اليمن: الكشف عن إدارة صالح لتنظيم القاعدة سيسهم في القضاء على مستقبله السياسي
يونيو 13, 2015



لندن ـ «القدس العربي»: ذكرت مصادر سياسية ان انكشاف أمر ارتباط الرئيس السابق علي عبدالله صالح بتنظيم القاعدة في اليمن وإدارته لعناصرها القيادية ستسهم في القضاء على مستقبله السياسي ومستقبل عائلته أيضا.
وأوضحت لـ«القدس العربي» ان الفيلم الوثائقي «مخبر القاعدة» الذي بثته قناة «الجزيرة» الخميس قبل الماضي أسهم بشكل واضح في ضرب مستقبل صالح وعائلته السياسي، إثر المعلومات الحساسة والدقيقة التي كشفها بطل الفيلم هاني مجاهد وهو عنصر القاعدة البارز الذي تحول إلى مخبر سري مع
أجهزة المخابرات اليمنية (الأمن القومي) و (الأمن السياسي) على تنظيم القاعدة في اليمن.
وذكرت المصادر أن صالح تضرر من مضمون هذا الفيلم أكثر من تضرره من الضربات الجوية لقوات التحالف عبر «عاصفة الحزم» وما بعدها وذلك ﻻنكشاف دوره في تسيير خيوط تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ولعبه دورا في توجيه العمليات العسكرية للتنظيم وفقا لرغبات صالح وفي المكان والزمان المطلوب له.
وعلمت «القدس العربي» من مصدر دبلوماسي أن الحكومة اليمنية بدأت بتحريك ملف قانوني دولي ضد صالح وأسرته وطلبت من الشرطة الدولية (إنتربول) توجيه مذكرة توقيف في حق نجل شقيق صالح العميد عمار محمد عبدالله صالح، وكيل جهاز الأمن القومي سابقا، والذي أقاله الرئيس عبدربه منصور هادي من منصبه الراهن كملحق عسكري في أثيوبيا وإحالته للمحاكمة، جراء انكشاف دوره في العمل مع عناصر تنظيم القاعدة في اليمن وتقديمه الدعم المادي والمعلوماتي واللوجستي والمواد المتفجرة لعناصر التنظيم لتنفيذ عملياتهم الإرهابية ضد أهداف غربية في الأراضي اليمنية.
وذكر مصدر دبلوماسي ان عمار صالح غادر إثيوبيا قبيل بث فيلم «مخبر القاعدة» بساعات، تفاديا ﻻعتقاله فيها مع إعلان إقالته من منصبه الدبلوماسي والذي توجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكشف مجاهد أن عمار صالح كان يعقد اجتماعات دورية مع قيادات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في منزل بالقرب من قصر دار الرئاسة في العاصمة صنعاء وكان يزودهم بالمال والمتفجرات لتنفيذ عملياتهم. مؤكدا أن القائد العسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي، يعمل لصالح المخابرات اليمنية وذكر مجاهد أن عمار صالح قال له انه التقى الريمي في المنزل ذاته وفي المكان نفسه الذي التقى فيه بمجاهد جوار دار الرئاسة.
ووفقا للعديد من المصادر الأمنية الوثيقة الاطلاع ان عمار صالح لم يكن الوحيد من أسرة صالح المتورط في العمل لصالح تنظيم القاعدة وتوفير الدعم لها، بل كان هو مثالا واحدا لبقية العناصر من الأسرة ومن الدائرة الأمنية الضيقة جدا المحيطة بصالح المعنية بملف تنظيم القاعدة. وقالت لـ «القدس العربي» «ان شقيق عمار الأكبر، العميد طارق صالح، قائد الحرس الخاص للرئيس السابق علي صالح، كان يعمل أيضا ضابط ارتباط بين قيادة تنظيم القاعدة وبين عمه الرئيس السابق علي صالح، وأنه نسق العديد من اللقاءات بين عناصر قيادية في تنظيم القاعدة وعمه علي صالح في دار الرئاسة بصنعاء».
وكشف أن صالح أقنع العديد من قيادات تنظيم القاعدة بالعمل لصالح المخابرات اليمنية بشقيها (الأمن السياسي) و (الأمن القومي) لتحقيق أهداف مشتركة وهي ضرب المصالح الغربية في اليمن.
وذكرت أن العديد من قيادات القاعدة البارزين أصبحت تخدم إجندة علي صالح تحت غطاء القاعدة طالما هي تحقق مصالح مشتركة و»كانت عمليات القاعدة ضد مصالح أي دولة غربية في اليمن تأتي في الوقت الذي كانت علاقات صنعاء بتلك الدولة تشهد تأزما وكان صالح يحرك ركود العلاقات معها عبر عمليات تنظيم القاعدة ضد مصالحها في اليمن».
وذكرت مصادر وثيقة الاطلاع أن علي صالح التقى بأغلب قيادات القاعدة وعناصرها المؤثرين ووفر لأسر العديد من سجنائهم مبالغ شهرية لتمتين أواصر العلاقة بينهم. وكان مصدر دبلوماسي غربي قال لـ «القدس العربي» قبل عدة سنوات ان علي صالح استغل العمليات الإرهابية ضد المصالح الغربية في اليمن أبشع استغلال في طلب المساعدات المالية من الدول المتضررة بذريعة تطوير المنظومة الأمنية في اليمن، بينما كانت أغلب المساعدات والدعم المالي لهذا الجانب تذهب إلى جيوب صالح وأفراد عائلته.
وأوضح ان علي صالح استغل عملية تفجير المدمرة الأمريكية «يو إس إس كول» في ميناء عدن، بفتح قناة تواصل دبلوماسي مباشر مع الوﻻيات المتحدة وتعميقها عبر برنامج الحرب الكونية على الإرهاب والذي حصل صالح بموجبه على دعم كبير ومتواصل لدعم المنظومة الأمنية اليمنية، وكذا فعل مع بقية الدول الغربية، كالمملكة المتحدة وايطاليا وألمانيا وفرنسا وأسبانيا.
وأشار إلى أن صالح كان يستخدم أوراق القاعدة ومكافحة الإرهاب وسيلة لـ(ابتزاز) الدول الغربية والتي وصلت في بعض الأحيان إلى حد ﻻ يطاق، خاصة وأن هذه الدول تعلم جيدا بحجم الفساد المالي الذي يمارسه صالح وأفراد عائلته والمقربين منه في استثمار الأزمات لجلب الأموال لصالحهم.
وكانت المصالح الأمريكية والفرنسية والبريطانية والألمانية والايطالية والاسبانية من أكثر المصالح الغربية تأثرا بالعمليات الإرهابية، ابتداء بتفجير المدمرة الأمريكية كول في عدن وضرب السفارة الأمريكية في صنعاء، مرورا بتفجير ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ قبالة ميناء المكلا في حضرموت وانتهاء بعمليات خطف وقتل المواطنين الغربيين في اليمن.
وذكرت مصادر إعلامية أن بعض الدول الغربية بدأت بتحريك ملفات قانونية ضد صالح وأفراد عائلته المتورطين في قضية دعم تنظيم القاعدة لارتكاب عمليات إرهابية ضد مواطنيها ومصالحها في اليمن وفي مقدمة ذلك اسبانيا التي كشف فيلم «مخبر القاعدة» ان العملية الإرهابية في مأرب، شرقي اليمن، التي أسفرت عن مقتل 6 سياح أسبان كانت بتواطؤ من الأجهزة الاستخباراتية التابعة للرئيس السابق علي صالح وأفراد عائلته.
وعلمت «القدس العربي» من مصدر أمني رفيع أن نشاط أجهزة صالح الاستخباراتية مع تنظيم القاعدة لم تقتصر على الأراضي اليمنية بل امتدت لدول أخرى، حيث توجد أرضية مناسبة للعمل وتحركات نشطة لعناصر القاعدة، وفي مقدمة ذلك الصومال، التي أرسل صالح إليها عبر أجهزته الاستخباراتية عناصر من القاعدة يعملون لصالح جهاز الأمن القومي اليمني للقيام بمهمات لوجستية وتجسسية لصالح القاعدة وصالح ومن وراءهم من الأجهزة الاستخباراتية الدولية، وذلك خلال فترة صعود تنظيم الشباب في الصومال.
وكانت اتهامات سياسية عديدة وجهت نحو الرئيس السابق علي صالح باغتيال العشرات من كبار الضباط الأمنيين والعسكريين خلال السنوات القليلة الماضية
بواسطة الدراجات النارية وذلك لإعدام الشهود من المطلعين على الملفات السرية لنظام صالح وأقاربه، حيث كان أغلب الضباط الذين تم اغتيالهم من الذين كانوا يعملون في ملفات مكافحة الإرهاب.
ويعتقد العديد من المراقبين السياسيين أن انكشاف دور الرئيس السابق علي صالح وأفراد عائلته في اللعب بورقة القاعدة ومخادعته للمجتمع الدولي بذلك سيلعب دورا مهما في القضاء على مستقبله السياسي وبالذات على مستقبل نجله الأكبر العميد أحمد علي، الذي ارتكب الكثير من المجازر في البلاد من أجل إيصاله إلى السلطة.


 
يعني القذائف كانت مخفيه للضرب من نفس موقعها
ام وضعت من طرف ثالث والحوثيين يستلموها من الموقع



موقع القران الكريم للأستماع
 
يعني القذائف كانت مخفيه للضرب من نفس موقعها
ام وضعت من طرف ثالث والحوثيين يستلموها من الموقع



موقع القران الكريم للأستماع


ربما تم مصادرتها من سفن بحرية!!

قبل ايام



قوات التحالف تحتجز 4 سفن إيرانية بميناء جزيرة سوقطرة .
 

طائرة الأمم المتحدة تغادر مطار صنعاء دون الوفد الحوثي المشارك في مشاورات جنيف
بعد ان تصايحو من يطلع قدام جنب السواق
يحسبوها شاص طقم :D:D:D:D:D
 
مؤتمر جنيف سيكون وضع النقاط على الحروف

الامور تدار بالسياسة وطاولات الحوار
والحرب وسيله لتحقيق ذلك لترتيب الاوراق السياسية على طاولات الحوار
 

مراسل : مقتل وجرح 14 من الحوثيين في هجوم للمقاومة ببني مطر غرب .
CHako9eUsAAWGWg.jpg

هل ستكون بداية ما تحدثت عنه امس عن بداية حرب العصابات في صنعاء و ضواحيها ؟


وحدات البحرية السعودية داهمت إحدى الجزر اليمنية الصغيرة بجوار جيزان
كانت مخزن صواريخ كاتيوشا وسيطرت عليها بشكل كامل ودمرت أسلحتهم




------------------------------------


يقال بأنها وحدات البحرية الخاصة








عمل جيد و ضربة استباقية لهؤلاء ..
ربما يتم النقل عبر زوارق صغيرة من و الى الجزيرة لتلافي الضربات الجوية ( زوارق صيادين مثلا )
و ربما نقلها من السفن المارة في البحر الاحمر عبر زوارق الى الجزيرة ثم الاستلام من طرف الحوثيين ...
و ربما ارسلها المسردب لكن اخطئ بالاحداثيات :rolleyes:
 
صباح الخير والنور والسعادة لكم جميعا
اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة
اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي
اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي
اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي
423053328.jpg


140823045708344526.jpg
 

الملازم أصيب أثناء الدفاع عن الوطن بالحد الجنوبي .. أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه


CHYQgE7VEAIlbsC.jpg










أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه
 

طائرة الأمم المتحدة تغادر مطار صنعاء دون الوفد الحوثي المشارك في مشاورات جنيف
بعد ان تصايحو من يطلع قدام جنب السواق
يحسبوها شاص طقم :D:D:D:D:D
والله لولاجهلهم وتخلفهم لماسيطرت على عقولهم ايران
 



الله اكبرالله اكبراللهم لك الحمدوالشكربفضل الله سبحانه ثم بجهدهااولاءالرجال الابطال اسأل الله ان ينصركم ويثبتكم
 
{عراقيل} الوفد الحوثي تؤجل {جنيف} 24 ساعة
اختلفوا أمام سلم الطائرة في صنعاء على من يمثلهم.. وطالبوا بإقامة منفصلة عن الوفد الحكومي

بينما أعلنت الأمم المتحدة، أمس، تأجيل المشاورات اليمنية - اليمنية التي كانت مقررة في جنيف يوم غد (الأحد)، 24 ساعة أخرى، بسبب «ظروف غير متوقعة» تتعلق بوصول أحد الوفود اليمنية إلى سويسرا، كشف مسؤولون يمنيون لـ«الشرق الأوسط»، أن سبب هذا التأجيل يعود إلى عراقيل تسبب فيها الوفد الحوثي في مطار صنعاء أمس.
وقال مصدر مسؤول إن «العشرات من الحوثيين وحلفائهم تجمعوا في مطار صنعاء الدولي، أثناء وصول الطائرة الخاصة التي أرسلتها الأمم المتحدة لنقل الوفد الخاص بهم إلى جنيف؛ مما أدى إلى تدافع عدد كبير منهم نحو الصعود للطائرة ذات الحجم الصغير»، مشيرًا إلى أن شروط حضور المشاورات تقضي بألا يقل عدد الوفد عن سبعة أشخاص ومعهم ثلاثة من المستشارين.
وأوضحت مصادر أخرى في الأمم المتحدة بنيويورك، أن جماعة الحوثيين «تختلق عقبات لوجيستية صغيرة، مثل إصرارهم على الإقامة في فندق غير الذي سيقيم به ممثلو الحكومة اليمنية، ومراوغتهم بخصوص أجندة الاجتماعات مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وإصرارهم على ترتيب اللقاءات المنفصلة بحيث تبدأ اللقاءات معهم أولاً قبل المشاورات, مع الوفد الحكومي اليمني، إضافة إلى طرح مطالب كانوا تراجعوا عنها في محادثات سابقة».



ما هي بعيده عنهم يتضاربون على مين يركب قدام :D:D
 
سؤال غريب اين ذهب الجيش اليمني خلال عام واحد؟؟؟؟؟
هل تتذكرون الجيش العراقي العرمرم وكيف اصبح اليوم ؟؟



الجيش اليمني
الحرس الجمهوري يضم 44 لواء
الفرقة الأولى مدرع تضم 32 لواء
القوات النظامية وقوامها 14 لواء
القوات الأمنية يقدر تعدادها 80 ألف عسكري موزعين على قوات الاحتياط المقدرة بستة الوية
Alyemeny04-03-2015-176622.jpg


54a277a2f162d.jpeg


1_44562.jpg

والجيش النسائي
yemen_2013530212913.jpg


هل تعلمون ان ايران المجوسية
اخترقت الجيش اليمني ومزقته مثل العراق
من أجل جعل الحوثي يحل مكانه
ايراني جاسوس تم اكتشافه ولم يتحرك اليمن ويكتشف الخطر
535d6867c5b00.jpeg


ايران+اسرائيل+امريكا= حلف المصالح المشتركة
w-21993919b8.gif

 

مارب.. طيران التحالف يشن أربع غارات على مواقع وتجمعات لمليشيات "الحوثي، صالح" جنوب غرب مدينة مارب




أشراف مأرب يتم تأديبهم واستهداف مشائخهم الخونة

لو يبدأو بالخونه اولا يتم تصفيتهم صدقني يهون الباقي عليهم
 
47913d07-314a-4e2c-ad08-7e9cbba3827c.jpg


عرض المتحدث باسم التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري، إلى انتحال شخصية في موقع التواصل الاجتماعي "" أمس، عبر حساب أعلن عن مقتل زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي.
عسيري، وفي اتصال هاتفي أجرته معه "الوطن"، نفى صلته بالحساب الذي روج لخبر مقتل الحوثي، وقال "ما أود تأكيده للرأي العام أنه لا توجد أية حسابات لقوات التحالف أو لي شخصيا على مواقع التواصل الاجتماعي". وعن الأنباء التي وردت عن مقتل زعيم المتمردين الحوثيين، علق عسيري على ذلك بالقول "متى ما تأكدت أي معلومة لدى قوات التحالف سواء عن مقتل هذا الشخص أو غيره، سيتم الإعلان عن ذلك رسميا.. فبياناتنا هي صوتنا الوحيد".
إلى ذلك، واصل طرفا الانقلاب اليمني "الحوثيون والمخلوع صالح" مسلسل المراوغة والتسويف في الذهاب إلى جنيف، وبعد أربع ساعات من الانتظار، عادت الطائرة التي بعثت بها الأمم المتحدة أدراجها دون وفدهما، وكشفت مصادر أن سبب عدم التحاق الانقلابيين بالطائرة عائد إلى بحثهم عن اعتراف أممي ورفضهم وصفهم بالمتمردين
 
سؤال غريب اين ذهب الجيش اليمني خلال عام واحد؟؟؟؟؟
هل تتذكرون الجيش العراقي العرمرم وكيف اصبح اليوم ؟؟



الجيش اليمني
الحرس الجمهوري يضم 44 لواء
الفرقة الأولى مدرع تضم 32 لواء
القوات النظامية وقوامها 14 لواء
القوات الأمنية يقدر تعدادها 80 ألف عسكري موزعين على قوات الاحتياط المقدرة بستة الوية
Alyemeny04-03-2015-176622.jpg


54a277a2f162d.jpeg


1_44562.jpg

والجيش النسائي
yemen_2013530212913.jpg


هل تعلمون ان ايران المجوسية
اخترقت الجيش اليمني ومزقته مثل العراق
من أجل جعل الحوثي يحل مكانه
ايراني جاسوس تم اكتشافه ولم يتحرك اليمن ويكتشف الخطر
535d6867c5b00.jpeg


ايران+اسرائيل+امريكا= حلف المصالح المشتركة
مشاهدة المرفق 26568
هي من اهم مراحل خطتهم في الاحتلال تصفيت كبارالضباط والمسؤلين وتدميرالجيش ليحكموقبضتهم كمافعلوفي العراق
اه ليت قومي يعلمون
 
عودة
أعلى