قائد لواء الحزم العميد فضل حسن : ساعات وستسمعون خبر تحرير أبين



العميد فضل حسن: نقف حاليا على بعد ١٥٠ كم من عدن خلف معسكر لبوزة وتحرير العند لاتقل اهمية عن تحرير عدن وخلال ساعات ستسمعون خبر تحرير أبين
 

سلطان العراده محافظ مأرب وعبدالرب الشدادي قائد المنطقه الثالثه وقادة الالويه والقياده الميدانيه للجيش الوطني عقدوا اليوم أجتماع مغلق مساء
 
سقطت على حي سكني.. وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج
مقذوفات عسكرية تصيب أربعة مواطنين بمحافظة الحرث
442690.jpg

عمر عريبي - سبق - جازان: أصيب أربعة مواطنين مساء اليوم إثر تعرضهم لمقذوفات عسكرية سقطت من داخل الأراضي اليمنية على حي سكني بمحافظة الحرث.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان لـ "سبق" أنه عند الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم الجمعة، باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوفات من داخل الأراضي اليمنية، على حي سكني بمحافظة الحرث مما نتج عنه إصابة أربعة مواطنين، حيث تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.
 
في بيان لقيادة القوات المشتركة
استشهاد الرقيب ماجد السبيعي بمقذوف في قطاع نجران
442656.jpg

واس- جدة: أعلنت قيادة القوات المشتركة، في بيان لها اليوم، استشهاد الرقيب ماجد بن فهد بن فهيد السبيعي -رحمه الله- من منسوبي الحرس الوطني، بعد إصابته بمقذوف في قطاع نجران.

ودعت القيادة الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويتقبله مع الشهداء، ويُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه راجعون
 
مركز دراسات أمريكي: السعودية لم تستخدم سوى 10% من قدراتها العسكرية منذ بداية عاصفة الحزم,

 
وزير الخارجــية الســـعودى: مـســـتمـرون فـى دعمـنا لليمـن والحل للازمـة ســـياســـى

71308b202ab21675d65c253d2a38a41f.jpg


قال وزير الخارجــيه "اخبار مصر" الســـعودى عادل الجــبـير أن الأوضاع فـي اليمـن بـاتت أفـضل على كافـه الصعد، ودعمـنا العســـكرى لليمـن خفـف مـن مـعاناه اليمـنيين، مـســـتمـرون بـدعمـنا لليمـن والحل للأزمـه ســـياســـى.


 
بعد وعوده لأتباعه بالفتوحات والغنائم في نجران وجيزان
انتقل الاعلام الحوثي إلى الحديث عن كبيرة التولي يوم الزحف وجريمة ترك ميادين القتال !!

:D
 

سلطان العراده محافظ مأرب وعبدالرب الشدادي قائد المنطقه الثالثه وقادة الالويه والقياده الميدانيه للجيش الوطني عقدوا اليوم أجتماع مغلق مساء




في مأرب و الجوف تاريخ طويل من هزائم الغزاة ومليشيات البغي هناك خلال ايام ستبدأ حرب وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.




من كلام الشيخ الباشا يبدو ان الاتجاه سيكون الجوف وليس صنعاء
طبعاً هي اسهل من صنعاء واقرب لصعدة
 
المبعوث الأممي إلى اليمن ينجد الحوثيين
الحوثيون يراهنون على أن البدء بالحوار سيقود إلى وقف إطلاق النار، وعامل الوقت سيساعدهم في ما بعد على المناورة.
العرب
feather.png
[نُشر في 08/08/2015، العدد: 10001، ص(1)]

_58951_5.jpg

المبعوث الاممي منحاز للحوثيين
مسقط – كشفت مصادر مطّلعة في العاصمة العمانية عن أن الحوثيين عملوا خلال الأيام الأخيرة على الاستفادة من علاقتهم الجيدة بالمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لتحريك الدعوة إلى الحوار والرغبة في إنهاء الحرب، وذلك لوقف موجة الهزائم التي تتعرض لها قواتهم، ويتخوفون من أن يصل الأمر إلى صنعاء سريعا.
ولم يمانع الحوثيون في التأكيد على استعدادهم للقبول بالقرار 2216، وذلك باعتباره شرطا سعوديا لأيّ حوار، لكنهم يراهنون على أن البدء بالحوار سيقود إلى وقف إطلاق النار، وأن عامل الوقت سيساعد في ما بعد على المناورة.

وقالت تقارير إن اسماعيل ولد الشيخ أحمد دعا أمس وفدًا من الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح (المؤتمر الشعبي العام)، للقاء في مسقط، لبحث حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، في وقت سابق، قبول جميع الأطراف بما فيها الحوثيون وحزب صالح، اتفاقا سياسيا ينهي الحرب الدائرة منذ أشهر.

ويحمل ولد الشيخ أحمد مبادرة من 7 نقاط، عرضها على الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وأبدت قيادات في حزب صالح موافقتها عليها.

وتنص أبرز بنود المبادرة على وضع، وبشكل عاجل، آليات لوقف إطلاق النار وانسحاب القوات المتحاربة ووضع آليات الرقابة وفق القرار 2216، والتسهيل الكامل لعمل وكالات الإغاثة الإنسانية، والتقيُّد بآليات التفتيش والمراقبة التي تقودها الأمم المتحدة والتعاون التام معها.

وتنص على انسحاب القوات المتحاربة من مناطق الاقتتال، واتخاذ الإجراءات لمحاربة الإرهاب ومنعه من الانتشار، والتقيّد بآليات التفتيش التي تقودها الأمم المتحدة بشأن توريد المواد التجارية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

ويعول الحوثيون على اختراق الموقف الأممي والاعتماد عليه لتغيير بنود المبادرة خاصة وقد سبق للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن أن طالبا بحوار بين مختلف الفرقاء دون أن يجعلا القرار 2216 أرضية لهذا الحوار.

وأثار تخلي الأمم المتحدة عن شرط الاستجابة لبنود القرار 2216 كأرضية للحوار بين الفرقاء اليمنيين استغرابا كبيرا في الأوساط الحقوقية العربية والدولية لما قد يخلّفه من نتائج على صورة الأمم المتحدة ودورها في النزاعات.
 
التحالف العربي يزود أمن عدن بعشرات سيارات الشرطة


82015722113549.jpg

تأتي هذه الخطوة بعد تحرير مدينة عدن - أ ف ب
قالت مصادر محلية في محافظة "عدن"، إن قوات التحالف العربي زودت شرطة محافظة عدن بأكثر من 100 سيارة شرطة، وصلت إلى مينائها الجمعة.

وأضافت المصادر أن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، يهدف بذلك إلى "تثبيت الأمن والاستقرار في محافظة عدن جنوبي اليمن، والتي شهدت على مدى الأربعة أشهر الماضية، معارك عنيفة ما بين المقاومة الشعبية وبين المسلحين الحوثيين، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأفادت المصادر نفسها، أن عشرات السيارات، المقدمة من دول التحالف العربي، وصلت إلى مدينة عدن، بهدف البدء في تأسيس نواة لجهاز الشرطة في هذه المدينة، واعتبرت تثبيت الأمن في المدينة، أمرا ضروريا، بسبب توقع حدوث أعمال خارجة عن القانون، في ظل انتشار السلاح بين السكان على نحو غير مسبوق، بالتزامن مع عودة الأهالي إلى مناطقهم.

وتأتي هذه الخطوة، بعد تحرير مدينة عدن، مؤخرا، من مسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في عملية عسكرية للمقاومة الشعبية، مسنودة بقوات للتحالف العربي، أُطلق عليها اسم "السهم الذهبي".

 
صورة الشهيد الرقيب ماجد السبيعي من قوات الحرس الوطني استشهد بعد اصابتة بشظايا مقذوف في قطاع نجران
IMG-20150807-WA0038.jpg

رحمة الله و اسكنة فسيح جناتة
 
عودة
أعلى