عــــــــــــــاجـــل
غارة لمقاتلات التحالف استهدفت منطقة كحلان عفار بمحافظة حجة شمال اليمن
 
هنا نص الخبر كاملا ...


فريق فني من الإمارات لإعادة تشغيل مطار عدن الدولي خلال 24 ساعة

201507200135766.Jpeg


الإثنين 20 يوليو 2015 / 14:04
24- وام
قال وزير النقل اليمني في الحكومة اليمنية الشرعية بدر باسلمة أن "فريقاً فنياً متخصصاً وصل من الإمارات لإعادة تشغيل مطار عدن الدولي خلال 24 ساعة"، موضحاً أنه "تم تجاوز مشكلة عدم صلاحية البرج الحالي بوصول برج متنقل لاستئناف الرحلات من وإلى عدن خلال الساعات القادمة".وذكر باسلمة في مؤتمر صحفي الليلة الماضية بعدن أنه "تم الاتفاق مع مدير الأشغال العامة لجلب مقاولين لإعادة تأهيل الميناء خلال اليومين المقبلين"، .داعياً المنظمات الدولية إلى البدء في التوجه الى موانئ عدن ومطار عدن لتقديم الإغاثة لأنها حرمت سابقاً من الإغاثة بمبرر أنها غير آمنة".

وعن أولويات الحكومة قال إن "المعضلة الآن هي انقطاع المياه والكهرباء عن أربع مديريات وأن الأهم الآن هو إعادة تلك الخدمات إلى المدن بشكل عاجل".

ودعا باسلمة المنظمات الحقوقية أن "تأتي إلى عدن لأنها في السابق كانت تتوجه فقط إلى صنعاء ورصد المآسي المهولة التي ارتكبها الحوثيون في عدن"، كما وجه دعوة لكل الصحفيين والإعلاميين بالتوجه إلى عدن، وقال أن "الحكومة على استعداد لتنسيق رحلات لهم من أي مطار بالعالم للتوجه الى عدن ورصد ما يحدث فيها".




بعد ان يعود مطار عدن للعمل
يجب ان يخرج مطار صنعاء من الخدمة


 
من هو محافظ عدن الجديد الذي عينه الرئيس هادي بقرار جمهوري "ننشر جانباً من حياته وسيرته"

الأحد 19 يوليو 2015 الساعة 21:32يمن سكاي - متابعة خاصة
حين اقتربت آلة الموت والخراب من عدن أواخر مارس الماضي كان مسؤولوها يفكرون بمنافذ للهروب والمغادرة باستثناء مسئول واحد، قرر البقاء ليحرس خوف المدينة، ويتواجد مع أهلها للتخفيف من معاناتهم التي ستخلفها جحافل الحوثي وصالح.

موقع "المصدر أونلاين" كان قد نشر تقريرا عن البكري قبل شهرين بعنوان " نايف البكري .. المسئول الذي صمد مع أهله في عدن"، وقال انه بات الرجل الأول في عدن ويتحرك بدأب للحفاظ على مؤسسات الدولة في المدينة، وبرز كرجل دولة يقوم بأنشطة يومية في مديريات المحافظة ويتفقد الخدمات الأساسية للمواطنين، وكذا التواصل مع المنظمات الإنسانية ومنظمات الإغاثة والمبادرات الشبابية الرامية الى تقديم خدمات انسانية تمكن عدن من الصمود كحاضنة شعبية للمقاومة التي نجحت في تحقيق ثبات أسطوري لم يكن متوقعاً.

في 31 أكتوبر من العام 2013 أصدر الرئيس هادي قراراً بتعيين نايف البكري وكيلاً لمحافظة عدن لشؤون المديريات، وعمل قبل ذلك كمدير عام لمديرية المنصورة وخلال فترة عمله اكتسب البكري سمعة جيدة مكنته من تهدئة الوضع المتوتر في المنصورة خلال فترة إدارته لها.

أصبح الناس في عدن يقصدون البكري بكل حاجياتهم في ظل الوضع الصعب الذي يعانون منه، ويجد المتصفح لصفحته على موقع التواصل "فيسبوك" الكثير من المناشدات من المواطنين والأسر المنكوبة والكثير من الثناء لوقوفه معهم في هذا الظرف الصعب، كما ينشر البكري على ذات الحائط الجهود التي يبذلها، وينشر كذلك صوراً للعديد من شهداء عدن معزياً شباب المقاومة، ويحثهم فيها على الصمود أكثر لتحقيق النصر ودحر المليشيا.

ويتنقل وكيل المحافظة بين مديريات عدن التي تسيطر عليها المقاومة ويتفقد وضع الناس، ومؤسسات المياه والكهرباء والمستشفيات لبحث إمكانات دعمها وتوفير احتياجاتها، ومؤخراً منحته المقاومة الشعبية في عدن وأسر الشهداء والجرحى والأسر المنكوبة وسام الشجاعة ووسام المسئول الوطني الشريف.

أصبح البكري الذي يتمتع بعلاقات جيدة مع مختلف القوى السياسية في المحافظة، يزاول حالياً مهام الرجل الأول في عدن، بعد الإختفاء المفاجئ والغامض لمحافظها عبدالعزيز بن حبتور، ومغادرة الرئيس هادي منها الى الرياض ومعه الكثير من رجال الدولة.

وبات يحظى بشعبية وتقدير كبيرين لدى أهل عدن بسبب دوره في هذا الظرف الصعب الذي اختفت فيه كثير من القيادات التي ظلت لسنوات خلت تتحدث عن القضية الجنوبية، أو على الأقل "بلعت ألسنها".
 
القرارات الاخيرة لهادي لا اظنها من بنات افكاره. قرار ارجاع الحكومة لعدن وقرار تعيين محافظ عدن من رجال المقاومة يعني بداية عصر جديد في ادراة اليمن. اظن انه تمت استشارة السعودية في هذه القرارات.
 
فرد القوات الخاصه الي بالصوره سعودي و الاماراتي الي جنبه ( احد افراد طاقم المروحيه )

مكتوب ايضا بالخبر انه الصوره ملتقطه ( على ظهر حاملة الطائرات الاماراتيه ) ههههههه

المشكلة انها جريدة الشرق الاوسط :confused:
 

سيتم اعادة فتح مطار عدن وميناء عدن لاستقبال المساعدات الإنسانية. .



المساعدات يجب ان تكون عن طريق عدن
مطار صنعاء اتوقع ان يتم تسويته بالارض
 
القرارات الاخيرة لهادي لا اظنها من بنات افكاره. قرار ارجاع الحكومة لعدن وقرار تعيين محافظ عدن من رجال المقاومة يعني بداية عصر جديد في ادراة اليمن. اظن انه تمت استشارة السعودية في هذه القرارات.

انا شخص مقتنع بأن من يقود السياسة اليمنية بشكل شبه كلي الان هي السعودية و غير مقتنع بهادي ، لا اجده شخص قيادي ولا يجيد التصرف ،،
 

قيادي في المقاومة : العشرات من الحوثيين سلموا أنفسهم للمقاومة في منطقة التواهي في عدن
 
السيارات تحمل لوحات سعودية يعني ع الأغلب هي القوات الموجودة على الحدود ،،


لم يصدر تصريح رسمي من التحالف يؤكد على وجود قوات على الارض
فهي على الغالب قوات يمنية تم تدريبها وتسليحها
 
طيران التحالف يدك عقر دار الانقلابيين بصعده
3ae3bda5-e256-45fe-b9bf-fa1d9a84c79108-05-15-441422784.jpg

شنت طائرات التحالف العربي اليوم غارات جوية مكثفة
على مواقع عسكرية تتبع مليشيا الحوثي بعقر دار الانقلابيين في صعدة .

وقالت مصادر مطلعة :
" ان الغارات استهدفت مقر قيادة المليشيات الحوثية
بمعسكر شهيد المحراب بمحافظة صعدة .

وأضافت المصادر أن الغارات خلفت خسائر كبيرة
في صفوف المليشيات الذي كان مخزن داخل المعسكر

اقرأ المزيد :
 

انفجار عنيف يهز حي الجراف في العاصمه صنعاء ومصادر حوثيه تتحدث عن استهداف جامع المويد
 
يا أخي الامارات احرجونا بأدبهم واحترافيتهم. ناس تفتخر فيهم صراحة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى