يا اخوان ما تلاحظون انه هو من طلب التدخل العسكري ؟

هناك من أمره بطلب التدخل العسكري.

اعتقد انها واضحة .:)

على العموم اعتقد ان هناك حروب بالاعلام ايضا فا الحرب الان حرب تكسير عظم وليس عصابات تهدد ومناوشات فا اعتقد ان هناك ايضا في القنوات صراعات شخص ينزل خبر والثاني ينفي

يفترض أن تقوم السعودية فوراً بضرب مدارج الطيران في القاعدة على الأقل لمنع أستفادة الحوثيين منها

التعديل الأخير:

·

وزير الخارجية اليمني: دول الخليج ومصر وافقوا على طلب التدخل عسكريا في

هذا من موقعك ؟؟
انا سمعت المتحدث باسم وزارة الخارجية بنفسي بينفي الكلام ده
السعودية نفسها لم تقرر الدخول بالحرب
الرئيس حاليا بأثيوبيا وكان من 5 دقائق يتكلم امام برلمان اثيوبيا
لكن اللي انا متأكد منه ان مصر لن تترك المملكة بأي حرب قادمة وسيكون الكتف بالكتف

من يضع احصائيات خاطئة عن امر ما

فهو لا يضلل نفسه فقط..بل يعكس الحقيقة
الحوثيين هم فرع من الشيعة الزيدية
والتى يبغ قوامها 30-40 بالمئة من سكان اليمن

و هؤلاء الحوثيين سادة بالنسب( اشراف ) وهؤلاء السادة حكموا اليمن لمدة 1100 سنة
الدولة المتوكلية حتى سنة 1962

تحياتى

وزير الخارجية اليمني: دول الخليج ومصر وافقوا على طلب التدخل عسكريا في

·

المتحدث باسم الخارجية المصرية ينفي لسكاي نيوز عربية الموافقة على التدخل عسكريا في

الاعلام كله مضروب العربية اكدت ان هادي غادر اليمن وبعد نص ساعه جابو عاجل ان هادي في اليمن والصحف والقنوات الحين في صراع اعلامي

انا سمعت المتحدث باسم وزارة الخارجية بنفسي بينفي الكلام ده
السعودية نفسها لم تقرر الدخول بالحرب
لكن اللي انا متأكد منه ان مصر لن تترك المملكة بأي حرب قادمة وسيكون الكتف بالكتف

اخي كثير من الاعضاء السعودين والمصرين لا يعلمون ان هناك اتفاقية دفاعية مع اليمن لحماية باب المندب فهو يعتبر من الامن القومي السعودي والمصري واستراتيجيا مهم جدا جدا

ملاحظه للاخوة لا تركزون الان باخبار القنوات والصحف لان في حالة تشتيت فا اغلب القنوات العربية تضم بداخلها شيعه سواء لبنانين او عراقين او غيره من البلاد وتضم ايضا مهنين وتضم سنين وتضم مسيحين فا الصراع قائم وهذا يدل على التخطب من ساعات بالاعلام باخبار ونفي اخبار ونفي

السعودية لن تتدخل في اليمن حرب استنزاف وهذا ماتريده ايران استنزاف السعودية دعم يمكن يحصل اما حرب لا

للأسف عزيزى اذا قامت بالقصف و الحصار البحرى و البرى ايضا

فمن سيقوم بأعمال الارض و النزاع مع الحوثيين؟
الجبهة اليمنية فيها فرقاء متعددين
الفريق الاول هو رجال قبليين "غير مدربين و تسليحهم ضعيف"+ صغار جنود الجيش من هذه القبائل و هم ليسوا ذو تأثير فى الجيش

الفريق الثانى هو الحوثى و جرذانه + رجال جيش مواليين له+رجال جيش مواليين لصالح
و الكفة فى الحروب و القدرات النظامية و الغير نظامية ترجح لهم

فريق ثالث:بعض رجال قبائل الجنوب لا يعنيها ما يحدث بين الطرفيين و لن تتدخل

فريق رابع: القاعدة و داعش

القصف و الحصار لن يغير من موازين هذه الفرق كثيرا
فكرة ارسال سلاح فاسلة للسف و فسلت سابقا حيث على مستوى صغار الجنود كانوا يبيعوا السلاح و بعض رجال القبائل اصبحوا متخمين بالاموال ببيع السلاح الى اعداءهم

فالحل الذى الكل يخافه هو الحل المؤثر و هو تدخل برى

بالطبع الجزائر لا دخل لها و أنا مع موقف الحكومة الجزائرية يا أخي ، أنتم كلكم ( سنة و شيعة ) دخلتم في حرب طائفية تستثمرون في الحرب و تتركون الحل السلمي ولا للجزائر دخل في الحروب هذه .
ايران حضرت نفسها لحرب جيداً و هذا ما لم تتقبلوه أبداً ..
أ
غير صحيح الجزائر تعمل حكومتها على دعم المذهب الرافضي في الجزائر

وكل النزاعات الطائفية في الجزائر مدبرة من الحكومة

اما مسأله لادخل للجزائر في الحروب هذه فهي لاتستطيع ان تفتح المجال على نفسها فهمت او اقولها بصراحة

مشاهدة المرفق 19213

يا اخوان ما تلاحظون انه هو من طلب التدخل العسكري ؟

هناك من أمره بطلب التدخل العسكري.

اعتقد انها واضحة .:)

حتى لو رفض هادي سيتم الضغط عليه من مصر والسعودية مو بس عشان اليمنين واليمن ولنا تجارب بسوريا والعراق وما تم فعله بالسنة والعرب هناك بل ايضا ان ميناء باب المندب هناك تواجد مستمر ودوريات مستمره بين البحرية السعودية والمصرية به ولا ننسى سابقا عندما حذرت مصر والسعودية باستخدام القوة في حال السيطرة على باب المندب هو شريان استراتيجي لا استطيع البوح باهميته غير المعلنة

سقوط هادي حاليا ومقتله في اي وقت متوقع جدا
السؤال هو هل العرب هيسترجلوا وياخدوا موقف جدي

اليست الدولة الحديثة في الفكر السني هي دولة الخلافة التي فيها الخليفة يغزو عام ويحج عام :D
شايف انك ما تعرف اي حاجه علاقتك بي الاسلام منتهي ميح ابيض صفر اول حاجه الي كان يحج عام و يغزوا عام الخليفة هارون الرشيد و الاسلام الدين الوحيد الي يربي الواحد يكيف يتعامل مع ربو وكيف يربي نفسه و يتعامل مع الاخرين الاسلام مو دين بس بل طريقة حياة و السلام الصحيح مو كله تفجيرات او غزو تفكرنا همج زي اليهود او النصاره الي اتوقع انت منهم نحن لو بندخل لي مدينه نشترط ثلاث قبل الدخول لي مدينه واهلها يختارو اما الحرب او الجزيه او الدخول في الاسلام هل سمعت بي اعدل من كدا اليهود يقاتلوك من غير عهد وميثاق وكذالك النصاري ويقتلو الصغير و الكبير و الحامل و العجوز اما دينا ينهانا عن ذالك زي ما قلت لك دينا اسلوب حياة مو دين فقط نهض بي امه كان تعيش في الصحاري الي دوله عظيمه وصلت لي الصين شرقا و الي المغرب العربي غربا و الي حدود فرنسا شمال و الي الصومال جنوبا
شكلك كا تعرف عن عدل الخليفة عمر بن الخطاب وكيف يخاف علي رعيته وبشهادة رومي من الي تعبده
( حكمت فا عدلت فا امنت فا نمت )
تتكلم عن الاسلام وانت ما فاهم اي حاجه روح شوف كيف دين النصاره و اليهود عشان تحمد الله وتعرف الفرق الحقيقه بين دين يرفعك ودين تضحك عليه وعلي تنقاضته

من يضع احصائيات خاطئة عن امر ما

فهو لا يضلل نفسه فقط..بل يعكس الحقيقة
الحوثيين هم فرع من الشيعة الزيدية
والتى يبغ قوامها 30-40 بالمئة من سكان اليمن

و هؤلاء الحوثيين سادة بالنسب( اشراف ) وهؤلاء السادة حكموا اليمن لمدة 1100 سنة
الدولة المتوكلية حتى سنة 1962

تحياتى
ياكثر الهياط من قبل المستعربين

الحوثيين والزيود كلهم من نفس المذهب
فقط الحوثيين قررو يعملو حفلات بعنوان متعه عشان كذا تحبهم ايران

سقوط هادي حاليا ومقتله في اي وقت متوقع جدا
السؤال هو هل العرب هيسترجلوا وياخدوا موقف جدي

هادي لا حول له ولا قوة فا الولايات المتحدة رحلت قواعدها والروس يدعمونه (يضغطون عليه) والحوثين من جهة وعلي صالح من جهة ورقة هادي الوحيدة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر واحتمال احتمال احتمال الصين

حديث سعود الفيصل في المؤتمر الصحفي مع وزير خارجية بريطانيا كان واضحاً بأتخاذ مجلس التعاون إجراءات مناسبة في حال ضل الوضع كما هو ويعني التدخل عسكرياً كونه الخيار الوحيد الممكن لتدارك الوضع ووقف تمدد الحوثين لكن متى؟

تم دمج جميع المواضيع المتعلقة بالجانب اليمني في هذا الموضوع
+
سوف
يتم نقل هذا الموضوع الى قسم الاخبار العسكرية ( مؤقتا ) بسبب الظروف العاجلة حاليا و للسماح لأكبر عدد من الزوار و الاعضاء بالاطلاع عليه

وشكرا

حديث سعود الفيصل في المؤتمر الصحفي مع وزير خارجية بريطانيا كان واضحاً بأتخاذ مجلس التعاون إجراءات مناسبة في حال ضل الوضع كما هو ويعني التدخل عسكرياً كونه الخيار الوحيد الممكن لتدارك الوضع ووقف تمدد الحوثين لكن متى؟

الاخوة لا تعلم ان في سقوط اليمن مصر والسعودية تحديدا اصبحت قاب قوصين او اكثر من الاحتلال والغزو

%D9%85%D8%B6%D9%8A%D9%82-%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AF%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9.jpg

شرياننا الوحيد الي ضابطين وضعنا فيه باب المندب

عودة
أعلى