تقترب من السيطرة على معسكر الصولبان بخورمكسر ويالسيطرة عليه له ما بعده. عدن نصر من الله وفتح قريب
 
1iu30278.bmp




xao30279.bmp


قوات خاصة يمنية تشارك في معارك ضد افراخ الفرس في مدينة مآرب وفي الضالع
 
Saudi Arabia has targeted control by Iranian-backed
Shi'ite forces of a Yemeni base near the strategic waterway of Bab El
Mandeb.

الخبر يتكلم عن استهداف السعوديه او قوات التحالف لمليشيا الحوثي بعد سيطرة الحوثيين على قاعدة عسكرية إستراتيجية امام مضيق باب المندب



 


ملاحظات علي اللقاء:
١- الاسئلة مدخلة علي اللقاء والدليل التقطيع فيه
٢- لا استطيع تصديق كلام هذا الرجل لسبب بسيط، انظروا الي فيديو علي عبدالله صالح عام ٩١ لترو نفس اللغة - لمن لا يعلم هو طعن الخليج في الظهر في ٩١.
٣- الرجل يشعر انه لم يعد يمتلك وقتا كافيا فيريد طعن السعودية بكل ما يستطيع.
٤- سدد طعنة مرعبة لعمان مع ان عمان داعم للحل السلمي في اليمن!!
٥- طوال اللقاء يحاول ان يدفع عن نفسه انه كذاب يقول الملوك يقولون ان علي صالح كذاب والمستشارين يقولون اني كذاب - يقولها استنكارا -
٦- عنده مشكلة حقيقة مع سعود الفيصل :D
 
التنازلات.. شعار الحوثيين في مفاوضات مسقط
العودة إلى ما قبل 21 سبتمبر، وفك الارتباط مع صالح مقابل ضمانات بعدم محاكمة القيادات الحوثية.
العرب
feather.png
[نُشر في 30/05/2015، العدد: 9933، ص(1)]

_53551_yemen3.jpg

الحوار وسيلة للمراوغة بيد الحوثيين
صنعاء - قالت مصادر مطلعة لـ”العرب” إن الحوثيين قدموا العديد من التنازلات على طاولة المفاوضات التي ترعاها العاصمة العمانية مسقط والتي تهدف إلى وضع حد لحالة الحرب التي يشهدها اليمن جراء انقلاب الميليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية وفرض سيطرتها بالقوة على العديد من المحافظات.
وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات تشهد تقدما طفيفا في ظل حالة السرية التي تلف سير مجريات الحوار الذي يحضره عدد من القيادات الحوثية البارزة من بينها رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد والناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبدالسلام مع غياب أي تمثيل للرئيس السابق علي عبدالله صالح أو حزبه المؤتمر الشعبي.

وفيما أكدت مصادر “العرب” موافقة الحوثيين على القبول بقرار مجلس الأمن 2216 والتوافقات التي نصت عليها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني إلا أن الخلاف لا يزال قائما حول الضمانات التي يتمسك الحوثيون بالحصول عليها لمنع محاكمة قياداتهم.

وما يعطل نسق التفاوض هو تعاظم حالة عدم الثقة التي تتعامل بها الأطراف الإقليمية والمحلية مع الحوثيين الذين عرف عنهم خلال الفترة الماضية استخدام الحوار كوسيلة للمراوغة وبسط النفوذ على الأرض.

وعن مستقبل حليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح كشفت المصادر أن الحوثيين لم يبدوا أي اعتراض على إنهاء دور صالح وطي صفحته وهو الأمر الذي بات موضع توافق محلي وإقليمي. لكن مصادر يمنية أخرى استبعدت تخلي الحوثيين عن ورقة علي عبدالله صالح. وعزت ذلك إلى اعتمادهم الكلي في القتال على ألوية عسكرية مازالت تحت سيطرة الرئيس اليمني السابق.

ومن ناحية أخرى يستمر التصعيد الحوثي على الأرض بغية الحصول على المزيد من المكاسب السياسية في المفاوضات السياسية.

وقالت المصادر إن إعلان الحوثيين عما أسموه منظومة الصواريخ “النجم الثاقب” والحديث عن استخدامها لضرب أهداف عسكرية سياسية في عمق الجنوب السعودي إنما يندرج في سياق رفع سقف المكاسب السياسية.

ونفى خبراء عسكريون في تأكيدات لـ”العرب” أن تكون الصواريخ التي عرضها الإعلام الحوثي من تصنيع الميليشيات الحوثية، مؤكدين أن الصواريخ إما أنها من ضمن ترسانة العتاد العسكري الذي تمتلكه قوات الحرس الجمهوري التي تتحرك بأوامر من الرئيس السابق، وإما أن تكون هذه الصواريخ قد وصلت إليهم عن طريق شحنات السلاح التي أرسلتها إيران في وقت سابق في سياق خطة مبكرة كانت تهدف إلى زعزعة أمن السعودية.

وأرجع محللون حالة التراجع الحوثي والقبول بحلول سياسية ربما تعيد الوضع السياسي في اليمن إلى ما قبل الحادي والعشرين من سبتمبر والسيطرة على العاصمة صنعاء، إلى تأكد القيادات الحوثية من جدية السعودية في منع سيطرة الحوثيين على اليمن وتحويله إلى بؤرة توتر وساحة خلفية للمناورات الإيرانية.

وكان الحوثيون يراهنون على إيران في إحداث ضغط إقليمي لصالحهم على الأرض وهو الأمر الذي انتهى تماما من خلال رضوخ السفينة الإيرانية لتهديدات قوات التحالف العربي وإفراغ محتوياتها في جيبوتي بعد أن كان يتم التعويل عليها لتحقيق هدف سياسي في كسر الحصار المفروض على وصول شحنات الأسلحة.

ويرى المحللون أن الرهان على الوقت ليس في صالح الميليشيات الحوثية التي باتت تعاني من شح كبير في الوقود والعتاد العسكري إلى جانب تصاعد حالة الغضب الشعبي، فيما يعتبر عامل الوقت في خدمة دول التحالف العربي التي تستطيع استنزاف الحوثيين لفترة طويلة.

ويضاف إلى التأثير الواضح لنتائج الحصار على معنويات الحوثيين، فإن توسع دائرة المقاومة الشعبية ونجاحها العسكري في تحقيق مكاسب على الأرض، والانشقاقات التي عرفتها قوات علي عبدالله صالح، كل هذا يجعل التراجع الحوثي أمرا حتميا.
 
الرفس قبل الموت !!

لا استطيع الحكم على اللقاء الذي اجراه عفاش إلا بعد مشاهدته وإلى ذالك الحين فالمتوقع من علي عبدالله صالح اللعب على كل ما يهيج مشاعر اليمنيين ضد خصومه وتزييف الحقائق في سبيل خداع الشعب اليمني لإستعطافهم وتضليلهم وكسب تأييدهم ، لقد خسر علي عبدالله صالح كل شيء ولم يبقى له إلا بعضاً من انصاره المغفلين ويخشى ان يفقدهم لذالك يعمل حالياً على تثبيت المعتقدات التي اوجدها فيهم طوال فترة حكمه ليستمروا في تأييده ودعمه ، لعنة الله عليه حياً وميتاً فهو سبب دمار اليمن ، 33 سنة حكم فيها اليمن وخلف وراءه دوله ضعيفة اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً لا تمتلك الحد الادنى من مقومات الدول المحترمة ، رغم ما تمتلكه اليمن من ثروات وموقع استراتيجي إلا ان 80% من الشعب اليمني عاطل ونصف الشعب تقريباً مغترب خارج وطنه والامية متفشية في الشعب بشكل لا يصدق واغلب من يعرف يقرأ ويكتب منهم اعلى ما يمتلكه من مؤهل هو شهادة المتوسطة او الثانوية والبنية التحتية ضعيفة للغاية لا مستشفيات ولا مدارس ولا مصانع ولا مطارات ولا موانئ ولا طرق وجسور ولا محطات كهرباء ولا اي بنية تحتية تستطيع ان تقول عنها محترمة وجيدة ، لا امن ولا امان ولا تطبيق لمفهوم الدولة فتجد اماكن تقبع تحت سلطة القبائل واماكن تقبع تحت سلطة الحوثيين واماكن تقبع تحت سلطة القاعدة ويا قلب لا تحزن ، ينمي في اليمن زراعة القات ولم ينمي فيها زراعة الغذاء رغم قابليتها لذالك ، لم يحاول ان يحد من انتشار القات والسلاح في اليمن ولم يكافحه بل يجتمع كل اسبوع مع اذنابه ليخزنوا القات ويتناولوا شؤون الدول حسب كلامه ، يتعامل بعنصرية مع الشعب وعلى اثر ذالك يصنف ويوزع المشاريع ، الفساد مستشري في اليمن ، لا يلتزم بالمواثيق والمعاهدات ولا يعرف للوفاء والامانة طريق ، مراوغ كذاب احمق ، لم يسلم منه شعبه ودولته حتى يسلم منه جيرانه ، هؤولاء وامثاله من الزعماء العرب هم سبب دمار الامة العربية والاسلامية لقد وصلت لقناعة ان بلاء العرب منهم وفيهم وليس لأمريكا والغرب دخل في ذالك إلا انها تستغل حماقات وفشل هؤولاء الزعماء الذين سهلوا لها بسياساتهم تحقيق اهدافها ، سبحان الله تجد البؤساء عصبة فيما بينهم وتجد دولهم تتشابه في احوالها فمن ليبيا مروراً بسوريا والعراق واليمن ودولتين اخرى صامدتان إلى الآن الا ان سقوطهما قريب لو استمروا على سياساتهم الداخلية والخارجية يشكلون حلف ودائماً قراراتهم وتوجهاتهم متوافقة ، تباً لهم جميعاً فليس للفاشلين إلا ان يرمون فشلهم على الاخرين
 
نصيحة اللي يبي ضغطه ما يرتفع، لا يتابع اللقاء
كذب و تزييف للحقائق و غرور و عجرفه و لعنة تلعنه ليوم الدين
متى نفرح بهلاكه
دمر أمة
اليمن ساس العرب هذا حاله!
 
نصيحة اللي يبي ضغطه ما يرتفع، لا يتابع اللقاء
كذب و تزييف للحقائق و غرور و عجرفه و لعنة تلعنه ليوم الدين
متى نفرح بهلاكه
دمر أمة
اليمن ساس العرب هذا حاله!
تم أخذ نصيحتك على محمل الجد
:)

أبي أنام وأنا مرتاح
 
اهم كلمة ترددت باللقاء

ظط ، ظطنا ، ظطه

المقصود كلمة ضد
 
انا ابعد عن الطائف 400 كيلومتر.. عن خميس مشيط 135 كليومتر. اسمع الان طائرات تمر من فوقنا الظاهر أن الليل ضربات جوية ننتظر الخبر العاجل

#اليمن — طائرات التحالف تشن غارة على مقر القوات الجوية في #صنعاء
 
تفجرت حالة غضب داخل جماعة الإخوان المسلمين، عقب انتشار معلومات موثقة عن أن قيادات من جماعة الإخوان زارت إيران عقب عملية عاصفة الحزم التى شنها تحالف عربى تتزعمه السعودية ضد الحوثيين باليمن. وضم وفد الجماعة الذى زار طهران كلا من محمود حسين الأمين العام السابق للإخوان وإبراهيم منير أمين التنظيم الدولى، دعما لإيران فى مخططاتها ضد دول الخليج، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية. وقال ممدوح إسماعيل القيادى السلفى: "ما نشر عن زيارة محمود حسين ووفد لإيران، قمة الغباء السياسى والعقائدى، ويوجب حتمية اعتذار للمسلمين المضطهدين أولا فى سوريا ولبنان والعراق واليمن الذين تسفك دماؤهم ليل نهار على يد شيعة إيران المتطرفين". وأضاف فى كلمة عبر صفحته: "ثانيا الاعتذار لكل الثوار فى مصر فلا يمكن لثائر من أجل نصرة الإسلام والحرية والعدل يوافق على زيارة لمجرمين بخلاف بيان محمد منتصر المتحدث باسم الجماعة ومواقف أخرى أعتقد أنه قد وجب تقاعد د.محمود حسين ومن والاه".

 
عودة
أعلى