صور من السعودية تكشف ضباط نسور الجو السودانيين المشاركين في عاصفة الحزم
%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B63.jpg


شكر الداعية السعودي دكتور عائض القرني سعادة اللواء محمد بن صالح العتيبي قائد القاعدة الجوية بالخميس بالمملكة العربية السعودية وقد أما الشيخ القرني المصلين من جنود القاعدة وأقام خطبة ‏الجمعة 29 مايو في الجيش بعنوان ( ‫عاصفة الحزم‬)،‏كلنا الجيش السعودي‬ .

ونشر الدكتور عائض منشورات على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك وعدد من الصور من داخل القاعدة الجوية منها.
جنودنا البواسل نبارك لكم أيها الأسود،هذا الصمود،والمرابطة على الحدود،فأنتم جنود الله فأكرم بكم من جنود.

اللهم أدم علينا أمننا، وأحفظ أوطاننا،واجعلنا من عبادك الصالحين، وجندك المجاهدين، يا أكرم الأكرمين، وياأرحم الراحمين.
اللهم تقبل قتلانا شهداء، وأحياءنا أعزة كرماء، اللهم أدر الدائرة على أعداءنا، اللهم زلزل أقدامهم، ونكّس أعلامهم.
شعرنا بالعزة والكرامه، ونحن نشاهدكم على خط النار، في موقف لا يقفه إلا الأحرار، وفي مقام لا يقومه إلا الأبرار.
أيها الشجعان الأبرار، والأبطال الأخيار، والفرسان الأحرار، إن الدفاع عن الدين والوطن، واجب بالكتاب والسَنَنْ.
اللهم اجعل هذه العاصفة على أهل اليمن‬ برداً وسلاماً، وأخرجهم من فتنة الفرس المجوس منتصرين كراماً.
جزاكم ربي خيراً تحرسون شريعة الواحد القهار، وتذبون عن سنة النبي المختار، وتدافعون عن الديار، وتسحقون الأشرار والفجار.

ووصف عائض جنود القاعدة ب(صقور ‫‏قوات التحالف‬)

وأظهرت الصور بحسب رصد محرر موقع “النيلين”عدد من الضباط السودانيين المشاركين في عاصفة الحزم وقد تعرف عليهم بالأسماء الكثير من أهلهم وأصدقائهم وأشادوا بهم على صفحات التواصل.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B61.jpg

%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B62.jpg


%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B64.jpg



%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B612.jpg
 
: لا خلاف بين السعودية ومصر بما يخص اليمن وسوريا


: التنسيق بين مصر والسعودية مستمر بخصوص سوريا واليمن

— شكري: مواقف مصر و متطابقة بخصوص و

— شكري: بحثنا كيفية دعم

: نحاول اقناع روسيا للتخلي عن بشار الأسد







صوره مع التحيه للي يقول في خلاف بين مصر والسعوديه بشأن سوريا


تقاربنا مع اخواننا في مصر يغيظ الاعداء
 
: لا خلاف بين السعودية ومصر بما يخص اليمن وسوريا


: التنسيق بين مصر والسعودية مستمر بخصوص سوريا واليمن

— شكري: مواقف مصر و متطابقة بخصوص و

— شكري: بحثنا كيفية دعم

: نحاول اقناع روسيا للتخلي عن بشار الأسد







صوره مع التحيه للي يقول في خلاف بين مصر والسعوديه بشأن سوريا


تقاربنا مع اخواننا في مصر يغيظ الاعداء

عجيب! طيب ممتاز ان وجهتي النظر اصبحت "متطابقة". بالهنا لمن يغيظهم هذا الكلام :)
 
View translation
الصناعات العسكرية قوة وحماية للوطن. نفخر أننا وقعنا مع معالي رئيسها اتفاقية تضيف للصناعات 5000 مهندس في تخصصات نوعية دقيقة.

وزير التعليم الجديد لديه اجندة محددة :)
 
وزير الخارجية الأمريكي يتعرض لإصابة في حادث سير بالقرب من الحدود السويسرية الفرنسية
 
قائد عسكري سعودي: جاهزون لمواجهة انتهاكات الحوثيين

محمد العرب - نجران
شهدت نجران يوم أمس السبت عدة محاولات قصف من قبل ميليشيات الحوثي، ولم تسفر تلك المحاولات عن إصابات، وربما يعود ذلك إلى الاستراتيجية العسكرية المتبعة في المنطقة، وهي استراتيجية التموضع بشكل دائم، مما يضيّق زاوية استهداف المدينة.
وصرّح اللواء مهذل القحطاني، قائد الكتيبة31 من الحرس الوطني، المتمركزة على الحدود السعودية اليمنية، لـ "العربية": إن الكتيبة تتميز بعراقتها، وتعتبر من أقدم كتائب الحرس الوطني، كما أنها مجهزة بسلاح جيد وجاهزية عالية وقد شاركت في العديد من العمليات العسكرية، وأنجزت مهامها بكل كفاءة.
وأضاف القحطاني: "اجتاز ضباط الكتيبة وأفرادها تدريبات على مستوى عال، مما جعلهم في أعلى جاهزية لردع أي عدوان أو تقدم، مشيراً إلى أن أي محاولة تسلل من قبل الحوثيين ستكون الحدود مقبرة لهم".

 
1f534.png



نقل جثمان الفقيد|.. اسماعيل سندي من جازان الى مكة
وقد توفي أمس نتيجة مقذوفات حوثية


0c3e47496df707.jpg


0c3e47496df00c.jpg


0c3e47496df705.jpg





الفقيد سبق ان ظهر عبر قناة العبرية متحدثاً عن سير عملياتهم

0c3e47496df704.jpg


أسأل الله ان يرحمه ويغفر له ويتقله من الشهداء
 
وزير الخارجية الأمريكي يتعرض لإصابة في حادث سير بالقرب من الحدود السويسرية الفرنسية
يمكن السياره بوبيدا السبب o_O
وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف ) وصل مدينة سوتشي مكان لقائه بنظيره الأمريكي (جون كيري) وهو يقود سيارة قديمة بيضاء اللون من طراز "بوبيدا" (النصر) موديل 42
CEzqCntWgAAE76G.jpg
 
قصفت طائرات التحالف للمرة الرابعة قلعة القاهرة التاريخية الواقعة في جبل صبر ، ودمرتها بشكل كامل حسب شهود عيان
وكان الحوثيين يقصفون منها المدينة بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون بشكل عشوائي من ما ادا الي مقتل العشرات من المواطنين بينهم نساء واطفال.
كان من اول يا تحالف


556ada09565bf.jpg
 
لايمر مؤتمر دولى

الا نجد تنسيق بين بعض الدول العربيه


وزير خارجية مصر يصرح في المؤتمر الذي عقد قبل قليل مع اخية وزير خارجية السعودي

وسنعمل فى المشاركة فى مؤتمر باريس للتصدى لداعش والعمل المشترك وتحميل المجتمع الدولى مسئولياته فى هذا الشأن.








وزير الخارجية السعودى: لن نقف مكتوفى الأيدى أمام تدخلات إيران بالمنطقة



كتبت آمال رسلان



أكد وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدى أمام تدخلات إيران فى المنطقة. وقال "نعمل على بناء علاقات طبيعية مع إيران، ولكن هذا يعتمد على سلوك إيران.. تحسين العلاقات مع إيران مرتبط بها.. ولن نقف مكتوفى الأيدى إزاء تدخلها فى شؤون دول المنطقة". من جانبه، أكد سامح شكرى وزير خارجية مصرفى مؤتمر صحفى فى القاهرة مع نظيره السعودى: أن "الأمن القومى المصرى مرتبط بصورة وثيقة بأمن السعودية ودول الخليج. وأى نوع من فرض النفوذ أو الوصاية على الأمة العربية مرفوض فى إطار الدفاع عن الأمن القومى". وشدد على أن "لدينا القدرة على أن نحمى أمننا القومى". وأكد وزير الخارجية سامح شكرى عمق الروابط التاريخية التى تجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية، وهى تفوق العلاقات بين الدول، لافتا إلى أن الشعبين الشقيقين يتعاملان مع بعضهما البعض بمحبة وإخاء، وذلك تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وقال شكرى ـ "تناولنا خلال المباحثات العلاقات الثنائية فى مجملها سواء اقتصادية أو سياسية أو ثقافية، وكان هناك رغبة مشترك فى أن يستمر العمل بشكل كثيف للارتقاء بهذه العلاقات لتحقق طموحات الشعبين". وأضاف شكرى أنه تم تناول القضايا الإقليمية المرتبطة باليمن وتحالف استعادة الشرعية فى اليمن وجهوده على الساحة من حيث السعى نحو تنفيذ قرارات مجلس الأمن والتفاعل الإيجابى مع المبعوث الأممى لليمن. وأوضح أن هناك تطابقا فى الرؤى بخصوص استعادة الشرعية وقرار مجلس الأمن والاحتياجات الانسانية ورفع المعاناة عنه وتناولنا الأوضاع فى سوريا وأهمية الدعم المناسب للمعارضة السورية لتفعل خروج سوريا من ازمتها وفقا لجنيف 1 وتكامل العمل بين مصر والسعودية لدعم المعارضة الوطنية ومقاومة انتشار ظاهرة الإرهاب، مشيرا إلى أن المناقشات تطرقت للتطورات فى العراق وليبيا وقضية الإرهاب وسنعمل فى المشاركة فى مؤتمر باريس للتصدى لداعش والعمل المشترك وتحميل المجتمع الدولى مسئولياته فى هذا الشأن.

 
شمخاني: السعوديون الجدد قليلو خبرة واتخذوا استراتيجيات خاطئة


520152519942781.jpg

وصف العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ"العدوان الغاشم" - فارس
قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، إن تغيير رموز السلطة في السعودية وقلة خبرتها وطابعها الشبابي أسباب أدت إلى اتخاذ استراتيجية خاطئة.

وقال شمخاني في حوار مع التلفزيون الإيراني نقلته وكالة "فارس" الإيرانية، الأحد، إنه كان بالامكان أن تعمل السعودية في اليمن بأسلوب آخر وأن تحل القضية بصورة سلمية، إلا أنهم نفذوا أنموذجا سيئا جدا لاتخاذ القرار في المنطقة.

وادعى أن الكراهية باتت تعم الشعب اليمني تجاه السعودية، وذلك لما أسماه "العدوان الغاشم" المستمر منذ أكثر من شهرين، ويقصد العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن لضرب قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وقال إن الأجانب من خارج المنطقة "لا يعملون على وقف العدوان بل يشجعونه لاستنزاف طاقات الأمة الاسلامية من الناحية الاستراتيجية، وبالتالي توفير الأمن للكيان الصهيوني".

وفي إشارة إلى عزم بعض الدول العربية على تشكيل قوات عربية مشتركة، قال شمخاني إنه "ينبغي تشكيل جبهة عربية لمواجهة من يهدد مصالح العالم الإسلامي وليس للعدوان على بلد عربي".

خطوط حمراء إيرانية بالعراق

وقال شمخاني إن لإيران ثلاثة خطوط حمراء بشأن العراق، وهي "تهديد الحدود الإيرانية وتهديد بغداد وتهديد العتبات المقدسة".

وأضاف أن إيران "بدعمها للشعب العراقي بكل مكوناته وفئاته، شيعة وسنة، عربا وكردا وغيرهم، تمكنت من إضعاف الجماعات الإرهابية في العراق. ولولا دعم إيران لكانت أوضاع العراق مختلفة عما هي الآن".

وتابع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي، بأن الأجهزة الأمنية والعسكرية والدفاعية الإيرانية "رصدت وأحبطت جميع التحركات الإرهابية قرب الحدود الإيرانية".

وقال إن "تواجد الجماعات الإرهابية على مسافة 40 كيلومترا من الحدود الإيرانية تعود إلى العام الماضي، حيث تمكنا من إبعادهم مئات الكيلومترات".

أمريكا وقرع الطبول
وقال شمخاني، إن الأمريكيين "اعتزموا على الدخول في المفاوضات النووية مع إيران حينما أيقنوا بعدم جدوى التهديد العسكري ضد إيران، كما أنهم أيقنوا بأنه يمكنهم أن يكونوا البادئين بالحرب ضد إيران لكنهم ليسوا من ينهيها أبدا، كما أنهم غير قادرين على القضاء على التكنولوجيا النووية الإيرانية التي تم توطينها".

وأضاف أن الأمريكيين وضعوا التهديد العسكري جانبا كما أنهم التفتوا إلى أن البرنامج النووي الإيراني لم يتوقف بل حقق تقدما كبيرا أيضا. لذا فإنهم لجأوا إلى المفاوضات تاليا".

وأضاف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن "الأمريكيين بغية الوصول إلى مصالحهم القصوى وإرضاء بعض حلفائهم الإقليميين غير الشرعيين، مثل الكيان الصهيوني، باتوا يقرعون بين الحين والآخر طبول التهديد، وهي بطبيعة الحال طبول جوفاء".

وقال شمخاني، إن "الأمريكبين ضمن التفاوض مع إيران، وفي ظل شبح التهديد، يواصلون فرض حظرهم ضدها ويسعون لإضعاف حلفائها".

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن التهديدات لا تأثير لها على قرار إيران لأنها معتمدة على قدراتها الذاتية وشعبها المتضامن وقواتها المسلحة المقتدرة "لذا، فإن التهديدات ليس لها أي تاثير على أي من بنود الاتفاق النووي".


 

عقبة ثرة اثناء قصفها اليوم بأربع غارات مدوية لمنع إمدادات جيش صالح المتحوث الى أبين ومن ثم الى عدن


CGVZ59LUcAAlms1.jpg
 
MAY 31, 2015


القاهرة/محمد الرماح/ الأناضول:
نفى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، وجود خلافات بين مصر والسعودية بشأن الازمتين، السورية واليمنية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده مع نظيره المصري، سامح شكري، اليوم الأحد، في ختام مباحثاتهما بالقاهرة، قال فيه أن “هناك تقارب في الرؤية بين الدولتين، فيما يتعلق باليمن وسوريا، وهناك تنسيق بيننا. وكلا يسعى لابعاد الرئيس السوري بشار الاسد، حتى نتعامل مع التحديات فيما بعده”.
وبدأ المؤتمر الصحفي بترحيب الوزير شكري بنظيره السعودي، فى أول زيارة له لمصر، منذ توليه مهام منصبه، مشيرا إلى أن “هذه الزيارة تأتي فى وقت مهم، لما يموج به العالم العربي من تحديات”
ولفت شكري إلى أنهما التقيا فى مشاورات ثنائية، ثم في لقاء موسع، لتأكيد الروابط التاريخية، مضيفاً “أكدت له أن الروابط التى تجمع البلدين، تفوق تلك التي تربط بين الدول في إطار العلاقات الدولية، فالعلاقات المصرية السعودية، هي علاقات خاصة، تربط بين شعبين، يجمعهما المحبة والاخاء، ورغبة دائمة فى أن تكون الأواصر متينة. وهو ما يعمل من أجله الزعيمان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز″.
وأردف شكري أن المباحثات “تناولت العلاقات الثنائية في مجملها، سواء السياسية والاقتصادية أو الثقافية، وكانت هناك رغبة مشتركة للاستمرار في العمل بشكل كثيف، خلال المرحلة القادمة لتفعيل هذه العلاقات، والارتقاء بها الى مستويات أرفع، تحقق طموحات الشعبين الشقيقين”.
وأوضح شكري أنه تم أيضا تناول العديد من القضايا الاقليمية، سواء المرتبطة باليمن، وتحالف استعادة الشرعية فيه، ووجوده على الساحة حاليا، والسعي إلى تنفيذ قرار مجلس الامن، والتفاعل الايجابي مع المبعوث الاممي، وأيضا استمرار العمليات العسكرية، فى اطار التهديدات التي تمثلها الأسلحة الموجودة فى أيدي عناصر غير منتمية للشرعية فى اليمن.
وأكد شكري على “تطابق الرؤى، بالنسبة لاستعادة الشرعية، وتنفيذ قرار مجلس الامن، والوسائل المبذولة لتحقيق الاحتياجات الانسانية للشعب اليمني الشقيق، ورفع المعاناة عنه بقدر الامكان”، مشيراً إلى أنه تم أيضا بحث الاوضاع فى سوريا، “وأهمية ايجاد الدعم لقوى المعارضة السورية الوطنية، حتى تستطيع أن تفعل العمل السياسي لخروج سوريا من أزمتها، وفقا لمقررات جنيف-1، بالاضافة الى تناول تكامل العمل بين مصر والسعودية فى دعم المعارضة الوطنية، ومقاومة ما يتم من انتشار لظاهرة الإرهاب والعناصر الإرهابية على الساحة السورية”.
وأعرب شكري عن تطلعه لعمل مثمر مع نظيره السعودي، خلال الفترة القادمة معتبرا أن “العمل المشترك بين مصر والسعودية لا غنى عنه للحفاظ على الأمن القومي العربي فى هذه المنطقة، وكذلك فى اطار العمل مع الدول الاسلامية”.
وردا على سؤال حول ما يتردد من أحاديث عن وجود اختلافات فى الرؤى بين البلدين، بشأن حل الأزمة فى اليمن والوضع فى سوريا، أكد وزير الخارجية سامح شكري أن “المواقف متطابقة، والعمل يقوم على تنسيق وثيق، ولدينا رؤية مشتركة واضحة فى كيفية التعامل مع الوضع فى اليمن، ونحن شركاء فى الائتلاف الذى يعمل على استعادة الشرعية فى اليمن، وأيضا التواصل والفهم المشترك قائم فى التعامل مع الوضع بسوريا”.
وأضاف شكري أن سوريا تعد مكونا هاما فى الأمن القومي العربي، وأن “ما تعرض له الشعب السورى من تدمير، هو ما يقتضي منا أن نكثف من عملنا وتنسيقنا، وهو ما يتم بالفعل” مشيرا أن “مصر ستستضيف الأسبوع القادم المعارضة الوطنية السورية، ونحن أيضا على اتصال مع الشركاء الدوليين، الذين لهم التأثير على الساحة السياسية، حتى يتم اطلاق المشاورات السياسية، وفقا لمحددات جنيف-1، وتنفرج الأزمة السورية الحالية، ونعفي الشعب من ويلات ما تعرض له، من قتل وتدمير، ونعيد إلى المنطقة العربية جزءا من الاستقرار، الذي افتقدته على مدى السنوات الخمس الماضية”.
وردا على سؤال حول التحرك المصري السعودي لمواجهة ظاهرة الإرهاب، خاصة بعد الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها مصر و السعودية و ليبيا، قال شكري “إنه من الأمور الهامة، التي يتم التنسيق الوثيق بين مصر والسعودية فيها، هي مقاومة الإرهاب، ونحن نشترك في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، المتمثل فى داعش ولكن لدينا رؤية واضحة فى إدانة كل الاعمال الارهابية، وأنتهز هذه المناسبة لا تقدم مرة أخرى بالتعازي لضحايا الحوادث الإرهابية النكراء، التى تعرضت لها المملكة”.
وردا على سؤال حول محاولة بعض الدول الاقليمية، وخاصة إيران، التدخل فى الشؤون الداخلية لعدد من الدول العربية، قال سامح شكري، “تطرقنا فى مباحثات اليوم الى كل ما يهم الامن القومي العربي وتحقيق الامن والاستقرار فى الدول العربية وللشعوب العربية”، وأكد أن الامن القومى لمصر مرتبط ارتباط وثيق بامن السعودية وامن دول الخليج بصفة عامة”.
وأضاف شكري أن “مصر ترفض اى تدخلات من خارج الاقليم فى المقدرات العربية”، مشددا على ان اى نوع من محاولات النفاذ او فرض النفوذ على الامة العربية، هو امر مرفوض من قبل مصر، وستواجهه بكل حزم فى اطار دفاعها عن الامن القومي العربي .
من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، على أهمية العلاقات التى تربط بين البلدين، وحرص قيادتيهما على تعزيزها، معرباً عن تطلعه لمزيد من التشاور والعمل مع مصر لصالح البلدين والشعبين، كما أكد أنه يتفق تماما مع ما قاله سامح شكري، فيما يتعلق بسوريا واليمن، ولايوجد خلافات بين مصر والسعودية، فيما يتعلق باليمن أو سوريا.
وقال الجبير:”كلنا نسعى لابعاد بشار الاسد عن الحكم، بعد أن فقد شرعيته، ونسعى لايجاد الأمن والاستقرار، كما نسعى للحفاظ على المؤسسات في سوريا، حتى يمكن التعامل مع التحديات فيما بعد نظام الاسد” مضيفا أن “اتصالاتنا مع روسيا تتطابق مع الاتصالات المصرية مع روسيا، وهى لاقناع روسيا بأن تتخلى عن بشار الاسد، أو تفرض ضغوطاً أو تستخدم نفوذها مع الاسد لاقناعه بالتخلى عن السلطة”.
و تابع الجبير أنه بالنسبة لليمن، فإن مصر كانت من أول الدول التى شاركت فى التحالف، وأن التنسيق مستمر بين مصر والسعودية معربا عن دهشته، “لما يتردد عن وجود خلافات فى الرؤى بين المملكة ومصر، وخاصة فى تلك الملفات”.
ولفت الجبير أن هناك تقاربا فى الروى بالنسبة لسوريا واليمن، و”هناك جهود لاستىناف المفاوضات السياسية، لايجاد حل لليمن على اساس أنه بعد مؤتمر الرياض هناك اجتماع جنيف، الذي يتم الترتيب له، وهناك تشاور بين الأمم المتحدة والحكومة اليمنية الشرعية بالنسبة لتحديد موعد لهذا الاجتماع. والهدف منه هو تنفيذ قرار مجلس الامن، أما المرجعية لهذا الاجتماع هى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطنى، وقرار مجلس الامن رقم 2216″.
وأكد الجبير أن “التعاون بين مصر والسعودية فى المجال الامنى قوى جدا، وكذلك فى مجال تبادل المعلومات لمواجهة الارهاب، ويجب ان نسعى معا لتكثيف التعاون الدولى لمواجهة الارهاب
 



اتهامات للسعودية باستخدام أسلحة عنقودية باليمن
منذ 6 ساعات


اتهمت منظمه هيومن رايتس ووتش من جديد اليوم، التحالف العربي الذي يتدخل في اليمن بقياده سعوديه، باستخدام اسلحه عنقوديه قد تعرض اعداداً كبيره من المدنيين ولاسيما الاطفال للخطر.

واوردت المنظمه التي تتخذ نيويورك مقراً لها، حاله اثنين من المدنيين علي الاقل اصيبا بهذه الاسلحه التي تحظرها معاهده دوليه.

وفي 27 ابريل قرب قريه العمر بمنطقه صعده ( ) اُصيب مدنيان علي الاقل ب القتها احدي الطائرات.

وفي 29 ابريل في قريه قريبه من الحدود السعوديه، اُصيب اربعه مدنيين بينهم طفل في العاشره من عمره بجروح عندما انفجرت ذخائر عنقوديه، كما اضافت المنظمه في بيان.

وتحدثت هيومن رايتس ووتش عن غارتين اخريين في 23 مايو، في منطقه صعده ايضاً، حيث استخدمت هذه القنابل من دون ان تؤدي الي سقوط ضحايا.

واضافت "لكن التي لا تنفجر علي الفور قادره علي ان تصيب بجروح او تقتل الذين يلمسونها بعد ذلك".

وقال اولي سولفانغ الباحث في هيومن رايتس ووتش ان علي التحالف الذي تقوده السعوديه ان يعرف ان استخدام الاسلحه العنقوديه المحظوره يؤذي المدنيين وخصوصاً الاطفال منهم.

وكانت المنظمه قد اتهمت التحالف العربي في الثالث من مايو باستخدام اسلحه عنقوديه من الولايات المتحده في غاراته الجويه علي المتمردين الحوثيين.

وتُحظر هذه الاسلحه الاتفاقيه الدوليه للاسلحه العنقوديه التي اعتمدها في 2008 116 بلداً، ليس بينها السعوديه والولايات المتحده واليمن.

وبررت واشنطن موقفها انذاك بالقول ان "الولايات المتحده تقدم اسلحه عنقوديه تحترم الشرط الدقيق بان تنفجر بشكل كامل تقريباً" في ساحه المعركه.

وعندما لا تنفجر علي الفور، تصبح هذه الذخائر الموجوده في هذه القنابل في الواقع الغاماً قادره علي قتل مدنيين او تشويههم وذلك بعد فتره طويله علي اطلاقها، كما تقول منظمات حقوق الانسان.

من جانب اخر، قال سكان ان طائرات التحالف قصفت قواعد عسكريه تدعم المقاتلين الحوثيين في العاصمه اليمنيه صنعاء في وقت مبكر من صباح اليوم الاحد. واستهدفت الغاره قاعده جويه قرب مطار صنعاء ومنشاه عسكريه تطل علي مجمع قصر الرئاسه.

وقال تلفزيون الحوثيين ان المقاتلين اطلقوا 20 صاروخاً علي مدينه نجران الحدوديه السعوديه امس السبت.

اللعب الامريكي القذر بملف حقوق الانسان بدأ
 
1f534.png



تقرير عن أحداث يوم أمس بعدن وجبهة جعولة ودار سعد والعريش
يلخصها الناطق الرسمي لقوات المقاومة
|.. علي الأحمدي



0c3e474e64f103.jpg

0c3e474e64f10d.jpg

 
عودة
أعلى