حتى الان لا يستقبل مطار عدن رحلات تجارية وجميع الرحلات هي إغاثية ونقل العالقين والجرحى ووفود رسمية وعسكرية.
المسؤلون أكدوا لي أن المطار سيكون جاهزا خلال أسبوعين كحد أقصى أمام الرحلات التجارية وهناك عدة خطوط طيران خليجية ستقوم بتسيير رحلات يومية.
 
اليمن: انهيارات متسارعة للمتمردين الحوثيين وقوات الشرعية على بعد 100 كيلومتر من صنعاء

مصادر عسكرية: العاصمة محاصرة وانسحاب المسلحين سلماً منها وارد

تعز ـ «القدس العربي» من خالد الحمادي:
شهدت العديد من المحافظات اليمنية، أمس، انهيارات كبيرة للمتمردين الحوثيين أمام قوات «الشرعية» (المقاومة الشعبية والجيش الوطني)، في الوقت الذي يعتقد فيه أن المقاومة
تعتزم دحرهم من العاصمة صنعاء مع حلول الذكرى الأولى لاجتياح الحوثيين لها في العام الماضي، فيما باتت القوات المؤيدة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على مسافة 100 كيلومتر من العاصمة صنعاء، بعد سيطرتهم على مديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار الملاصقة لصنعاء.
وعلمت «القدس العربي» من مصادر ميدانية أن المسلحين الحوثيين انهاروا بشكل متسارع وكبير، أمس، في محافظات إب وشبوة والبيضاء، بالإضافة لخسائر عديدة في جبهتي مدينة تعز ومحافظة مأرب.
وقالت هذه المصادر إن «هذه الانهيارات المتتالية والمتسارعة للميليشيا الحوثية جاءت في الوقت الذي خسر فيه الحوثيون محافظة أبين بالكامل واتجهت قوات المقاومة والجيش الوطني منها إلى محافظة البيضاء المجاورة لها والتي انتفضت المقاومة من داخلها لتسهم في وقوع انهيارات كبيرة في أوساط الجبهات الحوثية».
وتمكنت قوات المقاومة من تحرير العديد من مناطق ومديريات محافظة إب، والتي تهاوت فيها الميليشيات الحوثية بشكل سريع في ظل زحف قوات المقاومة وتحرير تلك المديريات التي بلغت حتى مساء أمس 9 مديريات من إجمالي 20 مديرية، وأصبحت قوات المقاومة في مشارف مدينة إب، التي تريد المقاومة خروج الحوثيين منها سلماً حفاظاً على أرواح المدنيين.
في غضون ذلك أوضح مصدر عسكري أن المكاسب العسكرية التي حققتها قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني خلال الأيام القليلة الماضية في محافظات إب وأبين وشبوة، وحاليا البيضاء وقبلها في تعز، أعطت جميعها مؤشرا قويا بأن الزحف العسكري يتجه نحو العاصمة صنعاء لتحريرها قبل حلول الذكرى الأولى من اجتياح الحوثيين لها في 21 أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، والتي تتزامن أيضا مع حلول الذكرى السنوية الثالثة والخمسين لثورة أيلول (سبتمبر) 1992 ضد نظام الأئمة المذهبي الزيدي، الذي يحاول الحوثيون حاليا استرجاعه عبر لافتة الحوثية.
وقال لـ»القدس العربي» «العمليات العسكرية الميدانية واضحة وتؤكد هذا التوجه نحو تحرير العاصمة صنعاء من ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، بعد حصار للعاصمة من كافة الجهات الجنوبية، ومن جهة الغرب التي بدأت بالتحرك تدريجيا ضد الحوثيين والانحياز
نحو الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس هادي»، مشيرا إلى أنه بعد حصار العاصمة صنعاء لن يكون أمام الحوثيين وقوات علي صالح سوى الإذعان للأمر الواقع وتسليمها سلميا وعدم خوض المواجهات العسكرية فيها تفاديا لتدميرها في هذه المواجهات، حيث يجمع جميع الأطراف على ضرورة تجنيب العاصمة صنعاء أي مواجهات مسلحة.
 


حفاظاً على سلامة المعلمين والطلاب
دوام مدارس سراة عبيدة الحدودية إلكترونياً حتى إجازة العيد


444184.jpg

محمد الزهراني- سبق- سراة عبيدة:

أعلنت إدارة تعليم سراة عبيدة أن دوام المعلمين، والمعلمات، والطلاب، والطالبات في المدارس الحدودية النطاق الأحمر بنين وبنات، ستكون إلكترونياً، كما يكون التعلم إلكترونياً حتى بداية إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك حرصاً على سلامتهم.
 
أنباء تتحدث عن أن من ظهروا اليوم في حبان بشبوة يتبعون داعش و ليسوا من القاعدة :confused:
لعنة الله على من حركهم ، لكن أحب اقول كلمتين اليمن الان كله جوه وبحره وبره تحت نظر التحالف والوضع ليس كالشام وبالامكان ان يحرقهم ، وانا حاسس انها بداية لعبة سخيفة ربما تتوسع وتشغلنا مثل ماشغلوا المقاومة العراقية لما اقتربت من بغداد ، والمقاومة الشامية قبل سنة لما تسارعت انتصاراتها ، المهم فيه فرق بين الوضعين
 

عــــــــــــــاجـــل مقاتلات التحالف تشن غارتان جويتان استهدفت مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي بمنطقة الفاو
بمحافظة
 
عناوين اخبار سريعة ومهمة

1- معارك شمالي صنعاء ومواقع جديدة بيد المقاومة



2- التحالف العربي يدك تجمعات الحوثيين في إب
750.jpg



3- مقذوف من الأراضي اليمنية يصيب مواطن بمحافظة الحرث
49ac2fe84a6fd9698e3d69aa73e43742.jpg



4- عنصران من الحرس الثوري الايراني في عدن
1439406062.jpeg

تحتجز السلطات في عدن عنصرين من الحرس الثوري الايراني تم اعتقالهما في معارك تحرير عدن .
وذكر موقع الامناء عن مصدر عسكري بعدن قوله ان السلطات الايرانية على علم بعملية اعتقال اثنين من عناصرها
في عدن كانت المقاومة الجنوبية سلمتهما للاجهزة العسكرية والمحلية
بعد القبض عليهما في مدينة التواهي.

مصادر قالت ل"الأمناء" ان الصليب الاحمر زار مؤخراً الايرانيين المعتقلين بعدن .
 
وصول جثمان الشهيد “المطيور” على متن طائرة إخلاء طبي
IMG_1119.jpg

وصل صباح اليوم جثمان الشهيد محمد حسن محمد المطيور البارقي (رحمه الله) في طائرة اخلاء طبي ، هبطت في مشهد العيد بخبت آل حجري بمحافظة بارق ، وكان برفقته خاله عبدالله محمد حسن المهاملي وكل من محمد دحمان البارقي وعوض محمد خشعان البارقي..
وكان في استقبال جثمان الشهيد ، والده وعمومته واقاربه ، ووكيل محافظة بارق الأستاذ عائض بن عبده على الله ، وشيخ قبيلة آل مهاملة الشيخ عبدالله عبدالرحمن حسن ، وعدد من المشائخ وجمع من المواطنين ، وشرطة ودفاع مدني بارق وعدد من مسئولي الإدارات والدوائر الحكومية..
وتمت صلاة الجنازة على الشهيد “المطيور” في مسجد بن باز الكبير بقرية الخوش قبل ان يوارى الجثمان الطاهر مقبرة الخوش.

IMG_1115-309x550.jpg

IMG_1116-309x550.jpg

IMG_1121-309x550.jpg

IMG_1122-309x550.jpg

IMG_1123-309x550.jpg

IMG_1124-309x550.jpg
بارق تقدم “شهيداً” آخر في سبيل الدفاع عن الدين والوطن

1439413000852.jpg

قدمت محافظة بارق في منطقة عسير اليوم شهيداً آخر في سبيل الدفاع عن الوطن وترابه وأهله ، وهو من قبيلة آل مهاملة بقرية الخوش بمحافظة بارق ، حيث أستشهد رجل الأمن محمد حسن محمد عبدالله البارقي في محافظة ظهران الجنوب على الحد الجنوبي للوطن الغالي ، أثناء مواجهة مع أعداء الدين الحوثيين والموالين للمخلوع الخائن علي صالح..

image11.jpg


هو نفس الشخص في المشاركة المقتبسة
رحمة الله و اسكنة فسيح جناتة
 
تكتيك الموجات البشرية يدل علي عقلية لا يهمها الانسان اطلاقا. الخميني ارسل عشرات الالاف من ابناء ايران الي المحرقة فقط لكي يحتلوا قرى او مدن صغيرة في العراق ابان الحرب العراقية الايرانية. ماذا كسب العقل والفكر والتحضر الايراني من هذه العملية الهيستيرية؟ اهانة لا تمسح. واليوم يهانون في اليمن وسوف يهانون في عقر دارهم ان شاء الله.
 
وكالة فارس للأنباء اعترفت بشكل صريح هزائم الحوثي
 
على قوات التحالف والمقاومة الشعبية
ان تدرك ان تحرير صنعاء وصعدة خاصة
لن ياتي بالطرق السلمية
او بجرة قلم او بتغير شعار او تبديل ملبس
الحوثي وعفاش لن يستسلموا بهذه السهولة وهم يعرفون سوء المصير

صنعاء الى الان غامضة وكل ما يدار هنا وهناك مجرد توقعات واجتهادات
ربما ينتفض اهل صنعاء ضدهم
او ربما هم ينتظرون قوات التحالف ولحظة دخول ابواب صنعاء
على قوات التحالف ان تدرك غدر وخيانة هولاء ولو على سبيل الأحتياط

وفي المقابل على عفاش والحوثي والاذناب والخونة ان يدركوا جيدا
ان سماء صنعاء قد امتلأت بطائرات قوات التحالف
وحشدت القوات ضدهم من كل صوب


عفاش الغبي باقي مسوي فيها ذكي ومحتال
يضحك على مين الثور على نفسه
يرسل اذنابه ويؤكد ان محافظة إب
ستسلم للمقاومة دون قتال
وبعدها طلب من عصابته نزع ملابس العصابة واستبدالها بملابس المقاومة
ثم قتل المقاومة اذا اطمئنوا لهم

يا عفاش ايامك معدودة ولو خرجت من اليمن سوف تاتي
عن طريق الانتربول وتحاكم هذا ان بقيت حيئ وتركك اهل اليمن حتى تخرج

وكذلك الجاهل الأحمق الذي تسبب في تدمير اليمن وقتل اهلها وتدمير مصالحها
يظن ان ايران بتنقذه او سيبقى مختبي في كهوف جبال مران بصعدة
 
تجدد القصف المدفعي على القرى الحدودية بحرض
4201520155555.jpg
تشن مدفعية القوات البرية الملكية السعودية والحرس الوطني قصفاً مكثفاً على مديرية حرض والقرى الحدودية التابعة لها شمال غرب البلاد.

وقال مصدر محلي ﻟـ " ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ " أن القصف تركز على جبل أبو النار وفج وادي حرض شرق المديرية فيما سقطت عدة قذائف على قريتي القص وصعفان ومدينة حرض القديمة.


فيما قتل 14 من الحوثيين أمس الثلاثاء ودمرت ثلاث عربات عسكرية اثر استهدافها من قبل طيران التحالف بعد رصدها بطائرات بدون طيار قبالة منفذ الطوال بحرض.
 
مقذوف من الأراضي اليمنية يصيب مواطنا بحي سكني بالحرث
49ac2fe84a6fd9698e3d69aa73e43742.jpg

صرح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد آل صمغان أنه عند الساعة الرابعة وثلاثون دقيقة من مساء اليوم الأربعاء الموافق 27/10/1436 باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوفات ، من داخل الأراضي اليمنية، على حي سكني بمحافظة الحرث مما نتج عنه إصابة أحد المواطنين حيث تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذة الحالات.
 
عودة
أعلى