شاهد بالصور .. لحظة عبور قوات الردع أمام غازية مأرب، ودبابات محاطة بأغلفة وستائر

وصلت اليوم الجمعة إلى منطقة صافر النفطية شرق مأرب دفعة جديدة من قوات الردع العربي قادمة من السعودية عبر منفذ الوديعة تحت غطاء جوي .

وأفادت مصادر خاصة لـ " المشهد اليمني " أن رتل عسكري ضخم وصل إلى منطقة صافر بمأرب يحتوي على معدات عسكرية متنوعة تختلف عن سابقتها التي وصلت خلال الأسبوع إلى مأرب .

وحصل " المشهد اليمني " على صور تظهر لحظة عبور معدات عسكرية ضخمة من أمام محطة مأرب الغازية بمنطقة صافر شرق مأرب، كما حصل على صور تظهر دبابات محاطة بأغلفة واقية وستائر قطنية ولم يتضح الغرض من ذلك .

وتأتي هذه الدفعة ضمن ترتيبات عسكرية ضخمة يجريها التحالف بمنطقة صافر على رأسها تجهيز مطار صافر العسكري ووصول سربين من طائرات الأباتشي وأرتال عسكرية برية في دفع متتالية، للبدء بعملية عسكرية كبيرة وواسعة للتحالف ستنطلق من مأرب لاستعادة صنعاء وما جاورها .
28-08-15-442236157.jpg

11896024_710099789120412_7156870486337268772_n.jpg

11935032_710099945787063_9121636095356274458_n.jpg

11934954_710100502453674_898849323670155726_n.jpg

11891036_710100242453700_8299221795426620132_n.jpg

- See more at:
 
عاجل .. مقتل حوثي وجرح آخر في استهداف لمجهولين على دراجة نارية في شارع أروى بالحديدة

قتل أحد أفراد مليشيات الحوثي وشاب يعتقد أنه ينتمي للمقاومة الشعبية باقليم تهامة بوسط شارع أروى في مدينة الحديدة.

وأفاد شهود عيان لـ " المشهد اليمني" أن شخصين على متن دراجة نارية نفذوا هجوماً مسلحاً على أحد الأطقم الحوثية وقتل أحد افراد الحوثيين فردت المليشيات بإطلاق النار سقط خلالها أحد منفذي الهجوم وتمكن سائق الدراجة من الفرار.

وتقوم المقاومة الشعبية باقليم تهامة بعمليات نوعية ضد الحوثيين في محافظة الحديدة والمديريات التابعة لها أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

- See more at:
 
عاجل .. غارات مكثفة لمقاتلات التحالف وتحليق مستمر واشتباكات متقطعة بين المقاومة والحوثيين بمأرب

كثفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات الحوثيين غرب مأرب .

وأفادت مصادر خاصة لـ " المشهد اليمني " أن مقاتلات التحالف العربي نفذت قبل قليل 4 غارات مكثفة على مواقع وتجمعات للحوثيين بجبهة الجفينة جنوب غرب مأرب أسفرت عن احتراق عربة عسكرية وشوهدت ألسنت لهب تتصاعد من الموقع المستهدف .

مشيرة إلى مقاتلات التحالف لا تفارق سماء محافظة مأرب على مدار الساعة منذ وصول قوات الردع العربي منطقة صافر شرق المحافظة .

وعلى الأرض تدور في الأثناء اشتباكات متقطعة بين المقاومة والحوثيين بجبهة الجفينة بأسلحة خفيفة ومتوسطة .

- See more at:
 
الاعلان عن انضمام مقاتلي المقاومة الى الجيش الوطني تحت اسم "لواء حزم سلمان"

أعلن مسئول عسكري اليوم اتمام انضمام 4800 مقاتل من المقاومة الشعبية الى الجيش الوطني , واطلق على هذه الوحدات اسم "لواء حزم سلمان"، فى اشارة الى العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز .

وأوضح العقيد فاضل محمد حسن ان "عدد افراد هذا اللواء حاليا هو 4800 مقاتل من جنود وضباط وصف ضباط"، موضحا ان "اغلب الافراد هم من المقاومة الشعبية من ابناء محافظة عدن".

وعلى مدخل قاعدة فى عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، يتدرب فيها المقاتلون كتب على لوحة تحت صور قادة دول الخليج "تم ايقاف التسجيل".

وكان قد اتخذ الرئيس عبدربه منصور هادي قرار استيعاب هؤلاء المقاتلين الى صفوف الجيش الوطني الموالي للشرعية باليمن .

- See more at:
 
قبائل الزرانيق تعطب 3 أطقم إثر هجوم للحوثيين بمفرق اللاوية بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة

تجددت الإشتباكات بين قبائل الزرانيق وميليشيات الحوثي بالقرب من محطة إبراهيم قاسم شرق اللاوية بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة، قبل وبعد صلاة الجمعة اليوم.

وأفادت مصادر محلية لـ " المشهد اليمني" إن مليشيات الحوثي حاولت عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً التقدم نحو الكيدية معقل الشيخ يحيى منصر شيخ قبيلة الزرانيق من جهة مفرق اللاوية على الخط العام وتصدت لهم المقاومة من أفراد الزرانيق وتم إعطاب ثلاثة أطقم.

وكان أبناء قبيلة الزرانيق قد كبدوا الحوثيين أمس خسائر في الأرواح والعتاد حيث قتل أفراد من المليشيات أغلبهم تم قنصهم في مواجهتهم مع قبائل الزرانيق و تم نقلهم على أطقم عسكرية مساء أمس بإتجاه طريق الديهمي.

وتعرضت قرى قبائل الزرانيق مساء أمس الخميس لقصف هستيري من الحوثيين والقوات الموالية لهم حيث سمع دوي انفجارات في محيط مديرية الدريهمي، والكيدية والقوقر والعباسي وأدت إلى مقتل عدد من المدنيين ونزوح عشرات الأسر.

الجدير بالذكر أن ميليشيات الحوثي حركت آلياتها ومدرعاتها صوب قبائل الزرانيق منذ أيام مما حدى بأبناء الزرانيق للدفاع والتصدي لعناصر الميليشيات الحوثية ومنعهم من التقدم نحو أراضي قبائل الزرانيق.

- See more at:
 
اغتيال ناشط موالي للحوثيين والتحالف يستهدف إدارة أمن الزيدية في الحديدة

قال مصدر أمني إن مسلحين مجهولين اغتالوا، اليوم، أحد النشطاء الموالين لجماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله" في محافظة الحديدة (غرب البلاد).

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لـ"المشهد اليمني" إن مسلحين مجهولين اعترضوا الناشط بكر بلغيث احد الداعمين لمسلحي الحوثي أثناء مروره في أحد شوارع محافظة الحديدة بسيارته، وأطلقوا النار عليه ما أدى إلى مقتله واثنين من مرافقيه.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، سلسلة غارات استهدفت إدارة أمن مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة الذي يتخذه الحوثيون مقرا لهم.

وتشهد محافظة الحديدة منذ ثلاثة أيام انتفاضة ضد مسلحي الحوثي تقودها قبيلة "الزرانيق" اكبر قبائل محافظة الحديدة.

- See more at:
 
أنفجارات ضخمة في مأرب

أستهدف طيران التحالف في مأرب اليلة بصاروخين مخزن سلاح وذخائر للحوثيين في الفاو جنوب شرق المدينة. مما ادا الی انفجارات كبيرة وارتفاع السنة اللهب واستمرار الانفجارات حتی اللحضة. فيما لزال طيران التحالف يحلق في اجواء المنطقة.
 
يكشف حقيقة زراعة الحوثيين للالغام بالعاصمة صنعاء

28-08-15-496953868.jpg


قال أهالي حارة السلام شمال العاصمة صنعاء أنه لا صحة للأخبار التي تم تداولها في وسائل الاعلام عن زراعة الحوثيين للالغام في التبه المعروفة " بتبة الشيخ صادق " وأفاد عدد من سكان الحي لمراسل " يمن24" أثناء زيارته للمكان بأن تلك الصورة التي يظهر فيها عدد من المواطنيين في منتصف التبه ليسو من عناصر مليشيا الحوثي وهم مواطنيين عاديين ... وتعود القصة الى ماقبل اندلاع الأحداث في صنعاء حيث قامت احد جمعيات الأرضي بشراء قطعة ارض في التبه .. وعندما اندلعت الاحداث توقف العمل فيها .. وقبل يومين ذهب المساهمين في تلك الجمعية لاستلام الاراضي في التبه وتسويرها ... يذكر ان عدد من وسائل الاعلام والمواقع الإلكترونية كانت قد تناولت قبل أيام خبر زراعة عناصر الحوثي للالغام بتبة الشيخ صادق وعدد من المواقع المحيطة بالعاصمة صنعاء.

 
في كمينين منفصلين للمقاومة
مصرع 21 مسلحًا في البيضاء

قتل 21 مسلحا من مليشيات الحوثي والمخلوع اليوم الجمعة في كمينين منفصلين للمقاومة الشعبية بمنطقة طياب مديرية ذي ناعم محافظة البيضاء. وأكد مصدر في المقاومة مقتل 15 مسلحًا من مليشيات الحوثي والمخلوع ظهر اليوم الجمعة في كمين نصبته المقاومة الشعبية اثناء محاولة المليشيات التقدم الى جبل مرود بطياب مديرية ذي ناعم . كما قتل 4 من ميليشيات الحوثي والمخلوع في كمين آخر للمقاومة استهدف عربة بي ام بي للمليشيا في جبل المحلب بمنطقة العذيبه طياب في ذات المديرية وقتل مسلحين اثنين من الحوثيين في جبل الغبيب . الى ذلك قصفت مليشيات الحوثي والمخلوع بالمدفعية والكاتيوشا بشكل عشوائي من موقع العريف بالطفة على منازل وقرى طياب ذي ناعم .

 
مسلحو الحوثي يعتقلون نجل أركان حرب اللواء 107

اقدم مسلحون من جماعة الحوثي صباح اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء بمداهمة منزل العميد على حزام الطميرة اركان حرب اللواء 107 وقاموا باعتقال النجل الاكبر للعميد الطميرة بالاضافة الى ابن اخية وتفتيش المنزل باسلوب همجي واستفزازي وقال المصدر ان الميلشيات الحوثية قامت كذلك بمداهمة منزل الناشط همدان الطميرة واعتقال اثنيين من اخوانه واولاد عمة فيما استطاع هو من الافلات من قبضة الميليشات الحوثية مؤكدا ان الميلشيات الحوثية اعتقلت العميد بكل الطميرة واقتيادة الى مكان مجهول.

 
مأساة جديدة وغير متوقعة أعلن عنها اليوم في تعز ؟

28-08-15-430669232.jpg


أعلن الهلال الأحمر اليمني وقف خدماته بشكل كامل في محافظة تعز، نتيجة الاعتداءات المتكررة من قبل جماعات مسلحة تابعة للحوثيين ومرتزقة علي عبدالله صالح على مقره في المحافظة.

وقال الهلال الأحمر في بيان إن "جماعات مسلحة قامت بالاعتداء على مباني الجمعية في منطقتي حوض الأشرف وثعبات، واستخدمتها كنقطة تمركز للمسلحين".

وأوضح أن المسلحين سرقوا 6 سيارات تابعة للجمعية تحمل جميعها شارة الهلال الأحمر، وأطلقوا النار على سيارتي إسعاف، مما أدى إلى مقتل شخصين.

وأشار البيان إلى أن الاعتداءات تشكل "خرقا صارخا لأحكام القانون الدولي الإنساني التي تنص على احترام الطواقم الطبية وتوفير حماية خاصة لهم حتى يقوموا بتأدية واجبهم الإنساني بأمان ودون خطر يهدد حياتهم، وإيصال خدماتهم الإسعافية والإغاثية للضحايا المدنيين".
- See more at:
 
الطائرة الإغاثية السعودية العاشرة تصل مطار عدن
28-08-15-150530160.jpg

وصلت اليوم الطائرة الإغاثية السعودية العاشرة التي سيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى مطار عدن وتحمل 10 أطنان من المحاليل الطبية.

وتأتي هذه المساعدات إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- لتقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني الشقيق ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وأمر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتأمين طائرات شحن تابعة لقيادة القوات الجوية الملكية السعودية لتسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية وعلى متنها فريق متخصص من المركز.

وأوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رأفت الصباغ أن هذه الرحلة تحمل 10 أطنان من المحاليل الطبية التي ستوزع في اليمن على مستشفيات ومراكز ومحافظات اليمن ، مؤكدا أن التنوع في الطائرات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني وأن الجسر الإغاثي مستمر تحت إشراف مباشر من معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ووفق خطط وبرامج أعدها المركز لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية.
- See more at:
 
بوابة الإخبارية| الحوثيون يوافقون على إلقاء سلاحهم ويتساءلون عن الجهة التي يمكن أن تتسلمه

عبد الملك الصفوي يقول نسلم الاسلحة والدوائر الحكومة لمين للقاعدة ..
المهمة الاخيرة لولد الشيخ في مسقط قبل الايام فشلت. وبصراحة انا تمنيت فشلها لان هدفي هو القضاء عسكريا وسياسيا على عصابة الحوثي وترجع صعدة للدولة اليمنية.
 
مالم تنشره وكالة سبأ الرسمية حول خروج الرئيس هادي من السعودية ؟

أخيراقرر الرئيس هادي الخروج من عزلته والقيام بجولات سياسية تتزامن مع التطورات الميدانية اليوم قرر هادي الذهاب إلى المغرب وبحسب البيان المعلن في وكالة الأنباء اليمنية فهدف الزيارة هي إجراء مباحثات مع العاهل المغربي وبحث سبل التعاون بين البلدين وسيعرج بعدها للسودان لنفس الهدف.

مالم تقله الوكالة هو أن للزيارة هدف آخر يتعلق بوجود الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز هناك يقضي إجازته في أحد المنتجعات السياحية وسبق له أن استقبل الكثير من الأطراف المشاركة في عمليات التحالف في اليمن لعل أبرزهم كان وزير خارجية دولة الإمارات عبدالله بن زايد وحاكم دبي محمد بن راشد بالتزامن مع الحديث عن خلافات بين البلدين بسبب الدور والنفوذ الإماراتي المتزايد في اليمن وتحديدا في عدن وحضرموت واستمرار وجود العديد من أقارب الرئيس المخلوع في الأراضي الإماراتية.

هناك الكثير من الغموض والخلاف حول حقيقية الأهداف الإماراتية في اليمن وخاصة فيما يتعلق بتحديد مستقبل البلاد فحين تؤكد المملكة حرصها على استمرار اليمن بصيغتها الحالية موحدة لا تتحمس الإمارات لنفس الفكرة ولا تتصرف في الميدان على هذا النحو.

وهناك من يعتقد أن توقيت الزيارة الى المغرب والسودان وقبلهما قطر مؤشر على أن الرئيس هادي بالتنسيق المملكة العربيةالسعودية يبحثان عن وسائل لتفعيل أدوار دول التحالف الأخرى بعداستحواذ الإمارات على المشهد العسكري والإعلامي والسياسي وظهورخلاف مع السعودية على ذلك.

من المؤكد أن هادي سيلتقي سلمان لبحث وتحديد ساعة الصفر للعملية البرية الواسعة والتنسيق لمرحلة مابعد العملية والتحركات الواجب القيام بها.

تسعى المملكة جاهدة للامساك بزمام الأمور في اليمن وتعتبرها معركة مصيرية وتراهن على قدرتها كسب هذه المعركة وتحشد كافة امكاناتها السياسية والعسكرية والدبلوماسية وتحاول مراقبة شركائها في التحالف باختلاف اجنداتهم.

ويرى الكثير من المراقبين أن مايحدث في اليمن ليس وضعا طبيعيا ولايمكن قراءته وان فيه خلط كبير للأمور وتداخل وتقاطع للمصالح وهو نتيجة حتمية لفشل النخب السياسية المسيطرة في البلاد على إدارة ملفات صراعها على السلطة دون الاستقواء بأدوات العنف ونقل ساحة الصراع لمستوى أعلى من قدرات جميع الأطراف الداخلية مجتمعة.

من المؤكد أن الأيام القليلة المقبلة حبلى بالكثير من المفاجأت وان جولة كبيرة من العنف غير المسيطر عليه ستبدأ وقد يعرف الجميع ساعة البداية لكن ليس بمقدور طرف التنبؤ بوقت النهاية .
- See more at:
 
أخطر شخصية إقتصادية تتمكن من الافلات في اليمن لتصل إلى الرياض بسلام

10-08-15-609028812.jpg


قالت مصادر صحفية ان محافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام وصل اليوم الجمعة الى العاصمة السعودية الرياض قادما من مسقط رأسه محافظة حضرموت.

وكان بن همام قد استطاع مغادرة صنعاء الى مسقط رأسه في حضرموت قبل اكثر من اسبوعين بعد انباء تحدثت عن فرض الحوثيين الاقامة الجبرية عليه في العاصمة صنعاء.

وكانت الإنباء قد تحدثت عن إن بن همام وصل الى مدينة عدن لإدارة البنك المركزي من هناك بعد تحرير المدينة, ولا يعلم حتى الان سبب سفر بن همام الى الرياض, وفيما اذا كان سيمارس عمله كمحافظ للبنك المركزي من الرياض.
- See more at:
 
ورد الآن : حمود المخلافي يتلقى اتصالا من ولي ولي العهد السعودي

نقل "الموقع" الاخباري عن مصادر لم يسميها إن محمد بن سلمان آل سعود، ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، أجرى اتصالا هاتفيا مع الشيخ حمود المخلافي، قائد مقاومة تعز.


وفيما لم يفصح المصدر عن فحو الاتصال غير أن متابعين للشأن اليمني توقعوا تطرق الاتصال إلى الاحداث الجارية في تعز وربما جرى من خلاله تحديد ساعة الصفر لانطلاق معركة تحرير المحافظة .
- See more at:
 
مشايخ حضرموت يطلبون من الملك سلمان الانظمام للحكم السعودي
11899827_529441230543771_1712327167300508873_n.jpg


11887914_529441080543786_27849943068558736_n.jpg



11960188_529440923877135_6550683703980646592_n.jpg


توقعاتكم ؟
طبعاً التحالف كان ومازال يؤكد على وحدة الاراضي اليمنية
الطلب لمحافظة حضرموت , ام أقليم حضرموت ؟
وشكراً , ودي .
 
عودة
أعلى