم بسجير
 
‏المتحدث باسم القيادة المركزية الوسطى باتريك رايدر: واشنطن ابلغت الحكومة #السعودية بضرورة التحقيق في ادعاءات وجود قتلى مدنيين جراء القصف.

و افغانستان و العراق و فتينام و طيب اليابان
 

قيادة التحالف تطلق عملية لاستهداف 500 هدف عسكري مباشر لقيادات في حزب الموتمر الشعبي العام ( جناح المخلوع صالح ) وقيادات حوثية.


عملية تهدف لتقطيع أوصال الميليشيات المتمردة في ، واستكمال عملية تكسير عظمي الحوثي والمخلوع صالح.
 

مقتل مجموعات حوثية في قصف بـ"الأباتشي" و"الراجمات" خلال محاولتهم التسلل لداخل المملكة (فيديو)
 
ههههههههههههه صعده النووية :







19618_33336.jpg




69643_42222.jpg




99663_16043.jpg




69149_40867.jpg



454794.jpg
 
من خلال قرائتي للمشهد السياسي والحربي والدولي مستقبلا ان امريكا وفرنسا ستدخل معنا في الحرب على اليمن ويكون لهما دور فعليا ردا على دخول روسيا لسوريا ودعمها
 
اخواني الكرام

المرجو الالتزام بالقوانين من يريد من الادارة التدخل ما عليه الا استخدام خاصية ' تبليغ المشرف ' اسفل المشاركة لتتولى الادارة المسؤولية و ليس المناداة علانية بافراد بعينهم فالمرجو الالتزام لان هكذا تصرف يعد مخالفة يعاقب صاحبها


بالنسبة للاخ 'كود المحبة ' فحقه في السؤال و النقاش مكفول ما على الاعضاء الا النقاش بقوة الحجة و الاقناع لا بالسب و التخوين فان اقتنع كفى الله الجميع شر الشقاق اما ان كابر و عاند فالقانون واضح بحقه لذلك ارجو من الاخوة الاعضاء الجنوح بعيدا عن منطق التخوين و الانتقاص و ترجيح كفة حسن النية و التعامل على هذا الاساس

وفقكم الله
 
من خلال قرائتي للمشهد السياسي والحربي والدولي مستقبلا ان امريكا وفرنسا ستدخل معنا في الحرب على اليمن ويكون لهما دور فعليا ردا على دخول روسيا لسوريا ودعمها

قوات التحالف تقوم بدور فعال وممتاز على استئصال سرابيت العماله والمتعة في اليمن
ولا حاجه في دخولهم
 

  1. محافظ : قوات برية من و تساند مسلحي اللجان الشعبية وقوات الشرعية في جبهات القتال.



  2. عملية تهدف لتقطيع أوصال الميليشيات المتمردة في ، واستكمال عملية تكسير عظمي الحوثي والمخلوع صالح.
 
سؤال الطائرات بدون طيار تبع التحالف هل هيا اماراتيه ام سعوديه
 
عودة
أعلى