بروجردي يهدد السعودية حال تعرضها لسفينة المساعدات
لندن ـ عربي21
الأحد، 17 مايو 2015 02:22 م

1020141604545.jpg

بروجردي: لا جدوى من تهديدات السعودية ـ أرشيفية
قال رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيران علاء الدين بروجردي، إن الرد الإيراني سيكون جادا وحازما على أية عراقيل تضعها الدول المعتدية أمام حركة سفينة المساعدات الإيرانية المتوجهة إلى اليمن، بحسب وكالة أنباء فارس.

وأكد بروجردي أن لا جدوى من تهديدات السعودية، ولن تستطيع إعاقة رسوّ سفينة المساعدات الإنسانية على ساحل اليمن، وإنها ستصل في غضون الأيام المقبلة.

وقال إنه رغم التهديدات الجوفاء التي أطلقها أشخاص يعانون من الأوهام، فإن مساعدات إيران الإنسانية ستصل إلى أيدي أصحابها، وإن سفينة الإنقاذ الإيرانية سترسو على شاطئ اليمن بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وردا على سؤال حول رد فعل إيران في حال عرقلة السعودية وصول سفينة المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني قال: "إن الأمم المتحدة أعلنت أنه ليس للسعودية ولا أي من دول الائتلاف التابع لها الحق في إعاقة وتفتيش هذه السفينة".

ووصلت السفينة الإيرانية لليمن الأحد، إلى خليج عدن رغم التحذيرات الأمريكية، ويتوقع أن تصل إلى مرفأ يسيطر عليه الحوثيون خلال أربعة أيام وفقا لوكالة أنباء إيرانية.

وسفينة "شاهد" تنقل 2500 طن من الحاجات الأولية، مثل الطحين والأرز والأدوية والمياه التي يفتقر إليها اليمن بسبب المعارك.

وطلبت الولايات المتحدة من إيران تسليم الحمولة "بما يتوافق مع قواعد الأمم المتحدة عبر مركز التوزيع الذي أقيم في جيبوتي" قبالة سواحل اليمن.

لكن طهران تؤكد أنها نسقت مع الأمم المتحدة لتفرغ السفينة حمولتها في ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر الذي يسيطر عليه الحوثيون.

وقال صحافي من وكالة أنباء تسنيم الإيرانية المرتبطة بالحرس الثوري، موجود على متن السفينة، إنها دخلت خليج عدن.

وقال قبطان السفينة مسعود مير سعيد الجمعة، إنه يأمل في الرسو في الحديدة في 21 أيار/ مايو إذا بقيت الأحوال الجوية مؤاتية.

يذكر أن سفينة حربية من ائتلاف مكافحة القرصنة البحرية اقتربت لخمسة أميال من سفينة المساعدات "إيران شاهد" وذلك فجر اليوم في خليج عدن.

وطالبت السفينة الحربية من السفينة "إيران شاهد" بالكشف عن هويتها ووجهتها، وردت السفينة الإيرانية بالإيجاب كاشفة عن هويتها ومسارها، طالبة من السفينة الحربية التعريف بهويتها حيث أكدت أنها سفينة حربية تابعة للائتلاف.
بروجردي ، بالعربي صفوي بروفشنال
 
أوضح المتحدث الرسمي عسيري، بانه لم يتم تنفيذ اي عمليات قتالية برية داخل الأراضي اليمنية من قبل القوات السعودية أو التحالف
ورجح عسيري أن تكون المادة الاعلامية التي بثتها قناة الاخبارية تعود للعمليات العسكرية التي تم تنفيذها على الحد الجنوبي مع اليمن في عام 2009..

وعلق عسيري في اتصال هاتفي مع برنامج "يا هلا" على "روتانا خليجية" على بث مباشر لقناة "الإخبارية" من على جبل صعدة في اليمن بقوله: "لا توجد قوات مسلحة سعودية أو قوات للتحالف بشكل عام في صعدة، ولم ننفذ عمليات قتالية برية داخل الأراضي اليمنية".

وتابع المتحدث الرسمي لقوات التحالف بقوله: "إن الإخوة اليمنيين ينفذون عمليات داخل الأراضي اليمنية باعتبارهم جزءا من التحالف، ولكن عملياتنا مقتصرة على القصف الجوي فقط، ولم نتواجد على الأرض داخل صعدة".

ورجح عسيري أن تكون المادة الاعلامية التي بثتها قناة الاخبارية تعود للعمليات العسكرية التي تم تنفيذها على الحد الجنوبي مع اليمن في عام 2009.

يشار إلى أن قناة "الإخبارية" بثت لقطات أمس (السبت) مباشرةً من على جبل صعدة في اليمن وتقول إن القوات السعودية البرية قامت بتطهيره من الميليشيات الحوثية .

 
شسالفة امس لقطات لدخول الحدود اليمنية من مراسل قناة رسمية و اليوم يتم النفي !!!
 
المبعوث الأممي لليمن: كل المعلومات لدي تؤشر الى امكانية تمديد الهدنة

حسبي الله ونعم الوكيل و تعز الظاهر القذائف اللي تنزل عليها العاب نارية
 
من أجمل المشاركات و كلام خطير بصراحة ما خطرت على بال أحد ننتظر أتوقع فيه مفاجأة من العيار الثقيل .

عزا الله ماعندكم سالفه اثنينكم

لو تم اسره كان الحوثيين ماناموا الليل الى يوم هذا يصرحون في جميع القنوات

يارجل شوفهم يتستبقون على التصوير مع حطام الطائره
فمابالك بأسر طيار
 
عزا الله ماعندكم سالفه اثنينكم

لو تم اسره كان الحوثيين ماناموا الليل الى يوم هذا يصرحون في جميع القنوات

يارجل شوفهم يتستبقون على التصوير مع حطام الطائره
فمابالك بأسر طيار

يا أخي فيه رد أحسن من كذا كان ممكن تقوله .

ما عندنا سالفه مره وحده عييييب .
 
تصريح جديد للمتحدث باسم الجيش الموالي للحوثيين

09-04-15-495587547.jpg


المشهد اليمني - متابعات .
كشف المتحدث باسم الجيش اليمني - الموالي للحوثيين وصالح - العميد الركن شرف غالب لقمان، في حديث لـ"سبوتنيك" من العاصمة اليمنية صنعاء، الأحد، عن رغبته في تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن، للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الذي تضرر كثيرا بسبب "العدوان السعودي" على البلاد.

وقال لقمان، "الرغبة موجودة من الجميع، لأن الضربات والعدوان السعودي يزيد من معاناة الشعب اليمني".

وأشار المتحدث باسم الجيش اليمني، إلى "جهود دولية متواصلة من قبل المنظمات الدولية والقيادة في الجانبين من أجل التمديد للهدنة"، لافتاً إلى أن قيادة الجيش اليمني ستصدر بيان، مساء اليوم، تحدد موقفها من الهدنة.

وكان خالد بحاح، نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، أكد "رغبة الحكومة اليمنية في تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن"، مشيراً إلى أن "تمديد الهدنة مرتبط بالأوضاع على الأرض في اليمن".

وتنتهي، مساء اليوم، الهدنة الإنسانية التي دعت إليها السعودية ووافقت عليها "جماعة أنصار الله" لمدة خمس أيام، بدأت مساء الثلاثاء الماضي.

- See more at:
 
اسماعيل ولد الشيخ

ياخذ الاوامر من واشنطن

اكثر تصاريحه تتطابق واشنطن



اتوقع أستمرار الهدنه
 

مبعوث الأمم المتحدة إلى إسماعيل ولد الشيخ أحمد لسكاي نيوز عربية: الوضع الإنساني في كارثي ولا تكفي 5 أيام للهدنة
 
وكأن تعز لاتعنى لولد الشيخ اي شي

حتى النقد لم يطال الحوثين من ولد الشيخ


شكله نسخه مطابقه لخلفه السابق
 
— مصادر الحدث: تقصف منزل في
 

بداية غير مشجعة للمبعوث الأممي الجديد إلى يطالب بتمديد الهدنة دون أن يتحدث عن خروقات المليشيات ومنعها وصول المساعدات لأغلب المدن.





كفيت ووفيت
 

ولد الشيخ أحمد: نتطلع إلى دور إيجابي من إيران في حل الأزمة




قايلكم يريد تدخل ايران
ههههههههههههههههههههههههه
 
عودة
أعلى