الحمد لله انتصارات للمقاومة الشعبية بكل المحافظات اليمنية
قتلى واسرى وهزائم متلاحقة للحوثي وعبيد المخلوع

المقاومة في تعز تأسر 11 من ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق "صالح"
31-07-15-478540961.jpg
 
في ضربة قاضية.. التحالف يباغت قادة صالح والحوثي
في إجتماع لهم ويدمر أرتال عسكرية بوادي حرض

31-07-15-722731897.jpg

شنت مقاتلات التحالف العربي 7 غارات جوية استهدفت تجمعات للحوثيين وأرتل عسكرية في مديرية حرض شمال محافظة حجة الحدودية.
وقالت مصادر قبلية أن طائرات التحالف دمرت يوم أمس أرتل عسكرية تابعة للحوثيين في وادي حرض غرب المدينة.
وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي شنت ثلاث غارات على أرتل عسكرية وناقلات جند كانت مخبأة في وادي حرض وحولها عشرات المسلحين.
وأشارت المصادر إلى أن طائرات التحالف استبقت الحوثيين ودمرت المدرعات وناقلات الجند قبل أن يستخدمها الحوثيين في هجماتهم المتكررة على منفذ الطوال السعودي.
موضحة أن الغارات تزامنت مع اجتماع قيادات المليشيات الحوثية وضباط في الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع، في الدور الأرضي بالفندق وأصيب بعضهم في القصف ونقلوا على إثر ذلك للمستشفى السعودي الأماني بمثلث عاهم.
إلى ذلك أعلنت جماعة الحوثي قصف مقاتليها لقيادة حرس الحدود السعودي وإدارة المباحث العامة بنجران.وتحدثت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين أن مقاتلوها والجيش لهم، أطلقوا 6صواريخ على مركز جلال العسكري بجيزان، ودمروا موقع الخوجرة العسكري بقذائف المدفعية.
 
طويل لكن يستحق القرأة


يوسف علاونة يجلد المخلوع ويوضح نقاط غائبة عن البعض

التاريخ في اليمن كما في أي مكان آخر يجيب على الواقع ومن يتعلم من التاريخ ليس كمن لا يتعلم بسم الله وبعونه نبدأ

لو سألت اليمنيين (المشتطين) من هي أكثر مدينة قاومت الحثالة الحوثية؟ فسيقولون لك عدن بينما هي في الحقيقة صعدة ولمدة 9 سنوات وليس عدن

فلقد سقطت صعدة بالكامل عام 2011 أيام اندلاع الثورة ضد علي عبدالله صالح.. وللآن هناك قبائل لم يستطع الحوثة أن يعتبوا مناطقها!

ومنها منطقة قبيلة بني عوير من ساحر ومنطقة باقم من قبيلة وادعة وشيخهم حسين حيدر الهاشمي من حزب الإصلاح ويعيش في نجران حيث امتداد لقبيلته

وهذه القبائل استبسلت في حرب الحوثة أيام حصار دماج.. وللأسف يظن البعض أن القتال كان بين دماج والحوثة فقط دون أن يعرف حقائق ما قبلها

حيث شرد الحوثة وقتل وذبح واستباح الأموال والنساء وهناك من يقسمون بالله على حالات اغتصاب وقعت ولكنهم لا يجهرون بها حفاظا على العرض والشرف

فالواجب يقتضي رفع القبعة لصعدة، فهي ليست شرا كما يصور البعض لأنها تصدت لهؤلاء الجهلة الأوباش منذ عام 2002 عند بدء نشاطهم المسلح

في عام 1994 بدأ نشاط هؤلاء الحمقى (عقائديا)، وكلمة عقائديا كثيرة عليهم لأن نشاطهم ارتبط دائما بالنجاسة وروح إبليس وغرضية منحطة

وقد دعم علي عبدالله صالح هؤلاء لأنه أراد حزبا طائفيا ضد الجنوب ونزعة التراجع عن الوحدة عندما بدأ علي سالم البيض عملية (الاعتكاف) في عدن.

وقد كان بدر الدين الحوثي (ابو حسين) من دعاة المذهب الجارودي المتشدد الي يحصر الحكم للبلد فقط بالبطنين الحسن والحسين كحق (شرعي)

وكما هو معروف فقد كان الحكم قبل الثورة إماميا من السلالة السامية (أبناء النبي)! من بيت المتوكل وكان الحوثي يجاهر برفض النظام الجمهوري!

مع ذلك فقد أقسم بدر الدين اليمين الدستورية امام مجلس النواب عندما فاز في مقعد على حماية النظام الجمهوري!.. وصفق له الرئيس صالح!

في تلك الفترة كان هناك صعود لحركة زيدية معتدلة تضم رجلا عرف بحكمته وهو محمد سالم عزان مع آخرين نشطوا لانتشار (الزيود) في الشمال

أو ما يسميه اليمنيون الآن (شمال الشمال) في مناطق صعدة وحجة وعمران فانتسب حسين بدر الدين الحوثي لهؤلاء في دعوات لإحياء الحكم التوكلي،

وشيئا فشيئا وعبر صلات برلمانية بدأت إيران بحرف هؤلاء سياسيا جراء سياسة ثابتة تعتبر كل المذاهب غير السنية مشروعا مواكبا لمذهبها الخاص

وغض علي عبدالله صالح الطرف عن هذا إمعانا بإيذاء دول الخليج التي كانت من مرحلة تشدد إيرانية أسفرت عن قرار اتخذه الرئيس بيل كلينتون

بما سمي الاحتواء المزدوج للنظامين العراقي (السابق) – نظام صدام حسين – والنظام الإيراني كعنوان رئيسي للسياسة الأميركية في المنطقة.

وأيامها كان صالح يعاني من دعم خليجي شبه معلن لتوجهات الجنوب بفض الوحدة فقادة الجنوب أقبلوا على وحدة وذهبوا إلى صنعاء بانفتاح تام

لكن تعقيدات الدولة المتخلفة وخصوصية العاصمة فيها جعلت هؤلاء يشعرون بالغربة وكأنهم أضياف فلجأ (علي سالم البيض) لأسلوب الاعتكاف في عدن.

ولأن الخليج بدا متماهيا مع علي البيض الذي صار يُستقبل في الخليج كرئيس دولة ويلقى التشجيع جعل صالح يتجه لإغاظة الخليج عبر علاقة مع إيران!

كان الخليج ما زال على صدمته من موقف صالح المؤيد للغزو العراقي لدولة الكويت، وكان ما زال يتلكأ في مصالحة صالح ويوقف الدعم عنه

في تلك الفترة اقتربت شخصيا من الشأن اليمني مع الصديق محمد زين العيدروس رحمه الله وهو من أشراف عدن وكان مديرا لتحريرنا في جريدة السياسة

وقد ذهبت مع المرحوم إلى صنعاء وقابلنا الرئيس صالح واشتكى كثيرا بأن الخليج يحشره في الزاوية ويضطره لما لا يريده عبر الإصرار على الاعتذار.

قال صالح بأنه بينه وبين قادة الخليج مستعد لتقبيل رؤوسهم ولكنه عاجز عن الاعتذار العلني وكان واضحا أن هذه رسالة دبلوماسية واجبة النقل

ثم جرى الاتفاق على تأليف كتاب مضاد للانفصال لترويجه عربيا واخترت له شخصيا اسم (فئران مأرب وجرذان الانفصال)! ==== خلي الجنوبيين يزعلوا!

حيث أمر صالح بتزويدنا بكل ما نحتاجه من الوثائق التي تدين قادة الجنوب ومنها ما هو موجود لدي حتى الآن!

وكان بين ذلك تسجيلات صوتية ومفرغة لقادة الجنوب في مكالمات هاتفية مع زعماء خليجيين، ومحادثات عن شحنات أسلحة وفساد مالي وما شابه!

لكن التلكؤ الخليجي عن مصالحة صالح ظل قائما وأضيف هذا لتعثر في محادثات ترسيم الحدود بين اليمن والمملكة العربية السعودية

فاقترب صالح من طهران أكثر وأفسح لها الباب على مصراعية لحرف الحركة الزيدية في الشمال الملاصق للسعودية باتجاه تشيع كامل!

لم يكن اليمنيون سمعوا من قبل عن (غدير خم) ولم يكونوا عرفوا من قبل سب أبو بكر الصديق أو أمير المؤمنين عمر بن الخطاب أو أم المؤمنين عائشة!

وخلال وقت قصير قصف صالح بالقوة وبتواطؤ أميركي معاند للتوجه الخليجي الانفصال واحتل عدن بالقوة المسلحة وبدأت سياسة إخضاع الجنوب وإذلاله

وسريعا خضع الخليج للأمر الواقع فبدأ بتطبيع العلاقة مع صالح فكان لا بد لصالح من أن يبتعد عن إيران التي لم تعد العلاقة معها مجدية!

ولكن الإيرانيين كانوا نجحوا بتحويل الحوثي إلى حركة عميلة تتلقى منهم الأوامر فأقدم صالح على خطوة خطرة بإلغاء ما يسمى المعاهد العلمية

وهي بالأصل مدارس حكومية ولكنها تقدم جرعة مضاعفة من الفق والسيرة واللغة العربية وحفظ القرآن الكريم اكثر من المدارس الحكومية

فأفسح هذا المجال لفتح منتديات دينية خاصة بدأ الحوثيون في شمال الشمال بالسيطرة عليه وتدريس المذهب الإيراني وبغلو واضح.

ومع الوقت صار حسين الحوثي في نظر الجهلة في الشمال هو المهدي المنتظر لدرجة أن كثيرا من أتباعه لم يصدق نبأ قتله إلى بعد مرور سنوات!

بل شاع لدى الأتباع في شمال الشمال بأن الرجل لم يقتل فـ(أبناء) النبي صلى الله عليه وسلم لا يقتلون بل يصعدون لبعض الوقت إلى ربهم في السماء!

وكانت إيران تنفق بسخاء، وعرف أبناء تلك المناطق السينما لأول مرة عبر أفلام إيرانية تحكي سيرة النبوة والصحابة على طريقتها الخاصة المعروفة

وكان يتم تقديم مخصصات مالية لكل من ينتمي للجماعة التي بدأت بالتحول إلى ميليشيا مسلحة عصية على الحكومة المركزية

وكان لا بد من رد (مجتمعي) ضمن تركيبة مختلطة متعايشة منذ مئات السنين، علما أنه لا توجد فوارق (ثقافية) تذكر للأغلبية السنية مع (الزيدية)

فبدأت حركة فقهية مضادة بسبب روح الاستفزاز المستجدة على مجتمع اليمن فانتشرت مدارس سلفية وإخوانية (في اليمن عند الحوثي السلف والإخوان واحد)

ثم انتقل الاحتقان إلى الدولة فكانت الحروب الكثيرة التي شهدتها المنطقة وأسفرت عن الدمار والخراب الكبير وتخلف التعليم والخدمات.

وكان الغريب في الأمر أن الجيش كلما اقترب من القضاء على الحوثيين واستئصال شأفتهم نهائيا كان صالح يوقف الحرب وكأنه الشفيع لهم!

ومع الوقت فهم كثيرون اللعبة وصاروا يصفونها بحرب الهاتف، والغاية استنزاف السعودية ومحرقة لتصفية الخصوم عبر استهتار بدماء الأبرياء

ومع الوقت صار لإيران نتوء صغير في التركيبة اليمنية، وهو ما أتاح لها الوصول لمرحلة (محاولة) جعله نتوء تعطيل للدولة وتشويش على السعودية

أما الخلاصة فهي أن جماعة صغيرة لم تستطع السيطرة على مدينة واحدة هي معقلها.. فكيف نجحت بالسيطرة على بلد بأسرة خلال أسبوعين!؟

إن الحرب الحالية تصفي عبثا إيرانيا استمر في اليمن نحو عشرين سنة، ولذلك فإنها مهما كلفت من تضحيات وخسائر فإنها تستحق أكثر.

شكرا
 
خطة عسكرية لحصار صنعاء وإسقاطها خلال 15 يوما
01-08-15-271368038.jpg


السبت 1 أغسطس 2015 الساعة 07:14

يعد الجيش الوطني الموالي للشرعية في اليمن خطة عسكرية متكاملة لاستكمال تحرير باقي المدن الجنوبية والانتقال عبر محورين إلى مدينتي تعز ومأرب لتحريرهما من ميلشيا الحوثي وقوات صالح.

وكشف قائد عسكري "عن أن المقاومة اليمنية الجنوبية أعدت خطة لاستكمال تحرير باقي المدن الجنوبية والانتقال عبر محورين، إلى مدينتي تعز ومأرب، لتحريرهما من قبضة المتمردين، ثم الوصول إلى مشارف العاصمة ومحاصرتها بهدف إبعاد الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، منها، في غضون 15 يومًا".

وقال العميد عبد الله الصبيحي، قائد عملية تحرير عدن لـ«الشرق الأوسط»، "إن القوات الموالية للشرعية وضعت استراتيجية لتنفيذها خلال الأيام المقبلة، بالتنسيق مع قوات التحالف، تتمثل في تطهير أكبر مساحة من الأراضي اليمنية الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين».

وأضاف الصبيحي" إنه تم وضع كل الاحتمالات التي يمكن أن تواجه القوات، مثل انتشار القناصة وزرع الألغام في مساحات مختلفة ومتنوعة».

وأوضح أن القوة العسكرية التي ستنفذ العملية يفوق عددها ألفي جندي معهم عناصر من المقاومة الشعبية، بإسناد من طيران التحالف.

وفي وقت سابق قال رئيس هيئة أركان الجيش اليمني " إن المعركة العسكرية في اليمن على وشك أن تحسم، وإن "نهاية المليشيا الحوثية وصالح باتت وشيكة".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن اللواء محمد المقدشي قوله، "إن المقاومة الشعبية المسلحة والقوات الموالية للشرعية الدستورية في طريقها إلى تحقيق الحسم العسكري، وهو ما سيقلب المعادلة القائمة في البلاد.

وأضاف المقدشي "إن تحرير العاصمة صنعاء يعد من أولويات القوات المؤيدة للشرعية الدستورية، وأن استعادتها من قبضة الانقلابيين سيتم قريباً".

وأكد اللواء المقدشي "إن المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية على وشك تحقيق الحسم في محافظة لحج واستعادة السيطرة على قاعدة العند العسكرية".

وأشار إلى أنه تم إحكام السيطرة على مديريات عدن كافة.

ولفت إلى أن "ثمة جيوباً صغيرة لا تزال متبقية للمتمردين، لكنها لا تمثل تهديداً، وأن الانقلابيين يتعرضون لعملية استنزاف يومية جراء ضراوة المقاومة الشعبية في كل من الضالع ومأرب وتعز".

وتابع القول بأن عاصفة الحزم "قلبت الموازين ومثلت صفعة مدوية للانقلابيين»، وأسهمت في إعادة الأمل للشعب اليمني في إمكانية الخلاص من الانقلابيين واستعادة مسار الاستقرار المنشود"

إلى ذلك كشف دبلوماسي سعودي سابق" إن الآلاف من المقاتلين اليمنيين يتلقون تدريبات في قاعدتين عسكريتين على الأقل في جنوب السعودية".

وأضاف المسؤول، الذي كان يعمل على الملف عن قرب واختار عدم الكشف عن هويته، لمصادر صحفية" أن التدريبات “بدأت مع بداية عملية عاصفة الحزم” التي يشنها منذ أكثر من خمسة أشهر تحالف عربي بقيادة السعودية ضد ميليشيا الحوثيين في اليمن".
- See more at:
 
عاجل: أول غارات جوية للتحالف بعد لحظات من انتهاء الهدنةالإنسانية (حصيلة أولية مرعبة)
2222.jpg



حصل "بويمن" من مصادر محلية خاصة في محافظة مأرب، شرق اليمن، قبل قليل ، على أرقام حصيلة أولية "مرعبة"، للقصف الجوي الذي شنه طيران التحالف العربي هذه الليلة على مواقع تابعة لميليشيا الحوثي وعلي صالح في جبهتي الجفينة والبلق جنوب غربي مأرب،

وقالت المصادر إن القصف كان مباغتاً وجاء بعد لحظات من انتهاء الهدنة الإنسانية الثالثة، التي كان قد أعلنها التحالف، وبدأت منذ الأحد الماضي وحتى مساء الجمعة.

فيما يلي ينشر "بويمن" الحصيلة الأولية التي خلفتها الغارات الجوية في صفوف مليشيا الحوثي وقوات علي صالح الليلة:
- 25 قتيلاً و15 جريح
- تدمير دبابة.
- تدمير طقم عسكري .
- تدمير مدفع (هاون120).
-إعطاب 4 اطقم عسكرية
 
فوق هام السحب و ان كنتي ثرى
فوق عالي الشهب يا اغلى ثرى
من على الرمضا مشى حافي القدم يستاهلك
ومن سقى غرسك عرق دمع و دم يستاهلك

ومن ثنى بالسيف دونك و القلم يستاهلك يستاهلك
نستاهلك يا دارنا حنا هلك
انتي سواد عيوننا شعب و ملك

فوق هام السحب.png
 

مصادرنا: مقتل 5 مسلحين حوثيين وإصابة 10 آخرين في كمين للمقاومة الشعبية في مقبنة غرب مدينة
 
حي الله قبائل الخزي والعار يامن فتحتو غرف نومكم لسيد الحوثي اهلا بكم على اسوار مملكتنا التي سوف نحرق جثثكم ياخنازير السيد
كلهم قبائل زيدية واسماعيلية
تدري وش يبغالهم يبغالهم كتيبة الكيماوي في سلاح المهندسين
 
يمن خيانات

هروب شقيق "الحوثي" بعد القبض عليه في عدن

كشف الصحفي أنيس الصبيحي، رئيس تحرير موقع "هنا عدن"، عن هروب شقيق زعيم جماعة الحوثي عبد الخالق الحوثي عن طريق مرتزقة عبر البحر بالتنسيق مع الصليب الأحمر، على حد قوله.

وأضاف الصبيحي، في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن: "عبد الخالق الحوثي تم تهريبه من منطقة كريتر، عن طريق بعض المرتزقة بالتنسيق مع الصليب الأحمر"، مشيرا إلى أنه تم نقله على متن قارب من منطقة حقات إلى مكان مجهول.
وطالب الصبيحي، بالتحقيق والبحث والتحري للقبض عليه، والتعرف على المتعاونين في تهريبه.

وكانت مصادر محلية أكدت محاصرة وإلقاء القبض على شقيق زعيم الحوثيين في أحد أحياء عدن من قبل المقاومة الشعبية، والقوات الموالية للشرعية، إلا أن أخباره انقطعت تماما منذ سيطرة المقاومة على عدن.
 
هذه القصة حدثت معي ..كنت اسير في احد الأوديه واذا بقطيع من الكلاب تقترب مني وتكاد تفترسني .. تشجعت ولم اهرب .. ولم يكن معي سلاح غير الحجاره !!
وقفت ثابتا في مكاني كنت ارميها بالأحجار بكل قوتي ...فاصاب حجر عين احدها فذهب يعوي مسرعا ... واذا ببقية الكلاب تسابق الريح هاربه :)
وهذا ما سيحدث للقطعان الحوثيه باذن الله ان حاولت الاقتراب من بلادنا... سيواجهون جهنم
اما بخصوص القبائل فهم بانتظار ساعة الصفر ... والفرصه المناسبه للانتقام من عصابات الحوثي واخر القبائل المعاديه للحوثي قبيلة ( ارحب ) الذي حاربهم الحوثي وقتل شيخ من شيوخهم قبل يومين
 
كلهم قبائل زيدية واسماعيلية
تدري وش يبغالهم يبغالهم كتيبة الكيماوي في سلاح المهندسين
ما هكذا تورد الإبل، و هذا غير جائز و ضرره اكثر من نفعه. ارجع للحربين العالميتين فأي إبادة لمكوّن من المكونات كانت نتيجتها عكسية بان جيشت العالم ضد ألمانيا و حلفائها في الحربين. حتى ان المكسيك كانت ضد النازيين إبان الحرب العالمية الثانية و هي لا ناقة لها و لا جمل في الحرب فقط لأجل سياسة ألمانيا النازية في استعباد و إبادة من لا ينتمي للعرق الآري هو ما حثها على استعدائها
 
يمن خيانات

هروب شقيق "الحوثي" بعد القبض عليه في عدن

كشف الصحفي أنيس الصبيحي، رئيس تحرير موقع "هنا عدن"، عن هروب شقيق زعيم جماعة الحوثي عبد الخالق الحوثي عن طريق مرتزقة عبر البحر بالتنسيق مع الصليب الأحمر، على حد قوله.

وأضاف الصبيحي، في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن: "عبد الخالق الحوثي تم تهريبه من منطقة كريتر، عن طريق بعض المرتزقة بالتنسيق مع الصليب الأحمر"، مشيرا إلى أنه تم نقله على متن قارب من منطقة حقات إلى مكان مجهول.
وطالب الصبيحي، بالتحقيق والبحث والتحري للقبض عليه، والتعرف على المتعاونين في تهريبه.

وكانت مصادر محلية أكدت محاصرة وإلقاء القبض على شقيق زعيم الحوثيين في أحد أحياء عدن من قبل المقاومة الشعبية، والقوات الموالية للشرعية، إلا أن أخباره انقطعت تماما منذ سيطرة المقاومة على عدن.




انا من البداية ما كنت مصدق سالفة القاء القبض عليه

السالفة ما تدخل الراس


لا صور ولا غيرها

ولا اعتراف من قبل الشرعية بهذا الخبر
 
عودة
أعلى