شبوة قوه حوثية تخرج من مقر اللواء 19 ببيحان بااتجاه موقع المعركه جنوب مدينة بيحان باارض ال عريف .

CMl3sg_UYAE_3zl.jpg



بيحان اشتباكات بين ال عريف والحوثه وتم حرق طقم ٢٣ الان في المتنه بعدان تقدم الحوثه باتجاه أرضهم اللهم انصر ال عريف


CMlog8sVEAAXdRG.jpg
 

المقاومة والجيش يسيطرون على عقبة ثرة في البيضاء ومقتل العشرات من الجانبين.
 
عبد القادر هلال يتقدم بإستراتيجية أمنية تسمح للشرعية باستعادة صنعاء من الحوثيين دون قتال
8/17/2015 "المكلا اليوم" وكالات
7009bb0f-0464-43d7-baea-4f490be81d43.jpg
كشف مصدر مطلع في الحكومة اليمنية الشرعية، أن اللواء عبد القادر هلال، أمين العاصمة اليمنية، غادر صنعاء إلى العاصمة السعودية الرياض، والتقى فيها مسؤولين يمنيين وسعوديين، قبل أن يغادر إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء قياديين حوثيين.
وقال المصدر نفسه، إن هلال قدم إستراتيجية أمنية تسمح للشرعية باستعادة صنعاء من الحوثيين من دون قتال، مع مقترح بتشجيعهم على الانخراط في العمل السياسي ضمن حزب الحق.
وأضاف أنه من المتوقع أن يتوجه هلال إلى مسقط للقاء قيادات حوثية، والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في محاولات منه لإقناع التحالف بقدرته على إقناع الحوثيين بالانسحاب وفق الخطة الأمنية التي اقترحها.
وأشار المصدر أن ذلك يأتي بعد استبدال الحوثيين 70 ألف من أتباعهم بسبعين ألف من المنخرطين في الحرس الجمهوري ولواء الصواريخ والجوية والأمن الخاص، عن طريق إعطائهم إجازة إجبارية.
كما كشف المصدر أن عددا من الشخصيات الهاشمية المعروفة من صنعاء عقدت اجتماعا لبحث آلية للتنصل من الحوثيين القادمين من صعدة، وأرسلت خلال الأيام الماضية وفدا للقاء مسؤولين في المملكة العربية السعودية والرئيس المعترف به دولياً عبد ربه هادي، للوصول إلى اتفاق كي لا يتم التنكيل بهم أو إقصاؤهم عندما تتم استعادة صنعاء، وقد تم التجاوب مع مطالبهم والموافقة عليها.
وطالب المصدر الحكومي، دول التحالف بالحذر من أي مخططات أمنية من قبل مسؤولين في نظام صالح ومقربين من الحوثي، لإعادة إنتاج الحوثي وصالح بعد الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني.
يذكر أن هلال معروف في اليمن بكونه أحد الشخصيات التي لعبت أدوارا مهمة في صعود الحوثيين من خلال الوساطات التي كان يقوم بها بين الحوثيين والحكومة، كما أوكلت إليه مهمة تهجير سلفيي دماج في صعده عام 2013م.​
 
بعد خذلان رسمي تجاه جرحى الجنوب
جهود شعبية وزيارات إنسانية لأبطال المقاومة بالأردن
sourceRight.gif
8/17/2015 الأردن "المكلا اليوم" أحمد سالم السباعي
sourceLeft.gif

fe0d1251-4f06-4f0d-a475-c2670337f796.jpg
في لفتة إنسانية كريمة تبنت جمعية الموسطة الخيرية زيارة لجرحى المقاومة الجنوبية في عدد من مستشفيات المملكة الاردنية الهاشمية , وذلك لتلمس اوضاع الجرحى وتوفير لهم سبل الدعم المعنوي والمادي.
وقد قام الشيخ صالح الحريبي والشيخ صابر عبدالرب النقيب ومجموعة من شباب الجنوب الساكنين بالأردن صباح اليوم بجولة تفقدية للجرحى مقدمين لهم مساعدات رمزية , مؤكدين في نفس الوقت - انها لاتضاهي تلك التضحيات الجسام التي قدمها ابطالنا على ارض الميدان – حسب وصفهم.
في سياق متصل اشتكى عدد من جرحى المقاومة الجنوبية المتواجدين بالاردن للعلاج من عدم اهتمام الجانب الحكومي والسلك الدبلوماسي وكذلك من لجنة الإغاثة المشكلة بالأردن , حيث وصفوهم بفقاعات تنشد الظهور امام عدسات الكاميرات دون بذل جهود كافية على ارض الميدان – حسب تعبيرهم - ,مناشدين في نفس الوقت الخيرين من ابناء هذا الوطن للإلتفات الى معاناتهم.
في نفس الوقت ثمن أبطال الجنوب الجهود الذاتية والشعبية لرجال الأعمال والشباب المتطوعين الدارسين بالاردن على قيامهم بدورهم الوطني تجاة جرحى الوطن.
يذكر ان جمعية الموسطة الخيرية هي جمعية تكافلية مشكلة من ابنا الجنوب المغتربين في المملكة العربية السعودية , ويتركز مجال عملها في الإغاثة الإنسانية لجرحى الجنوب
oBlTYoc.jpg


NoxoIXO.jpg
.
:(وضع علم الجنوب علي الجرحى خطوة غير موفقة​
 




تعز سيتي : ابطال المقاومة في الجمهوري يلتحمون مع ابطال صبر في ثعبات و تحرير الاذاعة وطرد مليشيا الحوثي منها .
 




عاجل.
معارك عنيفة تدور الآن في الحصب. بالتزامن مع بدأ معركة تحرير والسيطرة على اللواء 35 في المطار القديم.

 
و لا زال هناك من حثالة العرب من يوالي إيران


أغنية ايرانية جديدة بعنوان ( عرب كش ) أي أقتل العربي لمغن إيراني .
وتنتشر بشكل كبير بين الأوساط الإيرانية .



CMkQhXfWcAEEnoq.jpg
 




رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بأمين عام التنطيم الناصري عبدالله نعمان

اجرى فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الحمهورية اليوم اتصالاً هاتفياً بأمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وعضو المجلس العسكري للمقاومة الشعبية بمحافظة تعز المحامي عبدالله نعمان، هنأه بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية على المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية.

وقال الأخ الرئيس إن محافظة تعز برجالها الابطال،وشبابها الشجعان تسطر اليوم اروع ملامح النصر والبطولة ،وتؤكد من جديد أنها تقف دائما مع الشعب وحقوقه العادلة ، منوها بالتضحيات التي قدمها ويقدمها أبناء المحافظة في مختلف المراحل النضالية من اجل السعي نحو بناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها كافة أبناء الشعب اليمني والدفاع عن مكتسبات ومقدرات الوطن.

واشار ان تعز ماتزال تعد مركزاً تنويرياً وثقافياً بديعاً قلما نجده في محافظة اخرى او في بلد اخر ،مضيفاً ان تعز وابنائها سيضلون دوماً ينشدون السلام والوئام والحرية مهما تكالبت عليهم القوى الظلامية التي تحاول جر مدينتهم الى مربع العنف ،مؤكداً ان تعز ستتجاوز كل العقبات وستدحر كل المتأمرين وكل من يحاول المساس بها من اي طرف كان.

ودعا رئيس الجمهورية كافة ابناء محافظة تعز الوقوف صفاً واحداً الى جانب قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وحفظ الامن والاستقرار والممتلكات العامة والخاصة،ومواصلة اداورهم النضالية والمساهمة الفاعلة في دحر المليشيا ،مؤكداً ان النصر قادم لا محالة منه ، وان مصير القوى الظلامية الزوال.

ووجهه فخامة الرئيس قيادة المنطقه الرابعة بتحرير محور تعز العسكري والاجزاء المتبقية من المنطقه العسكريه الرابعه.



 
جباري: الحكومة سلمت الامم المتحدة ردها بشأن آلية تنفيذ القرار 2216
 
وزارة الدفاع: ألوية كاملة تريد الانضمام لـ"الشرعية" في انتظار وصول "المقاومة"
 

عاجل | مراسل الجزيرة: معارك عنيفة بين المقاومة والحوثيين قرب اللواء 35 غربي
 
عااااااااااااااااااااجل مأرب
تعزيزات عسكرية تصل إلى محافظة مأرب لبدء الزحف الي محافظة الجوف


11899822_487103208125911_7229219421545109175_n.jpg
 
عااااااااااااااااااااجل تعز

اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في معسكر 35 الضباب
 
عودة
أعلى