وصول ٣٠ مقاتلة اماراتية .. ورويترز: هادي في حالة معنوية مرتفعة
398470.jpg

سبق - متابعة: قفز خام برنت أكثر من 3 دولارات إلى 59.71 دولار للبرميل بعد العملية العسكرية التي تقودها السعودية وحلفاؤها على اليمن

وفي سياق ذي صلة قالت "رويترز" نقلا عن مصادر أمنية يمنية : الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في حالة معنوية مرتفعة بعد الضربات الجوية السعودية

وجاء ذلك وسط انباء عن صول 30 مقاتلة إماراتية قبل قليل للمشاركة في "عاصفة الحزم" ومشاركة قطر ب ١٠ مقاتلات.
 
التقييم الحقيقي للضربه سيكون بعد ان تزول آثار المفاجأه لدي الحوثي و الايرانيين و يبدأ رد فعلهم ... هل ستكون الضربه شامله و قاصمه لدرجه تعجيزهم و منعهم من اي رد؟ ام سيكون ردهم بأطلاق الصواريخ تجاه دول الخليج؟

اتمني ان تكون الدول الخليجيه اخذت احتياطاتها ولا يتركوا شيئا للصدفه

ياريت يضربوا بصواريخهم حتي يعطوا للعرب الحجة لسحق المجوس والتخلص من عدو كبير يدبر المكائد للعرب وحتي نتفرغ للتخطيط للصهاينة ,لكن ايران ليست غبية للدرجة والضربة الجوية دمرت تقريبا اي صواريخ من الممكن اطلاقها .
 
السعودية تبدأ عملية عسكرية على صنعاء وأنصار الله تراها حرباً مفتوحة
13931007000320_PhotoI.jpg

بدات السعودية عملية عسكرية في اليمن بشن عدة غارات على العاصمة صنعاء في سياق عملية تشارك فيها مصر والأردن وفق وسائل إعلام سعودية، وتحظى بدعم واشنطن التي أعلنت توفير تسهيلات لوجستية واستخباراتية لها.

واكدت حركة أنصار الله انها ترى في الأمر حرباً مفتوحة وشاملة متوعدة الرياض بأنها ستدفع الثمن.
وأفادت الانباء في العاصمة صنعاء بأن هدوءاً نسبياً يسود العاصمة بعد سلسلة غارات شنها الطيران السعودي في إطار عملية عسكرية أطلقت عليها الرياض اسم "عاصفة الحزم" فيما اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية أن قراراً رسمياً اتخذ بالرد على الغارات السعودية.
وأودت إحدى الغارات التي استهدفت منزلاً في منطقة الصباحة بحياة أربعة أشخاص بينهم طفلان. فيما أفادت مصادر صحفية بإسقاط طائرتين حربيتين أثناء مشاركتهما في الغارات على صنعاء وأرحب.

وسائل إعلام سعودية ذكرت أن مصر تشارك بطائرات وسفن حربية والأردن بست طائرات حربية في الهجوم على اليمن. فيما أكد البيت الأبيض توفير واشنطن تسهيلات لوجستية واستخباراتية لدول مجلس التعاون في عملياتها العسكرية معلناً إنشاء خلية تخطيط مشتركة مع السعودية لتنسيق الدعم الاستخباري بين الولايات المتحدة والسعودية.

ونفى البيت الأبيض مشاركة القوات الأميركية بشكل مباشر في العمليات العسكرية.

حركة أنصار الله رأت على لسان القيادي فيها محمد البخيتي أن السعودية تضع نفسها في مقام المعتدي على اليمن وستدفع ثمن ذلك، مؤكداً أن للشعب اليمني الحق في الدفاع عن نفسه. البخيتي اعتبر الغارات على اليمن بأنها حرب مفتوحة وشاملة محملاً الحكومات المشاركة فيها مسؤولية الهجوم.

وقال إن هذه البداية لسقوط بعض الأنظمة وعلى رأسها النظام السعودي.من جهته رأى الإعلامي اليمني توفيق الحميري أن الخيارات مفتوحة أمام حركة أنصار الله في الدفاع عن الشعب اليمني متهماً الحكومة السعودية بالدفاع عن القاعدة.



وكالة أنباء فارس
 
نقلت قناة العربية الحدث قبل قليل خبر يفيد أن هناك انباء عن أصابة رئيس اللجنة الثورية والذي يدير اليمن بعد سقوط صنعاء محمد علي الحوثي .
 
الاسطول الغربي يبدأ عملية الحظر البحري علي اليمن ويقوم بتأمين مضيق باب المندب
سكاي نيوز
 
يبدو ان السعودية ستنفذ المهمة كاملة والاشقاء موجودون للطوارئ
 
المضحك بالامس أناقش إيراني على تويتر يقول السعودية لا تمتلك جيش و الحوثي سيحتل السعودية قريباً و اليوم نفس الشخص يلعن و يلطم يقول فتنة طائفية :D
 
مصر: ندعم عسكرياً وسياسياً ائتلاف دعم الشرعية

65bf053a-2367-497e-b1fe-732a952da5e9_16x9_600x338.jpg

العربية.نت
أعلنت جمهورية مصر العربية دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن استجابة لطلبها، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه الأمن القومي العربي وأمن منطقة الخليج العربي.

وجاء في البيان الذي صدر عن الحكومة المصرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أنها تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد في الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن الشقيق، وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب، الأمر الذي طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له، وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطني واحترام الشرعية.

وأضاف البيان أنه يجري التنسيق حالياً مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا لزم الأمر، في إطار عمل الائتلاف، وذلك دفاعاً عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة.

 
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه ,, حمدا لله على السلامة يا عرب ,, واخيرا أرى نواة تحالف عربى حقيقى يشعرنى بالفخر والكرامة :D
 
موقع قناة المنار يبث ثلاثة عناوين مختلفة لمحتوى واحد
 
السعودية تعلن عدم تسجيلها أى خسائر بقواتها الجوية فى عملية "عاصفة الحزم"

320152631426.jpg



قالت صحيفة الشرق الأوسط، إن المملكة العربية السعودية أكدت أن العملية العسكرية "عاصفة الحزم" فى اليمن لم تسجل أى خسائر فى القوات الجوية. وبدأت الدول العربية وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجى بتوجيه ضربات عسكرية لمواقع تتبع مليشيات تابعة للحوثيين الذين سيطروا على مفاصل ومؤسسات الدولة اليمنية. وقال عادل جبير السفير السعودى لدى واشنطن، إن السعودية وحلفاءها بدول الخليج العربية شنوا عملية عسكرية تشمل ضربات جوية فى اليمن ضد المقاتلين الحوثيين، الذين شددوا قبضتهم على مدينة عدن الجنوبية، التى لجأ إليها الرئيس اليمنى.

 
السعودية تعلن عدم تسجيلها أى خسائر بقواتها الجوية فى عملية "عاصفة الحزم"

320152631426.jpg



قالت صحيفة الشرق الأوسط، إن المملكة العربية السعودية أكدت أن العملية العسكرية "عاصفة الحزم" فى اليمن لم تسجل أى خسائر فى القوات الجوية. وبدأت الدول العربية وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجى بتوجيه ضربات عسكرية لمواقع تتبع مليشيات تابعة للحوثيين الذين سيطروا على مفاصل ومؤسسات الدولة اليمنية. وقال عادل جبير السفير السعودى لدى واشنطن، إن السعودية وحلفاءها بدول الخليج العربية شنوا عملية عسكرية تشمل ضربات جوية فى اليمن ضد المقاتلين الحوثيين، الذين شددوا قبضتهم على مدينة عدن الجنوبية، التى لجأ إليها الرئيس اليمنى.



ربنا يسلم كل قواتنا العربية الموحدة وجنودنا الاشاوس من كل شر
 
بدء عملية عسكرية تقودها دول الخليج ضد الحوثيين


55138369611e9b391c8b45b8.jpg

أعلن السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير صباح الخميس 26 مارس/آذار بدء عملية عسكرية ضد الحوثيين تحت مسمى "عاصفة الحزم" تشمل
ضربات جوية تشنها عشر دول خليجية وعربية.

وحسب مراسلنا تقود السعودية الهجمات العسكرية الجوية إلى جانب الإمارات والبحرين والكويت وقطر بهدف حماية الحكومة الشرعية في اليمن من المسلحين الحوثيين.

واستهدفت الغارة قاعدة الديلمي العسكرية للحوثيين ومطار صنعاء ومدرجه، وتواصل المقاتلات التحليق فوق عدن ولحج..

وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن الضربات تستهدف القوة الجوية للحوثيين وقدرتهم على إطلاق الصواريخ.

من جانبه، أعلن البيت الأبيض موافقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على تقديم الدعم اللوجستي والاستخباراتي للعملية العسكرية في اليمن.

وأصدرت دول خليجية بيانا قالت فيه إنها استجابت لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لردع "العدوان الحوثي".

وجاء في البيان الذي بثته وكالة الأنباء السعودية "قررت دولنا الاستجابة لطلب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان الميليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق‭‭‭‭‬‬".‭‬


على صعيد آخر، أكد مدير مكتب منصور هادي، محمد مارم، إن الرئيس اليمني ما زال في قاعدته بعدن وفي حالة معنوية عالية بعد بدء "عاصفة الحزم" على جماعة الحوثي المعارضة لحكمه.

وأضاف "الرئيس في حالة معنوية عالية ويوجه الشكر لدول الخليج ومصر والأردن والسودان وكل دول المنطقة".


واشنطن تتصل بالرئيس اليمني

وكانت واشنطن أكدت الأربعاء مغادرة الرئيس اليمني لمقر إقامته في عدن دون أن تكشف عن مكان تواجده، وذلك بعد اتصال هاتفي معه.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي "كنا على اتصال به في وقت سابق من النهار".

وأضافت "لم يعد في مقر إقامته (...) ولست في موقع يسمح لي بتأكيد أية تفاصيل إضافية من هنا عن مكان وجوده".

وجاء هذا الإعلان الأمريكي بعد أن أصبح مكان تواجد الرئيس اليمني واحدا من الأسرار الغامضة بعد اقتراب الحوثيين من مكان إقامته.

يتبع..

 
عودة
أعلى