القوات البرية تتصدى لهجوم 500 مسلح من الحوثيين وقوات صالح وتقتل معظمهم , وفر المتبقي لمناطق ذات تضاريس صعبه والاباتشي تقوم بتمشيط الحدود .

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
سيطرت على ميناء بعدن ومبنى الإدارة المحلية تحت غطاء جوي ناجح
المقاومة تواصل دحر ميلشيات الحوثي.. و "جواس": سنسحقهم خلال ٤٨ ساعة
436392.jpg

سبق- متابعة: قال سكان إن قوات المقاومة الشعبية انتزعت السيطرة على ميناء المعلا في عدن جنوبي اليمن، والمنطقة المحيطة به اليوم الأربعاء، في إطار الهجوم الذي تشنه على المتمردين، حسب "رويترز".

وتأتي السيطرة على الميناء في خضم عملية عسكرية تنفذها المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، ضد قوات الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وواصلت المقاومة تقدمها في عدن ليل الثلاثاء، واستعادت السيطرة على مبنى الإدارة المحلية لمحافظة عدن الواقع في منطقة المعلا، بعد أن طردت المتمردين منها، حسبما أفادت "سكاي نيوز عربية".

واستفادت قوات المقاومة من غطاء جوي وفره التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ويستهدف تجمعات الحوثيين وقوات صالح.

وسيطرت المقاومة الثلاثاء على مطار عدن، وسط توقعات باستعادة السيطرة على المدينة بالكامل في غضون أيام قليلة.

وكانت العملية العسكرية التي تنفذها قوات المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في عدن، قد فتحت طريقا لطرد ميليشيات الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جنوب اليمن بالكامل.

وأمس الثلاثاء سيطرت قوات المقاومة على مطار عدن وطردت الميليشيات المتمردة منه، ثم أتبعت ذلك الأربعاء بمزيد من التقدم على عدة محاور في المدينة الاستراتيجية، التي تعد ثاني أهم مدينة يمنية بعد العاصمة صنعاء.

وأدت العملية العسكرية التي بدأت مؤخرا بمساعدة غطاء جوي من قوات التحالف العربي، إلى خسارة الحوثيين وقوات صالح مناطق استراتيجية وحيوية في عدن، بعد 3 أشهر من سيطرتهم عليها.

وباتت غالبية أحياء وشوارع منطقة خور مكسر التي تمثل قلب المدينة، ومنطقة المعلا حيث يوجد مبنى الإدارة المحلية لمحافظة عدن، ومنطقة رأس عمران المهمة غربي المدينة، في قبضة قوات المقاومة، مما ينبئ بميل موازين القوى في عدن بشكل عام تجاه تلك القوات.

ووفق "سكاي نيوز" اعتبر الخبير العسكري اليمني العميد محمد جواس أن العملية العسكرية التي تقودها قوات المقاومة في عدن تمثل "العد التنازلي لطرد الحوثيين من جنوبي اليمن بشكل عام".

وقال جواس: "هناك مؤشر واضح جداً على تطهير المحافظات الجنوبية من هذه الميليشيات (الحوثيين وقوات صالح). هجوم المقاومة كان كاسحا في عدن"، متوقعا "خلو عدن بالكامل من الحوثيين خلال 48 ساعة".

واستشهد الخبير العسكري بأن "خسائر قوات المقاومة ضئيلة جداً مقارنة بخسائر الحوثيين، وهذا دليل على تماسك القوات التي نفذت سلسلة هجمات قوية للتخلص من الحوثي".

واستبعد جواس إمكانية عودة ميليشيات الحوثيين إلى المناطق التي تم تحريرها منهم في عدن، لأن "ليس لهم حاضن اجتماعي"، فضلا عن الخسائر العسكرية التي تكبدوها جراء المعارك.

واعتبر أن عدن "ستكون نقطة انطلاق لتحرير محافظات الجنوب، حيث ستنطلق قوات المقاومة منها باتجاه أبين ولحج المجاورتين، لطرد الحوثيين منهما".

ومن جهة أخرى، أشاد جواس بالتنسيق الذي بات "على مستوى عال" بين قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية وقوات المقاومة الشعبية على الأرض، وساهم في سرعة تقدم المقاومة في عدن.

وحظيت قوات المقاومة الشعبية التي تقاتل على الأرض بغطاء جوي من قوات التحالف، التي تستهدف تجمعات ومخازن أسلحة الحوثيين وحلفائهم.

وقال جواس إن "التنسيق في البداية شابته بعض النواقص، أما الآن فالتنسيق كامل بين التحالف والمقاومة التي تتصرف بناء على تعليمات من غرفة العمليات المشتركة في الرياض".

ويعد تحرير مدينة عدن أولوية بالنسبة لقوات المقاومة الشعبية، نظرا لصعوبة الوضع الإنساني بها، حيث تعاني نقصا حادا في الطعام والدواء وغيرهما من الاحتياجات الضرورية.
 

منقول وصول مدرعات متطوره عددها 100 دعم من دولة الامارات العربية المتحدة الى عدن في صباح يومنا هذا عبر البحر

CJ-MqmVUsAAdiD7.jpg



ما صحة هذه الاخبار؟
 
مقتل العقيد الركن الشمالي ناصر الشوذبي الموالي للحوثيين وصالح .. تم الدعس عليه في

 

ابناء منطقة مشرعة بمحافظة تعز يحرقون دبابة استقدمت الى منطقتهم يوم امس

CJ-LzPtWgAACXLw.jpg


CJ-LzwlWsAAQM9N.jpg
 
كما بدأت عاصفة الحزم خاطفة ومربكة للحوثي وعفاش
كذلك النهاية
اثبتت معركة عدن انها خاطفة ومربكة لهم

وستكون معارك اخرى قادمة
اشد ارتباكا واكثر مفاجأة لهم

قوات التحالف عملت بصمت
وأنجزت اعمالها والاهداف المرسومة
بكل تأني ودقة واحترافية

حتى الاعلام الدولي والمحلي شتت تفكيره
ولم يعد يفهم ويميز بين
عاصفة الحزم - اعادة الامل - السهم الذهبي
 
مقولة متداولة o_O;):D;)o_O
امريكا دربت جيش عراقي 12 سنة وماقدر يسوي شئ
السعودية دربت فرقة من الشعب اليمني شهرين
نفضوا عدن في ساعتين

النصر والتوفيق من عند الله وليس من أنفسنا و قضيتنا عادلة والحق معنا إن شاء الله.
 
التعديل الأخير:
يبدو ان الدعم الاماراتي يتضمن مدرعات جديدة + دراجات شرطة + سيارات بيك اب

ألقِ نظرة على تغريدة ‎@Abulayan2009:

ارجو وضع الصور
 


شكرا جزيلا على المساعده ..

كثير من التغريدات تتحدث عن عدد 100 مدرعة بخلاف الذخائر وعربات البيك اب والدراجات + المؤن ..هذه باعتقادي دفعة جديدة نزلت ميناء عدن ...
 
يا الهي علي سوء الادارة الفظيع. لديكم تحالف مدعوم بقرار ٢٢١٦ يا مجانين. اتركوا شأن اليمن داخل هذه المنظومة يا مجانيييين. والله خشى علي اليمن من سوء الادارة.
هادي رايح فيها من المفترض لا أسرى الموت أو الموت
هؤلاء لا ينفع معهم إلا القتل والتهديد والتدمير حقيقة
 
الصور اعلاه من الصومال المدرعات التي ارسلتها الامارات اوشكوش
 
يبدو ان الدعم الاماراتي يتضمن مدرعات جديدة + دراجات شرطة + سيارات بيك اب

ألقِ نظرة على تغريدة ‎@Abulayan2009:

ارجو وضع الصور

دعم اماراتي لصومال في وقتاً سابق
 
شكرا جزيلا على المساعده ..

كثير من التغريدات تتحدث عن عدد 100 مدرعة بخلاف الذخائر وعربات البيك اب والدراجات + المؤن ..هذه باعتقادي دفعة جديدة نزلت ميناء عدن ...

لا شكر على واجب
اجزم ان هناك قوات اماراتية او قوات مشتركة من التحالف في عدن خططوا لمثل هذي الخاطفة اللي اربكت العدو قبل تسليم المعدات اما قيادة او إشراف
 
شكرا جزيلا على المساعده ..

كثير من التغريدات تتحدث عن عدد 100 مدرعة بخلاف الذخائر وعربات البيك اب والدراجات + المؤن ..هذه باعتقادي دفعة جديدة نزلت ميناء عدن ...

النمر تنتشر حول العالم عقبال الانيغما :)
 

مصادرنا: الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يصدر توجيهات بعودة وزراء النقل والداخلية والصحة بالإضافة قيادات أمنية إلى مدينة عدن


عودة هذه الحكومة المصغرة إلى عدن ضربة موجعة للحوثي وعفاش


 
عودة
أعلى