@YNN_ADEN: #YNN
#تعز | مراسلنا: شباب المقاومة بتعز يبدأون معركة تطهير حوض اﻷشراف من الميليشيات الحوثية
يرجى تعديل المسمى الى ...حوض الانجاس
الساده او الاشراف اكبر خونه ... هم يمهدون للحوثي دخول المحافظات ويستلمون مقابل ذلك مناصب وزلط
 
وزير الدفاع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
يستقبل رئيس هيئة الأركان العامة اليمني محمد المقدشي


16-07-15-967982487.jpg
 


13525.3K
55a62ed8c461888f298b4594.jpg
Reuters مسلحون من لجان الدفاع الشعبي يرفعون شارة النصر أمام مطار عدن

اللجان الشعبية تسيطر على مطار عدن بعد اشتباكات عنيفة مع الحوثيين، والرئيس الأمريكي والعاهل السعودي يؤكدان ضرورة إنهاء المعارك في اليمن.

وسيطرت اللجان أيضا على جبل الحديد وحي خور مكسر فيما تواردت أنباء عن إحكام قبضتها على منطقة العريش. ورافقت هذه الاشتباكات غارات للتحالف على نقاط تمركز للحوثيين في المدينة تسببت بسقوط قتلى وجرحى وتدمير عدة آليات عسكرية معظمها في منطقة التواهي.

تعليق أحمد الصالح الناطق باسم ملتقى شباب جنوب اليمن في أمريكا
وفي تعز، قال ناشطون إن أحياء المدينة تعرضت لقصف عنيف بالمدفعية من قبل الحوثيين مما تسبب بأضرار مادية كبيرة، وشهدت المدينة الثلاثاء مقتل وإصابة 150 من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في المعارك الدائرة مع المقاومة الشعبية.

من جانب آخر شن طيران التحالف العربي اليوم سلسلةَ غارات على قاعدة الديلمي الجوية قرب مطار صنعاء الدولي، كما قصف مواقع للدفاع الجوي ومعسكرا للصواريخ في منطقة بني حشيش شمال شرق العاصمة اليمنية.

هذا ودعت الحكومة اليمنية منظمة الصليب الأحمر إلى تسلم أسرى تابعين لجماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في عدن جنوب اليمن. كما دعا الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي وسائل الإعلام والمنظمات الدولية لزيارة عدن والاطلاع على حجم الدمار الذي حل بالمدينة جراء القصف العشوائي للمسلحين الحوثيين.

القوات السعودية تتوغل لأول مرة بريا داخل اليمن

في غضون ذلك نقل موقع "المشهد اليمني" عن مصادر مطلعة أن وحدة عسكرية من حرس الحدود السعودي معززة بطائرات الأباتشي توغلت عدة كيلومترات داخل الحدود اليمنية لمهاجمة مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم في جبل النار شرق حرض الذي يبعد نحو 5 كم عن الأراضي السعودية ويطل على منطقة المبخرة السعودية.

وأوضحت المصادر، أن القوة المشتركة توغلت لأول مرة في عمق الأراضي اليمنية واشتبكت بشكل مباشر مع الحوثيين ووحدة من الحرس الجمهوري الموالي لصالح في جبل النار وقتلت العشرات منهم وأعطبت العديد من المدافع والآليات التي كانوا يستخدمونها في قصف قرى ومواقع عسكرية سعودية.

55a62ef0c461885e218b45a9.jpg
Reuters قوات سعودية قرب الحدود اليمنية
وأشارت المصادر إلى أن طائرات الأباتشي قامت بتعقب الفارين وتشكيل غطاء جوي للقوات المشتركة. وأن القوات المشتركة خاطرت بالتقدم بريا بعد حصولها على معلومات تفيد بأن الحوثيين نقلوا صواريخ عبر أنفاق حفرت في أحد أودية الجبل. هذا وانسحبت قوات حوثية من عدة مناطق بشبوة بينما تهيأت أخرى للرحيل وبدأت بهدم المتارس ورفع الخيام.

وقالت مصادر خاصة لـ"المشهد اليمني" إن قوات صالح والحوثي المرابطة بجردان بشبوة انسحبت فجأة دون أي مقاومة بعد أن حققت اللجان الشعبية بعدن انتصارات جسيمة تمكنت من خلالها السيطرة على معظم عدن.

أوباما والعاهل السعودي يؤكدان أهمية إنهاء المعارك

سياسيا شدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على أهمية إنهاء المعارك في اليمن.

وقال البيت الأبيض إن أوباما وعبد العزيز "تحدثا عن أهمية إنهاء المعارك في اليمن وأهمية وصول المساعدات الدولية إلى جميع اليمنيين".

55a62f31c46188880b8b459a.jpg
Reuters الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الاميركي باراك أوباما
في سياق آخر اعتبر المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن "سبب الخروقات التي طالت الهدنة هو سوء التفاهم بين أطراف النزاع"، مؤكدا في نفس الوقت أنه سيسعى لتثبيت التهدئة. وأن "الحل الحقيقي للأزمة اليمنية لا يقتصر على هدنة إنسانية مدتها أربعة أو خمسة أيام، بل هو الحل السياسي على أساس المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن". وأنه كثف من مساعيه لتحقيق ذلك.هذا ويواصل ولد الشيخ مباحثاته مع المسؤولين في السعودية ومع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

تعليق علي الشعباني القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، و العميد محمد جواس أحد قادة المقاومة الشعبية اليمنية
المصدر: وكالات[/URL]
 


مصادرنا: اندلاع حريق ضخم في مصافي عدن إثر سقوط قذيفتين والسلطات تدعو سكان الأحياء المجاورة إلى المغادرة​
 


مصادرنا: 9 قتلى من الحوثيين وقوات صالح في هجومين منفصلين للمقاومة الشعبية بمحافظة شبوة​
 
وصول وزراء يمنيين الى عدن تمهيدا لانتقال هادي إليها
تاريخ النشر:16.07.2015 | 07:51 GMT |

1
55a75b50c461881a328b458d.jpg
Reuters قوات من المقاومة الشعبية متمركزة قرب مطار عدن

وصل ثلاثة وزراء وقيادات أمنية وعسكرية من حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عدن صباح الخميس 16 يوليو/تموز.

وأكدت مصادر في المقاومة الشعبية الجنوبية أن طائرة عسكرية وصلت فجر الخيس مطار عدن الدولي تقل كلا من اللواء عبده الحذيفي وزير الداخلية، وبدر محمد باسلمة وزير النقل، ووكيل جهاز الأمن القومي علي حسن الأحمدي ومسؤولين أمنين وعسكريين آخرين.

وكان الوزيران والوكيل أعلنوا مساء الأربعاء توجههم إلى عدن اليوم الخميس، للتأكد من بسط الأمن فيها، ومن صلاحية المنافذ الجوية والبرية والبحرية، التي سيجري من خلالها استقبال المساعدات الآتية من منظمات الإغاثة.

55a75b8cc461884a3e8b45df.jpg
Reuters تنظيف أرض المطار تمهيدا لاستقبال الضيوف الكبار
وأوضح وزير النقل باسلمة في تصريح صحفي أن هدف توجههم الى عدن هو تهيئة الأجواء لانتقال الحكومة الشرعية إليها في الأيام المقبلة.

هذا وأصدر الرئيس هادي قرارا يكلف بموجبه رسميا عودة ثلاثة وزراء الى عدن سريعا لممارسة مهامهم من هناك كون حقائبهم تتطلب التواجد السريع على الأرض بعدن.

استعدادات لانتقال الرئيس هادي الى عدن

وفي هذا السياق، أكدت مصادر في الرئاسة اليمنية بالرياض أن ترتيبات مكثفة تجري استعدادا لانتقال الرئاسة والحكومة اليمنية الى مدينة عدن بعد استكمال تأمينها وتحويلها بشكل تام الى منطقة آمنة.

55a75b6bc46188fb3a8b45c1.jpg
Reuters الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
وقالت المصادر إن "نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء خالد بحاح كلف من قبل الرئيس هادي بالتوجه الى عدن بعد إشعار القيادة العسكرية للقوات الموالية للشرعية باستكمال تحرير المدينة من الانقلابيين وإمكانية انتقال الحكومة لممارسة مهامها انطلاقا منها".

وأوضحت أنه في هذه الحال فإن طائرة ملكية سعودية ستنقل الرئيس هادي وهيئة استشارية عشية عيد الفطر لأداء الصلاة في ساحة العروض.

بعد عدن.. الإعلان عن عملية "السهم الذهبي" لتحرير تعز

ميدانيا، واستمرارا لعملية تحرير المدن بعد عدن، أكد مصدر عسكري يمني مسؤول في الرياض أن "قوات موالية للشرعية مزودة بأحدث الأسلحة والمعدات العسكرية ستصل خلال الساعات القادمة الى مدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء في إطار تنفيذ عملية السهم الذهبي".

55a75ba8c4618860028b45bc.jpg
Reuters مسلحون موالون لهادي يتوجهون الى تعز
ولفت المصدر العسكري الى أن عملية السهم الذهبي تتضمن تحرير ثلاث مدن بشكل تام من المتمردين هي عدن وتعز ومأرب قبيل التحول الى مناطق حدودية كالجوف بالتزامن مع تكثيف الضربات الجوية الموجهة لخطوط إمداداتهم في محافظات صنعاء وعمران وصعدة.

التحالف يلوح بعملية برية

وأعلن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف، العميد ركن أحمد عسيري في هذا السياق أن معركة عدن هي بداية الطريق، مشيرا الى أن "ما تشهده عدن عملية متكاملة بين التحالف والمقاومة الشعبية، وأن عمليات التحالف الجوية تتطلب قوات برية لمواكبتها".

وأكد عسيري أن "اليمن محور التحالف، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يشرف على المعارك، والمقاومة الشعبية تعزز مواقعها لصد أي هجوم مضاد للميليشيات".

55a75dc9c46188652b8b45ec.jpg
Reuters الناطق الرسمي باسم قوات التحالف، العميد ركن أحمد عسيري
وشدد على أن التحالف يراقب تحركات الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح و"جاهز لضربها، وهناك مفاجآت قادمة للمقاومة بعد أن فاجأت قوات صالح والحوثيين في عدن".

من حرر عدن؟

نوه وزير النقل باسلمة بأن قوات التحالف قامت بتدريب ألوية مشكلة من يمنيين، وتم تسليحها وتجهيزها بالآليات الحديثة، فيما كانت قوات الحرس الجمهوري الموالية لعلي صالح تملك أسلحة بتقنيات حديثة مما أخر القوات اليمنية في بسط السيطرة سريعاً على المدن اليمنية، حسب قوله.

وقال باسلمة إن "القوات التي تم تدريبها نشأت من ثلاث جهات، الأولى أفراد المقاومة الشعبية، والثانية ضباط تم تسريحهم من الجيش في فترة حكم المخلوع صالح، وتم استدعاؤهم مرة أخرى للانضمام إلى الجيش، وأما المجموعة الثالثة فهي من الوحدات العسكرية التابعة للشرعية، وتم إسناد تدريبها إلى قوات التحالف، وتوجد مجاميع أخرى آتية يتم تدريبها لمساندة قوات التحالف على الأرض"، دون أن يذكر من هم.

55a75d52c461888f2a8b45d9.jpg
Reuters مسلحون من المقاومة الشعبية
في غضون ذلك كشف علي الأحمدي، ناطق المقاومة الشعبية في عدن عن اتصالات تجريها المقاومة مع الحوثيين بالتواهي عبر وساطة بهدف إخراجهم وتسليم أسلحتهم مقابل توفير خروج آمن لهم.

وقال الأحمدي في تصريح صحفي الخميس إن هناك اتصالات ووساطات تبذل مع الحوثيين في منطقة التواهي لتسليم أنفسهم، مضيفا أنهم اذا رفضوا فإن عملية الحسم ستبدأ خلال الساعات القادمة.
 
تحرك جيش ضخم موالٍ للشرعية صوب مدينة تعز
كشفت مصادر يمنية مطلعةعن تحرك جيش ضخم موالٍ للشرعية
صوب مدينة تعز
لتحريرها من مليشيات الحوثي وصالح في إطار عملية السهم الذهبي.

وأضافت المصادر أن القوات الجديدة المذكورة تضم كتائب عسكرية
تلقت تدريبها وتسليحها المتطور في السعودية
لبدء معركة تحرير تعز الواقعة جنوب العاصمة صنعاء المحتلة.

ويأتي تحرك هذه القوات في إطار عملية عسكرية شاملة
لتحرير كافة المحافظات اليمنية من الاحتلال
الذي فرضته مليشيات الحوثي وصالح على أغلب المناطق
في شمال اليمن وجنوبه.
 
شاهد بالصور ماذا فعلت المقاومة الشعبية بتعز بالمناطق الخاضعة لسيطرتها ؟

بعد افتتاح عدد من أقسام الشرطة والنظافة في مناطق متفرقة من تعز
بدأت المقاومة خلال الساعات الماضية
بتطبيق خطة جديدة لانتشار رجال الأمن المرور
في عددا من شوارع المدينة في الوقت الذي تواصل فيه الاشتباكات المسلحة
ودحر ميلشيات الحوثي في العديد من جبهات القتال .

15-07-15-653625778.jpg


15-07-15-870228120.jpg


15-07-15-87445232.jpg



بصراحة هذه المحافظة اثبتت للعالم انها محافظة راقية
وتـميز سكانها ومحافظها بالوعي والتعامل الراقي والحضاري
اجبروا الجميع على احترامهم وتقديرهم
 
عاجل : استشهاد احد افراد الجيش الاماراتي المشاركين في عاصفة الحزم

#شهيد_الامارات_عبدالعزيز_الكعبي

اللهم تقبله في الفردوس الاعلى في الجنه والهم اهله الصبر والسلوان
 
الى كل من يستعجل النصر في اليمن
الى كل حوثي وعفاشي واهم ببقائه او انتصاره

السعودية قد اعلنتها رسميا
بأنها سوف تخوض حرب مفتوحة ضد الحوثيين قد تستمر لعشر سنوات
لن تخرج من اليمن باذن الله حتى يستقرالأمن والأمان ويركع الحوثي
حتى لو استسلم الحوثي اليوم او تم اسره
يبقى هناك شروط ومحاكمات ومحاسبات لابد من تنفيذها
قتلهم الأبرياء في اليمن وتدمير مقدرات الشعب اليمني لن يذهب سدى دون عقاب
 
عاجل : استشهاد احد افراد الجيش الاماراتي المشاركين في عاصفة الحزم

#شهيد_الامارات_عبدالعزيز_الكعبي

اللهم تقبله في الفردوس الاعلى في الجنه والهم اهله الصبر والسلوان
انا لله وإنا إليه لراجعون
اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يرحمه ويغفر له ويتقبله من الشهداء

احسن الله عزاءنا وعزاكم يا اهل الامارات وعزاء اهله وذويه فيه
اسأل الله ان يتقبله هو وكل من استشهد من الشهداء
ويجعل الفردوس الاعلى دارهم ومستقرهم في جنات التعيم
وان يحمي بلادنا و قواتنا وجنودنا وابطالنا البواسل
من غدر الغادرين ومكر الماكرين وكيد الحاقدين
وحسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم عجل بنصرك يا قوي يا عزيز
ورحمنا يا ارحم الراحمين
 
عاجل : استشهاد احد افراد الجيش الاماراتي المشاركين في عاصفة الحزم

#شهيد_الامارات_عبدالعزيز_الكعبي

اللهم تقبله في الفردوس الاعلى في الجنه والهم اهله الصبر والسلوان
الله يرحمه شهيد الواجب
عبدالعزيز بن سرحان الكعبي
ويرحم شهداء الواجب
 
عاجل : استشهاد احد افراد الجيش الاماراتي المشاركين في عاصفة الحزم

#شهيد_الامارات_عبدالعزيز_الكعبي

اللهم تقبله في الفردوس الاعلى في الجنه والهم اهله الصبر والسلوان


الله يرحمه ويتقبله من الشهداء وجعله في جنات الفردوس الاعلى
انا لله وانا اليه راجعون ..
 
عاجل : استشهاد احد افراد الجيش الاماراتي المشاركين في عاصفة الحزم

#شهيد_الامارات_عبدالعزيز_الكعبي

اللهم تقبله في الفردوس الاعلى في الجنه والهم اهله الصبر والسلوان
أسأل الله ان يرحمه ويغفر له ويتقبله من الشهداء يارب
 
صالح يتخلى عن الحوثيين .. اتفاق سري بالامارات بحضور روسي ( بنود الاتفاق )
تحدث مصدر مقرب من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح
عن نجاح دولة الامارات في التوسط لإقناعه بالتخلي عن جماعة الحوثي
و تخلي الجيش و قوات الحرس الموالية له عن القتال إلى جانب الحوثي .

واشار المصدر إلى أن دولة الامارات طرحت على صالح تلك البنود في صيغة اتفاق
مقابل إعطاء صالح ضمانات إماراتية بعدم ملاحقته أو أفراد عائلته
و إخراج أسمائهم من عقوبات الامم المتحدة..

كما نص الاتفاق- وفقا للمصدر- على عدم متابعة أو تجميد أي أرصدة مالية تتبع صالح او أفراد عائلته و من المتوقع بأن يخرج صالح في الأربعة و العشرون الساعة القادمة متوجهاً إلى الامارات للإقامة فيها مع جميع أفراد عائلته وانه عند وصول صالح إلى الامارات سوف يدعوا المؤتمر في بيان له بانتخاب رئيساً للمؤتمر بدلاً منه و قد نص الاتفاق بأن يبقى حزب المؤتمر ممارساً عمله كبقية الأحزاب الاخرى و عدم حلّه أو التعرض له قانونياً .


 
عاجل : استشهاد احد افراد الجيش الاماراتي المشاركين في عاصفة الحزم

#شهيد_الامارات_عبدالعزيز_الكعبي

اللهم تقبله في الفردوس الاعلى في الجنه والهم اهله الصبر والسلوان


الله يرحمه ويصبر اهله

CKBnr3nUsAATXiB.jpg
 
عودة
أعلى