ونحن نحمده معك اخي الكريم
ام تشخيص الداء
نسمي باسم المولى ونقول
عندك شريط حدودي يزيد عن 1000 كيلو ذات تضاريس جبلية في اغلبه والمهمة لك فيه مهمه دفاعية
والدفاع يقدر مقدار الهجوم قبل وقوعه ويتعامل معه عند وقوعه مستعين بما قدره في السابق والاستزادة من قوة لديه خارجيه كا استطلاع
وما اراه الان وما تم مشاهدة على الشريط الحدودي هو الانسب والافضل لهذا التعامل
فما قيمة هذا الهجوم في سير المعرك (التي هي معركة بين المقاومة الشعبية اليمنية مدعومة بقوات التحالف ضد المخلوع وقرينه الحوثي)
ان ادرك المهاجم قبل المدافع بانه لا يستطيع ان يستحل او يبقى في مكان الهجوم
إلا كومة من بشر لا تعي يتم الزج بها الى هلاك محتوم
تتناثر اشلائها طعام سائغ لكلاب البرية وضباع الجبال
الوضع الراهن حقيقة مثلما ذكرت اخي حسام
نسأل الله العفو والعافية
600x400_uploads,2014,09,29,54293f3cdbfb2.jpeg
 
توضيح ما عليك أمر

ابشر ولايهمك

اقليم ازال هو اهم اقليم يضم أربع محافظات العاصمة صنعاء و " صعدة - عمران - ذمار" وبه اكبر قبائل اليمن " حاشد وبكيل" واغلب قادة اليمن ورؤسائه ووجهائه منه ويعتبر اكثر الاقاليم سكاناً ومعقل الزيدية.
 
الضالع وما ادراك ما الضالع .......فان اردت ان تدرك ما الضالع فانظر لحال الحوثي وقرينه صالح من بعد وقبل تحريرها على يد المقاومة الشعبية منسنودة من قوات التحالف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


رجال المقاومة يصدون هجوم واسع لميليشيا الحوثي وعفاش في وادي عرامة ووادي السريح شمال ويكبدونهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح
 
الشيخ حمود المخلافي يضع يديه على كتفي اولاد اخيه
الذي استشهد امس بتعز في منظر مؤثر نسأل الله ان يصبرهم جميعا .



CHQR6A4UMAAD_fA.jpg
 
حرس الحدود ادى دوره واكثر بارك الله فيهم اتمنى يرتاح وتستلم (القوات المشتركه ) المهمه حتى انتهاء الحرب
الجيش لديه امكانات جباره للتصدي للهجمات ولديه وسائل استطلاع وتصنت متطوره وعناصر بشريه استخباراتيه خلف العدو ستقوم بالكشف عن التسلل او الاختراق ( قبل حدوثه ) وعلى اكمل وجه :confused:
اتفق مع أخي الكريم لو أن المنطقه مكشوفه ولاكن كالمنطقه الجنوبية لدينا فحرس الحدود يعرف المنطقه جيدا فهو يعرف مسالك الدروب وطبيعة الأرض والممرات التي قد يستخدمها العدو فهم أهل خبرة في المنطقه وشكرا
 

الان وعلى عمق ثلاثة كيلومتر داخل الاراضي اليمنية النيران تلتهم ناقلة حوثية
كانت تحاول الاقتراب من خط التماس قادمة من قرية الفرع اليمنية


صورة توضح موقع قرية الفرع اليمنية على الخريطة وهي القرية التي ينطلق منها الحوثة كل يوم لمهاجمة نجران
طبعا آخر منزل في وادي الفرع لا يبعد عن الحد إلا حوالي الكيلو تقريبا
أما مركز الفرع و التجمع الأكبر فيه فيبعد حوالي العشرة كيلو


وادي الفرع ٢.png











 
الشيخ حمود المخلافي يضع يديه على كتفي اولاد اخيه
الذي استشهد امس بتعز في منظر مؤثر نسأل الله ان يصبرهم جميعا .



CHQR6A4UMAAD_fA.jpg
قسم بالله اني حبيت هذا الرجل ولو لي سلطه لا أخذ كل أسرته عندي حتى انتهاء الحرب فهو عانى نفسيا بشكل كبير بعد قتل
ابنه ولأن اخوه
ولله اني مقهور عليه
قسم هو من يستحق المناصب ضحى في الميدان مو في المكاتب
 
احتوائه يكون باستهداف رموزه المعروفين ولكن ....

الاحتواء يجب أن يشمل جوانب عدة " مناصحة دينية - دعم سياسي للاطراف المعتدلة - دعم ثقافي وتوجيه - دعم اقتصادي - حملة عسكرية على الجماعات الحوثية واعوانهم".
 
التعديل الأخير:

عاجل | طيران التحالف يقصف مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع في صنعاء.



ترى ماذا يجري هناك ؟
الاحداث تتسارع
ربما لن يكون هناك جنيف :)
 
الاحتواء يجب أن يشمل جوانب عدة " دينية - سياسية - ثقافية - اقتصادية - عسكرية".
اتفق معك اخي الكريم ولاكن إذا لم تكن الرغبة من أهل اليمن أنفسهم فلن تستطيع عمل شي خذ مثلا أهل الجنوب هناك أناس منهم يريدون الانفصال عن الشمال وهم الآن يملكون السلاح واتمنى العمل على توحيد الصفوف بين جميع أطياف الشعب اليمني ومن ثم امداده بما تفضلت فيه
 
من أشرف الشخصيات اليمنية بالأحداث الحالية.
قسم بالله اني حبيت هذا الرجل ولو لي سلطه لا أخذ كل أسرته عندي حتى انتهاء الحرب فهو عانى نفسيا بشكل كبير بعد قتل
ابنه ولأن اخوه
ولله اني مقهور عليه
قسم هو من يستحق المناصب ضحى في الميدان مو في المكاتب



الشيخ حمود المخلافي متحدياً عبدالملك الحوثي:
(لو فيك ياعبدالملك الحوثي ذرة رجولة واجهني بالميدان وأخرج من كهف مران)
هكذا القادة يارجال

الشيخ حمود هو أيقونة المقاومة في تعز

استشهد الابن فتعهد بالمضي في طريق المقاومة وبالامس استشهد الاخ ولازال صامداً


لا اخفيكم نزوله للميدان بهذا الشكل خطر وفقدانه خسارة وضرب للمقاومة في تعز

 
ابشر ولايهمك

اقليم ازال هو اهم اقليم يضم أربع محافظات العاصمة صنعاء و " صعدة - عمران - ذمار" وبه اكبر قبائل اليمن " حاشد وبكيل" واغلب قادة اليمن ورؤسائه ووجهائه منه ويعتبر اكثر الاقاليم سكاناً ومعقل الزيدية.
جزاك الله خيرا على التوضيح أخي الراية كعادتك أدب وثقافة بارك الله فيك.
 

طائرات التحالف تقصف عدة مواقع الأن في العاصمه صنعاء وسماع عده انفجارات شديده

:rolleyes::rolleyes:
 
مواقع القصف في صنعاء حتى الأن:
- الشرطة العسكرية القريب من الحصبة
- موقع الرادرات بجبل عيبان
- جبل عطان
 


البيان الأول للمقاومة في إقليم آزال «معقل الحوثيين» تعلن بدء المواجهة وتتوعد برد مزلزل


أعلنت فصائل المقاومة الشعبية في إقليم آزال، الذي يضم خمس محافظات شمال اليمن، عن الجهوزية التامة لتطهير محافظات الإقليم من ما وصفته بالشرذمة الانقلابية، وتوعدت المقاومة جماعات صالح والحوثي برد مزلزل وقالت إن الوقت قد حان "لاستئصال الأورام الخبيثة التي تنخر في جسد إقليم آزال خاصة واليمن عامة".

المقاومة في إقليم آزال أعلنت في بيانها رقم (1) عن الجهوزية التامة لمواجهة وتطهير محافظات الإقليم من الشرذمة الانقلابية التي بدأت مسيرتها التدميرية من الإقليم وتمددت إلى مختلف محافظات الجمهورية. وفقا للبيان.

مؤكدة تمسكها الكامل بحقها في الدفاع عن أبناء الإقليم ومقاومة الانقلاب ورفع الظلم عن كاهل المواطنين بكل الوسائل والامكانات المتاحة، مضيفة أنه لا مكان لجماعات العنف والدمار؛ وأن الوقت قد حان لاستئصال الأورام الخبيثة التي تنخر في جسد إقليم آزال خاصة واليمن عامة. بحسب البيان.

ويضم إقليم "آزال" خمس محافظات هي: صعدة (معقل الحوثيين)، عمران، صنعاء، ذمار، إضافة للعاصمة.

وأشادت مقاومة "آزال" بالعمليات البطولية والنوعية التي ينفذها أبطال المقاومة في مناطق الإقليم، مؤكدة أن تلك العمليات ليست إلا مقدمات أولية؛ وقالت إن الرد المزلزل هو ما ستراه جماعات الانقلاب في الأيام القادمة. بحسب البيان.

وأعلنت مقاومة آزال رفضها القاطع لمشاركة تحالف ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية في مشاورات جنيف الجاري التحضير لها، وقالت إن الانقلابيين تنصلوا عن الالتزام بكافة الاتفاقات السابقة التي وقعوا عليها مع الأطراف اليمنية وبرعاية الأمم المتحدة وواصلوا زحفهم نحو المحافظات وأسقطوا مؤسسات الدولة.

ودعت الرئيس هادي والحكومة الشرعية إلى عدم الذهاب إلى جنيف ورفض الجلوس مع الانقلابيين على طاولة واحدة لما لذلك من نتائج سلبية على الداخل اليمني وشرعنة للانقلاب، معتبرة أن مشاركة جماعات الانقلاب في الحوار يتعارض مع مضامين القرارات الدولية وخصوصا قرار مجلس الأمن الدولي (2216) التي نصت على فرض عقوبات على تلك الجماعات ووضعتها ورموزها تحت الفصل السابع، والعالم أجمع يعرف أن تلك الجماعات رفضت الالتزام وتنفيذ القرارات الدولية وانقلبت على مخرجات الحوار والمبادرة الخليجية. بحسب البيان.

وأكدت المقاومة في إقليم آزال أن كل المعطيات والوقائع على الأرض تثبت أن الانقلابيين يتخذون من الحوارات والمفاوضات فرصة لترتيب صفوفهم وإعادة تموضعهم للانتشار والاستيلاء على المحافظات بقوة السلاح، معتبرة أن الحوار الحقيقي مع صالح والحوثي يكون بلغة القوة التي لا يفهمون سواها، وأن الحل يكمن في المقاومة والمقاومة وحدها وما دون ذلك يعد هدرا للطاقات وتضييعا للوقت وخذلانا لليمن واليمنيين. وفقا لما ذكر البيان.

وثمنت المقاومة الشعبية في إقليم آزال عاليا موقف دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي أدركت خبث نوايا الانقلابيين ومخططاتهم الشريرة والتفافهم على كافة الاتفاقات التي تمثل الإرادة اليمنية استجابة لرغبات خارجية تهدف لإيذاء جيران اليمن حتى لو اقتضى الأمر احراق اليمن بمن فيه خدمة لأجندات توسعية لدولة لا هم لها سوى إشعال المنطقة وصب الزيت على النار. كما ثمنت في هذا الصدد جهود دول التحالف التي أثمرت مؤتمر الرياض وتدعوها لمواصلة مشوارها وعدم الانصياع للضغوط الدولية الرامية إلى تمييع القضية اليمنية وإطالة أمدها عبر الحوارات التي أثبتت التجربة أنها لا تقدم ولا تؤخر. وفقا للبيان.

في الصعيد ذاته، أعلنت المقاومة عن تنفيذها ثلاث عمليات عسكرية استهدفت تجمعات لميليشيات صالح والحوثي، خلال يومي الأربعاء والخميس، في محافظتي صنعاء وذمار.

وقال المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في إقليم آزال إن المقاومة شنت هجوما على طقم تابع لميليشيا الحوثي في وادي ظهر بمديرية همدان التابعة لمحافظة صنعاء، غرب العاصمة، قتل فيها اثنين من عناصر الحوثي وأصيب آخرون وتدمير الطقم الذي كانوا على متنه.

كما هاجمت المقاومة نقطة حوثية في منطقة الصباحة بمديرية بني مطر، غرب العاصمة، سقط فيها قتلى وجرحى حوثيين. وفقا للمكتب.

وذكر مكتب إعلام مقاومة إقليم آزال إن المقاومة نفذت هجوما مباغتا استهدف نقطة حوثية في مديرية جبل الشرق-آنس، بمحافظة ذمار، وسط البلاد، وأطلقت الرصاص على المسلحين الحوثيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم وإعطاب أحد الأطقم التابعة للجماعة.








 
عودة
أعلى