إيران تواجه بإرسال مساعدات عاجلة للحوثيين ::) هذا المعمم هدية مجانية مع الشحنة

CBB8N7zUkAAer3Y.jpg
 
| جيش الطريقة النقشبندية الموالي لحزب البعث المحظور يعلن دعمه لـ

مشاهدة المرفق 19352

الله اكبر
الله ينصرك يا ابطال البعث العربي
ويفرحنا بسحق حشود الخونه المحاصره لتكريت
 
متابعات:ذكرت مصادر سيادية مصرية أن الأسطولين الصيني والروسي تحركا بالفعل من مواقع تمركزهما إلى المياه الإقليمية، في طريقهما إلى مضيق باب المندب.



وقالت المصادر" إن روسيا والصين أعلنا قبل سابق دعمهما لموقف الدول العربية الرافض لما يحدث فى اليمن، بخاصة بعد هجمة الحوثيين على مقاليد الأمور هناك، وقالت المصادر إن الصين وروسيا لهما وجهة نظر متفقة مع الدول العربية بما فيها مصر على ضرورة إنهاء الانقلاب الحوثى فى اليمن.

هذا وبدأت السعودية امس عملية عسكرية أطلق عليها "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، وصدر بيان جمع السعودية والإمارات والقطر والبحرين والكويت، يعلن الرد على ما يحدث فى اليمن استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي.


انت بتخوفنا ليه دخل الصين وروسيا في الموضوع ايش
وعلي العموم الروس و الصينين لن يحاربوا حرب ليس لهم فيها ناقة اوجمل والصين مصالحه كبيره مع العرب وروسيا مرتاح اسعار النفط بترتفع
 
·


عاجل | مراسل : قصف مخازن سلاح في عدة مواقع عسكرية شرق .

١٤ إعادات تغريد ١٥ تفضيلات
 
عاجل :سقوط اول كتيبة للحوثيون في جبهة مكيراس لودر وغارة جوية تجبر ألوية عسكرية العودة الى مأرب قوات عسكرية تزحف الى معقل الحوثي في صعدة وأبناء عن سحب المليشيات نحو صعدة

 
موسكو تؤكد دعمها لوحدة اليمن وتدعو إلى وقف القتال

أكدت روسيا الخميس 26 مارس/آذار دعمها لسيادة اليمن ووحدة أراضيه، داعية الأطراف اليمنية وحلفاءها الخارجيين إلى وقف الأعمال القتالية.
وجاء في بيان لوزراة الخارجية الروسية أن "موسكو تعبر عن قلقها البالغ من الأحداث الأخيرة في الجمهورية اليمنية الصديقة وتؤكد دعمها الثابت لسيادتها ووحدة أراضيها".

وشددت الخارجية على "أهمية وقف جميع العمليات القتالية فورا من قبل كافة أطراف النزاع في اليمن وحلفائها الخارجيين، وتخليها عن محاولات تحقيق أغراضها بالسلاح".

وتابعت الخارجية أن روسيا ستتواصل مع كافة الأطراف التي انجرت إلى أحداث اليمن، وستعمل على تكثيف الجهود الدولية المبذولة، بما في ذلك في الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى خيارات لتسوية النزاع المسلح في البلاد بالوسائل السلمية في أقرب وقت ممكن.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش تعليقا على العملية العسكرية في اليمن إن "مثل هذا السيناريو لا يمكن أن يؤدي إلى تسوية النزاع".
موسكو تؤكد لطهران استعدادها للمساهمة في التسوية باليمن

بحث إلياس أوماخانوف نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي مع حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني الوضع في اليمن.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة لمجلس الاتحاد الخميس أن عبد اللهيان أبلغ أوماخانوف بتطورات الأوضاع في اليمن والبحرين والمنطقة برمتها، وشدد على الدور الكبير الذي تلعبه المشاورات الروسية الإيرانية حول القضايا الإقليمية.

بدوره ذكر أوماخانوف أن موسكو قلقة للغاية من الأحداث الأخيرة الجارية بالمنطقة، معبرا عن استعدادها للمساهمة في تسوية الوضع بشتى الوسائل.

السفارة الروسية باليمن لا تخطط لإجلاء مواطنيها ودبلوماسييها

هذا وأعلنت السفارة الروسية في اليمن أنها لا تخطط في الوقت الراهن لإجلاء دبلوماسيين ومواطنين روس على خلفية التصعيد الأمني في البلاد.

وأوضح الملحق الصحفي للسفارة تيموفي بوكوف لوكالة "إنترفاكس" يوم الخميس 26 مارس/آذار، أن البعثة الدبلوماسية لا تعد لأي عملية إجلاء بسبب عدم كثرة الطلبات بهذا الشأن من قبل المواطنين الروس المقيمين في اليمن.

هذا وبدأت قوات جوية خليجية بقصف مواقع للحوثيين في اليمن في إطار العملية المسماة "عاصفة الحزم"، والتي تهدف حسب البيان الخليجي إلى حماية الحكومة الشرعية في اليمن من المسلحين الحوثيين.



ردود الفعل الدولية



الولايات المتحدة: من جانبه، أعلن البيت الأبيض موافقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على تقديم الدعم اللوجستي والاستخباراتي للعملية العسكرية في اليمن.
وكانت واشنطن أكدت الأربعاء مغادرة الرئيس اليمني لمقر إقامته في عدن دون أن تكشف عن مكان تواجده، وذلك بعد اتصال هاتفي معه
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي "كنا على اتصال به في وقت سابق من النهار".

وأضافت "لم يعد في مقر إقامته (...) ولست في موقع يسمح لي بتأكيد أية تفاصيل إضافية من هنا عن مكان وجوده".

وجاء هذا الإعلان الأمريكي بعد أن أصبح مكان تواجد الرئيس اليمني واحدا من الأسرار الغامضة بعد اقتراب الحوثيين من مكان إقامته.

الصين: عبرت وزارة الخارجية الصينية عن قلقها بشأن الوضع المتدهور في اليمن. وقالت المتحدثة باسم الخارجية، هوا تشون يينغ في مؤتمر صحفي إن الصين تحث جميع الأطراف على الالتزام بقرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن وحل النزاع حول طاولة الحوار.

بريطانيا: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن لندن تؤيد قرار السعودية التدخل عسكريا في اليمن.
واعتبرت الوزارة أن التصرفات الأخيرة للحوثيين أظهرت عدم احترامهم للعملية السياسية.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "إننا نؤيد تدخل القوات المسلحة السعودية في اليمن استجابة لنداء الرئيس هادي الذي طلب المساندة بكافة الوسائل والتدابير للدفاع عن اليمن والتصدي لعدوان الحوثيين".

وأردفت: "إن الخطوات الأخيرة للحوثيين وتوسعهم (العسكري) في عدن وتعز تأتي كإشارة جديدة إلى عدم احترامهم للعملية السياسية. وفي نهاية المطاف لابد من حل سياسي لتسوية الأزمة".



فرنسا: أكدت باريس وقوفها إلى جانب شركائها في المنطقة لاستعادة استقرار ووحدة اليمن، معربة في الوقت ذاته عن إدانتها لعمليات زعزعة الاستقرار التي تقوم بها جماعة الحوثي، وقال بيان للخارجية الفرنسية إن الضربات الجوية التي قامت بها عدة دول في المنطقة جاءت استجابة لطلب السلطات الشرعية في اليمن، وأكدت دعمها للحكومة اليمنية وللرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعت للعودة إلى العملية السياسية

الاتحاد الأوروبي: الأزمة اليمنية لا يمكن حلها بطرق عسكرية

من جهة أخرى، أعلنت المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية فيديريكا موغيريني أن العمليات العسكرية ليست حلا للأزمة اليمنية، مؤكدة الدعم الأوروبي لجميع الجهود المبذولة من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات.

ونددت موغيريني بتقدم الحوثيين نحو عدن، مشيرة إلى أن مثل هذه الخطوات تؤدي إلى تصعيد الوضع في اليمن وقد تكون لها تبعات وخيمة على المنطقة.


إيران: دعا وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف بلدان المنطقة والدول الغربية إلى عدم زج نفسها بلعبة تخدم القاعدة و"داعش" والتكفيريين في اليمن على حد تعبيره.

من جانبها، نددت الخارجية الإيرانية بالغارات التي استهدفت الحوثيين في اليمن، مشيرة إلى أنها تخالف القوانين والأعراف الدولية.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم إن الخيار العسكري من شأنه أن يزيد تعقيد الأمور واتساع رقعة الأزمة وإنهاء فرص التوصل لحلول سلمية في اليمن.

ودعت أنقرة الحوثيين و"حلفاءهم الخارجيين" إلى وقف أنشتطهم التي تقوض الاستقرار والسلام في المنطقة.



دبلوماسي غربي: مجلس الأمن لا يخطط لاتخاذ أية قرارات بشأن العملية العسكرية باليمن

أفاد مصدر دبلوماسي غربي بأن مجلس الأمن الدولي لا يخطط حاليا لاتخاذ أية قرارات بشأن العملية العسكرية التي بدأتها السعودية وغيرها من دول الخليج في اليمن.

وأكد دبلوماسي بلد غربي من أعضاء مجلس الأمن يوم الأربعاء لوكالة "تاس" الروسية: "لا نخطط للقيام بأية خطوات في الوقت الراهن".


 
انت بتخوفنا ليه دخل الصين وروسيا في الموضوع ايش
وعلي العموم الروس و الصينين لن يحاربوا حرب ليس لهم فيها ناقة اوجمل والصين مصالحه كبيره مع العرب وروسيا مرتاح اسعار النفط بترتفع

انا مجرد ناقل للخبر
 
الاتحاد الاوروبي : التدخل العسكري في اليمن ليس حلاً

لكن تدعيم بهائم الحشد الشيعي في العراق هو الحل

اتوكسوا
تسليح الأكراد بكل شي والغارات الجوية والدعم الاستخباراتي هذا ليس حلا عسكريا بل عمل خيري !!!!
لعنة الله عليهم خنازير أوروبا هؤلاء لاينفع معهم الا الصفع والتجاهل
 
هم ناقلين للاخبار فقط
الفيديو ذكر المغرب والاردن والسودان
كلمة السيسي وقفت في زورهم لانهم اخوان والوكالة تابعه ليهم وتهاجم مصر ليل نهار وبيصطادوا في المية العكرة
عموما هم لا وزن لهم وكيدهم مردود في نحورهم
 
بدأت حرب العروبه ضد فارس بالفعل
من سيقف مع اخوانه العرب الان فهو منهم
من سينأ بنفسه فهو خان اخوته العرب لا يوجد تفسير غير هذا
النصر لرجال العرب الاحرار
 
| جيش الطريقة النقشبندية الموالي لحزب البعث المحظور يعلن دعمه لـ

مشاهدة المرفق 19352

رساله ذات دلاله قوية على احداث الايام القادمه
 
·
مراسلنا: مقتل نجل محمد علي الحوثي في تجدد الاشتباكات بين القبائل والحوثيين بمحافظة مأرب




·
مراسلنا: عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين أثناء تقدمهم إلى محافظات جنوب
 
البحرية المصرية تسيطر على باب المندب
الغارديان : "التحالف السني" يقلم أظافر إيران

سالم شرقي من دبي:أكد ريتشارد سبنسر، محرر شؤون الشرق الأوسط في صحيفة "التلغراف" البريطانية، أن ما يحدث الآن على الساحة اليمنية، بقيام تحالف يضم 10 دول سنية، هو حرب طائفية مفتوحة، وصراع سيكون الأكبر من الناحية العسكرية منذ حرب العراق، حيث يشارك في الحرب الحالية التي تهدف إلى القضاء على النفوذ الحوثي في اليمن ما لا يقل عن 150 ألف جندي، و 100 طائرة تحت قيادة السعودية.

10 دول

وكشف التقرير البريطاني عن الدول الـ 10 التي تشارك في الضربات الجوية، التي هي مقدمة للحرب، هذه الدول هي السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وقطر، من دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى دول عربية، وهي مصر والأردن والسودان والمغرب، وهناك طرف غير عربي لكنه يتمتع بعلاقات قوية مع السعودية وهو باكستان، ويسعى التحالف السني إلى تقليم أظافر إيران والحد من نفوذها في المنطقة.

باكستان تؤكد

وعلق المتحدث باسم الخارجية الباكستانية على مشاركة بلاده الحرب على الحوثيين، فقال: "ما يمكننا التأكيد عليه في هذه المرحلة أن هناك تعاوناً عسكرياً بين باكستان والسعودية، أؤكد أننا تلقينا اتصالات من السعودية في ما يخص ما يحدث الآن من ضربات في اليمن".

غضب إيراني

وأشار التقرير الإنجليزي إلى أن هناك حالة من الغضب في إيران، حيث تؤكد كافة الدلائل على أن إيران هي الداعم الأكبر للحوثيين، وقد دعت الخارجية الإيرانية إلى وقف فوري ما أسمته بـ"العدوان" على اليمن، وسط تلميحات بأن الخيار العسكري يقوض فرص التوصل إلى حلول سلمية للأزمة في اليمن.

باب المندب "مصري"

من ناحيته، أكد موقع "ديبكا" الإستخباراتي أن البحرية المصرية تسيطر على مضيق باب المندب بالتزامن مع الضربات الجوية التي تقودها السعودية، وأشار التقرير إلى أن مصر اتخذت هذه الخطوة لحرمان إيران من بسط نفوذها على هذا الموقع الإستراتيجي، كما وصف التقرير ما يحدث في المنطقة حالياً بأنه ثورة سنية كبرى هدفها وضع حد للنفوذ الإيراني.


- See more at:
 
عودة
أعلى