وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر:عناصر تنظيم القاعدة "إستغلّوا فترة التوترالأمني" وقاموا ب"تعزيز مواقعهم في اليمن"






بدت تلعب الحيه
 
سؤال .
الحرب انتهت ولم تحقق اي نتيجة
هدنة بين جماعة مارقة والسعودية
امريكا جعلتها واضحة انها جعلت الخليج ورث لايران
الوضع في سوريا ما يزال على الحال ودول الخليج تصارع بعضها وامريكا تعطي الضوء الاخضر لحزب اللات وبشار بأستخدام ما شاؤوا
.....بعد كل هذا لم الانبطاح ؟
ان لم تعلنوها مدوية الان وتقاتلون بكل ما لديكم من اوراق فالموت سيدخل على بيوتاتكم وبتم تعلمون هذا

بالعكس حققت العديد من النتائج
ولعل اهم نتيجة هي قطع الامدادات عن الحوثيين وتحييدهم
وعدم سقوط المحافظات عدن وتعز ومأرب والجوف والبيضاء وإب ....
لاحظ تصريح الحوثي قبل الحرب وبعدها وبالتحديد من 1:12


 

تعز تناشد كافة المنظمات الانسانية لانقاذها من جرائم الإبادة الجماعية التي تمارسها ميليشيات الحوثي
 
401 شخصية..والهيئة الاستشارية: كل القوى مشاركة حتى حزب "صالح"
"إنقاذ اليمن" ينطلق غداً بالرياض.. و"جباري": مؤتمر قرارات لا حوارات

416616.jpg



سبق- الرياض: ينطلق، غداً، مؤتمر الرياض الأول للحوار اليمني، بحضور القوى اليمنية الوطنية، وأكدت الهيئة الاستشارية لمؤتمر إنقاذ اليمن أن كل القوى السياسية اليمنية ستمثل في مؤتمر الرياض.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض عبدالعزيز جباري إن 401 شخصية سياسية وصلوا لحضور المؤتمر، موضحاً وفق تصريحات نقلتها شبكة CNN الأمريكية: مؤتمر الرياض مؤتمر قرارات وليس مؤتمر حوارات، وهدفنا استعادة الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار، ومرجعيتنا المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن المجتمع الدولي ملزم بتنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن اليمن رقم 2216 الصادر تحت البند السابع.

وأضاف، اليوم، في مؤتمر صحفي في السفارة اليمنية بالرياض إن ممثلين من حزب "صالح" والحراك الجنوبي يشاركون في الحوار، كما سيتم الموافقة على صيغة الأقاليم الستة وفق الدستور، وأن المقاومة الشعبية ستمثل في مؤتمر الرياض ولو بشكل رمزي.

وأكد "جباري" أن المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن هي مرجعية الحوار واستعادة مؤسسات الدولة هي أساس إنقاذ اليمن.
 


مباراة أشعلت الانتفاضة.. وعلى إثرها حرق المتظاهرون عدداً من المحالّ
بعد الأحواز وبلوشستان وكردستان.. "تبريز" تنتفض كاسرة ظهر الملالي
416602.jpg


مشاري الحنتوشي- سبق- الرياض: اندلعت، فجر اليوم السبت، اشتباكات في مدينة تبريز، عاصمة إقليم أذربيجان المحتل من إيران، بين مواطنين آذريين وبين سلطات الاحتلال، أعقبها إحراق المتظاهرين عدداً من المحالّ التجارية؛ حيث توقعت مصادر أن تكسر الانتفاضة ظهر الملالي.

وأوضحت مصادر خاصة لـ"سبق"، أن الأحداث المفاجئة في الإقليم هي نتيجة شغب جماهيري أعقب مباراة كرة قدم بالجولة الأخيرة من الدوري الإيراني بين فريقي تراكتور ونفط طهران، والتي انتهت بالتعادل بنتيجة ٣ أهداف لكل منهما.

وتوقعت ذات المصادر أن يفجّر الشغب الجماهيري شرارة الثورة الآذرية، خصوصاً بعد أن كسرت الثورات المتسارعة في الداخل الإيراني عقب عاصفة الحزم، في الأحواز وبلوشستان وكردستان، هيبة المحتل في نفوس الشعوب غير الفارسية المضطهدة منذ عقود.

يُذكر أن الآذريين يستوطنون الأقاليم الشمالية والشمالية الغربية من جغرافيا ما يُعرف بإيران وعاصمتهم تبريز، ويبلغ عددهم وفق التقديرات أكثر من ٢٠ مليون نسمة، أغلبهم مسلمون شيعة مع أقليات سنية، ومسيحية، وبهائية، وزرادشتية، ويشكلون قرابة ٣٠% من التركيبة السكانية بإيران.

ويُعتبر الآذريون الكتلة العرقية الكبيرة من الشعوب غير الفارسية التي لم تتحرك بشكل عنيف تجاه سياسات الاضطهاد الثقافي التي تمارسها حكومة المحتل تجاه تغيير هويتهم عدا بعض التحركات القومية بين شباب الجامعات الذين يسعون لإظهار انتمائهم من آن لآخر، ويطالبون بفتح مجال أكبر للتعبير عن ثقافتهم القومية في التعليم والإعلام.

ويرى الآذريون أنهم أول من أسّس دولة شيعية في إيران، إذ يرجعون لأنفسهم الفضل في انفصال إيران واستقلالها عن الخلافة العثمانية الإسلامية؛ ذلك بعد مناصرة قبائل القزلباش الآذرية لإسماعيل الصفوي.

وشارك الآذريون في إسقاط حكومة الشاه "محمد رضا بهلوي"، وكانت مظاهرة "تبريز" ثاني أكبر مظاهرة خرجت للتنديد به، الأمر الذي جعل "الخميني" يوكل لهم القضاء والأمن في البلاد؛ لكسب ودهم، قبل أن ينقلب عليهم الفرس مطلع التسعينيات بعد تفكك الاتحاد السوفيتي وضعف شوكتهم.


----------------------
عاصفة الحزم عملت في إيران عمايل :D
 


كتايب_عاصفة_الحزم
1200 شاب من قبيلة مراد تم تدريبهم علئ جميع الاسلحه الحديثه وجاهزين بعتادهم للقتال مأرب
 
قامت بالاستيلاء على المواد الغذائية وبيعها ومنعت إيصالها لمستحقيها
الأصبحي: انتهاكات مليشيا الحوثي للهدنة بتعز "جريمة حرب".. وسنلاحقهم
416572.jpg

عبدالحكيم شار- سبق- متابعة: اتهم وزير حقوق الإنسان عضو الهيئة العليا للإغاثة في اليمن عز الدين الأصبحي المليشيات الحوثية بالاستيلاء على كميات من المواد الغذائية في محافظ تعز، وقال لقناة "الجزيرة": لدينا رصد موثق بأن المليشيات الحوثية قامت بالاستيلاء على كميات من هذه المواد الغذائية، خاصة فيما يخص محافظة تعز، وتوزيعها بشكل غير مقبول وغير أخلاقي على جماعة ضد أخرى، وبيعها.

وأضاف بأن ما حدث أمس الجمعة في مدينة "تعز" جريمة حرب، ونعمل الآن على تحريك هذا الموقف مع الشركاء الدوليين، وأن نقف بجدية على مدى احترام هذه الهدنة.

وكشف عضو الهيئة العليا للإغاثة في اليمن أنه تم التصريح لأكثر من 60 سفينة تجارية، تم التصريح لها عبر لجنة الإغاثة، وأن 80 % من هذه السفن منحت تذكرة تصاريح دخول للموانئ اليمنية، و15 % منها في حالة إجراءات روتينية بسيطة تتم الآن. لافتاً إلى أنه اليوم السبت ستصل الطائرات المعلنة من جيبوتي عبر مطار الخرطوم - بيشة - صنعاء للعالقين، وهناك طيران خاص بالأمم المتحدة وطيران خاص بمنظمة أطباء بلا حدود وطيران خاص بالمساعدات الطبية من بعض المنظمات الإنسانية عبر حضرمرت وصنعاء.

وقال الوزير اليمني: لدينا 7 سفن، عملياً هي في موانئ الحديدة والمكلا، ويفترض واحدة في المخاء، من أجل تقديم المساعدات الإنسانية، وأكثر من 18 قاطرة مرت عبر البر تحمل المواد الغذائية المختلفة.

وأردف: لدينا تنسيق في مسألة إيصال المواد الغذائية المختلفة على مستوى شبكات التجار من الداخل. مشيراً إلى أنه ليست هناك مشكلة في كمية المواد التي تصل تباعاً وفوراً. مستدركاً: لكن لدينا تحدٍّ حقيقي في الاختراق الممنهج، سواء بالاستيلاء على المواد الغذائية من قِبل هذه المليشيات، وعدم إيصالها.

وأكدت الحكومة اليمنية أمس الجمعة في بيان لها أن مليشيات الحوثي وأنصار المخلوع علي عبدالله صالح تمارس حصاراً على المواطنين اليمنيين في كل من محافظات تعز وعدن والضالع وشبوه.

وقالت الحكومة - بحسب موقع العربي الجديد - إن مليشيات الحوثي قصفت الجمعة مناطق في جبل صبر بمحافظة تعز مخلفة 8 قتلى، بينهم طفل، وإصابة وجرح 5 آخرين، بينهم امرأة وطفلان، كما قامت بقصف مستشفى الثورة الحكومي بمحافظة تعز، الذي يقدم خدمة طبية إنسانية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها كافة، وتسببت بإغلاق المستشفى وتوقفه عن تقديم خدماته أمام المرضى بسبب الأضرار التي لحقت به.

وأكدت الحكومة أن الاعتداء على المنشآت والمراكز الصحية وتدميرها، سواء في المدن أو في القرى، جريمة حرب يعاقب عليها القانون. وأشارت الحكومة في بيانها إلى قيام المليشيات الحوثية وأنصار المخلوع صالح في محافظة تعز بنهب المساعدات الإغاثية المتمثلة بالمواد الغذائية والدقيق والقمح والأدوية والمشتقات النفطية، وقيامها بتوزيعها على شخصيات محسوبة عليها، ومن يؤيدها ويقف إلى جانبها من أبناء المحافظة.

وأضافت الحكومة بأن المليشيات قامت ببيع المواد الغذائية لبعض المواطنين في المحافظة بأسعار خيالية، رغم أن تلك المساعدات بذلت الحكومة جهداً كبيراً لإيصالها إلى المواطنين للتخفيف من معاناتهم التي يمرون بها منذ أشهر من جراء الانقلاب الحوثي وأنصار صالح على الشرعية الدستورية، واقتحامهم بعض المدن والمحافظات اليمنية بقوة السلاح.

وأدانت الحكومة تلك الأعمال غير المسؤولة التي تقوم بها مليشيات الحوثي وصالح، معتبرة أن ما تقوم به يعد انتهاكاً لحقوق الإنسان وانتهاكاً للهدنة الإنسانية التي وُجدت من أجل إيصال المساعدات الإغاثية للمواطنين بمختلف المحافظات اليمنية، داعية المليشيات إلى وقف عدوانها، وعدم المساس بالمواطن ونهب المساعدات الإغاثية تحت أي مبرر.
 



صورة بألف كلمة إلتقى فيها ( ماضي اليمن بمستقبله )


فالقائمين على المؤتمر حرصو على جمع كامل الاطياف السياسية التي تمثل الشعب اليمني لنجاح المؤتمر, حتى من حزب صالح ومن خصومه السابقين كـ ( على سالم البيض )

فبعد اقصاء صالح دوليا جاري اقصاءه داخليا
.




 





|قوات و يقصفون بشكل عشوائي على منازل المدنيين شرقي .
 
لو تم الاستحواذ على حزب صالح بدعم انقلاب داخل الحزب
بتكون ضربه قويه
حزب صالح قوى مؤثره باليمن
 

صورة بألف كلمة إلتقى فيها ( ماضي اليمن بمستقبله )


فالقائمين على المؤتمر حرصو على جمع كامل الاطياف السياسية التي تمثل الشعب اليمني لنجاح المؤتمر, حتى من حزب صالح ومن خصومه السابقين كـ ( على سالم البيض )

فبعد اقصاء صالح دوليا جاري اقصاءه داخليا
.





اخوي قائد اللواء، انا عندي حل يقصي صالح داخليا خلال نصف ساعة. اقصوا رأسه عن جسده ينتهي الموضوع!
 
" بالفيديو "
أبناء مناطق الواحدي في مدينة الروضة و في أول ظهور لهم يعلنون تاييدهم الرئيس عبدربه كرئيس شرعي وتجهيز فرقة الموت لقتال المليشيات الحوثيه و المكونة من ألفين مقاتل ، كما يقدمون شكرهم للملك سلمان.

 
مجلس النواب الامريكي يقر تسليح الكورد والسنة بشكل منفصل عن بغداد




تبعات بعد اجتماع الامريكي الخليجي

التقسيم وارد وبقوه
 
اخوي قائد اللواء، انا عندي حل يقصي صالح داخليا خلال نصف ساعة. اقصوا رأسه عن جسده ينتهي الموضوع!


عندما تتحدث عن صالح

أنت تتحدث عن شخص حكم اليمن لعقود تصل إلى أكثر من ثلاثين عام وله ولاءت في اليمن
 
مضحك جدًا.. القيادي في حزب عفاش «عبده الجندي» يستعطف السيسي والملك سلمان




ههههههههههههههه:D
 
عودة
أعلى