بالنسبة للحوثين فقط اليوم خسائرهم فوق 350 جندي و12 مليون دولار ودبابتين و34 مدرعه فقط اليوم ومن جهة واحدة الي هي القاعدة بدون باقي الفصائل وخصوصا القبائل لا تهمنا رسائلهم لاننا نعلم ان اليمن والعراق حاليا بنزاعات عميقة داخلية ولن تفوق الا بعد سنوات ووقتها سنتفاوض مع الرابح او نساهم من تقديم طرف على اخر في مصلحتنا الجيوسياسية وليست من مصلحتنا بالدخول بالصراعات السياسة والعقول التي اعتبرها داهية عند الفرس الايرانين لا يصلح معها الا السياسة الهادئة وطويلة الامد واللعب على المكشوف ومو مكشوف كا التي انتهجتها السعودية والتي سابقا كنا نقول انتهت وحاليا بدأ نتائجها تبان
 
الحذر الحذر ...الامر لا يتعلق بالمملكه فقط بل يطال كبرى الدول فى المنطقه ومن بينها مصر
فلو اصبح امر اليمن بيدى هؤلاء ولا اصدق ان ايران ليس لها علاقه فى الامر فمضيق باب المندب ومدخل البحر الاحمر الذى تعبر منه السفن الى قناه السويس فى النهايه فى خطر

لنا الله ونصرنا على هؤلاء

بس حاسب ياسطى انت وهو .. الثوره نجحت فى اليمن مافيش كلام!!!!
 
الحذر الحذر

الامر لا يتعلق بالمملكه فقط بل يتعلق بكبرى الدول فى المنطقه ومن بينها مصر
فان اصبح امر اليمن فى ايدى هؤلاء الذين بالتاكيد تتلاعب بهم ايران وتوجههم فمضيق باب المندب ومدخل البحر الاحمر الذى تمر منه السفن للعبور من قناه السويس فى خطر طبقا للتوجهات السياسيه الايرانيه الطامعه فى المنطقه
ولكنى لا اتصورهم بهذا الغباء ان يشعلوا حربا من احدى اقوى قوتين بحريتين فى الشرق الاوسط وهما مصر والسعوديه... ع العموم ربنا يستر ولا يتم تقسيم اليمن لدويلات

بس لالالا حاسب ياسطى انت وهو ... الثوره نجحت فى اليمن ما فيش كلام!!!!! :rolleyes:
 
قرر القيادي في جماعة انصار الله علي البخيتي التوقف عن أي انشطة سياسية واعلامية والاعتكاف في منزله فيما يبدوا انه احتجاج على جرائم نهب وانتهاكات لعناصر من جماعته في العاصمة صنعاء .
واعلن البخيتي اغلاق هواتفه، وقال ان عيناه اغرورقت بالدموع وان اليمن الجديد الذي سعى اليه بعيد المنال .
وكتب معتذرا للشعب في منشور نشره على صفحته بالفيسبوك قائلا: (سأغلق تلفوناتي الآن واتوقف عن مواصلة النشر على صفحتي واي أنشطة أخرى وأعتكف, عذراً من كل الأحبة والأصدقاء الذين خيبت ظنهم ولم أتمكن من انصافهم.. عيناي اغرورقت بالدموع وأشعر بألم في صدري وغصة في حلقي, أرى وطني ينهار, واليمن الجديد الذي سعيت اليه بعيد المنال.. سامحوني)
وعلى مدى ساعات نهار يوم الثلاثاء حاولنا في "وفاق برس" التواصل مع ، الاخ علي البخيتين عضو المكتب السياسي لأنصار الله ، دون ان نتمكن من ذلك ، ويبدو أنه برمج جهاز هاتفه على ان يعطي اشارة "مشغول" للمتصلين.
 
زعيم (سلفيي) اليمن يغادر الى السعودية والحوثيون يفتشون الطائرات بمطار صنعاء بحثاً عن مطلوبين
غادر القيادي في الجماعة السلفية يحيى الحجوري مع افراد عائلته مطار عدن الدولي متوجها الى خارج اليمن .
ووفقا لما اورده موقع "براقش نت " عن مصدر في مطار عدن ان القيادي السلفي الحجوري غادر مع افراد عائلته مطارعدن الى المملكة العربية السعودية .
وكان الحجوري قد زار عدن وابين و البيضاء ويافع , غير ان تواجده في بعض المناطق بالجنوب لقي رفضا خشية نقل الصراع الى مناطقهم .
وكانت صحيفة الشارع قد ذكرت في عددها الصادر اليوم ان اللواء علي محسن الأحمر وصل الى المملكة العربيةالسعودية على متن طائرة مروحية سعودية أقلته من الحديدة.
- من جهة اخرى ، قال مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي:إن مسلحي جماعة الحوثي يمارسون أعمالاً استفزازية داخل المطار، والمرافق التابعة له من صالات استقبال وانتظار ومغادرة.
وأوضح المصدر، وفقاً لما نقلته عنه وكالة "خبر" للأنباء، أن عناصر مسلحة من الحركة الحوثية تقوم بتفتيش المسافرين في صالات المغادرة، وعند مداخل المطار، في وقت يصعد المسلحون إلى داخل الطائرات لتفتيش مقصورات الطيارين وغرف القيادة.
وأشار إلى أن هذه التصرفات، ليست متاحة لضباط أجهزة الاستخبارات، مضيفا أنها مخالفة للقانون، ولا تأتي إلا مع عصابات اختطاف الطائرات.
وأوضح المصدر أنه وفي حال قيام قيادة الطائرات بإبلاغ برج الارصاد عن وجود اشتباه في اخلال أمني، يصعد أمن المطار أو أمن الطائرات للتحقق والقيام بالواجب.
وأكد المصدر أن طائرة فلاي دبي، غادرت أمس مطار صنعاء الدولي على خط العودة إلى دبي، دون أي مسافر بسبب رفض الكابتن صعود مسلحي الحوثي للتفتيش داخل الطائرة
 
الله يوفق أنصار الله الحوثيين على السيطرة على اليمن و تحرير جازان بل و نجد و الحجاز كلها

حرر مخك من الافكار المسردبة، واقرآ التاريخ جيدا من اهله.....اولا والنعم في اليمن واهلها اخوتنا في الدين والدم والنسب....لكن فلتعلم انت ومن مثلك،،، الجنوب منذ قديم الزمن له حكامه، ودعني اتكلم عن منطقة جازان اولا قبل عسير، هل تعلم ان منطقة جازان كانت محكومة من قبل المخلاف السليماني قبل الحكم السعودي وتستطيع ان تتثقف وتقرآ عن دولة الادارسة حيث كانت تمتد الى مدينة الحديدة في اليمن ابان حكمهم وكان لديهم ميناء خاص وصك عملة خاص بهم، وكانت بينهم وبين الامام اليمني المدعوم غربيا حروب كثيرة قبل ان تضمها السعودية لها....وعسير كانت تحت حكم ال عايض، والحجاز تحت حكم الاشراف....فبماذا تهذي ايها الاعجمي
 
التعديل الأخير:
ماكل بيضاء شحمه ولاكل سوداء فحمه
الأحجار تحركت على الرقعه سريعا وأنا ككثير من الناس يأمن بالقضاء والقدر وأن الله جعل لكل شيء سببا ورغم أني ارى وأسمع مثل غيري غضب عارم في المجتمع من ترك الحوثي يسيطر على الحكومه اليمنيه وخطر ذلك على السعوديه وأن ايران حققت نصر جديد فأن هنالك رأي اقنعني لحد ما أن تركه تم برضى لفخ نصب بعنايه بأنتظار تصادم وخط عازل وأستنزاف طويل لعدوين شرسين والخطر الحقيقي من الشمال والبوصله توجهت للشمال
للربط ( تغيير السفير السعودي في اليمن تم في هذا الشهر قبل اي تحرك حقيقي على الأرض / أغلاق السفاره السعوديه ونقل العاملين للسعوديه ماعدا قائم بالاعمال تم في هذا الشهر قبل اي تحرك حقيقي على الأرض / ضرب داعش تم في هذا الشهر بعد تحرك الحوثي ) وغيرها كثير لايسعفني الوقت لذكرها ربما ليس بينها رابط وأنها مصادفه رغم أني لا أأمن بالصدف !!
 
علي عبداللة صالح كان ايضا اخوانيا لهادا حاربوه الحوثيون, هههه شر البلية ما يضحك.
ايران انتصرت ومبروك عليها اليمن عقبال ليبيا ايضا والسودان, يبدو لي ان الوحيدين القادرين على التصدي لايران هم اربع دول عربية لاغير.


انت تتكلم عن علي عبدالله صالح في السابق
انا ودي الان وكيف يكون زيدي اخواني ههههه ما تجي
له مصلحه مع الحوثي وتحركت حركته مع الحوثي
فيه نقاط كثيره الحوثي يطالب بها ولن يهدئ له بال حتى يحققها
اشياء كثره على هادي ان يفعلها لكن نسئل الله العلي القدير ان يعينه وأن يوفقه
 
تلميحات إلى مظاهر الحفاوة التي استقبلت بها طهران سقوط العاصمة اليمنية
سر صفقة سقوط صنعاء.. اجتماع يمني ـ إيراني في مسقط لتمكين الحوثيين
houthi-peace-deal-brokered.jpg

الأربعاء 29 ذو القعدة 1435 الموافق 24 أيلول (سبتمبر) 2014
صنعاء (وكالات):


كشفت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر يمنية مسؤولة أن سلطنة عمان شهدت اجتماعا بين وفد بعث به الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي برئاسة رئيس جهاز الأمن القومي، ووفد إيراني التقاه في مسقط لترتيب وضع البيت اليمني.



وذكر المصدر اليمني أن الوفد ضم عدداً من المقربين جداً من الرئيس هادي، كما قال إن الجلسة أدت إلى اتفاق قد يمكن الحوثيين من القرار السياسي في البلاد، كاشفا أن اقتحام صنعاء من قبل الحوثيين جاء بسبب هذا الاتفاق.



ونص الاتفاق على أن توافق صنعاء على استقبال سفير إيراني، وهو ما كان اليمن يرفضه، على خلفية اتهامات لإيران بدعم الحوثيين، وزراعة خلايا تجسس في اليمن.



كما نص الاتفاق بين الوفدين على أن تضغط إيران على نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، حتى لا يكون له دور في تعطيل عملية التحول السياسي في البلاد.



وأشار التقرير إلى أنه لوحظ خلال الأيام الماضية احتفاء وسائل الإعلام الإيرانية بسقوط صنعاء الذي وصفته بأنه "انتصار للثورة الإسلامية في اليمن".



إلى ذلك اضطر الكثير من الصحافيين المعارضين للتوجهات الحوثية الى مغادرة العاصمة صنعاء أو تغيير خطهم السياسي، فيما اضطرت العديد من الوسائل الإعلامية المستقلة الى تغيير سياستها التحريرية، بعد اقتحام مقر قناة سهيل اليمنية التابعة لرجل الأعمال حميد الأحمر ونهب محتوياتها، واعتقال طاقمها.
 
لن يكون مصيرهم أحسن حالاً ممن سبقوهم
فاليمن ليس كغيره من البلدان بل حالة فريدة مختلفة تماماً
فعلي عبدالله صالح الذي حكم اليمن بالحديد والنار وشراء الذمم والمؤامرات...الخ، لأكثر من 30 عام ومع ذلك فمالبث أن تهاوت أركان حكمه وكاد هو أن يهلك بذاته بين عشية وضحاها..
ثم أن الخيارات في نظري كانت إما تحالف الأخوان - القاعدة أوالحوثيين أوالحرب الآهلية الطاحنة
 
التعديل الأخير:
كاذب كاذب كاذب لولا الدعم والمال الإيراني لما وصل الحوثي الي موصل إلية فكيف سيضع اليد الذي جعلت عزيزاً بعد أن كان ذليلا . أصدق العالم كلة ولا أصدق عملاء إيران وخصوصاً الحوثي . اسألوا حكومة اليمن عنه .
 
بل انه لن يستطيع حكم اليمن لوحده

لان اليمن بلد كبير سكانه حوالي 25 مليون نسمه

مساحته كبيرة ومن يتوقع ان الحوثي قادر على احكام سيطرته على بلد بحجم اليمن

فهو واااااااااااااااهم
 
الله يوفق أنصار الله الحوثيين على السيطرة على اليمن و تحرير جازان بل و نجد و الحجاز كلها
تذكرني بتايفون الله يستر علينا وعليه ... كأنكم توأم او فولة انقسمت نصفين :)

تتفوق عليه انت بالخيال الواسع
 
عودة
أعلى