(صحفي يمني)
سألت احد الابطال في جبهة مأرب ماهو رأيك في جنيف؟
فقال مستقبلنا نصنعه نحن وليس بانكي مون وقال المقاومة تفرض شروطها


 
الملاحظ ان الخطه السعودية اتت بثمارها
االتقدم الملحوظ في جبهات عدن من قبل المقاومة بسبب سحب حفاش
والحوثيين قواتهم من جبهات عدن والتوجه بها الى صعده وحدود السعودية
واصبحت المعركة على حدود السعودية مع الحوفاشيين مباشرة مع الجيش السعودية وهذا يعتبر استدراج لقوات حفاش الذي سيخسر وسيستنزف بينما قوات المقاومة تتقدم
يعني باذن الله ان استمر الرتم في عدن بهذه الطريقة ستكون عدن خلال الاسبوعين القادميين مطهرة من الحوثيين


كمتابع لمجريات الاحداث في اليمن اعتقد ان التحالف لا يريد ذلك
 
أي كثرة جنود يا اخي الحرس الوطني لم يستشهد منهم الا اثنين واكثر الذين استشهدوا من قوات حرس الحدود ولا يوجد أي تعتيم كل شهيد يعلن والعدد قليل جدا قوات على امتداد 1500 كيلو متر لم يقتل منهم الا 18 فرد تقول عدد كبير فيه هجوم لقوات مدرعه بدباباتها ومدرعاتها ومدفعيتها من قبل قوات عفاش والحوثي وجابهته كتيبه واحده ولم يستشهد الا 4 من القوات السعوديه وحرس الحدود ونحن لعلم الجميع لانرغب في الاسراف بالقتل والتدمير سواء للمواقع العسكريه وارتال الوحدات التابعه للحوثي وعفاش فقط والا كان مسحنا مدن كامله عن بكرة ابيها وهجرنا كل القمدن القريبه لنا والبعيده امطرناها بوابل من نار اذا كنتم تتابعون ماتبث قناة المسيره الحوثيه فكانما تشاهدون مايعلنه الإيرانيون من الصناعه العالميه ولاتي لا تعدوا كونها كومة من الحديد مطليه بالألوان أي حرب ليست نزهه والكمائن ليست غريبه وحرب العصابات لا تستطيع أي دوله مجابهتا بقوات نظاميه بل بنفس الطريقه والفديو المسرب من قناة المسيره انكان صحيح فهو ليس بشي غريب قرود بين الجبال معهم سلاح بدون شك لا تقاتلهم بدبابه لان هدفهم كسب تدمير ولو جنزير الدبابه حتى لو ابدتهم كلهم وحصلوا على صورة لتدمير معده هم يعدونه نصر بينما لم يفعلوا شي يذكر فاجميع الاسلحه والمعدات معرضه للتدمير والقصف بشكل مباشر او غير مباشر ووحداتنا وجنودنا في الميدان معنوياتهم عاليه واي خطا وارد في أي حرب مهما كانت ناجحه في حرب الخليج وفي معركة الخفجي بالذات نحن بانفسنا دمرنا للحرس الوطني مدرعتين وعربة اسعاف ثالثه واحدى طائرات التحلف بنفس اليوم دمرت لنا دبابة ووايت ديزل وليس العدوا بل نيران صديقه ام العدوا فهدفه تدمير وحداتك وقتل افرادك وهذا شي ليس بغريب ولا مستبعد وأكثرها يحصل من أخطاء اما فرديه او هجوم مباغت وكل هذا وارد بهذه الحرب او غيرها وعلى العموم نحن لم ندخل حرب مع اليمن بل دخلنا لاعادة الحكومه الشرعيه اليمنيه ودحر ميليشيات المخلوع والحوثيين وسوف نعيد باذن الله الحق الى اهله وسوف نمسح روؤسهم بالأرض ان اجلا او عاجلا وان غد لناظره قريب
اخي الكريم ان لااتابع سخافات قنوات عفاش والحوثي ولاكن اقول مالمسته من الناس حيث انهم يقولون كيف بقوة الجيش السعودي والحرس الوطني وسلاح الحدود أن تأتي فيهم هذه الإصابات الكثيره مع مايملكونه من أجهزة متطورة مقارنة بما يملكه الحوثي ولا توجد مقارنه بيننا وبينهم هذا ما يتساءل الناس عنه أما بالنسبة انا دخلنا لإعادة الشرعيه فهذا كلام إعلامي نحن لم ندخل المعركة إلا بعد تيقنا أن الحوثي يشكل خطرا كبيرا علينا وخاصة بعد استلاءه على صواريخ البالستيه اليمنيه وهوا كما تعلم خاتم في اصبع إيران فإذا تم الأمر فسنكون محاصرين مت الجنوب والشمال باذرع إيران وختاما لاتعتقت أن أحد بيقلل من قدرة أبطالنا في الحد ومدى شجاعتهم وبيع أنفسهم ودماهم في سبيل الوطن
 
(صحفي يمني)
سألت احد الابطال في جبهة مأرب ماهو رأيك في جنيف؟
فقال مستقبلنا نصنعه نحن وليس بانكي مون وقال المقاومة تفرض شروطها

إذا كان كذلك فستطول المساءلة إلا إذا غير التحالف خطته
 
‏#فيديو | لحرس من حراس #الحد_الجنوبي يقوم بالاذان بزيه العسكري وبعدته العسكريه حماهم الله .
-
 
أنا ماني فاهم ليش البعض ينقل لنا اخبار من قناة العالم والمسيرة
نفس السؤال من شهور المفروض تجاهلهم اعلاميا ما نكون سند اعلامي لهم لنشر خزعبلاتهم فانت عون لهم في نقلك لا لنا واقصد كل من ينقل
 
الخصوصية السعودية عندنا وصلت حتى للحرب والخطط الحربية ..
تحت مبدأ الخصوصية السعودية المفروض مايموت سعودي في حرب ..
تحت مبدأ الخصوصية السعودية من المفترض ماحد يصاب ..
تحت مبدأ الخصوصية السعودية المفروض مافي مدرعات تصاب ..
تحت مبدأ الخصوصية السعودية المفروض ماحد يفكر بخطط وتكتيكات عسكرية الا السعودية ..
تحت مبدأ الخصوصية السعودية تحليل الحروب زي تحليل الكورة ..
تحت مبدأ الخصوصية السعودية صد قذائف الهاون اسهل من صد البلنتي ..
تحت مبدأ الخصوصية السعودية مواجهة عمليات التسلل بتطبيق خطة كشف التسلل ..
 
مستشارون إيرانيون ضمن وفد الحوثيين إلى جنيف

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر دبلوماسية أن وفد الانقلابيين الحوثيين يعتزم التوجه إلى المؤتمر المقرر عقده الأحد المقبل في جنيف، معززاً بمستشارين سياسيين وقانونيين إيرانيين.

وقالت المصادر التي نقلت عنها الصحيفة إن نصائح أولئك المستشارين من شأنها "إعاقة وإبطاء الاجتماع ومن ثم تأجيله إلى جنيف 2".

وأشارت إلى أن ميليشيا الحوثيين، بالتعاون مع الإيرانيين والروس، حددوا طريقة مشاركتهم في جنيف التي تركز على "تمديد فترة التشاور السياسي" من أجل إقرار عقد اجتماع آخر قد يطلق عليه اسم "جنيف 2".

إلى ذلك، اعتبرت مصادر دبلوماسية أخرى أن الحوثيين يسعون لاستغلال "جنيف" لانتزاع اعتراف دولي باعتبارهم طرفًا سياسيًا قويًا ومؤثرًا ويسعى لفرض شروطه.

وكانت قناة "العربية" حصلت على رسالة أرسلها الحوثيون إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يؤكدون فيها مشاركتهم في مؤتمر جنيف، ولكن الرسالة لا تبدي أي ليونة أو تجاوب من الميليشيات واستعدادهم للاستجابة للمطالب الأممية لحل الأزمة وتنفيذ القرار الأممي 2216.

وأرفق الحوثيون في رسالتهم إلى بان كي مون بلائحة تحمل تواقيع 41 شخصية يمنية موالية للحوثيين فيما فسره مسؤولون في المنظمة الدولية أنه رغبة في ضمهم إلى الوفد الحوثي للمشاركة في المؤتمر.

علماً أن الأمم المتحدة حددت الوفود بـ7 أشخاص لكل وفد يمثل الشرعية من جهة والحوثي وصالح من جهة أخرى للمشاركة في محادثات جنيف.

 
إذا كان كذلك فستطول المساءلة إلا إذا غير التحالف خطته


مأرب مصدر الطاقه وشريان الحياة لليمن
لذلك من ابسط حقوقها ان تفرض شروطها
وللمعلومية لم يستطع الحوثي دخولها وقبله عفاش في عز قوته

مواجهات سابقة بينهم وبين الجيش في بداية تحركات الحوثي واستيلاء على اسلحة الجيش


قبائل مأرب : تستولي على 13 دبابة و ناقلات جند :D:D:D


 

مقتل القيادي الحوثي زيد علي صالح هيسان المكنى ابو عيسى والمذكور من حريب القراميش
ويعد من القيادات الاساسيه في بني جبر
 
الاعلام يقول لك ان هناك اشتباكات عنيفة على الحدود ثم يتجاهلون الموضوع بعدها وكأن شيئاً لم يحدث

طيب كيف لنا ان نعرف مجريات المعركة ونتائجها ؟؟​
 
جبنا لك العلم الشامخ :D
قال مراسل الجزيرة في إن قوات الصاعقة دخلت في اشتباكات عنيفة مع مسلحي في نقاط حدودية متقدمة في الخوبة وجبلي دخان والرميح بمنطقة على الحدود السعودية اليمنية.

وذكر المراسل أن أحبطت محاولات من الحوثيين لاختراق الحدود السعودية، وأشار إلى استمرار الاشتباكات المتقطعة بين الطرفين خلال هذه الليلة.

وأوضح أن مروحيات الأباتشي نفذت عمليات إسناد جوي لسد محاولات اختراق الحدود السعودية وقصفت تجمعات للمسلحين الحوثيين، وقامت بتمشيط أنحاء واسعة من الجهة الغربية للسلسلة الجبلية الفاصلة بين البلدين والمتاخمة لمنطقة جازان.

وكان عدد من قذائف الهاون والـ"آر بي جي" استهدف محيط بعض المواقع العسكرية السعودية في جازان، وسقط عدد من صواريخ الكاتيوشا على مدينة حيث استهدفت أحياء سكنية في وسط المدينة.

وقال مراسل الجزيرة إن مدفعية القوات البرية قصفت مصادر إطلاق النيران، فيما استهدفت مدفعية الحرس الوطني منصات لإطلاق الصواريخ على الجانب اليمني.​
 
صباح الخير لكم جميعا
هناك اخبار متداولة
تعيين اللواء الطيار الركن عبدالله محمد الغامدي قائدا للقوات الجوية وترقيته لرتبة فريق

تعيين اللواء الطيار الركن محمد صالح العتيبي نائبا لقائد القوات الجوية
 
قوات الصاعقة دخلت في اشتباكات عنيفة مع مسلحي الحوثي في نقاط حدودية متقدمة في الخوبة

قال مراسل الجزيرة في إن قوات الصاعقة دخلت في اشتباكات عنيفة مع مسلحي
في نقاط حدودية متقدمة في الخوبة وجبلي دخان والرميح بمنطقة على الحدود السعودية اليمنية.

وذكر المراسل أن أحبطت محاولات من الحوثيين لاختراق الحدود السعودية، وأشار إلى استمرار الاشتباكات المتقطعة بين الطرفين خلال هذه الليلة.

وأوضح أن مروحيات الأباتشي نفذت عمليات إسناد جوي لسد محاولات اختراق الحدود السعودية وقصفت تجمعات للمسلحين الحوثيين، وقامت بتمشيط أنحاء واسعة من الجهة الغربية للسلسلة الجبلية الفاصلة بين البلدين والمتاخمة لمنطقة جازان.

وكان عدد من قذائف الهاون والـ"آر بي جي" استهدف محيط بعض المواقع العسكرية السعودية في جازان، وسقط عدد من صواريخ الكاتيوشا على مدينة حيث استهدفت أحياء سكنية في وسط المدينة.

وقال مراسل الجزيرة إن مدفعية القوات البرية قصفت مصادر إطلاق النيران، فيما استهدفت مدفعية الحرس الوطني منصات لإطلاق الصواريخ على الجانب اليمني.

وكان تحالف أعلن الاثنين أن جنديين سعوديين قتلا في منطقة (جنوبي السعودية) جراء قذائف أُطلقت من الأراضي اليمنية، وجاء ذلك بعد يومين من الإعلان عن مقتل أربعة عسكريين سعوديين أثناء تصدي القوات السعودية لهجوم واسع لقوات موالية للرئيس المخلوع وجماعة الحوثي على مواقع عسكرية متقدمة في منطقتي نجران وجازان الحدوديتين.
top-page.gif

المصدر : الجزيرة
 
صباح الخير لكم جميعا
هناك اخبار متداولة
تعيين اللواء الطيار الركن عبدالله محمد الغامدي قائدا للقوات الجوية وترقيته لرتبة فريق

تعيين اللواء الطيار الركن محمد صالح العتيبي نائبا لقائد القوات الجوية
صباح النور
 
التحالف يشترط انسحاباً حوثياً من عدن أولاً... لقبول هدنة
أفشلت دول مجلس التعاون الخليجي محاولات في مجلس الأمن للالتفاف على القرار الدولي ٢٢١٦ باعتباره مرجعية التعامل مع الأزمة اليمنية، كانت بعض الدول دائمة العضوية في المجلس حاولت تمريرها في بيان مجلس الأمن الأخير الصادر الأسبوع الماضي. وأصرت دول الخليج المشاركة في التحالف على مرجعية تطبيق القرار الذي يطالب الحوثيين بالانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها. ووضعت مصادر خليجية سقفاً لإمكانية تطبيق هدنة في اليمن يتمثل في «انسحاب الحوثيين من عدن أولاً ثم البدء في برمجة انسحابهم من صنعاء»، معتبرة أن الهدنة «لا معنى لها ما لم يتحقق ذلك».

ولم تستبعد المصادر التوصل إلى هدنة خلال رمضان «وهو ما يعتمد على أمرين، تقدم حوار جنيف والتزام الحوثيين الهدنة» خلافاً للهدنة السابقة التي واصلوا خلالها أعمالهم العسكرية و»سرقوا المساعدات الإنسانية» كما تقول دول في التحالف. وأكدت بشكل قاطع أن «الضغط العسكري على الحوثيين وأعوانهم سيستمر طالما يسيطرون على صنعاء وعدن».

ونقلت المصادر عن المبعوث الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أنه طرح هذه النقاط حول الهدنة على الحوثيين «ووجد أنهم يريدون التحدث عن تشكيل مجلس رئاسي واستبعاد الرئيس عبدربه منصور هادي، ثم الاستعداد للبدء في الانسحاب بعد ذلك».

وشددت المصادر على رفض هذه الشروط الحوثية تماماً خصوصاً «أن الرئيس يمثل الشرعية في اليمن في الوقت الحاضر».

وعن إمكانية تولي نائب الرئيس رئيس الحكومة خالد البحاح السلطة خلفاً لهادي قالت أوساط خليجية إن «الشرعية الدستورية والانتخابية تتمثل في الرئيس هادي الذي عين بحاح بقرار رئاسي، لا بشرعية انتخابية، لكن طبعاً هناك فكرة أن يتولى بحاح القيادة في وقت من الأوقات».

وتمسكت المصادر «بتواجد هادي الآن ولو بصفة رمزية وإلا فإن الطرف الآخر سيعتبر الشرعية دون معنى». وأشارت إلى أن «لا مشكلة عند هادي أن يتنازل في الوقت المناسب كجزء من صفقة متكاملة».

وتوقعت أن يمثل مجلس التعاون الخليجي في افتتاح مؤتمر جنيف الأمين العام عبداللطيف الزياني.

أمنياً استعاد أنصار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس معسكراً للجيش شمال غربي عدن بالتزامن مع معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم سيطروا خلالها على الطريق البحري المؤدي إلى المطار في مديرية خور مكسر في حين تواصلت المواجهات في تعز ومأرب والجوف وأكدت مصادر المقاومة مقتل 30 حوثياً على الأقل في مختلف الجبهات.

وواصل طيران التحالف إسناد مسلحي المقاومة وجدد غاراته على مواقع للجماعة والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح في عدن ومأرب والجوف وصعدة وسمع تحليق للمقاتلات في صنعاء وادعى الحوثيون أنهم أطلقوا عشرات الصواريخ باتجاه الأراضي السعودية.

ومع اقتراب الموعد الذي حددته الأمم المتحدة في الرابع عشر من الشهر الجاري للقاء يجمع الأطراف اليمنية في جنيف وبعد يوم من إعلان حزب المؤتمر الشعبي (حزب علي صالح) أنه لم يتلق أي دعوة لحضور اللقاء المرتقب، أكد الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام أن «المشاورات حول حوار جنيف لم تكتمل في شأن تمثيل المكونات السياسية التي يجب أن تشارك في الحوار». وأضاف أن جماعته «لم تستلم بعد توضيحات من الأمم المتحدة حول الترتيبات اللازمة لإجراء هذا المؤتمر».

وسيطر أمس مسلحو الجماعة والقوات الموالية لها على معسكر «الخنجر» في مديرية «خب والشعف» شمال محافظة الجوف وخاضوا مواجهات عنيفة مع مسلحي القبائل المؤيدين لهادي في منطقة «العقبة» القريبة من مدينة «حزم الجوف» عاصمة المحافظة، خلفت بحسب مصادر قبلية قتلى وجرحى من الطرفين بالتزامن مع غارات جوية لطيران التحالف استهدفت معسكر»الخنجر».

في غضون ذلك خسرت الجماعة معسكراً في منطقة بئر أحمد شمال غربي عدن استولت عليه المقاومة المسلحة المؤيدة لهادي كما تراجع مسلحوها قرب مطار عدن مع تقدم أنصار الرئيس هادي في منطقة العريش الذين أكدت مصادرهم مقتل عشرة حوثيين على الأقل واتهام الجماعة بتنفيذ قصف بصواريخ «كاتيوشا» على الأحياء السكنية بين منطقتي الشيخ عثمان والمنصورة.

وتواصلت المعارك في جبهة مأرب وأكدت مصادر قبلية مقتل 11 حوثياً بينهم نجل قيادي في الجماعة مقابل خمسة من مسلحي القبائل في منطقة صرواح غرب المدينة في حين قالت مصادر المقاومة إن عناصرها سيطروا على موقعين حوثيين بمحاذاة جبل مرثد الاستراتيجي، كما دمر طيران التحالف آليات حوثية في غارات استهدفت منطقة المشجح.

وفي تعز أكدت مصادر طبية ومحلية أمس مقتل خمسة مدنيين وإصابة سبعة آخرين في قصف بالدبابات على الأحياء السكنية وسط المدنية خلال مواجهات بين مسلحي المقاومة وقوات الحوثيين الذين يحاولون السيطرة منذ أيام على موقع جبل جرة الاستراتيجي.

وضرب طيران التحالف مواقع للجماعة في محافظات عمران وحجة وصعدة والجوف، وقال شهود إن غارات عدة استهدفت مديرية قفلة عذر في عمران ومديريتي رازح وساقين في محافظة صعدة الحدودية حيث معقل الجماعة.

وأعلن تنظيم «القاعدة» أمس عبر «تويتر» مسؤوليته عن قتل 15 حوثياً في تفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية لهم في مديرية شقرة الساحلية التابعة لمحافظة أبين، كما أعلن تفجير دورية أخرى في مكيراس ومقتل كل من كانوا على متنها من دون أن يحدد عددهم.

وجاء إعلان التنظيم غداة غارة لطائرة أميركية من دون طيار استهدفت عدداً من مسلحي التنظيم عند كورنيش مدينة المكلا عاصمة حضرموت التي يسيطر عليها منذ شهرين، وأفادت مصادر محلية بأن ثلاثة من عناصر التنظيم على الأقل قتلوا خلال الغارة بينهم أحد القياديين


 
البحرية اليمنية تحتجز 4 سفن إيرانية بميناء سوقطرة

أفادت مصادر لـ"العربية" أن البحرية اليمنية تحتجز 4 سفن إيرانية بميناء جزيرة سوقطرة.

وتقع سوقطرة ضمن أرخبيل مؤلف من 4 جزر هي سوقطرة ودرسة وسمحة وعبدالكوري، وجزيرتين صخريتين صغيرتين، قبالة سواحل القرن الإفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية.​
 
جثث الحوثيين بالميئات متناثرة بكل مكان
ومايزالون في غيّهم يعمهون
نسأل الله السلامة
 

المرفقات

  • 1.jpg
    1.jpg
    75.6 KB · المشاهدات: 44
  • 2.jpeg
    2.jpeg
    91.5 KB · المشاهدات: 43
  • 3.jpg
    3.jpg
    89.3 KB · المشاهدات: 43
عودة
أعلى