‏الرئيس اليمني يتجه بعد لحظات إلى #الإمارات للمشاركة في مراسم تشييع الشهداء وتقديم التعازي ..
#استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل
 
قوة إماراتية تداهم مقر إقامة النجل الأكبر لصالح في اليمن

201509051126842.Jpeg


24 - أبوظبي

السبت 5 سبتمبر 2015 / 11:33


أكدت مصادر محلية يمنية، أن قوة إماراتية من الشرطة قامت بمداهمة مقر إقامة احمد علي عبدالله صالح النجل الأكبر لرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ووفقاً لموقع "هنا عدن"، اليوم السبت، ترددت أنباء عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد أحمد علي ومن معه وتوقيف مشاريع استثمارية وأموال بنكية باسماء أقارب أحمد علي.

وتزامنت عملية مداهمة مقر إقامة أحمد علي، مع موجه من الغضب الرسمي والشعبي في الامارات، جراء استشهاد 45 من الجنود الإماراتيين في هجوم صاروخي نفذه الحوثيين من صحراء بيحان بشبوة.

وكانت الحكومة الاماراتية قد أعلنت مساء أمس الجمعة، ثلاثة أيام حداد رسمي وتنكيس الاعلام عقب استشهاد 45 من قواتها في هجوم صاروخي للحوثيين استهدف مخزن للاسلحة بمأرب .

 
ذكرت إذاعة مونت كارلو الدولية ان حصيلة الهجوم على قوات التحالف العربي في مأرب الجمعة ارتفع الى 220 بين قتيل وجريح ، فضلا عن تدمير عدد من الاليات العسكرية .
ووفقا لإحصائيات حصلت عليها فرانس24 ومونت كارلو الدولية،يجري التحقق منها،فان الهجوم الصاروخي أسفر عن مقتل 87 جنديا يمنيا، و45 جنديا إماراتيا بينهم ضابط رفيع برتبة عميد ركن ، فضلا عن 7 جنود سعوديين، فيما أصيب 52 جنديا يمنيا و 13 جنديا سعوديا وإماراتيا وبحرينيين اثنين، فضلا عن 8 موظفين يمنيين في شركة صافر النفطية.
وكانت الامارات أعلنت حصيلة جديدة لقتلى الجيش الإماراتي بلغت 45 جنديا من قواته بالهجوم الصاروخي في مأرب، فيما أعلنت البحرين مقتل خمسة من جنودها على الحدود السعودية مع اليمن،دون تفاصيل،غير انه من المرجح أن يكونوا من بين قتلى هذا الهجوم، بينما لم يصدر أي تعليق عن قوات التحالف حتى كتابة الموجز.
مصادر لمونت كارلو الدولية، أكدت مقتل سبعة جنود سعوديين بالهجوم .. كما افادت المصادر ذاتها أن تكون العملية الصادمة لقوات التحالف، ناجمة عن صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون من مواقعهم في مديرية بيحان الحدودية مع محافظة البيضاء، على مستودعات للأسلحة في منطقة صافر، حيث تحتشد قوات عربية وحكومية، استعدادا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق. المعلومات الواردة من الموقع،تقول أن صاروخ ارض – ارض ضرب في وقت مبكر مستودعا للأسلحة، يضم عتادا ضخما من الصواريخ والقنابل المتطورة، ما أدى إلى إحداث دمار هائل طال عنابر للجنود ومواقع عسكرية تابعة للواء 107 المجاور .
ممكن تقديرا كم المسافه بين مكان اطلاق الصاروخ و بين تجمع القوات
 
اليمن: لواء إماراتي سعودي لإقامة حزام أمني في عدن

201509051042382.Jpeg


24 - أبوظبي

السبت 5 سبتمبر 2015 / 10:49


أفاد محافظ عدن نايف البكري، بوجود لواء عسكري سعودي وآخر إماراتي بكامل تجهيزاتهما العسكرية، في العاصمة اليمنية عدن، يعملان وفق استراتيجية واضحة لدعم الجهود العسكرية والأمنية، وكذلك الحفاظ على الانتصارات التي تحققت في الآونة الأخيرة، من خلال إقامة حزام أمني على المدينة ومحفظاتها.

ووفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم السبت، قال البكري "إنه وبالتزامن مع انتشار اللوائين السعودي والإماراتي على الأراضي اليمنية، للدفاع عن العاصمة وتقويض محاولات زعزعة الأمن وصد أي علمية هجومية من بقايا الحوثيين، انتشر قرابة 400 ضابط وفرد من الشرطة، للقيام بجولات ميدانية وعمل الحزام الداخلي لمدينة عدن،".

وأضاف، "تم أيضاً عودة أكثر من 300 ضابط وعسكري للعمل الميداني في مراكز الشرطة المؤهلة في العاصمة اليمنية، وذلك بعد أن خضعوا لدورة تدريبية وتأهيلية خلال الفترة الماضية، فيما أخضع نحو 357 فرداً لدورة تدريبية، تمهيدًا للالتحاق بالأجهزة الأمنية ومنها "البحث الجنائي، الدفاع المدني، والمرور" وسيكون داعما في الفترة المقبلة للقطاعات العسكرية".

وشدد محافظة عدن، أثناء حديثة للصحيفة عن أهمية وجود اللواء العسكري السعودي والآخر الإماراتي، في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد من ضعف في بعض الجهات، خاصة وأن المقاومة الشعبية بكل أطيافها تخوض معركة التحرير بالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الذي قدم الدعم الكامل لإعادة الشرعية.

واشار البكري إلى أن الحفاظ على الأمن وسلامة المواطنين يأتي ضمن أولويات التحالف العربي، وخصوصا من السعودية والإمارات اللذين قدما كل ما لديهما للحفاظ على مكتسبات البلاد.

دوافع التحرك العسكري
وبحسب الصحيفة، فإن دوافع التحرك العسكري السعودي الإماراتي، بإرسال لواءين مجهزين بأحدث الوسائل العسكرية لعدن، يعود بسبب ارتفاع محاولات الاغتيال لشخصيات بارزة في الحكومة اليمنية، وضباط من المقاومة الشعبية الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي، والتي راح ضحيتها عشرات من المواطنين والعسكريين، خاصة وأن الحكومة اليمنية أنهت في وقت سابق، المراحل الأخيرة لإطلاق الشرطة المحلية للحفاظ على الأمن في المديريات المحررة التابعة للعاصمة عدن، وذلك بعد أن التحق قرابة 4 آلاف شخص ينتمون للمقاومة الشعبية بالقطاع.

ويرى مختصون عسكريون، أن وجود لواءين يزيد قوامهما عن 6 كتائب وعدد أفرادهما يفوق 8 آلاف جندي، خاضوا جملة من التدريبات العسكرية ولديهم الإمكانيات والتجارب الميدانية، رسالة قوية من قوات التحالف العربي، وتحديدا السعودية والإمارات، على دعمهما المطلق في إعادة الأمور إلى نصابها، من خلال دعم المقاومة الشعبية وتدريب الكفاءات في عدن، ونشر الأفراد بشكل ممنهج واستراتيجي يمنع عمليات الاقتحام لبقايا الحوثيين للمدينة، أو استهداف للشخصيات البارزة.

أمن المحافظة
وأكد محافظ عدن نايف البكري، أن العاصمة اليمنية تحتاج في الوقت الراهن للأمن بشكل كبير عما كان عليه في وقت سابق، وهو ما تسعى إليه قوات التحالف على إيجادها بعد عملية التحرير لكثير من المدن اليمنية، خاصة وأن السلطة المحلية في عدن رفعت كامل احتجاجاتها الأمنية لعاصفة الحزم، والمتمثلة في نقص المعدات والآليات الخاصة بالشرطة والقطاعات العسكرية الأخرى.

واستطرد محافظ عدن، أن عودة نحو 400 ضابط وفرد من الشرطة لممارسة مهام في الحفاظ على الأمن والقيام بجولات ميدانية وعمل الحزام الداخلي لمدينة عدن، مع نشر نحو 500 فرد من الدفعة الأولى للمجندين من قطاع المرور، سيبعث برسالة تطمينية للمواطنين الذين يبحثون عن الأمن في هذه المرحلة.

دعم إماراتي وسعودي
وأشار البكري، إلى الدعم اللوجيستي والعسكري والمالي مستمر ومتواصل من السعودية والإمارات، مع توفير متطلبات الشعب اليمني، وقد وصل أخيراً مجموعة من آليات العسكرية والعربات التي تساعد لحافظ على الأمن، لافتًا إلى وجود خطة أمنية تنقسم إلى عدة محاور تبدأ بتجهيز الأفراد وتدريبهم على صد أي عدوان ورصد المعلومات الكافية عن الجريمة، مع إعادة تجهيز مراكز الشرطة وتأهيلها من جديد.

التحقيق في اغتيالات ضباط يمنيين
وقال البكري بشأن نتائج التحقيقات في عمليات الاغتيال للضباط الموالين للرئيس هادي ومسؤولين للحكومة في عدن، ، إن "التحقيقات جارية لمعرفة ملابسة هذه الجرائم، وقد اتضح مبدئياً المتورطون في عمليات اغتيال الضباط العسكريين الموالين للشرعية ومنهم العقيد عبد الحكيم السميدي "الذي قتل قبل عدة أيام"، ويتضح من التحقيقات أن هذه العمليات وآلية تنفيذها على هذا النحو تقوم بها مجموعة مارست هذه الأعمال منذ عام 2011، وتم رصدها وجاري التعامل مع هذه المجموعة ومعرفة الجهات التي وراءهم".

وأضاف البكري، أن "العملية التي استهدفت مقر المحافظة في عدن، تم القبض عليها وأودعت في السجن، وتبين بحسب التحقيقات أنها مجموعة غير معروفة وليس هناك جهات تدعمها أو تتبع لأحزاب بعينها، وهدفهم وفقاً لمجرى التحقيق زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة اليمنية عدن، وجاري التعامل مع القضية لمعرفة تورطهم في قضايا مماثلة واستهداف أو اغتيال مواطنين وشخصيات اعتبارية في المدينة".

 
‏قصف عنيف لمواقع الميليشيات في بيحان حيث أطلق الصاروخ على معسكر صافر #العربية_عاجل

‏التحالف يشن أعنف حملة جوية ضد معسكرات مليشيا الحوثي وصالح في #صنعاء #العربية_عاجل
 
تعرف على الخطأ العسكري الكبير الذي ارتكبته قوات التحالف وكان سببً في ماحدث بصافر
السبت 5 سبتمبر 2015 الساعة 10:45

اليمن السعيد -علي العقيلي
ارتكب التحالف العربي خطأ عسكري فادح، من خلال تكديس قوات الردع بمنطقة صافر الواقعة شرق مأرب، على الحدود مع الأراضي المحتلة من قبل مليشيا الحوثيين وقوات صالح كمنطقة حريب جنوب شرق مأرب ومنطقة بيحان شمال غرب شبوة .

وفي الوقت الذي كانت دول التحالف العربي تحشد قواتها بمنطقة صافر الحدودية مع شبوة، كانت جماعة الحوثي وحليفها صالح يحشدون قواتهم شمال غرب شبوة، عقب انسحابهم من عتق، وكانوا يتوغلون عبر مديريتي حريب وبيحان إلى عمق الصحراء عبر حدود مأرب الشرقية، في محاولة منهم للاقتراب من صافر لاستهدافه .

ورغم الغطاء الجوي من قوات التحالف لقوات الردع البرية التابعة لهم، ومنشآت النفط والغاز بصافر، من خلال الغارات المكثفة على قوات الحوثي وصالح بمناطق حريب وبيحان الحدوديتان مع صافر، إلا أن ذلك لم يفي بالغرض في تأمين قوات الردع المتواجدة بصافر، نظراً لأساليب التخفي التي تجيدها مليشيا الحوثي وصالح، وكثافة العتاد العسكري الذي حشدته على حدود مأرب الشرقية، وأيضاً قرب المسافة من صافر، كل هذه العوامل سهلت لمليشيا الحوثي وصالح إطلاق صاروخ توشكا أرض أرض وتحقيق أهدافه .

ما حدث في صافر صباح اليوم الجمعة كان متوقع من خلال متابعتنا للأحداث، واعتقد أن التحالف كان يدرك ذلك الخطر المحدق في ظل تواجد مليشيا الحوثي وصالح على بعد 50 كم تقريباً جنوب شرق صافر .

حشد التحالف قواته بمنطقة صافر الحدودية مع مديرتي حريب وبيحان، كان خطأ عسكري فادح، في ظل سيطرة الحوثيين على مديرتي حريب وبيحان، وكان من المفترض تحرير المديريتين لتأمين صافر قبل حشد قوات الردع به . أو كان من المفترض دخول قوات الردع جبهات القتال غرب مأرب مباشرة، دون الاحتشاد في صافر، كما فعلت في عدن عندما دخلت قوات التحالف مباشرة إلى جبهات القتال أواخر رمضان الماضي، وحققت انتصارات عظيمة، دون احتشاد ودون سابق إنذار، وفاجأت الحوثيين وصالح، حتى إعلام المقاومة لم يكن على معرفة مسبقة بتخطيط وترتيب التحالف في مشاركة قوات برية إلى جانب المقاومة في عدن .

لكن ما حدث في صافر من اطلاق صاروخ توشكا من قبل مليشيا الحوثي وصالح من الصحراء الواقعة شمال غرب شبوة على حدود مأرب الشرقية، وما حدث من استهداف لمقر اللواء 107 واستشهاد العشرات من الإماراتيين واليمنيين، لا يعني هزيمة للتحالف العربي والشعب اليمني، وانتصار لمليشيا الحوثي وصالح، فالحرب أخذ وعطاء .
وما حدث في صافر لا يساوي ما تتكبده مليشيا الحوثي وصالح من خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، جراء غارات التحالف المكثفة منذ 26 مارس الماضي .

بل ما حدث في صافر سيصحح مسار العمليات العسكرية للتحالف، كونه نبّه قوات التحالف العربي من الوقوع في مغبة أخطاء قد تتسبب في تأخير الحسم العسكري واستعادة صنعاء، وبسط نفوذ الدولة على كافة أراضي اليمن، وإنهاء تمرد مليشيا الحوثي وصالح، وانقلابهم على السلطات الشرعية باليمن، مما سيستنزف التحالف وهو ما يرتب لعدم دخوله في حرب استنزاف طويلة .
- See more at:
 
ذكرت إذاعة مونت كارلو الدولية ان حصيلة الهجوم على قوات التحالف العربي في مأرب الجمعة ارتفع الى 220 بين قتيل وجريح ، فضلا عن تدمير عدد من الاليات العسكرية .
ووفقا لإحصائيات حصلت عليها فرانس24 ومونت كارلو الدولية،يجري التحقق منها،فان الهجوم الصاروخي أسفر عن مقتل 87 جنديا يمنيا، و45 جنديا إماراتيا بينهم ضابط رفيع برتبة عميد ركن ، فضلا عن 7 جنود سعوديين، فيما أصيب 52 جنديا يمنيا و 13 جنديا سعوديا وإماراتيا وبحرينيين اثنين، فضلا عن 8 موظفين يمنيين في شركة صافر النفطية.
وكانت الامارات أعلنت حصيلة جديدة لقتلى الجيش الإماراتي بلغت 45 جنديا من قواته بالهجوم الصاروخي في مأرب، فيما أعلنت البحرين مقتل خمسة من جنودها على الحدود السعودية مع اليمن،دون تفاصيل،غير انه من المرجح أن يكونوا من بين قتلى هذا الهجوم، بينما لم يصدر أي تعليق عن قوات التحالف حتى كتابة الموجز.
مصادر لمونت كارلو الدولية، أكدت مقتل سبعة جنود سعوديين بالهجوم .. كما افادت المصادر ذاتها أن تكون العملية الصادمة لقوات التحالف، ناجمة عن صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون من مواقعهم في مديرية بيحان الحدودية مع محافظة البيضاء، على مستودعات للأسلحة في منطقة صافر، حيث تحتشد قوات عربية وحكومية، استعدادا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق. المعلومات الواردة من الموقع،تقول أن صاروخ ارض – ارض ضرب في وقت مبكر مستودعا للأسلحة، يضم عتادا ضخما من الصواريخ والقنابل المتطورة، ما أدى إلى إحداث دمار هائل طال عنابر للجنود ومواقع عسكرية تابعة للواء 107 المجاور .
مصدر؟؟ لا يوجد شي في إذاعة مونت كارلو الدولية
 
الموازنات السياسية هي التي أخرت التحركات العسكرية الحاسمة .

تحرير عدن وابين ولحج والضالع كان نموذج رائع لعدم الدخول في دهاليز الموازنات السياسية حتى تم رفع علم الجنوب وأرتفع صوت بعض الإستغلاليين الحمقاء في ظرف حرب كان يجب تأجيل مثل هذه المطالبات وإستمرار الزحف في ظل إنهيار الحوثي وعفاش فكانت عملية مفترض أن لاتتوقف قبل تعز ب60 كم , ومفترض أن لاتترك أجزاء من جنوب اليمن ككرش ومكيراس وبيحان في جنوب اليمن بداعي الموازنة السياسية وعدم إعطاء فرصة للإستغلاليين لإعلان إستقلالهم في ظرف لايساعد على ذلك وخذلان لمن وقف معهم وبذل الغالي والنفيس لتحرير كل اليمن وليس جزء منه فقط .



الآن يجب أن تتحرك القوات من كرش الى تعز ومن مكيراس الى البيضاء ومن بيحان الى ذمار ومن مأرب الى صنعاء وتتلاقى كل الجبهات في طريقها لتحررير صنعاء .



ويجب أن لايوثق بأحد ايضاً بداعي الموازنة السياسية وعدم حرمانه من الحضور في المشهد , الحرب تختلف ويجب ان ينتقى بشدة قادتها وجنودها ايضاً , مع ضمان تام للقوى السياسية بحضورهم في المشهد السياسي وليس في العسكري , واذا كانوا مصرين على وجودهم العسكري فلتبقى المناصب شرفية وبمسياتها فقط مع عدم إطلاعهم على الخطط والتحركات أو الأسرار العسكرية أو حتى التواجد في المعسكرات ودخولها ومعرفة أماكنها , ويبقى مسماهم في الإعلام فقط لضمان أن يكون لهم دور سياسي لاحق .



ظروف المعركة يجب دراستها بدقة كبيرة وبالعبارة الصريحة أن يكون كل القادة والجنود اليمنيين الفاعلين في الجيش الوطني من السنة الموثوقين ولايتم الإستعانة بإي زيدي حتى كمقاومة شعبية نقول كثر خيركم ومشكورين .



نسبة السنة في اليمن الشمالي سابقاً لاتقل عن 60% وبسواعدهم ستتحرر صنعاء وغيرها من مدن في الشمال بعيداً عن اي موازنة سياسية يجب أن لاتدخل في حسابات المعارك , كما إن الجنوب اليمني أعتقد لايوجد الا السنة ولايوجد زيود هناك في الأصل .



لا أرى مبرر لقيادة المقدشي والحليلي والأحمر لقطاعات عسكرية في هذه المعركة الحساسة ليس من مبدأ طائفي لكن يقال (( فيه لحمة ضب )) ويقال لهم حقكم السياسي يازيود مضمون ليس بقوة السلاح وفرضية مشاركتكم في المعركة بل بضمان كل دول التحالف وليس فرضاً تواجدكم العسكري الآن .
 
731095.jpeg


قدم الشكر لدولة الإمارات

الرئيس اليمني: حملة البناء والإعمار.. واليمن الجديد

تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في لقاء خاص مع نشرة علوم الدار عبر قناة أبوظبي بحملة (عونك يا يمن) مؤكداً أنها حملة النماء والبناء والإعمار.. حملة اليمن الجديد وتضميد الجراح من أرض الخير ينطلق الخير.

وقال: يسرني باسم الشعب اليمني أن أرحب بهذه المبادرة الإنسانية والحملة التنموية التي أطلقت تحت عنوان (عونك يايمن) وأقدم أسمى الشكر والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً للوقوف الصادق مع أخوانهم أبناء الشعب اليمني في محنته هذه وإطلاقهم هذه اللفتة الإنسانية العملاقة وهذا ليس بغريب على أرض زايد العطاء كما هو الشكر لكافة دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي الذين كانوا ومازالوا سنداً وعوناً لليمن وأهلها في كل المراحل.





وتابع: لقد اختلط الدم الخليجي بالدم اليمني ومن يبذل الدم والنفس لا يسترخص مطلقا أن يبذل الدعم الإنساني بأشكاله المختلفة سنبقى وشعبنا اليمني نحمل لأشقائنا جميلًا لن ننساه ماحيينا وسنورث لأجيالنا هذا الشكر للجهود المخلصة شكراً لأشقائنا في الخليج فالشعب اليمني شعباً عظيماً ويستحق الوقوف معه ومساعدته ونحن واثقون، إن شاء الله، إننا سنخرج من هذه الظروف إلى مستقبل أفضل بعون الله شكراً لكم وشكراً لدولة الإمارات.

 
حسب بعض المواقع ٥٠-٥٥ كم
55 كلم لصاروخ بسرعه عاليه عملية الاعتراض صعبه جدا اذا لم تكن مستحيله ,لقصر الوقت من الاطلاق الى الاصابه ,ومن هنا يكون الخطئ في موقع التمركز و اسلوبه ,و عملية الاستطلاع , ارجو الحذر فالحوثين بدءو باستخدام الكمائن الصاروخيه ,فعند فقدان الغطاء الجوي يتم ايقاف حركة منصات الصواريخ و اخفائها لحين تمركز العدو ضمن منطق معينه داخل مجال لا يسمح لمضاداته الارضيه بالحصول على الوقت الكافي لاعتراض الصواريخ ,فعندها يتم اطالاق الصاروخ على تجمع العدو ضمن نسبة اصابه مرتفعه
 
الإمارات.. "عونك يا يمن" تجمع نصف مليار درهم
1-772317.jpg

04 سبتمبر 2015-19:39بتوقیت أبوظبي
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
تواصل هيئة الهلال الأحمر الاماراتي حملة "عونك يا يمن" لإغاثة الشعب اليمني، محققة نصف مليار درهم (136 مليون دولار)، حتى مساء الجمعة.



ودخلت وسائل الإعلام في دولة الإمارات، الجمعة، بثا مباشرا وموحدا بهدف جمع التبرعات للحملة المستمرة منذ 6 أيام.

وبالتوازي مع جمع التبرعات عبر المحطات التلفزيونية، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 11 ألف قسيمة للتبرع على 200 موقع في دولة الإمارات التي تشارك في التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لسكاي نيوز عربية حمدان المزروعي إن حملة المساعدات حققت إنجازات كبيرة باليمن، مشيرا إلى أن المساعدات الإماراتية ليست منصبة فقط على الأفراد وإنما أيضا على إنشاء البنى التحتية التي دمرها التمرد.

وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي وضع هدفا من خلال حملته الإغاثية بإعادة اليمن كما كان قبل الأزمة.

وقال المزروعي إن أكثر من 100 عنصر تابع للهيئة يعملون ميدانيا حاليا في اليمن.

وكانت الحملة انطلقت، الأحد الماضي، تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بهدف تقديم المساعدة لنحو 10 ملايين شخص من المتأثرين والمتضررين من الأزمة الأخيرة في اليمن.



☆☆☆☆☆☆☆

شعب كريم بماله وقدم ارواح ابناءه فداء لنصرة دين الله وصونا لأمن العرب ..

شعب جدير بقول الشاعر ..

ياكاتب المجد سطر عندنا كلمه
مايعجز الناس ان قلوا وان كثروا
 
55 كلم لصاروخ بسرعه عاليه عملية الاعتراض صعبه جدا اذا لم تكن مستحيله ,لقصر الوقت من الاطلاق الى الاصابه ,ومن هنا يكون الخطئ في موقع التمركز و اسلوبه ,و عملية الاستطلاع , ارجو الحذر فالحوثين بدءو باستخدام الكمائن الصاروخيه ,فعند فقدان الغطاء الجوي يتم ايقاف حركة منصات الصواريخ و اخفائها لحين تمركز العدو ضمن منطق معينه داخل مجال لا يسمح لمضاداته الارضيه بالحصول على الوقت الكافي لاعتراض الصواريخ ,فعندها يتم اطالاق الصاروخ على تجمع العدو ضمن نسبة اصابه مرتفعه
اعتقد ان الحوثيين يستنسخون تجربة حزب الله مع اسرئيل في ٢٠٠٦ حيث بقي حزب الله يطلق اكثر من ٢٠٠٠ صاروخ يوميا على اسرئيل طيلة فترة ال ٣٣ يوما من منصات مخباءة ومموهة رغم الهيمنة الكاملة لسلاح الجو الاسرئيلي على كامل الاجواء اللبنانية
 
عاااجل :

‏الان وفي هذه الحظة صقور #الامارات تدك جحور عفاش و الحوثي في #صنعاء واصوات انفجارات كبيرة #شهداء_الامارات_البواسل .

بتوقيت 12:27 نشرت صفحة فرسان الامارات هذه التغريدة ..
 
‏قوات التحالف تستهدف مزرعة في منطقة #الجر غرب مديرية #عبس يرجح أن صالح يختبئ بها، مما أسفر عن مقتل عدد من حرس صالح #شهداء_الامارات_البواسل
 
هل هناك تكتم على شهداء لنا في ضربة مأرب ؟!

ستة أسماء لشهداء سعوديين بدون إعلان رسمي , مع تأكيدات بمعرفة البعض شخصياً لبعض الشهداء .





يقال خير وسيلة للدفاع هي الهجوم , هناك مبرر بدون شك لبقاء قواتنا على الحد وحماية حدنا الجنوبي مع عدم التوغل داخل الأراضي اليمنية أي أِشبه ماتكون مواقع دفاعي لتأمين الحدود من أي رد فعل إنتحاري في حال هزيمة عفاش والحوثي .



لكن لا أجد اي مبرر بتحشد قواتنا داخل الأراضي اليمنية ولفترة تصل لشهر كامل بدون تحرك وبقاءها في موضع دفاعي , إذا كان هناك تحشد وتجميع للقوات يجب أن لايكون داخل الأراضي اليمنية التي يملك فيها الحوثي وعفاش كثير من المواقع التي تهدد بقوة القوات المحتشدة هناك .


لذلك دخول قواتنا في اليمن يجب أن تكون كهجوم شامل وساحق مع بقية قوات التحالف وليس تحشد ولجوء للدفاع بإنتظار قرار قد يتأخر ويعرض حياة جنودنا للخطر في ظل تواجد كبير للعدو حول مناطق التحشد .
 
‏#عاجل:
#الجحمليه في #تعز بأيدي #المقاومة_الشعبية بعد ان أمطرت قوات التحالف رؤوس الحوثي وصالح بوابل من الصواريخ لتتقدم المقاومة وتحررها منهم
 
عودة
أعلى