تقرير : ستة الآف قتيل باليمن منذ غزو الحوثيين للجنوب


حسبنا الله ونعم الوكيل
 
عسيري: انتهاك الحوثيين للهدنة الإنسانية يضرّ الشعب اليمني
قال المتحدث الرسمي لقوات التحالف، مستشار وزير الدفاع العميد ركن، أحمد عسيري، إن الميلشيات الحوثية وأعوانها، استغلت الهدنة الإنسانية في اليمن، لنقل صواريخ إلى شمال اليمن قرب حدود المملكة.

وأوضح عسيري -بحسب فضائية العربية، اليوم الإثنين (18 مايو 2015)- أن قوات التحالف، ستعمل على تحييد الصواريخ التكتيكية التي نقلتها الميليشيات الحوثية وأعوانها إلى محافظة صعدة.

وأقر العميد عسيري، بأن الهدنة الإنسانية في اليمن، كانت نتائجها سلبية على المواطن اليمني، لأن الميليشيات الحوثية انتهكتها واستغلتها في استهداف مدن يمنية ومنها تعز، ومن أجل ذلك استأنفت قوات التحالف قصف الميليشيات في اليمن.

وأكد عسيري -حسب سكاي نيوز- أن التحالف مارس ضغوطًا عسكرية كبيرة على الحوثيين، وأن التحالف لن يوقف عملياته إلى أن يستسلم الحوثيون.

 
التحالف يستأنف غاراته على معاقل للحوثيين في عدن
استأنف طيران التحالف، في الساعات الأولى من صباح الإثنين (18 مايو 2015)، غاراته على مواقع الميليشيات الحوثيين، وذلك بعد انتهاء مدة الهدنة الإنسانية، والتي استمرت 5 أيام، بهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

واستهدفت الغارات مواقع الحوثيين في خور مكسر والتواهي في مدينة عدن جنوبي البلاد، وذكرت وكالة "فرانس برس" الإخبارية إن غارات التحالف استهدفت مقر القصر الرئاسي في عدن وقاعدة للقوات الخاصة وهما موقعان يسيطر عليهما الحوثيون وحلفاؤهم من العسكريين الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

من جانبه، قال وزير خارجية اليمن رياض ياسين إن الغارات الجوية الجديدة للتحالف ستتجنب المطارات والموانئ الرئيسة للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية، مؤكدا عدم وجود هدنة جديدة.

وكان المبعوث الدولي الجديد لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد دعا، الأحد، في الرياض لدى افتتاح مؤتمر "إنقاذ اليمن" الذي تشارك فيه أطراف يمنية بغياب الحوثيين، إلى تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية.​
 
قطان مع الأحترام له المواطن هناك لايهمه يهمه الظهور على قنوات واذاعات وممارسه المجاملات والكلام المعسول ماباقي الا يطردنا من السعودية عشان ينبسطون جماعته ولو بيده كان كتب على السفارة وكاله قطان للدعاية والأعلان

غير صحيح , اغلب ظهوره الإعلامي كان لتوضيح امور , وانا اراه رجل جيد ودبلوماسي للغاية
 
بعد هالحرب , انسو زيادة التايفون

لماذا ؟

هل تقصد بسبب قلة طلعاتها ؟ ام بسبب ماذا ؟
اذا كان كذلك فان ذلك يعود الى كلفة صيانتها والاف 15 تقوم بالواجب وزيادة
واعتقد انها ستكون لحماية الاجواء لقدراتها في المناورة والاكتشاف المبكر للعدو وتسليحها وستكون كذلك للعمليات الجراحية مستقبلاً لانخفاض بصمتها
 
طيب في مقابل رفض الحوثيين مؤتمر الرياض ترفض الحكومه اليمنيه مؤتمر جنيف حتى انسحاب الحوثيين وتسليم السلاح
حتى يعرف المجتمع الدولي انه ليس كل شئ على كيفهم
 
بعد هالحرب , انسو زيادة التايفون


لماذا ؟
وهل الحرب هذه تستاهل اهلاك جميع المقاتلات
هو سربين موكله اليها القصف الجوي
التايفون مقاتلة تحتاج مجالا من الوقت حتى نستطيع استيعابها
والتدريب عليها
حتى انها فعليا شاركت في هذه الحرب
لكن لاداعي للزج بها في حرب غير متكافئة
علاوة على ان جميع المقاتلات الفا 15 s سواء التي شاركت او التي لم تشارك ستدخل مرحلة تطوير وتحديث وتجديد فلا مانع من استخدامها بما انها ستدخل تلك المرحله على اية حال
 
طيب في مقابل رفض الحوثيين مؤتمر الرياض ترفض الحكومه اليمنيه مؤتمر جنيف حتى انسحاب الحوثيين وتسليم السلاح
حتى يعرف المجتمع الدولي انه ليس كل شئ على كيفهم​


وزير الخارجيه اليمني اعطاهم هي كاش من البدايه ؛
قال نحن لانعول على دور الامم المتحده في حل الازمه اليمنيه
 
القوى اليمنية توقع على وثيقة الرياض اليوم



شغالين الساسة صح :rolleyes:



تكرر اكثر من مرة الطلب سواءً من التحالف او اليمن الى الامم المتحدة لتنفيذ قرار ٢٢١٦
يبدو ان هناك عراقيل لتعطيل التنفيذ
 
0c3e474a63f50d.jpg
 

|عاجل مقتل محمد المانع الملقب بابو الفدا الممول المالي للحوثيين في عدن في عملية للمقاومة الجنوبيه في خور مكسر
 
1f534.png


عـــــاجـــــل !

انفجارات شديدة ومتتالية
الآن في صنعاء
وتحديداً في جبل نقم "مخازن الأسلحة"
 
العميد عسيري لـ«الحياة»: مستعدون لإقامة «منطقة خضراء» بعد إقرارها من القيادة السياسية
أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري أن المساعدات التي وصلت إلى اليمن عبر السفن والطائرات، خصوصاً الوقود، تم الاستيلاء عليها بالقوة من الميليشيات الحوثية، إذ تستخدمها في الجهد العسكري، موضحاً أن قيادة التحالف على أتم الاستعداد لتأمين منطقة خضراء، أو الدفع بقوات برية داخل اليمن متى ما أقرت ذلك القيادة السياسية في قوات التحالف. وقال العميد عسيري لـ«الحياة»: «لا نزال حتى الآن في مرحلة إعادة الأمل التي اتفقت قوات التحالف على تطبيقها، وهي التصدي لعمليات الميليشيات الحوثية، وحماية المدنيين وأخيراً تسهيل عمليات الإغاثة والدعم الإنساني».
وأوضح أن ما يتم في مخرجات الحوار اليمني (مؤتمر الرياض) من توصيات أو قرارات تناقش مع قيادات التحالف وقواتها ملتزمة بتطبيق القرارات الصادرة منها.
وأشار إلى أن أي نية لإيران وغيرها للقيام بعمل إنساني يجب أن يمرر عبر الأمم المتحدة، مؤكداً أن التصاريح تمنح من قوات التحالف عبر المطارات أو الموانئ، ويتم التأكد من حمولة السفن، ثم تذهب نحو وجهتها الإغاثية في اليمن. إلى ذلك، ذكرت قناة العربية أن القوات السعودية تلاحق حوثيين استهدفوا مواقعها عبر الحدود في نجران

 
لماذا ؟

هل تقصد بسبب قلة طلعاتها ؟ ام بسبب ماذا ؟
اذا كان كذلك فان ذلك يعود الى كلفة صيانتها والاف 15 تقوم بالواجب وزيادة
واعتقد انها ستكون لحماية الاجواء لقدراتها في المناورة والاكتشاف المبكر للعدو وتسليحها وستكون كذلك للعمليات الجراحية مستقبلاً لانخفاض بصمتها
F15s
في الأساس ستخضع لعملية إعادة بناء بالكامل المحركات البدن الرادار والأجهزة الالكترونية لتصبح
F15sa
عملية كرفها تندرج تحت بند التدريب وتحليل
كل ريال دفع فيها
التايفون في الحقيقة بدري عليها !!
 
شسالفه











اجتماع عربي - إسرائيلي في الأردن بمشاركة أمريكية وأوروبية (إعلام إسرائيلي)
 
عودة
أعلى