ozx31120.bmp
 
439288.jpg
 
الحوثيون يقولون إن الامم المتحدة لم تخطرهم بالهدنة


صنعاء (رويترز) - نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن الحوثيين قولهم إن الأمم المتحدة لم تخطرهم بشأن الهدنة المقرر سريانها مساء الأحد.

ونسبت الوكالة التي يديرها الحوثيون إلى محمد علي الحوثي رئيس اللجنان الثورية العليا القول "لم يصل أي خطاب رسمي من الأمم المتحدة بشأن الهدنة". وأضاف "ليس هناك موقف لا سلباً ولا ايجاباً حتى تتم المخاطبة الرسمية من قبل الأمم المتحدة بهذا الخصوص."

وأعلن تحالف عربي تقوده السعودية ويقاتل ميليشيا الحوثي في اليمن منذ 26 مارس اذار عن هدنة تدخل حيز التنفيذ الساعة 11.59 مساء (2059 بتوقيت جرينتش) يوم الأحد ولمدة خمسة ايام للسماح بارسال مساعدات انسانية.

 
11 شوال 1436-2015-07-2609:07 PM
سقط على منزلهم.. وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج

إصابة فتاة وطفلين بنجران بمقذوف عسكري قادم من اليمن
439316.jpg

هادي آل كليب- سبق- نجران: أُصيب طفلان وفتاة سعوديون عصر اليوم، إثر سقوط مقذوف عسكري من داخل الحدود اليمنية على منزلهم بمدينة نجران.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران، المقدم علي بن عمير آل جرمان الشهراني، أن رجال الدفاع المدني باشروا بلاغاً في تمام الساعة 5:20 من عصر هذا اليوم الأحد عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الحدود اليمنية على منزل بمدينة نجران؛ ما نتج منه إصابة فتاة وطفلين سعوديين؛ وتم نقلهم للمستشفى.

وقال المقدم علي الشهراني إنه تم تنفيذ الإجراءات اللازمة وفق الخطط المعتمدة لذلك.

36897_70599.jpg



88326_65896.jpg



85841_44630.jpg
 
@v_of_resistance: #اتجاه_العاصفة
#الحديدة .. طيران التحالف يستهدف مجاميع لميليشيات الحوثي والمخلوع في ساحل الطايف.


@v_of_resistance: #اتجاه_العاصفة
#أبين .. طيران التحالف يشن 10 غارات على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع في { عكد - مثلث الكهرباء - وسط مدينة لودر}

محافظة الحديدة
مدينة مقاومة بسرية ولها اسم الحراك التهامي لكن ؟ كل الزعماء القبائل الذي ضد الحوثي خطفوا على يد عصابة الحوثي على شان كذا صوت المقاومة والزعماء خافت .


617.jpg


هذه محافظة ابين عاصمة زنجبار .. جاءت لها تعزيزات من محافظة البيضاء وهي خطيرة على مدينة عدن لانها قريبة منها كثير.
غارة يوم على التعزيزات التي وصلت قبل يومين .


619.jpg



العقبة التي تربط بين محافظة ابين ومحافظة البيضاء اسمها ثرة - لورد.

31028
 
السعوديين و الحوثيين لقاء سّري في عّمان

را نيوز- ذكرت صحيفة ارب ديلي نيوز٬نقلاً عن مصادر عسكرية وحكومية أردنية٬ أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر أواخر الاسبوع الماضي إلى الأردن شملت لقاء سرياً بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف ووفد من جماعة الحوثيين اليمنية الموالية لإيران الذين يقاتلون في اليمن.
وتقول الصحيفة ان زيارة كارتر للمنطقة شملت توقفه في اسرائيل لاطلاع المسؤولين الاسرائيليين حول الاتفاق النووي الإيراني ومناقشة زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل باعتبارها وسيلة لتخفيف المعارضة الإسرائيلية للاتفاق.
وحسب الصحيفة فان كارتر زار القوات الامريكية المتمركزة في قاعدة موفق السلطي الجوية في المفرق٬ والتي تعمل حاليا مع سلاح الجو الأردني كجزء من الحملة الجوية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا. وقالت الصحيفة إن زيارة كارتر إلى عمان٬ والتي استمرت يومين٬ شملت لقاءات سرية مع مسؤولين سعوديين برئاسة ولي العهد محمد بن نايف الذي قام بزيارة قصيرة ومفاجئة إلى عمان ووفد من جماعة الحوثي اليمنية وممثل الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي يقاتل حاليا الى جانب الحوثيين ضد الحكومة اليمنية. وتقول الصحيفة ان محادثات سرية تهدف الى وضع حد للقتال الجاري في اليمن بين الحوثيين المدعومين من ايران وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تدعمه السعودية وحلفاء عرب آخرون بما في ذلك الأردن.
ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين الأردنيين تأكيده أن اللقاء السري "خطوة مهمة نحو نهاية الحرب الأهلية في اليمن".
وشددت الصحيفة على ان الاردن يلعب دورا عسكريا مهما مع الولايات المتحدة والسعودية في الحروب ضد الدولة الإسلامية في العراق وسوريا وضد الحوثيين في اليمن.
وقالت الصحيفة إن الأردنيين يأملون٬ من خلال تسهيل المحادثات في عمان بين السعوديين واليمنيين





 

المقاومة الشعبية و الجيش الوطني في قرية الوهط هم قريبين من مدينة لحج . بعد سيطرة على قرية صبر.


620.jpg
 
عودة
أعلى