عاجل#البيضاء.. رجال المقاومة يشنون هجوماً على تجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع في موقع جبل العليب بقيفة رداع
واندلاع اشتباكات بمختلف الاسلحة
 
اذا كان الحوثي قبل بقرارات مجلس الامن فهذا مانريده وهذا يعني الاستسلام ورضوخه للقرارات يعتبر نجاح لدول التحالف 100% وليس مهم اين ومن هو الوسيط حتى لو كانوا البرازيليين وكان الاتفاق في جزر الواق واق
اهم شيء يقبل بقرارات مجلس الامن وهي ماشرطت به المملكه منذ البدايه
مشكلة الحوثي ومن يتغذون بالفكر الفارسي عموما ... المماطله .. ويقبلون بالأتفاق ولكنهم لا يلتزمون بتطبيقه
انظر الى ايران كم تماطل بشأن النووي توافق على التفتيش ثم اذا حضر المفتشين يمنعونهم من الدخول للمنشئات ... وخذ اجتماعات وهكذا
ولولا العقوبات الدوليه التي دمرت اقتصادهم لما رضخو لأي اتفاق
مع الأسف سيحدث نفس الشيئ مع الحوثيين
الا اذا اخذت ضمانات من دول لها ثقلها لتطبيق قرارات مجلس الأمن بحذافيرها دون مماطله ...والا سيعود اقوى مما كان كما حدث خلال الحروب السابقة
 
View translation
— مقتل قيادي في غارة للتحالف في مديرية بـ
 

اليمن: تواصل الاشتباكات والتحالف يكثف غاراته الجوية

فيما تواصلت السبت الاشتباكات المسلحة العنيفة بين ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق من جهة وبين المقاومة الشعبية من جهة أخرى، كثف طيران التحالف العربي غاراته في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى ما أسفر عن سقوط ضحايا.




أفادت مصادر صحفية يمنية اليوم السبت (30 مايو/ أيار 2015) بأن مواجهات مسلحة عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت بين أفراد المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين مدعومين بالقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة تعز وسط اليمن. ويأتي ذلك التقدم بعد الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية على معسكر قوات الأمن الخاصة صباح اليوم.

وفي صنعاء قصفت طائرات "التحالف العربي" اليوم مجددا مواقع للمتمردينالحوثيين وقوات الرئيس السابق. وشن طيران التحالف هجمات على قاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي. وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن أكثر من ثلاث غارات جوية هي الأعنف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن استهدفت القاعدة الجوية، ما أدى إلى انفجار مخازن الأسلحة حيث تطايرت الصواريخ منها بكثافة. وأشاروا إلى نزوح معظم القاطنين في الأحياء القريبة من المطار.

كما استهدفت طائرات التحالف قبل فجر السبت منزلا للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، القائم في مدينة سنحان جنوب العاصمة، والذي لم يعد صالح يقيم فيه. وسبق للمنزل أن تعرض للقصف مرات عدة. وجاء قصف السبت لمنزل صالح بعد أن أعلن في مقابلة الجمعة مع قناة الميادين التلفزيونية التي تبث من بيروت، أن السلطات السعودية عرضت عليه "ملايين الدولارات" لمحاربة الحوثيين، مؤكدا أنه رفض عرض الرياض ومتهما السعودية "بإثارة الفتنة" في بلاده. كما قال صالح إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لم يعد له مكانا في المشهد السياسي اليمني وأضاف "هادي فقد شرعيته حين سيطرت جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء وهرب هادي منها."

كما أفادت مصادر أمنية يمنية بمقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين في قصف طيران التحالف السبت لتجمعات لمسلحين حوثيين في المجمع الحكومي بمديرية الدريهمي، والمجمع الحكومي بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة غرب اليمن، كانوا يستخدمون تلك المقرات ثكنات عسكرية. واستهدفت غارات التحالف الجوية أيضا مواقع للمتمردين في محافظة مأرب الغنية بالنفط (شرق)

من ناحية أخرى، انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مخزن للأسلحة ما أدى إلى مقتل 12 متمردا حوثيا وإصابة ثمانية آخرين في محافظة أبين جنوب اليمن السبت، بحسب ما أفاد مسؤول لوكالة فرانس برس. وأفادت مصادر قبلية يمنية اليوم السبت بمقتل 6 مسلحين حوثيين جراء استهداف دورية تابعة لهم من قبل "المقاومة الشعبية" في محافظة مأرب شرقي البلاد.

س.ش/ع.ج.م (رويتر، أ ف ب، د ب أ)

 
مصادر: قبائل خولان تراجع حساباتها مع الحوثيين وموازين القوى قد تتغير في مأرب

تسببت محاولة اغتيال الحوثيين لمحافظ صنعاء السابق عبدالغني جميل, يوم أمس الأول الخميس, بصدع كبير بين أبناء قبيلة خولان وجماعة الحوثيين.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المشهد اليمني" أن العشرات من مشائخ وأعيان قبائل خولان التي كانت قد أعلنت تحالفها مع الحوثيين بدأت بالتخلي عن الجماعة, مرجحة أن قبائل خولان قد تقف ضد الجماعة بسبب "ممارسات اللجان الشعبية الغير مقبولة تجاه احد ابنائها وكون الحوثيين لم يحترموا انتمائة القبلي و تحالف قبيلته معهم".

وكانت إشتباكات مسلحة إندلعت صباح الخميس بين مسلحي جماعة الحوثي ، وحراسة محافظ صنعاء السابق جميل بعد أن طلب مسلحي جماعة الحوثي منه تسليم نفسه لوضعه قيد الاقامة الجبرية لكنه رفض مطلبهم ما ادى إلى اندلاع اشتباكات امام منزله، واصابته وابن اخيه الذي توفي بعد تعرضه لاصابات بليغة .

وكان مراقبون قد أكدوا للمشهد اليمني في وقت سابق ان محاولة اغتيال "جميل" تنذر بخلافات بين الحوثيين و انصار صالح من جهة و من جهة اخرى بين مسلحي الحوثي و القبائل التي ينتمي اليها المحافظ السابق عبدالغني جميل

ووصف مصدر قبلي في خولان طريقة محاولة اغتيال الحوثيين لجميل بالـ"الهمجية" مؤكداً للمشهد اليمني" أن هكذا طريقة "لا يقبل بها شرع ولا عرف ولا قانون خصوصا عندما يأتون باطقم مسلحة لمحاصرته اثناء خروجه من منزله وكان برفقته عائلته".

ولفت المصدر إلى الحادثة "جعلت غالبية من انضموا الى تحالف الحوثيين من خولان يعيدون حساباتهم وأن تأثيرات الحادثة ستمتد إلى جبهة مارب خصوصا وان خولان احد منافذ الدخول الى مارب ومنطقه استراتيجيه محادده لمارب"

وقال المصدر أن "عدم مساندة خولان للحوثين في معارك مارب قد يغير كثيرا في معادلة موازين القوى في الجبهة الاشرس حتى الآن".

- See more at:
 
بالفيديو .. الحوثيون يفجرون منزل بن فريد .. والمقاومة تتوعد بتفجيرمنزل الزوكا و الطمبالة

اكدت مصادر قبلية ان الحوثيون فجروا اليوم السبت منزل الشيخ صالح بن فريد العولقي قائد المقاومة الجنوبية , و رد الشيخ معلقا بعد تفجير منزله: بيتي ليس أغلى من بيوت الله التي فجروها وبيتنا من المهرة وحتى باب المندب وسننتصر إن شاء الله.

وتوعدت المقاومة الشعبية في الصعيد بتفجير منزل عارف الزوكا امين عام المؤتمر ومنزل اللواء علي الطمبالة محافظ شبوة الحالي ....رداً على تفجير منزل الشيخ صالح فريد من قبل قوات الحوثي وصالح وحملت المقاومة الزوكا والطمبالة كل ماحصل وسيحصل في الصعيد من قتل ودمار .

وكان قد تمكن الحوثيين والقوات الموالية لصالح من السيطرة على الصعيد بمحافظة في شبوة ويحشدون الان قواتهم ﻻقتحام مديريه ميفعه ومن ثم السيطره على بلحاف الموقع الاستراتيجي

- See more at:
 
قيادي حوثي يهاجم صالح: ربيت قاعدة الاصلاح وابتززت الاقليم وتريد منا "الانسحاب"

هاجم قيادي في جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، الرئيس السابق ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح بدس عناصر محسوبة عليه لتفكيك الحوثيين، وابتزاز دول الاقليم بالحروب الست على محافظة صعدة.

وقال محمد علي العماد في منشور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مخاطبا صالح "لا تصدق حوثة عفاش الذي دسيتهم من أجل خلخلة انصارالله متى ماتريد مثل ماكنت تعمل في الاصلاح".

وأضاف " لم تغفرلك صواريح ال سعود اذا لم تدرك بان اللعب على حساب القضايا الوطنية في ابتزاز القوى الوطنية سيكون كما عهدت في السابق".

وتابع "العيب بان الحرب مشتعلة من عشر دول ومن خونة بالداخل وانت تطلب بان ينسحب انصارالله من المناطق التي تم طرد القاعدة منها وتريد بذلك ان تحقق مكاسب سياسية على حساب الدماء التي سقطت دفاعا عن كل شبر مدنس من قاعدة الاصلاح التي انت من ربيتها".

واختتم منشوره بالقول "ليس العيب بان يمثل اليمن في عمان او اي دولة كانت باسم اليمنيين رجال تاريخهم مشرف لم ينهبوا مال الشعب ولم يقاتلوا من اجل الدفاع عن الكرسي او حكم اولادهم ولم يشعلوا ست حروب لإبتزاز دول الاقليم وإرضاء الخارج ويصفوا حسابته مع خصومهم السياسيين في الداخل"

- See more at:
 
شبوه : بعد السيطره على الصعيد الحوثيون في طريقهم الى الضلعه وميناء بلحاف الإستراتيجي (تفاصيل)

أفادت مصادر قبلية أن الحوثيين والقوات الموالية لصالح حققوا تقدماً ميدانياً في شبوة، وانهم يتقدمون باتجاه الضلعه ومعارك واشتباكات عنيفه اﻻن تدور بعد انسحاب الحوثين من الصعيد .

واضافت ان الحوثيين يحشدون قواتهم ﻻقتحام مديريه ميفعه ومن ثم السيطره على بلحاف الموقع الاستراتيجي والميناء الرئيسي لتصدير الغاز المسال.

وكان قد صل الحوثيون إلى مثلث النقبة، وهو مفترق طرق يقود إلى المكلا في حضرموت شرقاً وإلى عدن غرباً، وذلك بعد انكسار جبهة المقاومة القبلية المؤيدة للشرعية.

وكشف المتحدث الإعلامي لرجال المقاومة من القبائل الجنوبية بشبوة "حسين الدياني" عن أن القوات التي وصلت لجبهات القتال في معارك طرد الحوثي من مدينة "عتق"، والتي وصلت تحت غطاء الشرعية، قامت بالانقلاب على رجال المقاومة بشبوة والانضمام لميليشيات "الحوثي" والرئيس المخلوع، ما جعل حسم المعركة يتأخر، مؤكداً أن هناك من يمارس التضليل ونقل المعلومات الخاطئة عن صفوف المقاومة اليمنية في جبهات القتال ضد الحوثي.

وقال "الدياني" : في معركة "مفرق الصعيد" تم دحر عناصر الحوثي وجيش الرئيس المخلوع، وتكبيدهم خسائر فادحة بالآليات والأرواح تجاوزت الـ 400 قتيل ومئات الجرحى من الحوثي، وهروب العشرات منهم داخل عتق، وفي الأثناء تفاجأ مقاتلو المقاومة من رجال القبائل بشبوة بوصول قوات مجهزة من المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت، والذين يتبعون للجيش الشرعي، لكنهم بعد تواجدهم بمفرق الصعيد طالبوا المقاومة بتسليمهم الموقع لحمايته، وبعد تمركزهم قاموا بالانقلاب على المقاومة ورجال القبائل، وتسليم المفرق لميليشيات الحوثي، لكنهم فشلوا من الاقتراب من مديرية الصعيد، كما أن التقدم لمشارف عتق بالجبهات الأخرى مبشر وكبير ولله الحمد ".

وأضاف: هذه القوات المزيفة والتي تُرسل في الأصل للوقوف مع الحوثي بشبوة تنتمي إلى المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت، وهدفها الرئيسي والذي لا يمكن تغطيته منهم هو مهاجمة مشروع "الغاز" الاستراتيجي في ميناء "بلحاف" بشبوة، والذي يُعتبر أكبر مشروع غاز بالشرق الأوسط، ثم محاولة السيطرة عليه من جهة عتق والنقبة وحبان ومن جهة المكلا؛ للحفاظ على مصالح إحدى الدول الأوروبية التي تشرف عليه بنفسها، وليتم استخدامه كورقة رابحة من الحوثي في تحريك التسويات الدولية عند خسارتهم المنتظرة في هذه الحرب".

وافادت مصادر عسكرية في شبوه أن جيش المقدشي الموالي للشرعية دفع بقوات كبيرة من حضرموت الوادي بإتجاه شبوه لتعزيز جبهة الحوثيين وقوات صالح المنهارة وهم ما مكن هذه القوة من أختراق مفرق الصعيد - الضلعة لتصل اليوم الى الجبال المشرفة على مدينة حبان وتمت لهم السيطرة على نقطة إلتقاء طريق المكلا عدن عتق في النقبة .

- See more at:
 
الأمم المتحدة تتهم التحالف العربي بـ"انتهاك القانون الدولي" في اليمن

اتهم منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بانتهاك القانون الدولي.

واعتبر أن "القصف العشوائي للمناطق السكنية سواء بتحذير مسبق أو بدونه مخالف للقانون الإنساني الدولي".

وكثف التحالف غاراته على صعدة بشمال البلاد التي تعد معقلا للحوثيين. وفرت مئات العائلات من المحافظة.

قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إن الضربات الجوية التي ينفذها تحالف بقيادة السعودية على مدينة صعدة في اليمن، حيث يوجد الكثير من المدنيين المحاصرين هناك، تنتهك القانون الدولي على الرغم من توجيه نداءات للمدنيين لمغادرة المنطقة.

وقال يوهانيس فان دير كلاوف في بيان "القصف العشوائي للمناطق السكنية سواء بتحذير مسبق أو بدونه يتنافى مع القانون الإنساني الدولي."

وشنت مقاتلات التحالف العسكري بقيادة السعودية السبت غارات جوية استهدفت الحوثيين في صعدة في شمال اليمن بعد ساعات على إعلان الرياض عن هدنة إنسانية تبدأ الثلاثاء، فيما لم يأت أي يرد من الحوثيين بهذا الشأن.

وفرت مئات العائلات من محافظة صعدة قبل انتهاء المهلة التي حددتها قيادة التحالف لهم للمغادرة مساء الجمعة.

وحذرت منظمات إغاثة من أن الوقت لا يكفي للكثير من المدنيين لمغادرة المحافظة قبل انتهاء المهلة المحددة لهم، وحثت التحالف العسكري على عدم تنفيذ تهديداته بالتعامل مع صعدة كمنطقة عسكرية بالكامل.

ودعت الأمم المتحدة مرارا لوقف لإطلاق النار بعد أسابيع على الحرب التي سقط ضحيتها أكثر من 1400 شخص، الكثير منهم من المدنيين.

وقبل هجرة المواطنين الأخيرة من صعدة، كانت الأمم المتحدة قدرت عدد الذين أجبروا على ترك منازلهم جراء النزاع بـ300 ألف.

ولجأت أكثر من 800 عائلة إلى محافظة عمران القريبة الجمعة، وفق شهود، فيما وصلت أعداد أخرى إلى العاصمة صنعاء.

وحذرت منظمة "أطباء بلا حدود" من "استحالة" أن يغادر كافة سكان محافظة صعدة خلال ساعات فقط، ودعت على حسابها على موقع "تويتر" التحالف إلى تفادي استهداف المناطق السكنية.

- See more at:
 
السعودية تسلم أسرة طيار مغربي سقطت طائرته في اليمن تعويضا بـ285 ألف دولار

كشف موقع اخباري أن والد الطيار المغربي ياسين بحتي، الذي اسقطت طائرته في اليمن تسلم تسلمه شيكا بقيمة 280 مليون سنتيم من المملكة العربية السعودية، ما يعادل 285 ألف دولار امريكي (الدرهم المغربي يعادل 100 سنتيم).

وأوضح موقع "اليوم 24" المغربي، أن بعثة السفارة السعودية في المغرب زارت منزل اسرة الطيار المغربي أمس الجمعة بشكل مفاجئ، حيث سلمتهم رسالة تتضمن شيكا بالمبلغ المذكور، فضلا عن رسالة من العاهل السعودي يقدم فيها تعازيه لعائلة بحتي.

وقال نور الدين بحتي والد الطيار الذي توفي إثر تحطم طائرته "إف 16" في اليمن، إنه تسلم أمس الجمعة شيكا بمبلغ قدره280 مليون سنتيم، من بعثة السفارة السعودية بالمغرب، كتعويض مادي على فقدان ابنه الذي شارك في العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين.

تجدر الإشارة الى أنه سبق للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، أن أعلن أن بلاده ستعامل ياسين بحتي معاملة "الشهيد السعودي ماديا ومعنويا".

- See more at:
 
هام.. "المشهد اليمني" ينشر مسودة اتفاق محتمل بين الحوثيين ودول التحالف

أكد الناطق الرسمي لحركة أنصار الله، محمد عبد السلام، أن "هناك مقترحات ووجهات نظر مع كثير من الأطراف الدولية والإقليمية، يتم التباحث حولها في سلطنة عمان، وكذلك المسائل المتعلقة بالحرب".

وتتضمن هذه النقاط، حسب تصريحات محمد عبد السلام، قبول الحوثيين بمقررات مجلس الأمن، من بينها الانسحاب من المدن، وتسليم الأسلحة، وعودة السلطة السياسية كاملة إلى صنعاء.

وتدعو إلى البدء في تنفيذ مخرجات الحوار، وعفو عام للحوثيين يصدر بقرار من الرئيس عبد ربه منصور هادي، إضافةً إلى خروج الرئيس السابق علي عبد الله صالح لدولة أخرى، وتعهد الحوثيون بأن يشكلوا كيانا سياسيا، ويكون لهم دور في الحياة السياسية في المستقبل، ولكن بحجمهم الحقيقي كما كان قبل شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

ونصت كذلك على إحالة كل من تورط في هذه الحرب من كبار العسكريين من الضباط إلى التقاعد وبناء جيش وطني، تتمثل فيه جميع مناطق اليمنيين بنسب متوازنة.

وأضاف، أن نقاط الاتفاق تعالج واحدة من مطالب الحوثيين بإعادة تقسيم الأقاليم، حيث ينص على إعادة النظر في تقسيم اليمن الفيدرالي إلى إقليمين بدلا من ستة في إطار وحدة فيدرالية.

كما تدعو مسودة الاتفاق إلى أنه خلال الفترة الانتقالية بعد تسليم المدن، يتم التهيئة للانتخابات والبدء في بناء الدولة المدنية، وإعادة الإعمار بدعم خليجي ودولي.

واعتبرت المسودة أن تنفيذ بنودها يأتي مقدمة لعقد مؤتمر جنيف.

وكانت سلطنة عمان أبلغت الحوثيين بضرورة تجنب التصعيد العسكري، قبيل اقتحامهم مدينة عدن، التي كان يتحصن فيها الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفادت مصادر إعلامية وناشطون يمنيون بوجود تسريبات تتعلق باتفاق جمع مسؤولين حوثيين، وموفدين عن سلطات التحالف، بشأن إنهاء الأزمة في اليمن.
ويتضمن مشروع الاتفاق، إنهاء الحرب الدائرة، وإعادة السلطة الشرعية، والبدء في حوار سياسي لا يستثني أحدا، والقبول بمبدأ إعادة تقسيم اليمن إلى إقليمين، بدلا من ستة في إطار وحدة فيدرالية، مع إعادة تكوين الجيش، واستبعاد أي دور سياسي للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ويأتي الاتفاق نتيجة لمساعٍ عمانية، ظلت تعمل في الظل للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية، وتحتفظ سلطنة عمان بعلاقات مع مختلف الأطراف اليمنية، وبينها جماعة أنصار الله الحوثي.

- See more at:
 
كيف كان الرد السعودي على مقابلة علي عبد الله صالح مع قناة "الميادين" ؟

ردت السعودية على مقابلة الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح التي بثت مؤخرا في قناة الميادين بقصف مكثف استهدف في وقت مبكر صباح اليوم السبت مواقع عسكرية ومنازل تابعة لقادة مواليين لصالح والحوثيين مما أسفر عن انفجارات ضخمة .

حيث استهدف مخزن للصواريخ في مطار صنعاء بغارات صاروخية عنيفة أدت إلى تدميره وتطاير الذخائر في أحياء مجاورة .

كما استهدفت الطائرات منزل محمد عبدالله صالح أخ الرئيس على صالح في منطقة الروضة شمال شرق صنعاء .

واستهدف الطيران منزل الرئيس المخلوع في مسقط رأسه، بمديرية سنحان إضافة إلى مواقع حوثية في خولان وقصف استهدف المعهد المهني في الحيمة الخارجية بعد تحويله إلى مقر لتجمع المليشيات الحوثية.

كما استهدف الطيران الحربي منطقة الأشراف في مأرب بأربع غارات جوية واستهدف القصف تجمعات في مأرب القديم و منطقة الفاو و مفرق سد مأرب.

كما استهدف الطيران عدة مواقع في صعدة بمنطقة مران و مواقعا في الحديدة حيث تم قصف المجمع الحكومي بمنطقة بيت الفقية بثلاث غارات جوية .

وكان قد هاجم الرئيس السابق على عبدالله صالح السعودية في مقابلة مع قناة الميادين يوم أمس الجمعة واصفا إياها بالدولة الوهابية المتطرفة والتي تقوم بالتخريب في ليبيا وسوريا واليمن، كما شن هجوما لاذعا على قصف التحالف العربي معتبرا أن السعودية تشكل خطرا على اليمن أكثر من إيران .

وفي خلال الحوار قال “أنا في قلب اليمن موجود .. ومن هذه الطينة ولم ائتي من برج إيفل .. جاء من طينة يمنية ، راعي غنم ، أنا كنت راعي غنم ” .

وقال صالح إنه ضد مخرجات الحوار الوطني وتحدى من يقول بتنفيذها، مضيفاً ” مقررات موفمبيك انتهت بالعدوان، وأنا ضدها عشرين مرة”، كما هاجم صالح قيادات حزبه التي حضرت مؤتمر الرياض وقال ساخراً إنهم ” راحوا يطلبوا فلوس”.

وبدا الرئيس السابق متناقضاً في حديثه عن التحالف مع الحوثيين، فرغم قوله انه لم يعد في السلطة وأنها صارت بيد الحوثيين إلا أنه أكد أنه ومقاتليه متواجدين على الأرض الى جانب الحوثيين وقال انه لن يختلف معهم ولن يتخلى عنهم في مواجهة “العدوان والانفصال” على حد قوله. - See more at:
 
حميد الأحمر يعلق على حوار صالح بأربع كلمات

سخر عضو البرلمان اليمني في حزب الإصلاح الشيخ حميد عبدالله حسين الاحمر من تصريحات الرئيس السابق علي عبدالله صالح والتي بثتها قناة الميادين .

وقال الاحمر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “نحن لانشمت.. أشفقت عليه في إشارة منه على تأتأة صالح ومحاولة الإرتباك التي ظهر فيها. - See more at:
 
لقاءات الحوثيين مع الامريكان في مسقط

30-05-15-104256414.jpg
 
إصابة 3 عمال إثر سقوط مقذوف من اليمن بمحافظة الحرث السعودية

أصيب ثلاثة عمال، اليوم، جراء سقوط مقذوف عسكري على سكن عمال في محافظة الحرث السعودية.

وأوضح الدفاع المدني في منطقة جازان السعودي، أن سكن عمال تابع لإحدى الشركات بمحافظة الحرث تعرض، اليوم، لمقذوفات عسكرية من الأراضي اليمنية، نتج عنها إصابة ٣ عمال، وفق صحيفة "الرياض" السعودية.

وفي حين لم يكشف الدفاع المدني هوية العمال، أشار إلى أنه جرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وتقود السعودية منذ 26 مارس الماضي تحالفا عربيا يستهدف مواقع جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، والرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وتتحدث جماعة الحوثي عن استهداف عدة مواقع على الجانب السعودي بصواريخ كاتيوشا وأخرى محلية الصنع سمتها بـ"النجم الثاقب".

- See more at:
 
شاهد بالفيديو.. صاروخ من صنع الحوثيين يسقط في السعودية دون أن ينفجر

30-05-15-370358023.jpg


سقط صاروخ أطلقته جماعة الحوثيين، في اتجاه الأراضي السعودية، اليوم السبت، على أحد المواقع الزراعية في منطقة جيزان الحدودية مع اليمن، دون أن ينفجر.

ونشرت العربية مقطع فيديو يظهر سقوط الصاروخ، وقالت إنه "لم يخلف خسائر تذكر، ولم ينفجر بعد سقوطه".

وتقول القناة أن "طول الصاروخ يبلغ نحو مترين، وكتب عليه الرمز (ايه11) وتم تصنيعه بطريقة بدائية".

وتقصف جماعة الحوثيين الأراضي السعودية المجاورة للحدو اليمنية بالصواريخ بين يوم وآخر لكن القوات السعودية ترد بقوة على مصادر إطلاق الصواريخ عبر المقاتلات وبالمدفعية.

- See more at:
 
350 طنا من المواد الغذائية والطبية تصل اليمن عبر منفذ الوديعة

30-05-15-90748371.jpg


قال المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رأفت الصباغ، إن أولى طلائع قافلة "حملة الأمل" وصلت إلى اليمن عبر منفذ الوديعة الحدودي، وتحمل أكثر من 350 طناً من المواد الغذائية والطبية والعلاجية، بإشراف من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتنسيق مع خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع.

وأشار إلى أن طلائع حملة الأمل التي دشن انطلاقتها المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، دخلت لليمن بأمان، ويقوم برنامج الغذاء العالمي باستلامها وتوزيعها على مستحقيها هناك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين المركز والبرنامج.

- See more at:
 
اليمنيين في المملكة العربية السعودية يصفون صالح بالخائن و المخادع وناكر الجميل ويؤكدون انه خارج التغطية

سخر عدد من المواطنين اليمنيين المقيمين في اﻻراضي السعودية من الرئيس السابق علي عبدلله صالح ووصفوه بأنه مخادع وﻻ يمتلك عهد وﻻ ميثاق وقال المهندس سعيد العمراني في تصريح لـ يمن 24 الرئيس المخلوع مات فيه الحياء ولم يعد يشعر بالخجل فباﻻمس كان يمجد السعودية ويصفها ب الشقيقة الكبرى وهاهو اليوم ينتقدها ويهاجمها..

.وأضاف العمراني. هذا ليس بمستغرب عليه فقد سبق له أن شن ستة حروب على الحوثيين وهاهو يتحالف اليوم معهم فكيف يمكن الوثوق برجل متقلب ﻻ عهد له وﻻ ذمة.


من جانبه يقول الدكتور سيف الخامري ليس هناك حكومة في العالم كله قدمت لصالح ما قدمته المملكة فهي دولت جروحه بعد أن كان مشوها ويكاد يفارق الحياة وهي التي حفضت لصالح امواله وحياته وعدم تعرضه للمسائله او المحاكمه عبر منحه الحصانه لكنه جاحد وناكر الجميل وعلى العموم من يخون وطنه ويغدر بشعبه ويحول بلده إلى ملك خاص له وﻻفراد عائلته فﻻ تستغرب منه أي تصرف.

أما المقيم عبد الرقيب العديني فيقول ان صالح أصبح خارج التغطية منذ أن ترك كرسي الرئاسة وأصبح مخبوﻻ و مستعد للتعامل مع الشيطان لكي يعود إلى الكرسي والغريب انه هو من قال إن عقارب الساعة ﻻ يمكن أن تعود إلى الوراء و هاهو يحاول إعادة عقارب الساعة إلى الوراء ولكن هيهات
 
عاجل : سقوط الجزء الجنوبي من أكبر معكسر بتعز بيد المقاومة

أفادت الأنباء الواردة من محافظة تعز الأن تمكن المقاومة الشعبية من السيطرة على الجزء الجنوبي من معسكر القوات الأمن الخاصة فيما لا تزال المعارك مستمرة داخل المعسكر بين افراد المقاومة والقوات الموالية لصالح والحوثي المتمركزة في ذات المكان .

وأكدت مصادر مطلعة في المقاومة الشعبية تمكن رجال المقاومة من أسر عشرات الحوثيين , قبل قليل فيما تشهد الجهة الغربية من العسكر في هذه الاثناء معارك ضارية .
- See more at:
 
عاجل : مقتل القيادي البخيتي في كمين للمقاومة الشعبية جنوب اليمن

أفادت مصادر مطلعة أن القيادي في جماعة الحوثي رشاد البخيتي لقي مصرعه اليوم في كمين نصبته المقاومة الشعبية في محافظة أبين جنوب اليمن .

وقتل 5 من مليشيا الحوثي بينهم القيادي الحوثي رشاد عبدالعزيز البخيتي في كمين للمقاومة في منطقة العرقوب .

في غضون ذلك ومنذ مساء أمس قصفت طائرات التحالف منزل المخلوع صالح ومخازن أسلحة في قاعدة "الديلمي" ومقر القوات الجوية في صنعاء، كما شنت غارات على تجمعات ميليشيات الحوثي في منطقة الممدارة شمال عدن، وغارات أخرى على مدينة الحديدة غرب اليمن منها ثلاث غارات على المجمع الحكومي.

كما قتل عدد من قيادات ميليشيا الحوثي في غارات التحالف على الجفينة غربي مأرب، فيما قتل وجرح عدد من ميليشيات الحوثي أثناء اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى.

كما قتل 4 حوثيين وأصيب 6 وأحرقت دورية لهم في عملية نوعية نفذتها المقاومة الشعبية شرق تعز.

وفي صرواح غرب مأرب قتل عدد من ميليشيات الحوثي بينهم القيادي أبو الفضل الكبسي أثناء مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية.
- See more at:
 
عودة
أعلى